في مجلس الدواب....الموافقون...والمعترضون...والغائبون...في مزبلة التاريخ

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

العمدة العراقي

:: عضو مُتميز ::
إنضم
17 أوت 2008
المشاركات
800
نقاط التفاعل
0
النقاط
16
العمر
34
في مجلس الدواب....الموافقون...والمعترضون...والغائبون...في مزبلة التاريخ




ابو قيم العبيدي
4-12-2008

أن يوم 27-11-2008 نقطة فارقة في تاريخ العراق فقد شاهد العراقيون هذا اليوم من على الشاشات وعبر نقل مباشر على قناة العراقية والشرقية والاذاعة البريطانية والعربية والجزيرة وغيرها وقائع واحداث الجلسة المهزلة التي اجتاز فيها اعضاء مجلس الدواب اختبار الخيانة العظمى لبلدهم وحازوا على درجات عالية جدا بعد مذاكرات طويلة لم يكن للتواني سبيل فمن يتوانى يعتبر خارج السرب واحتمال ان يصيده الصياد.
لقد كانوا ابواقا امريكية اكثر من الامريكان حيث يخرجون على الفضائيات ليحللوا الموقف ويضعون المخاوف الجسيمة امام الشعب اذا لم يتم التصديق على الاتفاقية بحجة ان امريكا ستزعل علينا لاننا رفضنا الاتفاقية رغم ماقدمته لنا من قتل مليونين عراقي واعتقال الالاف ولكونها قد هدمت بيوتنا وقطعت ارزاقنا ودمرت البلد بالكامل فهل بعد هذا كله نخون العيش والملح ونرفض الاتفاقية او ان نتفق معها اتفاق يحفظ لنا هذه الانجازات التي تحققت على مدى خمس سنوات....انه الظلم بعينه ونكران الجميل من الشعب العراقي لامريكا ....ولكن الخونة ...عفوا ((الشرفاء)) من مجلس الدواب فطنوا لهذا مبكرافأخذوا يحثون الشعب على قبول الاتفاقية عرفانا بجميل امريكا على الشعب المجروح.
وكأني بام عراقية فقدت احد ابنائها برصاص امريكي غادر وأب فاقد لعمله وبنت بترت ساقها عند ذهابها الى مدرستها ويعيلهم ابن وحيد يعمل في المهن ذات الاجر اليومي كاعمال البناء البسيطة....قد اجتمعوا على مشاهدة احد الفضائيات التي تنقل جلسة مجلس الدواب لاقرار الاتفاقية...ماذا سيكون لسان حالهم.
اعتقد سيكون لسان حال العائلة هي هذه الاسئلة التي تريد لها اجابة من كل نائب دوابي في مجلس الدواب :-
1- هل تعتبرون انفسكم دولة ذات سيادة ,ام تم الايعاز لكم من دولة الاحتلال بقبول الاتفاقية.
2- هل اطلعوكم على الاتفاقية بعد ان شمتكم كلاب الحراسة الامريكية ومرروكم عبر اجهزة الفحص.......فاي سيادة يا دواب.
3- من سيعوضنا عن ابننا الذي استشهد وبيتنا الذي هدم...هل سيقوم بذلك الجانب الامريكي ام مجلس الدواب.
4- من سيقدم عملا لرب العائلة ومن سيعوض ساق ابنتنا الذي قطع.
5- هل سيعاد بناء العراق وتستقر الخدمات ويعاد الموظفون الى دوائرهم....واذا اجبتم بنعم ...فهل هذا يحتاج الى اتفاقية امنية.
6- اذا اخلت امريكا باي بند فالى اين ستلجئون....هل الى مجلس الامن ام الامم المتحدة لاننا نعرف انه اذا اخل العراق بالتزامه فستضربكم امريكا باقرب شيئ لها....وهو الاحذية.
7- اتعلمون ان الشعب الامريكي لايعلم بهذه الاتفاقية وهي غير ملزمة له وانتم تقولون ان شعب العراق سيدمر اذا لم يوافق فكيف هذا التناقض.
8- اذا كان برلمانهم غير ملزم بها فكيف يكون شعبا كاملا ملزم بها.
9- هل ستبني امريكا قوات عسكرية وشرطة ونحن نشاهد كل فصيل يتدرب في دولة....وانتم تعلمون ان كلياتنا العسكرية قبل الاحتلال قد خرجت طلاب اصبحوا رؤوساء لدول عربية.
10- تذكر الاتفاقية ...تعزيز الامن المشترك للبلدين فهل امريكا من دول الجوار .....وتذكر الاتفاقية ان التعاون يتم وفق اهداف ومبادئ الامم المتحدة ....التي ضربتها امريكا عرض الحائط ...مع العلم ان الامم المتحدة تحوي اكثر من 96 دولة ذات سيادة....فهل يستطيع العراق ان يكون ندا لامريكا.
11- تذكر الاتفاقية ان القوات الامريكية تمتنع عن اي نشاط لايتماشى مع نص وروح الاتفاقية ...والسؤال هنا ...اذا كان النشاط يتماشى مع النص فقط يكون صالحا او كان يتماشى مع الروح فقط يعتبر ماشيا ومن سيحدد ذلك...انتم يامجلس الدواب .
12- لقد ذكرت النقطة الاولى من المادة الثالثة القيام بعمليات ضد القاعدة وصنفت المقاومة مع المجموعات الخارجة عن ((القانون)) .....فعن اي قانون تتحدثون.
13- هل تصدقون النقطة الثانية من نفس المادة الثالثة...انه اللجنة التي يرمز لها (moccj) ستنسق العمليات العسكرية واذا لم تستطيع ان تنسق تحول المشكلة الى اللجنة الوزارية ...فاي عمليات ستنتظر لحين اخذ الموافقات الضرورية.
14- اصدرت لكم دائرة عقار المحتل الامريكي بموجب الاتفاقية سند ملكية لارضكم وفق المادة الخامسة ..النقطة الاولى ولكن ووفق باقي المواد فلها كل الحق ان تغير وتشيد بعلمكم او بدونه...لانها تذكر انها سوف تسعى للحصول على موافقتكم وانها ستتشاور للحصول على موافقتكم.
15- تذكر الاتفاقية ..اذا ظهرت اي منطقة اثرية فيوقف البناء فيها وتسلم الى العراق ...فهل حاسبتوهم على سرقة المتحف العراقي او على اتخاذهم اثار بابل معسكرا لجنودهم.
16- المضحك ...انكم ملزمون بان تكونوا حراسا الى القوات الامريكية في وصولهم ومغادرتهم الى المنشأات والمساحات المتفق عليها وحمايتهم فيها ...فاين السيادة يادواب...وهذا مذكور تحت عنوان استخدام المنشأأت والمساحات المتفق عليها.
17- في فقرة وضع وخزن المعدات الدفاعية ...اعطيتم الحق لعدونا في تخزين معدات القتل والتي يستخدمها لابادة شعبنا وقهره ويستخدم المحتل تعبير((وسوف تزود الولايات المتحدة حكومة العراق بالمعلومات الضرورية عن اعداد وانواع هذه المخزونات))...فمن سيحدد الضرورية من غير الضرورية....حسبنا الله ونعم الوكيل.
18- حماية البيئة: هذه الفقرة كتبت ليس لحماية البيئة لانهم اساسا لايقيمون وزنا للانسان فما قيمة البيئة...ولكن الاتفاقية وضحت ذلك وحسنا فعلت...تشرح الاتفاقية انه هذه المادة وضعت من اجل سلامة وصحة القوات الامريكية.....فماذا ستفعلون اذا تعكرت صحة هذه القوات.
19- لماذا اعطيتم الضوء الاخضر وبعمالة الخونة للمحتل بان يستخدم كل ارض العراق وكما قال المثل العراقي(لاصادود ولارادود) حيث يستطيعون استخدام اي طريق.
20- اما بالنسبة للجو فسيبقى اسيرا حتى تطلب الحكومة ان تستلم هي السيطرة الجوية..... ومحال ان يطلب العميل ذلك.
21- من المضحك ايضا في اجراءات التعاقد ان اجراءات التعاقد تكون عادة وفق قانون ثابت اما القانون الامريكي او القانون العراقي....اما ان يسمح للمحتل بالتعاقد بموجب القانون الامريكي ثم يلحقها بعبارة((على ان يحترم القانون العراقي)) فكيف يكون التدليس يامجلس الدواب...فلاتظنوا انكم تلعبون بعقولنا.
22- لااعلم هل اطلعوكم على ( تعريف عبارة الاتصالات السلكية واللاسلكية الوارده في دستور الاتحاد الدولي للاتصالات السلكية واللاسلكية الصادر عام 1992 وهل العراق من المشتركين في اقرار هذا الدستور ....اعتقد ان الجواب لدى (دبش).
23- اما عندما نقرأ المادة الثانية عشر فيامركم المحتل ان تمنحوا افراد القوات ولم يحدد القوات وكذلك العنصر المدني وضعا مساويا للدبلوماسيين العاملين بالسفارة وبموجب معاهدة فينا المؤرخة في 8-4-1961 ..وبهذا سيصبح لدينا اكثر من 140000 دبلوماسي..ومعنى ذلك انهم كلهم لديهم الحصانة الدبلوماسية...فمن ستحاسبون يامجلس الدواب ...ومبروك لكم على جوازاتكم الدبلوماسية.
24- واسئلكم هل ان احد منزوع الوطنية غيركم يقبل بالنقطة الرابعة من المادة الثانية عشر....لااعتقد...فقط انتم من توافقون عليها يامجلس الدواب.
25- اليس من الخزي ان توصفوا في المادة الرابعة عشر النقطة الثالثة بوصف الاخرين...وسانقل لكم النص كما ورد((}3{ تطبق القوانين العراقية النافذة على الدخول وعلى الخروج من العراق على الاخرين ولاتطبق على افراد القوات او العنصر المدني)) فهل رضيتم بهذا ايضا....اخزاكم الله
.

26- ويريدون منكم ان تصدر وزارة التجارة اجازات لمواد تصدر وتستورد على ان لاتفتش هذه المواد...اسألكم بالله اين جانب السيادة في ذلك.
27- سؤال اخر...بعد موافقتكم عل اجازات السياقة للمحتل فهل سيعترف المحتل باجازات مديرية المرور العامة العائدة لكم...كفاكم خزيا.
28- تحت عنوان خدمات النشاطات المساندة في المادة التاسعة عشر قرأنا كلمة اخرين حيث وردت في الفقرة الاولى (( لقوات الولايات المتحدة ولاخرين....)) فمن هم الاخرين يامجلس الدواب...هل هم اسرائيل..ام ايران..ام من..
29- في المادة العشرون فقرة((لاتخرج قوات الولايات المتحدة العملة العراقية من العراق....)) بالله عليكم يامجلس الدواب هل امريكا اذا سرقت براميل النفط ستكون بحاجة لاخراج العملة العراقية.
30- في المادة الواحد والعشرون تلزم الولايات المتحدة نفسها بالتعويض عن افعال واهمال قواتها تجاه المدنيين ولكنها وضعت لجنة مشتركة تنظر بالمطالبة وبالتعويض على ان تتلائم المطالبة مع قوانين العراق وامريكا...فكيف ذلك ياعباقرة..معناها تاهت السالفة.
31- أما مايخص التفتيش فلايتم من قبل الامريكان الا بامر قضائي عراقي أو تكون هناك عمليات قتالية فعلية....فهل من الصعوبة اصدار قرار قضائي علما ان امريكا في فعاليات قتالية مستمرة أو هل تحتاج امريكا لقرار من قضاء لايستطيع ان يحمي القاضي نفسه من التفتيش والاعتقال.

ونعود الان الى جلسة مجلس الدواب وسبب اختياري لعنوان المقال وقد اعلم ان البعض سينتقد ادخال المعترضين في العنوان ورميهم في مزبلة التاريخ.

نتفق جميعا ان العملية السياسية باطلة لكونها اقرت من قبل المحتل والكتل المشاركة فيها هي كتل ممسوخة ومنسلخة عن واقعها تربطها فيما بعضها مصالح تصل الى حد التسابق في خدمة المحتل بتقديم التنازل تلو التنازل واعتماد رغبات المحتل كأجنده عمل اضافة الى اجندات اخرى مفروضة عليهم بحكم التبعية السياسية او المذهبية او المصلحية .
واذا راقبنا اداءهم خلال الخمس سنوات الماضية ولحد الان...هل قدموا اي مشروع وطني يخدم التوجه العام للمجتمع العراقي ابتداءا من الدستور اليهودي الى التعاقب الطائفي على رئاسة مجلس الحكم..الى تزوير الانتخابات ...الى الاقتتال الطائفي الى اصدار قوانين حل الجيش واجتثاث البعث ومرورا بالفساد الاداري وسرقة ثروات العراق والمطالبة بتقسيم العراق واعطاء الادوار لجيش القدس الايراني ....وكذلك مخابرات اكثر من عشرين دولة...والمطالبة الدائمة بتجديد بقاء القوات المحتلة...وعدم تفعيل اي لجنة لتقصي الحقائق في حوادث الاعتداء على العراقيين ...من حادثة ابو غريب وغيرها.
وتأتي اخيرا موافتهم الذليلة على تمرير الاتفاقية المذلة .....فأي خير يرجى من هؤلاء ان كانوا موافقين او معترضين او غائبين ..ومع ذلك سنضع الاسباب امام كل فئة واترك الحكم للقارئ اللبيب.
الموافقون على الاتفاقية
بالنسبة الى اللذين وافقوا على الاتفاقية فرميهم في مزبلة التاريخ قليل قياسا بحكم الشعب عليهم لانهم باعوا مايلي:-
1- باعو العراق بتكبيله باتفاقية انتداب ووصاية حفاظا على كراسيهم رغم سماعهم لصرخات الرفض الشعبية.
2- باعو دماء الشهداء..علما ان اعداد الشهداء تجاوز المليونين.
3- تجاوزا حقوق الارامل والايتام وداسوا على مستقبلهم وتركوهم في مهب الريح تعبث بهم الايام.
4- اشتروا الخيانة والذل مقابل بيعهم الوطنية.
5- قبلوا بتهديم بلدهم وبناه التحتية ودفعوا باتجاه تاخير التقدم ومواكبة التطور.
6- وافقوا على تدمير القاعدة العلمية واغتيال العلماء واساتذة الجامعات.
7- وافقوا على البطالة وباعوا فرص العمل للشباب العاطل.
8- تصوروا ويالقبحهم يوافقون على توفير الامن للمحتل في قواعه مع وجود اسلحته ولايستطيعون توفير الامن لملايين المهجرين عن ديارهم.
9- باعوا ثروات العراق لشركات المحتل مقابل راتب شهري وسيارة وجواز سفر دبلوماسي.
10- اشتراكهم في عمليات الاقتتال الطائفي وتصعيد وتيرته لارغام الشعب على القبول بالاتفاقية كحل امثل للحالة الراهنة.
11- لم يقدموا اي جهد في سبيل المصالحة الوطنية واعادة اللحمة بين طوائف الشعب العراقي ...وانما كان الاسهل لهم ان يتصالحوا مع المحتل الذي قتل شعبهم ودمر بلدهم.

وتطول قائمة الاسباب واعتذر ان نسيت بعضها فأعتقد فيما ذكرت الكفاية.

المعترضون على الاتفاقية

نعود الان للمعترضين على الاتفاقيةوالذين كان عددهم (35) نائب منهم (30) نائب من التيار الصدري وهوخليط من (اميين بشهادات مزورة..وقتله..وسراق..ورواديد وملايات) و(5) من قوائم اخرى.
وسبب جعلي لهم في مزبلة التاريخ يعود الى:-
1- اين كانوا عندما كان البلد ينهار تحت وطأة المحتل والاقتتال الطائفي وتهديم البنى التحتية والفساد الاداري.
2- ايصح ان يعترضوا وقد استلموا رشوة الموافقة من مبالغ وسيارات وجوازات.
3- ألم يمضوا الجلسات تلو الجلسات في مناقشة مخصصاتهم ورواتبهم وترتيب زيارات الحج.
4- الم يسكتوا على اعتراض خالد العطية في اعتبار ايران دولة محتلة للجزر العربية.
5- الم يسكتوا عن قتل مليونين عراقي وتهجير اكثر من (4) مليون عراقي.
6- ألم يسكتوا بل وشارك قسم منهم بالتصفيات الطائفية عبر منافذ الداخلية والدفاع وحتى وزارة الصحة.
7- الم يكونوا ابطال حملات التهجير وحرق المساجد وقرأن المسلمين.
8- ألم يكونوا اعضاء لجان اضاعت حقوق الكثير من ابناء العراق.
9- ألم يدعوا الى تقسيم العراق وتشكيل الاقاليم.
10- بعد تصريح قائد كتلة المعترضين مقتدى الصدر بتشكيل الوية اليوم الموعود اذا وافق المجلس على الاتفاقية.... تراجع واتخذ قرار تاريخي اخر وهو أقامة مجالس العزاء واللطم على الاتفاقية.
11- هم انفسهم من الرافضين للمصالحة الوطنية والعاملين على بقاء الكثير من من الاجهزة الامنية والبعثيين ابناء هذا البلد بدون عمل او مصدر رزق.

فلايكفي القرع على المناضد ورفع بعض الشعارات التي لاتكلف اكثر من عشرة الاف دينار عراقي ورفع الاصوات بالعويل...فأن من يشارك الباطل...هو ايضا باطل ولايعدوا اعتراضهم عن توزيع ادوار...لااكثر ولااقل..وعلى اقل تقدير هذا رأي واحترم رأي المخالفين.

المتغيبون عن التصويت

ونأتي الان الى المتغيبين عن التصويت وعددهم(96) نائب ....فهؤلاء يحير امرهم واعتبرهم اخطر من الصنفين السابقين بسبب الاتي:-
1- بغض النظر عن اسباب غياب كل نائب منهم فغيابهم في مثل هذه الظروف هو بحد ذاته خيانة عظمى للوطن وللشعب.
2- ان نواب بهذا العدد وبهذا المستوى الخياني الجبان يعطي صورة سوداء وقاتمة عن ضحالة مجلس الدواب وعن حجم النواب النائمين في المجلس وعن حجم التزوير الذي تم في انتخاب هذا العدد.
3- الاستهتار بمصالح الوطن العليا في ظروف من اخطر الظروف التي تمر على البلاد.
4- الاستهتار بمصالح الشعب الذي انتخبهم وبيعهم اياها بارخص الاثمان وهوخيانة امانة الواجب.
5- يدل هذا العدد المتغيب عن الحجم المعطل من مجلس الدواب والذي اذا حضر لايعد واذا غاب لايفتقد.
6- ضحالة المستوى الوطني للكتل المشاركة في مجلس الدواب بحيث انهم وضعوا نواب كالدواب...واستخدموهم كحشوا لكراسي مجلس الدواب.
7- مؤشر خطير لحجم الفساد الاداري وهدر الاموال من رواتب وحماية ...في اعلى هيئة من المفروض انها تمئل الشعب وحريصة على مصالحه مستقبله.
8- والسؤال الاخطر...ان هؤلاء المتغيبين..هل غابوا متعمدين وفق اوامر صدرت من جهة معينة ومن هي هذه الجهة..هل هي امريكا..ام ايران...ام اسرائيل..ام...ام..ام.

ويستحصل من هذا حجم الخطر الذي يحيط بمستقبل العراق وتأريخه وشعبه....ويشير الى هزالة العملية السياسية بكل رموزها وتفاهة رجالها من رئيس جمهوريتها الى اصغر صعلوك فيها.

والذي اتخيله ان مجلس الدواب...وقبل رميهم في مزبلة التأريخ سيسألون ولهم كل الحق في ذلك.... انه ماذا كنتم تريدون منا ان نفعل غير الذي فعلناه وسيكون لسان حال الشعب في اجابته عن هذا السؤال هو:-
1- تقطعون ايديكم التي رفعتموها بالموافقة على الاتفاقية.
2- ترك كراسيكم العفنه وترك العملية السياسية الباطلة.
3- الرجوع الى الثوابت الوطنية والاستشهاد في سبيل جعلها ستراتيج المراحل القادمة.
4- الرجوع الى خيار المقاومة عسى ان تغسلوا عاركم بدماءكم.
5- اجبار القوات الامريكية على المباشرة بالانسحاب الفوري.
6- اجبار القوات الامريكية على تعويض العراق ارضا وشعبا وسماءا وماءا عن مالحقته بهم هذه القوة الهمجية من دمار.
7- افساح المجال لرجال حقيقين وليس اشباه الرجال لتصدر الصفوف.
8- اعادة الجيش والاجهزة الامنية الى العمل للتصدي لكل الازمات التي اوقعتنا فيها عمالتكم.
9- طلب الدعم السياسي والاقتصادي والعسكري من الدول العربية لاعادة بناء الوطن وارجاعه الى احضان الامة العربية.
10- محاسبة كل الخونة والعملاء والقتلة والسراق...وكل من سبب اي خطر لهذا الشعب العظيم.
11- الغاء الدستور واعادة العمل بكل القوانين التي كانت سارية قبل الاحتلال.

واخيرا اقول هذا رأي وقد يكون للمقاوميين رأي اخر
 
أخي هذه الاتفاقية سواء وقعت ام لم توقع ستذهب
مع من أتى بها فهي ملزمة للدواب الذين ذكرت وليس
للشعب العراقي الحر ، فالعراقييون مرجعهم الوحيد
هي المقاومة سيدة هاؤلاء الدواب وعندها لن يكون
للدواب إلا الإذعان فهي تأتمر بمن يقودها .
 
شكرا اختي على مرورك الكريم
كلامك صحيح وانا معك ومهما تطول المدة سوف يسقطون واحد تلو الاخر
 
أظن ان سقوطهم بدأ يقرب إنشاء الله
 
ان شاء الله الله يقدم الخير وما فية الصلاح لهذا الشعب الطيب ويفرج عنة همة وينصرة على من يعادية
 
عندنا مجلس دواب يشبهه كثيرا
الرئيس حين اراد ان يمدد بقائه في الحكم ، لم يلجأ الى استفتاء شعبي
لانه يعلم ان الشعب يرفضه و لا يريده رئيسا ، فلم يجد السي بوتفليقة
غير مجلس الدواب ليمرر له تلك التعديلات على الدستور
و مجلس دوابنا صوت لما طلب منه ، حتى من احزاب معارضة نفسها
هاذا كله يبين ان الكل يدور في فلك السلطة ليست عندنا معارضة ، هذه الموجودة هي مجرد ديكور خارجي ليظهروا للعالم ان هناك ديمقراطية
لكن يخدعون من ؟ الشعب كله واعي لتلك الالاعيب العبثية
لا احد سيذهب للانتخابات ، و هذه السلطة عندنا غير شرعية و لا تمثل الا نفسها فقط .
 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top