الفيسبوك خطر يهدد الفتياااااات؟؟!!!!!!

همس الوُرود

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
35,851
محل الإقامة
جزر القمر
هل الفيسبوك خطر يهدد البنات ؟

سَجِّلي معانا فالفيس بـوك

انضمِّي إلى مجموعتِنا على الفيس بـوك

زوري صفحتَنا على الفيس بـوك

تابعي جديدنا على الفيس بـوك

عندك الفيس بوك

كلمات ثوجور نسمعوها ونقراوها

عندك حِسابٌ على الفيس بـوك ..؟

حابة تسجلي فالفيس بـوك ..؟

دعاوك من قبل باش تسجلي للفيس بوك

ولا كان عندك حِسابٌ عليه وعطَّلتيه ..؟

قبل ما تجاوبيني .. أقـراي كلماتي حتَّى للخر ، ومبعد خودي قرارك ولا جاوبي على الأسئلة السابقة بواش يوالمك

قادرة تكوني ماعلابالكش حتى واشي هو الفيس بوك

نقولك : الفيس بـوك أحـد المواقع الاجتماعية االي تجمع عـددًا كبيرًا مِن الناس مِن مُختلف دُول العالَم . يقدر الشخصُ التسجيلَ فيه ، وفتحَ حِسابٍ له على الموقع ، وهاكاك يتمكَّنُ مِن الدخول لجميع الصفحات الي كاينة فيه ، ولي مايقدرش يدخلها كي يكون ماش مسجل . ويكونُ له ملفٌّ Profile خاصٌّ به ، يقدر أن يحط عليه بياناته الشخصية ؛ كالاسم والعُمر والمدارس التي التحق بها والجامعة ، إلى غير ذلك مِن بيانات ، وبإمكانِه أن يستقبلَ الرسائلَ الخاصة وطلبات الصداقة مِن الآخرين .

وهـذا الموقـع مانسميهش " موقـع التَّواصِـلُ الاجتماعىّ " ، مي نسميه "موقِـع الخراب الاجتماعىّ " ، قادر البعض يشوفها مبالغة ،بصح هادي هي الحقيقة ، ولي سمع على الموقع ماش كيما الي دخلو وشافو وهدي ماش دعوة باش تدخلوه ، باش تبعدو عليه أولى ، فهدي خطوات علر طريق المعصية وراها خطوات و بدايات قادرة تدي لفساد النهاياات

وحدالمرة قرَّرتُ التسجيلَ في الفيس بـوك مِن باب الفضول والاستكشاف ، وفِعلاً سجَّلتُ به ، لكنِّي بعد أيامٍ قليلةٍ عطَّلتُ حِسابي ..

بصح علاه ....؟!!

السببُ أنِّي لقيت أنَّ الفيس بـوك موقـعٌ مافيه حتى فايدة ، كون حبيتي قولي : هو مِن المواقـع السيئة .. علاااه ..؟

1- الفيس بـوك سارِقٌ للوقـت : الي يقعد قدامو يفوت عليه الوقت، وهو يُقلِّبُ بين الصفحات ، ويُعلِّقُ على المُشاركات ، وما يحسش بمروور الوقت الي نورمالمون خصصو لقرا ْءة القرآن ولا حاجة تفيدو في حياتو وآخرتو
2- الفيس بـوك مُشَتِّتٌ للعقـل : لاكان دخلو العبد مايقدرش يدخل لمواقع أخرى والى دخل ما يقدرش يركز

3- الفيس بـوك لا يُعـرف له وِجهَةٌ ولا هـدف .

4- الفيس بـوك فيه مِن الصفحات الكُفرية ما اللهُ به عليم : كاين الي يدَّعي الألوهية ، و كاين الي يَستهزِئُ باللهِ جل وعلا ، ويستهزِئُ بالدِّين ، ويستهزِئُ بالنبىِّ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّم ، واللهُ جلَّ وعلا يقول : ﴿ قُلْ أَبِاللَّهِ وَآَيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنْتُمْ تَسْتَهْزِئُونَ * لَا تَعْتَذِرُوا قَدْ كَفَرْتُمْ بَعْدَ إِيمَانِكُمْ ﴾ التوبة/65-66 .

5- الفيس بـوك فيه سَبُّ و شتمٌ و غِيبةٌ و نميمة ومشاكل بلا حدود .

6- الفيس بـوك موقِـعٌ ينشرُ بزاف مِن الكَذِب ، وكامل يقراو ويصدقوا

7- الفيس بـوك فيه مِن المواضيع الضعيفةِ والباطِلَة الكثيرحتى أحاديث ضعيفة ، وللأسف قادرة هاداك منشور بصفحاتٍ تهدِفُ إلى الأمرِ بالمعروفِ والنهى عن المُنكر ، ومُنشِؤُوها يحتاجو للي ينهاهم عن المُنكر . لا نُنكِر أنَّ غرضَهم مِن إنشاءِ صفحاتِهم الدعوة إلى اللهِ تعالى ، وأنَّ نِيَّتَهم طيبة ، بصح راهم يفتقِرونَ إلى العِلم الذي يُعينُهم على ذلك ، ويحتاجونَ إلى مَن يُبَصِّرُهم بدينهم يامحاينك راهم ينقلو ويحطو مواضيع بلاما علابالهم ويلا صح ولا غالط .

8- على الفيس بـوك صفحاتٌ إسلامية ، وبها صورُ مُتبرِّجات ، بل صور مُمَثِّلاتٍ ساعات .

9- قادر الراجل يسمي روحو باسم مرا ومرا تسمي روحا راجل وواحد ما يعرف معمن راهو يحكي

10- شفتوا هذي المراالتي تكتبُ في ملفِّها أنَّها لا تقبلُ الصَّداقاتِ مِن الرجال إلاَّ مِمَّن هم في سِنِّ أولادِها ..؟!! لاماه ..؟! باش تدعوهم لله عز وجل ووين علابالها هي بلي جميع من طلبها قد بنها ..؟!! ولاكان كانوا في سنهم كيفاه هي تعرف بلي صح؟؟ يعني بمجرد يكتبوا أعمارهم فملفاتهم؟؟؟!! ولا هى مسألةٌ تقديرية ؟!! ولا بمُجرَّد أن يقولَ الولد أنا عُمري كذا ، يولي صادِق، ونُصدِّقُ قولَه ؟!! وبالاك أولادَها بالِغون ، فكيفاه تقبلُ صداقاتِ أولادٍ ماش مِن مَحارِمها ويَحِلُّ لهم الزواجَ بها ؟!! .

11- البعضُ يدَّعي أنَّو يُسجِّلُ بالفيس بـوك باش يتابع الأحـداث والأخبار ، ونقـول : ماش هـذا مُبِّرر يدعوكَ للتسجيل بالموقع ، كاين بزاف مِن الصُّحُفِ الالكترونية التي تُواكِبُ الأحـداث ، وقادر تتابعها في أىِّ وقـتٍ ، ومِن أىِّ مكان .

12- البعضُ يقول : أنا نتابِعُ الصَّفحاتِ الإسلاميةَ ، وأستفيدُ مِنها .. وأنا نقـول : أكثرُ هذه الصَّفحات لمواقعَ موجودةٍ أصلاً على الانترنت ، وتقدر تتابع الموقع الأصلىِّ .. أمَّا لاكان قلتِ إنَّو كاين صفحاتٍ بهذا الموقع ، ووماعندهاش مواقع رسمية ، نقول لك : كاين مواقعُ بديلةٌ تقدر تدخلها ، ماتبررش.
13- البعضُ يقول : أني نحكي مع صحابي برك من خلاله ، نقـول : تقدر تتواصل معاه عن طريق الايمايل ولا الماسنجر ، ولا المنتديات ، ولا الهاتف ، ، أو حتى البريد العادي ، ماكالاه تبرر .

14- يدخلُ لبعض الصفحاتِ الإسلامية بزاف مِن غير المُسلمين _ كالنصارى مثلاً _ ويَسقسيو الإسلام والمُسلمين ، وقـاد رين يكونُوا أصحابُ هذه الصفحات غيرَ مُؤهَّلينَ للرد عليهم .

15- كاين بنات يحطوا الصور تاعهم الشخصية في ملفَّاتِهِنَّ بهذا الموقع ، وقادرة تولي عليهم بالضرر ، أو تتسبب لهم مشكلاااات ومشكلااات ،

16- البعض يسجلو فالفيس بوك باش يدعيو لله عز وجل .. برأيي الدعوة فالمنتديات تعطي ثمارها أكثر مناه أكثر من يدخلو للفيس بوك يقراو غير الأخبار والمواضيع الدوية والوعضية وغيرها قادرين مايشوفوهاش خلاص ومايتولهولهاش

17- الفيس بـوك موقِـعٌ مُثيرٌ للفِتَنِ بين الأفـرادِ ، وبين الدُّوَل ، وخاصةً الإسلامية .

أختي الحبيبة .. المكان هدا صِفاتُه ؛ اختلاطٌ ، إباحياتٌ ، مُحَرَّماتٌ ، شِركِيَّاتٌ ، وكُفْرٌ صريح ، وأنتِ فيه ماتقدريش تبدليه، وإنكارُكِ للمُنكَر مايجيش بفايدة ، وقادرة تتأثري بكل هدا مع مرور الأيام ، ماكيش معصومة . فكيفاه تكملي فهادا المكان؟؟؟ ، ورَبُّنا جَلَّ وعَلا يقول : ﴿ وَقَدْ نَزَّلَ عَلَيْكُمْ فِي الْكِتَابِ أَنْ إِذَا سَمِعْتُمْ آَيَاتِ اللَّهِ يُكْفَرُ بِهَا وَيُسْتَهْزَأُ بِهَا فَلَا تَقْعُدُوا مَعَهُمْ حَتَّى يَخُوضُوا فِي حَدِيثٍ غَيْرِهِ إِنَّكُمْ إِذًا مِثْلُهُمْ ﴾ النساء/140 ، ويقولُ سُبحانه وتعالى : ﴿ وَإِذَا رَأَيْتَ الَّذِينَ يَخُوضُونَ فِي آَيَاتِنَا فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ حَتَّى يَخُوضُوا فِي حَدِيثٍ غَيْرِهِ وَإِمَّا يُنْسِيَنَّكَ الشَّيْطَانُ فَلَا تَقْعُدْ بَعْدَ الذِّكْرَى مَعَ الْقَوْمِ الظَّالِمِينَ ﴾ الأنعام/68 .

علابالك ختي؟؟ بلي الانسان قادر يتبدل كي يدخل لهاد الموقع، ويضعف ايمانو تاني ، و تَقِلُّ طاعاتُه وعِباداتُه ، وهادي ماش مبالغة .. فقداه مِن شابٍّ دخل لموقع الفيس بـوك ، وادَّعَى أنَّه ما دخل إلاَّ للدعوةِ إلى اللهِ جَلَّ وعَلا ونشرِ الخير ، ومع مرورِ الأيَّامِ بدأ يُحادِثُ النساءَ ، بِحُجَّةِ دَعوتِهِنَّ إلى اللهِ تعالى ، وتقديمِ النُّصحِ لَهُنَّ ،ومبعد بدا يهدر معاهم في أموره وأمورهم الخاصة ، وولا مايدخلش غير باش يحكي معاهم .. قداه مِن شابٍّ يدخلُ هـذا الموقع ليُوقِعَ بالفتيات ، و يدَّعِي أنَّه يحوس على زوجةٍ صالحة .. وقداه نطفلة عَصَت رَبَّها ، وما حوستش وماخممتش فنصائح أهلها وتقول نووووووووووورمااااااااااال ، دخلت لهذا الموقع ، وأضافت الرِّجال ، وبدأت تُحادِثهُنَّ ، وتقول : هُم أصدقائي ، أنا لا أُكلِّم الغُرَبَاء .. ومِنين جاو هادو الأصدقاء ..؟!! وكاين الي تقول كيما خوياااااا كيما خويا هههه خووك؟؟؟؟ خوك صح؟؟ وين خوك؟؟ لاكان خوك ماتقدريش تتزوجي بيه ؟؟؟؟ لا لا لا لا ماتلعبيهاش قافزة

واللهِ يا أخواتي .. إنِّي أتحدَّثُ إليكُنَّ مِن الواقع الي كانشوف فيه .. راني شفت بلي أخطر شيئين على الشباب والفتيات فالأنترنت: غُـرف الشَّات و الفيس بـوك ؛ فيهم تقعُ المَآسِي ، وتُرتَكَبُ المعاصي ؛ كامل يقولو واش يحبوا ، ويكتُبُوا واش يحبوا ، ويعتقِدُ واش يحبوا ، والكُفرُ واضِحٌ وصريحٌ هناك ، ولا يُفيدُ الإنكارُ إلاَّ نادِرًا .. حتى القائِمين على موقع الفيس بـوك قادرين يُغلِقو صفحاتٍ إسلاميةً ماتعجبهمش ، ويخليو الصفحاتِ الكُفرية والإباحية ، رغم الإبلاغ عنها مِن قِبَلِ عـددٍ كبيرٍ مِن المُسلمين .

لقد قال أحـدُ الشَّبابِ مِمَّن سَجَّلُوا بالفيس بـوك :

{ لو كُنتُ مُفتيًا ، لأفتيتُ بأنَّ الفيس بـوك أَشَـدُّ تحريمًا مِن الخمـر
}

تفكَّري _ أختاه _ في هـذه المقولةِ مليييييح مليح ، وتأمَّلي فيها مليييييح مليح؛ تُواش الي خلاه يقولها؟؟؟؟

وللأسف .. كاين أخواتِ مايدخلوش المُنتدياتِ المُختلَطة ، والتي بها أقسامٌ نسائية ، خوفًا مِن الفِتنة ، رغم أنَّهُنَّ قادرين مايشاركوش بالأقسام العامَّة ، ومع ذلك يدخلو للفيس بـوك ، ويُعلِّقو على المواضيع والأخبار المُختلفة ، وهو _ برأيي _ مِن أكبرِ مصادِر الفِتنة .

واُشَبِّهُ الفيس بـوك بـ بيتٍ ماعندوش صاحِب ؛ من جا يدخلو وقت ما يحب ويدير بيه واش يحب ويبعث فيه واش يحب

أختي العزيزة .. يااااااا الي سجلت فالفيس بوك والي حابة تسجل فيه ، لاكان كانو عندك طريقين واحد تاع الخير ولاخر تاع الشر وينا فيهم الي تختاري؟؟ بلا شك تختاري طريق الخير هو الآمن ليك .. والفيس بـوك موقعٌ اختلط فيه الحَقُّ بالباطِلِ ، والطَّيِّبُ بالخبيث ، والخيرُ بالشَّرِّ ، فواش الي يخليك تبقاي فيه؟؟ بِحُجَجٍ _ برأيي _ هى تافهة ، وبإمكانكِ الاستعاضةُ عنها بأفضلَ منها .

واللهِ يا أختي ، إنَّ هـذي الكلمات خرجت مِن قلبي ، علاجالك أنتِ ، ولخوفي عليكِ .

لوكان جاءكِ المـوتُ وأنتِ تتصفَّحي موقع الفيس بـوك ،ولا تكتبي تعليقًا فيه، وماتعرفيش ويلا أيكونُ في ميزانِ حسناتِكِ أم في ميزان سيئاتِك ..؟!

لوكان قامت السَّاعةُ وأنتِ ما زِلتِ مُسجِّلَةً بهذا الموقع ..؟!

رايح ينفعك تتسجيلُكِ به ..؟!

يشفعُ لَكِ عند اللهِ جَلَّ وعَلا ..؟!

تنفعُكِ تعليقاتُكِ فيه ..؟!

ينفعُكِ دخولُكِ عليه ..؟!

إنَّكِ تموتي وَحـدكِ ، وستُبعَثي وَحـدكِ ، وستُحاسَبينَ وَحـدكِ ، وما راح ينفعك غير ما قدَّمتِ مِن عمل ، وحد ما راح يحمِلَ شيئًا مِن ذنوبكِ : ﴿ وَلَا تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَى ﴾ الأنعام/164 .

بالاك حنا مانفكروش هدا التفكير كي نسجلو فمواقع كيما هكا ، . وكثيرًا ما نُفضِّلُ الدُّنيا بما فيها على الآخرة ، وندخلُ لموقعٍ _ كيما الفيس بـوك _ بِحُجَّةِ مُتابعةِ الأحـداث ، ومعرفةِ أخبار الثَّورات ، والإطِّلاعِ على آخِـر المُستَجدات بالعالَم ، والتَّواصُل مع الصديقات .. ولوكان وقفنا وقفةً جادَّةً صادِقةً مع أنفسِنا ، وتذكَّرنا آخِرتَنا ، ولحظةَ وفاتِنا ، لكان تخلينا على كثيرٍ مِن أمور الدُّنيا ، والتي قادرين نشوفوها ضروريةً في حياتِنا ، وهى في الحقيقةِ ماش هاكاك.

شكون فينا تقدر تأخُذَ قرارًا شُجاعًا بالاستقامةِ على الدِّين ، رغم ما يموجُ به العالَمُ حولَها مِن فِتَن ..؟!

شكون فينا تقدر تُعَطِّلَ حِسابَها على الفيس بـوك طلبًا لِرِضا اللهِ سُبحانه وتعالى ، وبُعـدًا عن الفِتنةِ ، ودرءًا للمفاسِد ..؟!

شكون فينا تقدر تقول : سأُرضِي اللهَ ولو سَخِطَ علَىَّ الناس ..؟! و(( مَنْ التَمَسَ رِضا اللهَ بِسَخَطِ النَّاس ، رَضِىَ اللهُ عنه وأَرْضَى عنهُ النَّاس ، ومَن التَمَسَ رِضا النَّاسِ بِسَخَطِ الله ، سَخِطَ اللهُ عليهِ وأَسْخَطَ عليهِ النَّاس )) صحيح الترغيب للألبانىّ .

شكون فينا تقدر تقولَ الآن : وداعـًا للفيس بـوك ، وغُـرف الشَّات ، والمواقـع الإباحيَّة ، والمُنتديات المُختلَطة ، والقنوات الفضائِحِيَّة ..؟!

ماش المسألَةُ مسألَةَ فس بـوك أو غيره ، بصح المسألةَ هى بُعْـدٌ عن خُطوات الشَّيطان ، وبِدايات المُحَرَّمات ، هى دَرءٌ للمفاسِـد ، و بُعْـدٌ عن أسبابِ الفِتَن ، فلسنا معصومين ، والقلوبُ مُتقلِّبَة ، ومِن دُعاءِ نبيِّنا صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّم : (( يا مُقلِّبَ القلوبِ ثبِّت قلبي على دِينك )) رواه التِّرمِذِىّ وصحَّحه الألبانىّ .. و (( القلوب بين إصبعين مِن أصابِع الله يُقلِّبُها كيف شاء )) رواه التِّرمِذِىّ وحَسَّنه الألبانىّ .

فهل تأمنين على قلبكِ وأنتِ بمكانٍ كهذا ..؟!

أختاه .. لو كان كنت مِن المُسجِّلين بالفيس بـوك ، فراجعي نفسَكِ ، وراقبي قلبكِ ، وقارني بين حالِهِ قبل التَّسجيل وبعـده ، رايحة تشوفي فرقً كبيرًا . ووقادرة ما تلاحظيش هـذا الفرق لاقتناعِكِ بواش راكي تديري ، وعـدم رغبتِكِ في التغيير ، وخاصةً إنْ كُنتِ مِن مُدمِني الفيس بـوك كما يُطلِقُ البعضُ على أنفسِهِم ، بصح القريبين مِنكِ رايحين يلاحظوا كل تغيراتك .

وعلى كُلِّ أُمٍّ سَمَحَت لابنِها أو لابنتِها بالتسجيل في الفيس بـوك ، لازم تتحمَّلَ التغييرَ الذي سيطرأ عليهما ، و تتحمَّلَ عواقِبَ ذلك .

وأخيـرًا أقـولُ لِكُلِّ أختٍ :

كُوني شُجاعةً وقوِيَّةً في أخـذِ قراراتِكِ المصيرية .. ماتخليش صاحاباتك يُؤثِّرو عليكِ بفِعل ما يُخالِفُ دينَكِ وشريعتَكِ .. وماتخليش هَـواكِ يُحَرِّكُكِ .. بل تشجَّعي وقاطِعي كُلَّ مُحَرَّم ، وكُلَّ وسيلةٍ تُؤدِّي إلى المُحَرَّم ؛ مِن مواقع الكترونية ، و قنواتٍ فضائية ، وصداقات ، واتِّصالات ، ومُنتديات ، وغُـرف شات .

تذكَّـري قـولَ رَبِّكِ جَلَّ وعَلا : ﴿ وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ ﴾ البقرة/281 .. اعملي للآخرة .. اعملي لذلك اليوم الذي يقـولُ رَبَّنا جَلَّ وعَلا فيه : ﴿ يَوْمَ تَجِدُ كُلُّ نَفْسٍ مَا عَمِلَتْ مِنْ خَيْرٍ مُحْضَرًا وَمَا عَمِلَتْ مِنْ سُوءٍ تَوَدُّ لَوْ أَنَّ بَيْنَهَا وَبَيْنَهُ أَمَدًا بَعِيدًا وَيُحَذِّرُكُمُ اللَّهُ نَفْسَهُ ﴾ آل عمران/30 .. ومَن ترك شيئًا للهِ ، عَوَّضه اللهُ خيـرًا مِنه .

قـد لا تُعجِبُ كلماتي كثيرًا مِن الأخوات ، وقـد لا تُوافِقُ كثيرًا مِن الآراء ، لَكِنِّها الحقيقةُ التي لامَستُها ، ولامَسها غيري .. ومَن أرادت أنْ تنأَى بنفسِها عن الفِتنةِ ، فلتبتعِـد عن أسبابِها ، ومِنها الفيس بـوك .

وَفَّقَ اللهُ الجميـعَ لِمَا يُحِبُّ ويَرضَى ، و جَنَّبنَا وإيَّاكُنَّ الفِتَنَ وأسبابَها .
ملاحظة: لاحظت في ردودكم وحد الردود وحبيت نزيد نضيف هاد الحاجة فالموضوع با خوتي يرحم باباكم علامن راكم تكدبوا؟؟؟ عليا؟؟؟ ولا على روحكم؟؟؟ ولا علا ربي؟؟؟ أستغفر الله ولا حول ولا قوة الا بالله كاين بنات قالولي المهم كي تستغلو فيما ينفع وما تضيفش أي واحد ؟؟ أنا وليت هك :-o يعني ما فهمتو والو فواش قلت؟؟ ماكان حتى حاجة تنفع فيه زيدو قراو مليح الموضوع باش ترجعولي والله علابالي بلي كامل راكم فايقين بالضر تاعو بصح ماقادرينش تتخلاو عليه وهدا لضعف الشخصية لازمكم تقاومو وصح صح تقعدو مع روحكم في لحظة تخمموا بصراحة واش نفعكم الفيس بوك؟؟؟؟؟؟؟ ويلا نفعكم قولولي وراني عطيتكم بزاف حجج من السنة والقرآن ويلا حابين تقنعوني أعطوني حجج من السنة والقرآن تدل على أن الفيس بوك مليح بلاما تقولو حجة ماعلابالكمش ويلة صحيحة ولا ضعيفة

آخر تعديل:
أهلا بيك سلسبيل
يعطيك الصحة على موضوعك الباهي
عندك حق في واش قلتي كامل
هاذيك المرة نحكي مع صاحب خويا الصغير زمان قالي انا ماندور مانبخص بوجهي نعاكس لبنات لبرا قالي راني فالفايس بوك هههههههههه
يعني خطر صح يهدد الطفلة كيما قلتي
ومام الخباثة يعرفو كيفاه يبداو اويبدا يشاركلها ويحكي معاها زمان يبعثلها انفيطاسيو وتبدا لحكاية
ولكن المشكل هل لبنات ماعلابالهمش بهاذي حتى يحتاجو تنبيه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

كل شيئ ادا زاد عن حده انقلب الى ضده وزيد كل بلاصة فيها الصالح والطالح
امالا كل واحد يتوله على روحوا والامور الي تجيب من وراها المشاكل يبعد عليها هكدا مايقيسوش الريح
وكيما نقولوا عندنا وين تحط روحك تلقى روحك وكيما نقولوا ايظا ماتخلط روحك بنخالة ماينقبك دجاج
شكرا على الطرح اختي بارك الله فيكي

السلام عليكم
موضوع ملبييح
جابلي ربي عطاوه اكتر من حجمو بزاااف
ادا الوحدة تهدر غير مع الي تعرفهم فالصح
وما تشاركش فالصفحات و المجموعات و تكومونتي عليهم
وما تاكسيبتيش أي شخص ماشي الي يبعت تاكسيبتيه
وتحترم الآداب و تحافظ على روحها كيما برا كيما فالفيس
ما يكونش مشكل والله اعلم
اما هادوك الي واش ما يديروش برا يخلفوه فالفيس على خاطر واحد ماهو يشوف فيهم
راهم غالطين في حسابهم و راهم يضيعو فالوقت برك ونساو بلي ربي راهو يشوف
الله يهدينا كااامل وصحيتي:regards01:

سلسبيل عورتي لي عينيا وهداك ماعندي فالدنيا هههههههههههه
اعقلي اعقلي يا الواعرة هههههههههه
والله تصدقيني ولا لا ؟ من دازمان وانا نحوس على هاد السوجي يعطيك الصحة
انا خاطيني الفيسبوك ونكره الفيسبوك عندي اللمة حبيبتي نموت عليها وصايي
ربي يهدي لبنات ولولاد على هاد الادمان
قوليلي يرحم بوك شاعجبهم فالفيسبوك ايا كل واحد حر ولالا ؟ مايحبوش يفهموا
انا نتي نقولك يعطيك الصحة على الموضوع و زيدي للقدام هههههه

للاسف شكون يلي ماعندوش فايس بوك في وقتنا الحاضر
لكن للاسف ما يعرفوش مساوءه
شكرا اختي علي الموضوع القيم

الفايسبوك صح ماشي مليح مي اللي تعرف تستعملو وتحترم حدودها وتربيتها ما ينخافض عليها و زيد هو موقع للتواصل ...تقدري تتكلمي مع صديقتك و كل شيء وكل حاجا عندها حدودها .و كاين اللي منظم روحو ووقتو وجايبها من الجوايه كامل .يصلي ويقرا القران ويحكي مع صحابو وكل شيء.الفايسبوك مليح للي يعرف يستعملو اختي سلسبيل.والله يهدينا . ان شاء الله .سلام اختي وشكرا على الموضوع .تقبل مروري .نجلاء ^^

أهلا بيك سلسبيل
يعطيك الصحة على موضوعك الباهي
عندك حق في واش قلتي كامل
هاذيك المرة نحكي مع صاحب خويا الصغير زمان قالي انا ماندور مانبخص بوجهي نعاكس لبنات لبرا قالي راني فالفايس بوك هههههههههه
يعني خطر صح يهدد الطفلة كيما قلتي
ومام الخباثة يعرفو كيفاه يبداو اويبدا يشاركلها ويحكي معاها زمان يبعثلها انفيطاسيو وتبدا لحكاية
ولكن المشكل هل لبنات ماعلابالهمش بهاذي حتى يحتاجو تنبيه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
سلام خويا سفيان
الله يسلمك خويا
كاين بنات والله ماعلابالهم واش كايديرو يقولو طبع طبع برك وكاين الي علابالهم بصح لازملهم تنبيه باش يفيقو بيسك كا يقولو نورمال وكاين بنات هوما بعد يتمسخروا المهم أنا درت الي عليا والباقي على ربي والي مكتبلو ربي يتهدى أو يتهدى ولي ماش مكتبلو ربي والله وتبات معاه المهم حنا نحاولوا نوجهوا والباقية عليهم والي قرات هدا الموضوع وما زالها ما حاباش معناها ربي يستر برك وربي يهديها
مرسي خويا على اعتماد الموضوع وعلى الرد :)

كل شيئ ادا زاد عن حده انقلب الى ضده وزيد كل بلاصة فيها الصالح والطالح
امالا كل واحد يتوله على روحوا والامور الي تجيب من وراها المشاكل يبعد عليها هكدا مايقيسوش الريح
وكيما نقولوا عندنا وين تحط روحك تلقى روحك وكيما نقولوا ايظا ماتخلط روحك بنخالة ماينقبك دجاج
شكرا على الطرح اختي بارك الله فيكي
ايه صاحا خويا بصح من الأفضل نبعدوا على الطالح هدا ياك؟؟؟ لازم خويا
وشكرا على الرد المميز :d

آنآ و آلله نحبو نموت عليه هههه :d

السلام عليكم ورحمة الله

اولا الفايسبوك مفيد للي يعرف كي يستغلوا . الناس الساجية عبر الدعاية و الاعلان فيه كسبت الملايير
و ناس تعرفت فيما بيناتها و دارت مشاريع

و تلقاي المساكين هاذوك التوالا . اجوتيني عندك لابغيتي ربي . هاكي الفايسبوك نتاعي .... الخ

ماتعميش ف الكلام اختي الكريمة .

و السلام عليكم .

واااااااااااااااو و اخيرا صبت وحدا تفكر كيفي :up:
صح ال fc مشي يضيعلك وقتك برك بل يعدمهولك
كااااااان عندي حساب فالفايسبوك هدا
مي الحمد لله بلوكيتو عندي قريب عام
خاطر صح خراب البيوت هدا
و مرة خرى نقولك mrc حنونة
موضوع يستحق التقييم
:regards01:​

السلام عليكم
موضوع ملبييح
جابلي ربي عطاوه اكتر من حجمو بزاااف
ادا الوحدة تهدر غير مع الي تعرفهم فالصح
وما تشاركش فالصفحات و المجموعات و تكومونتي عليهم
وما تاكسيبتيش أي شخص ماشي الي يبعت تاكسيبتيه
وتحترم الآداب و تحافظ على روحها كيما برا كيما فالفيس
ما يكونش مشكل والله اعلم
اما هادوك الي واش ما يديروش برا يخلفوه فالفيس على خاطر واحد ماهو يشوف فيهم
راهم غالطين في حسابهم و راهم يضيعو فالوقت برك ونساو بلي ربي راهو يشوف
الله يهدينا كااامل وصحيتي:regards01:
وعليكم السلام ختي يلديز
شوفي أختي باش تقولي كاين الي يديرو هاكا تجبد روحا وتحكم قدرها أي imposible بيسك رانا نشوفو فيهم أي تدخل ليه ما شاء الله خاطيها تخرج مبدلة خلاص الدكورا راهم حاجة مايستهانش بيها ودوك نضيف حاجة فالموضوع تاعي لقيتها لازم نضيفها لاحضتها في ردودكم

وعليكم السلام ختي يلديز
شوفي أختي باش تقولي كاين الي يديرو هاكا تجبد روحا وتحكم قدرها أي imposible بيسك رانا نشوفو فيهم أي تدخل ليه ما شاء الله خاطيها تخرج مبدلة خلاص الدكورا راهم حاجة مايستهانش بيها ودوك نضيف حاجة فالموضوع تاعي لقيتها لازم نضيفها لاحضتها في ردودكم

.fi hadi raki ghalta.mach ya wahda tadkhol lefacebook tatbdle.hadik kai ghalta fiha bazaf bazaf.li hakma frouha wf ratbita wfi chakhssiytha matabldch lokan trouh lma3ref win .ta9abli mourouri

سلسبيل عورتي لي عينيا وهداك ماعندي فالدنيا هههههههههههه
اعقلي اعقلي يا الواعرة هههههههههه
والله تصدقيني ولا لا ؟ من دازمان وانا نحوس على هاد السوجي يعطيك الصحة
انا خاطيني الفيسبوك ونكره الفيسبوك عندي اللمة حبيبتي نموت عليها وصايي
ربي يهدي لبنات ولولاد على هاد الادمان
قوليلي يرحم بوك شاعجبهم فالفيسبوك ايا كل واحد حر ولالا ؟ مايحبوش يفهموا
انا نتي نقولك يعطيك الصحة على الموضوع و زيدي للقدام هههههه
هههههههه سلامتك ألمهبولة
أبا مليح هانيي درتلك الموضوع الي يعجبك
أيا مرسي عليك فحلة نستعرف بيك ختي ونعم اختيارك اللمة
والله ماعلابالي واش عجبهم فيه ربي يهديهم ختي
مرسي عليك ختي على الرد القيم نورتيني والله فرحتيني كي قلتيلي ماعندكش فيس بوك

.fi hadi raki ghalta.mach ya wahda tadkhol lefacebook tatbdle.hadik kai ghalta fiha bazaf bazaf.li hakma frouha wf ratbita wfi chakhssiytha matabldch lokan trouh lma3ref win .ta9abli mourouri

يا ختي نجلة أنتي نعرفك مليح أيا قوليلي فالفيس بوك ماعندكش دكورا تحكي معاهم؟؟؟؟ فتنة ولا لالا؟؟؟ زيدي قوليلي هادو الدكورا كيما خوتك؟؟؟ كامل غلطنا خلينا من هادي زيدي قوليلي على مروة الي نعرفوها صاحبتنا هاديك ماش كي ولات حالة الفيس بوك تبدلت؟؟ شفتي قدماه تبدلت؟؟؟ أنا وليت مانعرفهاش خلاص كيفاه تخمم المهم صارحيني برك راكي معايا كي قلت الفيس بوك ماش مليح؟؟؟ ويلا مليح جيبيلي الدليل من السنة والقرآن
وشكرا ختي:regards01:

للاسف شكون يلي ماعندوش فايس بوك في وقتنا الحاضر
لكن للاسف ما يعرفوش مساوءه
شكرا اختي علي الموضوع القيم

للأسف كيما قلتي ختي
العفو أختي وشكرا للمرور الجمييل

الفايسبوك صح ماشي مليح مي اللي تعرف تستعملو وتحترم حدودها وتربيتها ما ينخافض عليها و زيد هو موقع للتواصل ...تقدري تتكلمي مع صديقتك و كل شيء وكل حاجا عندها حدودها .و كاين اللي منظم روحو ووقتو وجايبها من الجوايه كامل .يصلي ويقرا القران ويحكي مع صحابو وكل شيء.الفايسبوك مليح للي يعرف يستعملو اختي سلسبيل.والله يهدينا . ان شاء الله .سلام اختي وشكرا على الموضوع .تقبل مروري .نجلاء ^^
تعرف تستعملو فاااااه؟؟؟؟ فالهدرة؟؟ كاين الأماسان علاه الفيس بوك بالدات؟؟؟؟؟ علاه؟؟؟
ربي يهدينا ختي الله يسلمك وشكرا على المرور الدي زين صفحاتيييي:-r

آخر تعديل:
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة