واش هي الطبخات والحلويات المعروفة بولايتك

هدا طاجين الزيتون

هدي برانية تاع الدنجال
9606350

هدا طجين الحلو

هدي المعقودة

هدا البركوكس

هدا الطعام

امم كوثر اطباق تشهي عجبني البركوكس ممكن الوصفة من فظلك

من عيوني اختي ام ايناس
البركوكس لحم خروف او دجاج بصل حبة بطاطا صغيرةجزر حبة لفت زوج طماطم كبارو طايبين قصبرثوم بزيادة ملح فلفل اسود زعفران فلفل حمرة حلوة وحارة كروية راس الحانوت سكنجبير حبات كبابة عود قرفة نحطهم في طنجرة و نقليهم مليح نضيف الحمص و طماطم المصبرة و نمرق بالماء شخون و نخليها تطيب نحضر الكفتة و نحطوا فيها جميع التوابل لي حطيناها فالطنجرة نفوروا البركوكس مرتين و نحلوه بالزيت و نخلوه جانبا كي تطيب اللحم و الحمص نوخرهم على جيه مع القصبر و نطحن الخضرة نكونوا وجدنا الدرسة تاع بركوكس فيها ثوم و التوابل الي حطيناها فالطنجرة و قسبر ندقوهم مليح فالمهراز
المرق راه واجدد نحطوه على النار مع اضافة الدرسة الي وجدناها كي تغلي مليح ناخد مقدار ن المرق نضعه في طنجرة اخرى و نحط فيه كويرات الكفتة نخلوها تطيب وحدها و نرمي البركوكس في المرق اخر مع الخلط نتركه يطيب على نار قليلة حتىنشوفه طاب نطفوا عليه
ناخد صحن او قسعة نحط البركوكس ثم نرش بالحمص نقطع اللحم و نحطه ثم نضيف المرق الي طاب فيها الكفتة و نزين بكوريات الكفتة و نرش راس الحانوت من الفوق
هدا هو بركوكس تاعي

كوثر راهي عجبتني طريقتك تاع بركوكس نجربها انشاء الله

يعطيك الصحة كوثر على طريقة البركوكس تبان هايلة انشا الله راني نجربها

مساء الخير لبنات اليوم ريحة نحكيلكم شوية على عادات زوج ولايات
الولاية الاولى هي سطيف العالي عروس الهضاب بالضافة واش قالت ام سيف انا ريحة نفصل شوية
عندنا البربوشة السطايفية اللي يميزهاو اللفت السعيدي و الدهان الحار بالاضافة للخرشف و البربوشة تكون شوية خشينة على المسفوف يعني رقيقة و تقدم في الاعراس في الجمعة...و عندنا بربوشة بالحليب اطيبالمرقة بالكابوية والبصل والبطاطا قبل ماطيب انزيدولها الحليب ونخليوهاتكمل طيابهاو نسقيو بها البربوشة...وعندنا المفرمسة واللي هيا الرقاق في الغرب وشخشوخة البساكرة والجي شوية حلوة لانو فيها الفرماس وهو نوع من المشماش اليابس ماشي تيع اللحم لحلو ..وكاين شخشوخة الظفر والمحاجب ،العيش ،المطلوع ،الكسرة ،،الغريف....والحلويات عندنا الكروكي و المقروط تيع الكوشة لازم يحضر في كل مناسبة والا مادرتي والو وكاين ليزيد لغريبية معاهم وككي نتفكرحاجة نقولكم اعليها
والولايةالثانية هي بلاد لقبايل تيزي وزو عندهم اطباق و اطباق مشاء الله
الطعام ايديره على عدة اشكال و انوع باللوبيا الخضرا و الزرودية ...بالقرنينة ...بالفول ...بالفول اليابس و الجاج في يناير و الطعام مفور مع الخضرة بلا مرقة ويتنوع علي حساب خضرة الموسم والطعام كاين تيع القمح تيع الشعير وطعام العادي ....وكاين une soupe تندار بالدقيق و الجي خفيفة كاين كسرة محشية كما حشوة لمحاجب وكاين الكرباب و يندار في الشتا و كاين نوع من الرقاق مايطيبش في الطاجين مي في المرقة وكاين لغريف ...الخ وطبعا كلش بزيت الزيتون و الحلويات كاين مقروط الزيت بزيت الزيتون ...المسمن السفنج ... سفنج تيع البيض ...الخ وكينتفكرحاجة انقولكم اعليها
وهدي هيا بلادي كل ولاية باطباقها المميزة

سطيفيان اطباق تاع لقبايل بعضها كيما ندورها حنا انا تاني قبايلية من برج منايل
وقلتي علي رقاق ليطيب فالمرقة وسمها ثركيمث صح ولا نموت عليها يما موالفة ديرها

خيار الناس ايمان27 انا من تيزي وزو مي زايدة في سطيف و الطبق حنا انسموه اسكاف انديروه خاصة في الشتا الاطباق نفسها وكل منطقة كفاه تسميها
ربي يحفظلك الوالدة

آخر تعديل:
يعطيك الصحة ستيفيان على الاطباق لي شرحتيهملنا والف شكر ليك حبيبتي

انا في منطقتي كاين شخشوخة الفطير+شخشوخة الرزام+الباطوط+البربوشة هذو الاكلات الدسمة نوعا ما
والحلويات كاين البقلاوة والكروكي والمقروض والحلويات تختلف كل يوم يخرج نوع جديد
اما المقبلات نديرو بزاف الدرفلو+وثاني الزيتون المرقد والحميص المشوي
في اعراسنا نديرو الشربة والبربوشة والطاجين الحلو و الزيتون بدجاج
هذا واش راني متفكرة وتقريبا عاداتنا كيف كيف

مشكوورة فوفة حبيبتي لكن مافهمتش وشنو هو الدرفلو منورة لحبيبة

السلام عليكم
الله يبارك بنات بلادي شرحو و قدمو الأكلات الي معروفة في سطيف
بارك الله فيكم

منورة ام نيفين حبيبتي دمتي وفية

اااه فلفل مش زي اي فلفل ههههه يعطيك الصحة فوفة تشكرين

لالا مش هذاك دليلة مبعد نصورهولك

انشا الله فوفة بانتظار الصور مشكووورة

السلام عليكم
موضووع رائع ام ايناس هكذا نعرفو اطباق بلادنا ولاياتها
بصح واحدة ماكاينة من قسنطينة ههههههههههههه

قسنطينة معروفة بشخشوخة الظفر والتليتلي و شباح الصفرا والخ وكي نعمل الاطباق القسنطينية نوفيكم بالصور اخواتاتي

اهلا ام ننوس واش حوالك رانا نسناو في الطبخات نتاوعك انشا الله

السلام عليكم ..

أنا من فلسطين مش من الجزائر ..
ممكن أشارك بأكلات من فلسطين ؟؟؟؟؟

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة