رفع منحة التمدرس السنوية إلى 3000 دينار

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

zinonectar

:: عضو مُشارك ::
إنضم
13 جوان 2007
المشاركات
233
نقاط التفاعل
0
النقاط
6
une-eleve-vat-arch.jpg



أمر رئيس الجمهورية برفع منحة التمدرس السنوية من ألفين إلى ثلاثة آلاف دينار، حيث سيستفيد منها ثلاثة ملايين تلميذ، كما ألح على ''تزويد القطاع بالوسائل الموجهة لتعميم تعليم الإعلام الآلي وتكنولوجيات الإعلام في كل أطوار التعليم''.
وختم عبد العزيز بوتفليقة الاجتماع المصغر، الذي خصص لتقييم قطاع التربية الوطنية رفع منحة التمدرس السنوية يومان قبل الدخول المدرسي المقرر بعد غذ السبت. وأوصى أن ''تغرس التربية الوطنية لدى أطفالنا بذور المعرفة العلمية والتقنية''. وأضاف بأنه ''لزام علينا أن نكسب معركة رد الاعتبار للفروع العلمية، التي يجب أن تحتل المكانة الرئيسية في الطور الثانوي إذا كنا نسعى للقضاء على التسرب المدرسي والبطالة في أوساط حاملي الشهادات على كل المستويات''. كما أمر الرئيس الحكومة بالعمل في إطار البرنامج الخماسي 2014/2009 على تزويد قطاع التربية الوطنية بالموارد والوسائل الموجهة لتعميم تعليم الإعلام الآلي وتكنولوجيات الإعلام الحديثة في كل أطوار التعليم بما فيها الطور الابتدائي.
وتم تعميم نظام الحصة الموحدة في الطور الابتدائي وتقليص مدة حصة الدرس إلى 45 دقيقة مع جعل يوم الخميس يوم عطلة بالنسبة للتلاميذ، كي يخصص لتكوين الأساتذة.
كما أن إصلاح التربية الوطنية، حسب عرض وزيرها، حقق عدة نتائج منها، أن ''بلغت نسبة تمدرس الأطفال في سن السادسة 97 بالمائة سنة 2007، وارتفعت نسبة النجاح في البكالوريا هذا العام 4,55 بالمائة. كما أن التقدم الذي حققه القطاع ''أفضى إلى إطلاق الطور التحضيري الذي سيستقبل هذه السنة حوالى 450000 طفل في سن الخامسة كعملية نموذجية''.
بالإضافة إلى ''ضمان مجانية الكتاب المدرسي لحوالي 4 ملايين تلميذ، والإطعام المجاني لقرابة 3 ملايين طفل عبر شبكة مطاعم مدرسية''، وضمان تغطية صحية عبر حوالي 1200 وحدة للكشف والمتابعة الطبية يؤطرها حوالي 3000 طبيب وطبيب أسنان وطبيب نفساني، وأزيد من 1500 عون شبه طبي.


المصدر : الخبر 11 سبتمبر

 
شكرررررررررررررا​
 
ههههههههههه
شكرا على المعلومة
مي لوكان غير جا يديها اللي يستحقها

راكوا فاهمين ***************

تحياتي
 
ههههههههههه
شكرا على المعلومة
مي لوكان غير جا يديها اللي يستحقها

راكوا فاهمين ***************

تحياتي
السلام عليكم
ايييه فاهمين
الشعب الجزايري طماع
ويتحاشر بزاف في كل شي
تلقايهم سبحان الله أغنياء يجيب طوموبيل آخر ماركة يقاريها ويورح يكوفر على جال 3000 دج
والناس تقولك الدولة فاسدة ياو راهو الشعب تاني فاسد وطماع وسراق إلا من رحم ربك
 
أم دارين لقد عزفتي على الوتر الحساس
ولو كان جا الشعب قانع ماكانش هذا حالنا
نطمعو حتى في خمسة فرنك اللي ماشي من حقنا

تحياتي لكم لمروركم الكريم
 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top