الجزائر نحو المستقبل

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

Nadir

:: عضو مُتميز ::
نقاط التفاعل
11
لست سياسيا ولكن هذا مجرد رأي شخصي نتيجة ما علمتني الحياة يحتمل النقد والتغيير .

أنا برأيي أن التغيير قي جميع الفئات , فالشباب عليه بدينه , وعلمه و عمله , و طبعا التربية ,ما تقدم أي شعب في التاريخ بدون تربية , وقلت الشباب لأنهم وقود التغيير .
فجزائر 2026 هي دراستك أنت عملك أنت أخلاقك أنت تربيتك أنت فهمك صبرك دفاعك ثقافتك و حتى مشاركتك بالنت , أما جزائر 1996 فمضت مع مضي السنين و بفضل صمود حكام وشعب تلك الفترة وعدم بيع الجزائر للأجانب خاصة الأمركيين الآن نرى جزائر2006 و هي فترة اصلاحات و مشاريع ربما ليس لك يد فيها و لكن من سيصنع مستقبلها فهو أنت .
بلادنا أنجبت عظماء لنقل من الأمير عبد القادر الى ابن باديس الى بن مهيدي مرورا الى بومدين رحمهم الله
المشكل ليس في من يحكم فكل واحد في من سبق كان يعيش وسط جيل كان هو فيه رأس الحربة فقط فجيش الأمير عبد القادر و البشير الابراهيمي و كل الدعاة في زمن بن باديس و كل الشهداء و المجاهدين زمن بن مهيدي و بومدين هم سبب التغيير.
و انشاء الله يمكن من سيضم اسمه في القائمة قد يكون مشاركا في منتدانا ولم لا , وما كتبته الآن يقرأه , المهم النظرية هي ابدأ بنفسك و أهلك و الأمر بالمعروف و انهى عن المنكر و التعلم دينا ودنيا و الاخلاص لله و الصبر و التربية و كلنا نعرف ذلك ولكن من يطبقها .
أختم بمعتقد شخصي أن التغيير هو حاصل و هو كبير جدا لدرجة لا تتوقعه و لكن ان لم تره فالمشكل فيك فقم بدورك و تحرك .

السلام عليكم

شكرا اخي نذير وانت تعلم ان اي شاب جزائري لو خير على ان يقدم روحه في سبيل الجزائر والاسلام لكان ذلك
لكن ما تطلبه انت صعب التطبيق في الواقع حسب رايي طبعا وكل له راي
شكرا لك على الموضوع مرة اخرى

قال عاشق الجزائر:
شكرا اخي نذير وانت تعلم ان اي شاب جزائري لو خير على ان يقدم روحه في سبيل الجزائر والاسلام لكان ذلك
لكن ما تطلبه انت صعب التطبيق في الواقع حسب رايي طبعا وكل له راي
شكرا لك على الموضوع مرة اخرى
ماهو الصعب يا عاشق؟
اصعب ان تغير ما بنفسك؟
والله يقول لا يغير مابقوم حتى يغيرو ما بأنفسهم
انا معك اخ ندير في رؤيتك على ان نفصلها اكتر ونتشرحها لمزيد من الفائدة:rolleyes:

شكرا خويا ندير على الموضوع الرائع

أظن أن موضوعك جاء ردت فعل على شيء حصل لك :
- يمكن أنك رأيت حالة شبابنا الآن فطرحت الموضوع
- أو أنك رأيت رجال الجزائر أمس فحركوا فيك العزيمة
- أو أنك أدركت حقيقة مدى مسؤليتك وكسؤوليتي ومسؤولية كل جزائري تجاه أرضه ووطنه ..

آه لو يعلم الشباب ماذا ينتظرهم غدا لما اهتموا بسفاسف الأمور ....
اللهم أصلح حالنا وأحوال المسلمين في كل مكان ... آمين

و الله نحبو و لا لا
الجزائر بلد كتير كتير رائع ما يخصو غير بعض التسيير الجيد

شكرا على المرور
ما جاوبت عاشق الجزائر حتى بديت فالتغيير بنفسي و الحمد لله البداية كانت سهلة لكن المداومة أصعب .

نعم أشياء عدة تحصل حتى يطلب شخص التغيير كل ما ذكرته يا سفيان و بعض الأمور الشخصية .
المواضيع لحركتني أكثر كاينا حتى في اللمة خاصة .

و اضافة لما قاله توفيق والجزائر من ضمن top 10 فالدول ثروة و جمالا ولكن المشكل ليس هنا .
فالحل فالشعب وليس المسؤولين لأنهم نتيجة لطبيعة الشعب .
نعم حسونة و كل واحد مطالب بالشرح والاضافة والبحث عن الحل
ووسعت الموضوع أكثر لهذا أضفت موضوع : اقتراح حل للجزائر .
أنتضر آراءكم او حلول ربما نقوم بها .

اللهم أصلح حالنا وأحوال المسلمين في كل مكان ... آمين

بسم الله الرحمان الرحيم
قال Nadir:
.
فجزائر 2026 هي دراستك أنت عملك أنت أخلاقك أنت تربيتك أنت فهمك صبرك دفاعك ثقافتك و حتى مشاركتك بالنت , أما جزائر 1996 فمضت مع مضي السنين و بفضل صمود حكام وشعب تلك الفترة وعدم بيع الجزائر للأجانب خاصة الأمركيين الآن نرى جزائر2006 و هي فترة اصلاحات و مشاريع ربما ليس لك يد فيها و لكن من سيصنع مستقبلها فهو أنت .
انا خائف اخي من هذه الجمله

هل ستبقى الجزائر الى سنه 2026 حرة دون ان تباع

اظن ان هناك الكثير من الامور والاحداث قد خفيت عنك

الصحراء الجزائريه ونفطها بيع من سنوات لامريكا وكل الشكر لبوتفليقه في ذالك

حتى الجيش اليوم فقد احكم اتجاهه (السيد الرئيس) الى المعسكر الغربي

ان وصلت الجزائر الى سنه 2026 من دون اي تدخلات وعمالات

فابشر يومها بان الجزائر ساتبقى خااااااااالدة

لك التحيه

سلالام​

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة