أكلات تُطهير القولون(طيور العلمة)

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

لينا1982

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
إنضم
28 جوان 2008
المشاركات
4,066
نقاط التفاعل
19
النقاط
157
هناك العديد من الأطعمة التي تساعد في عملية تطهّير القولون. وهذه المقالة هي كلّ شيء تحتاجين إلى معرفته عن الأكل المناسب وماذا يجب أن يتفادى في تطهير القولون.


تتعلّق صحتك مباشرة بصحّة قولونك. مهما أكلت من طعام فهو في النهاية ينتهي على شكل سموم في أمعائك. وعلى فترة زمنية، تتراكم هذه السموم وتسبّب أمراض جدّية مثل السمنة، والإمساك وهكذا. لذا فأن الحفاظ على برنامج غذائي ورياضي أمر هام جدا للتخلّص من السموم الضارّة. ما عدا هذا، يمكنك أن تقومي بعمل تطهير خاص لقولونك ليساعدك على بلوغ مستوى عال من الصحة. يجب أن تفكّر ببعض الطرق بضمن ذلك الأطعمة الجيدة التي يمكن أن تساعد جسمك على التنظّيف من الداخل؛ ما عدا ذلك فأن أيّ معالجة أو دواء للتعامل مع السموم قد لا يكون فعّالا جدا، كما تتوقّع.

الحمية التي تطهّر القولون:
إن إحدى أفضل الأطعمة الجيدة لتطهير القولون هي محّ البيض (الصفار) النيئ. يحتوي محّ البيض على العديد من الفيتامينات والمعادن المهمة المطلوبة لجسمك. ويمكنك أن تتناول على الأقل مح بيضة واحد يوميا مالم تكن السموم في جسمك تحت السيطرة. وهناك عدّة أشكال للتناول محّ بيض. أفضلها أن يخلط بالحليب. أم الاختيار الآخر فهو أن يضاف إلى بعض عصير الفاكهة أو العصير النباتي.
إذا لم تتناول مح البيض من قبل، يمكنك أن تضيفه إلى تتبيلة السلطة الخضراء. يعتبر مح البيض وسيلة ممتازة لتطهّير القولون. ابدئ بهذا بشكل تدريجي، ابدئ بملعقة واحدة منه في الأيام الأولى. إذا استجاب جسمك إليه بشكل إيجابي، قم بزيادة الكمية إلى محّ بيضة واحدة يوميا.
بضعة زيوت مثل زيت السمك، زيت جوز الهند، دهن سمك القدّ، أو زيت زيتون مفيدة للقولون أيضا. استعمال هذه الزيوت لا يجعل مستوى السموم أسوء في الجسم. كلّ هذه الزيوت في الحقيقة جيدة لصحتك لأسباب مختلفة، على سبيل المثال زيت السمك يحتوي على الأحماض الدهنية أوميغا -3. كذلك فان الزيوت المختلفة تساعدك على الحفاظ على التوازن الهرموني المطلوب في الجسم.
رقائق الخميرة غذاء مغذّي جدا أخرى تقريبا بنفس فائدة محّ البيض. فهو يحتوي على العديد من فيتامينات ب المهمة، والمعادن التي تساعد على تطهير القولون. وهذه حمية هامة لك بشكل خاص إذا كنت لا ترغب في تناول محّ البيض لأيّ سبب.
في عملية تطهّير القولون، سواء من خلال التمرين أو الحمية أو الدواء، قد تشعر بالتعب أو البطء أو الإرهاق. في مثل هذه الحالات، تناول بعض الأطعمة الغنية بفيتامين ج أو ملاحق فيتامين ج للحصول على الطاقة المطلوبة. على أية حال، يوصي باستشارة الطبيب قبل البدء بتناول مكملات فيتامين ج.
الحمية المخطط له بشكل جيد، هي طريقة فعالة في عملية تطهير القولون. قوم دائما باستشارة الطبيب المختص أو اطلبي المشورة حول ما تتناول من أطعمة وما تتجنب. قم بشرح جميع أعراضك حتى يتمكن الطبيب من تقديم أفضل النصائح.
تأكد من أنّ حميتك تتضمّن أوليا الثمار، والخضار، والبذور، والفاصوليا. كلّ هذه المواد الغذائية غنية بالألياف القابل للذوبان في الماء، والذي يمنع الإمساك. أيضا، وجود مادة الكلوروفيل في العديد من الأطعمة الخضراء ستجعل قولونك أكثر صحة. وهناك فوائد أخرى لكلوروفيل منها شفاء أنسجة المنطقة الهضمية المتضرّرة. على الأرجح بأن الناس الذين يأخذون ماء أقل أثناء اليوم يعانون من الإمساك أكثر. الكثير من الماء يمنع الإمساك ويمنع تراكم السموم في جسمك.
بعيدا عن الحمية الغذائية، يمكنك أن تستعمل الحقن الشرجية أيضا. ماء الحقنة الشرجية يساعد على تنظيف جسمك بالكامل. يمكنك أن تضيف القهوة إلى ماء الحقنة الشرجية لكي تزيد فائدتها. حقنة القهوة الشرجية detoxifier جيدة لكبدك ايضا. كذلك يعتبر طين Bentonite منتج طبيعي آخر فعال في تطهير القولون. أضيفي ماء bentonite الطيني إلى الحقنة الشرجية ليساعد في التخلص من السموم الضارّة من حائط الأمعاء.
خطّط حميتك وجرب تناول الفواكه الطازجة، والجبن المنخفض الملح أو الجزر أو التفاح على الفطور.
بالطّريقة نفسها، تناول سلطات كبيرة من الخضار المطبوخ على البخار، الدخن، الذرة أو الشوربات المصنوعة منزليا. تناول عشائك قبل 2-3 ساعات قبل موعد النوم. تناول السلطات، والخضار المطبوخ على البخار أو السمك المشوي أو المطبوخ على البخار على العشاء. تناول طعامك ببطء وبشكل صحيح. أيضا، اشرب على الأقل 8 إلى 10 أكواب من الماء كل يوم.

الأطعمة التي يجب أن تتجنبها:

هناك العديد من الأطعمة التي يجب أن تتجنبها أثناء عملية تطهّير القولون. مهما كان نوع المعالجة الذي تستعمله، لن يكون فعّال مالم تتّخذي أيّ إجراءات وقائية من ناحية حميتك. المواد الغذائية الأكثر ضررا لك هي القهوة، الشاي الأسود والمشروبات اللاكحولية و رقائق البطاطس والأغذية القليلة الفائدة، والحليب المبستر. كذلك الأرز، الذي ينصح بالتقليل منه. ما عدا هذه الإجراءات الوقائية، اترك التدخين إذا كنت مدخّن.
 
شكرا أخت لينا

بارك الله فيك

ويعطيك العافية

تقبلي شكري وتقديري​
 
بارك الله فيك على المرور.
 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top