×?°لكـــــــل مــــرض فـاكهــــــــة×?°

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

s80toufik

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
8
تحتوي الفاكهة على أنزيمات ومعادن وفيتامينات واصباغ ومضادات أكسدة مختلفة تساعد في علاج الكثير من الحالات .

واخترت لكم بعض الأمراض الشائعة والفاكهة المناسبة لعلاجها .
1- فقر الدم:- افضل فاكهة لعلاجه هي التين والبرقوق المجفف لاحتوائهما على معدن الحديد الذي

يساعد على حمل الأوكسجين إلى أجزاء الجسم ويؤدي نقصه إلى الإصابة بفقر الدم . ويساعد تناول

ثلاث تينات في اليوم على توفير خمس الكمية اليومية المطلوبة من الحديد. ويساعد تناول عشر ثمرات

من البرقوق المجفف على توفير الكمية نفسها من الحديد أيضاً. وللاستفادة القصوى من الحديد في هذه

الثمار يحتاج الجسم إلى فيتامين سي كي يتمكن من امتصاص الحديد. ولذا يستحسن تناول التين أو

البرقوق المجفف برفقة الثمار الغنية بفيتامين سي مثل الحمضيات والفراولة وغيرها.

2- لعلاج هشاشة العظام:- وهنا ايضاً يساعد التين في العلاج لاحتوائه على نسبة عالية من الكالسيوم

ويساعد تناول خمس ثمرات من التين الجاف على توفير ثلث الكمية اليومية المطلوبة من الكالسيوم .

كما يحتوي التين على المغنسيوم الذي يكمل عمل الكالسيوم في حماية العظام من الهشاشة.

3- لمعالجة سوء الهضم:- افضل فاكهة هي الأناناس فيحتوي الأناناس على البروملين يساعد على

هضم البروتينات. ويمكن تناول هذه الفاكهة بعد وجبة غنية . ويمكن عمل عصير كثيف من شرايح

الأناناس مع لب تفاحة واحدة .

علماً أن الإحساس بالانتفاخ والتجشؤ من علامات سوء الهضم.

4- لمعالجة البشرة الكالحة والأسنان المصفرة:- تعتبر الفراولة الثمرة المثالية لهذه المهمة نظراً

لاحتوائها على بعض أحماض الفاكهة المنعشة للبشرة المتعبة.

إذا كانت بشرتك دهنية فادعكيها بنصف ثمرة فراولة بصورة مباشرة ويساعد تناول الفراولة باستمرار

على تنقية البشرة خلال بضعة أيام. في الوقت نفسه فإن الفراولة تساعد على تبييض الأسنان وإضفاء

اللمعان عليها.

السلام عليكم
شكرا اخي و خصوصا نحن في فصل الصيف يوجد اصناف كثيرة من الفواكه و هي في متناول الجميع
تقبلوا تحياتي
اخوكم العباسي22000

شكرا على الرد
بارك الله فيك

شكراااا اخي على المعلومات المهمه

ومتل ماقال اخي العباسي نحنا في فصل الصيف وفيه بتكون الفواكه مختلفه وفي متناول الجميع

مشكوووور اخي والله يخليك لينا

ويفرحك يارب

اختك ليلى الجزائرية

اشكرك اختي ليلى على الرد
و كما اقول دائما أنا دائما في الخدمة

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة