mp3 mp4 الموبايلات .....والغناءh/24

°~Kenza_02~°

:: عضو فعّال ::
أوفياء اللمة

السلام عليكم
موضوعي اليوم راه يحكي على mp4 وmp3 والموبايلات وغيرها

ضروك في وقتنا ماكاش الي ماعندوش mp4ولاmp3 ولا موبايل اخر صيحة
المشكل راه في الشباب الي رجعو h/24مع الغنا ...يمشي يسمع... في القسم يسمع.. مع الناس يسمع... راقد يسمع ينوض يسمع....
يقلك الموسيقى غذاء الروح صح ما قلنا والو بصح ولاو الناس ضروك يسمعواغاني هابطة فيها الفاظ بذيئة فاسدة......ورجع الشاب من كثرة ما يسمع هاذا لاغاني يبني شخصيتو عليها
واش من انسان راح يكون كي يبني نفسو وشخصيتو على كلام فاسد
وحاجة اخرى اذا زاد الشيء عن حده انقلب الى ضده...ما ننساوش التأثير تاعالصوت العالي لمدة طويلة على الاذنين .....وزيد كثرة الاستماع للأغاني راح تولد حالة خاصة من الاكتأب يعود الانسان في عالم اخر وهادي قالوها دكاترة نفسيين
والله غير رجعنا نشوفو الشباب يرقصو وحدهم في الطريق ما دايرين اعتبار حتى لواحد عايشيين في عالم وحدهم.......



الانسان كي يسمع يسمع غنية فيها كلام مليح يتربى بيها ويستفيد ويرفه على نفسو في نفس الوقت
ماذا بيا تشاركوني رايكم في هاذ الظاهرة ...حتى انتوما تستعملو هاد التكنلوجيا..اعطونا رايكم
 
الغالب يا اختي
موضوع رائع بارك الله فيكي و جعله في ميزان حسناتك
 
والله يلا عندك الصح اختي درك ماولات لا حشمة لا احترام تكوني تهدري مع ناس يسمعو اغنية يسكتوك باش يسمعوها نيشان وزيد بالزيادة كلمات الاغاني اللي ولات ماعندها حتى مستوى -بلا مانعطو امثلة- واللي تخلعك هي انو مايحشموش ويديروها في السهرات والاعراس والله يلا شي يحط الراس.. بصح شانديرو ماعندنا والو لازم كل واحد يختار شا يسمع وكي ما قلتي لازملو اغاني يوعوه بصح معامن تهدري درك الاغاني غير تاع حب وغرام والاوهام هذي الاغاني تجعل الانسان يحوس يطبقها على روحو كي يسمعها حسابلو المغني راه يهدر عليه ههه مسكين والله يلا يشف ههه
الله يهدينا وشكرا على الموضوع اختي
 
ana nasma3 :hassni...........nasro........layal........el garwabi.......kamal mas3od
lotfi.......kolach
ani rod 3lik w ga3da nasma3 fi ta3 hassni
baghi nansa .........roh w nkhalik
rani nabki
hhhhhhhhh
nasma3 tani fi kol wakt mai machi fi el classa
 
الغالب يا اختي
موضوع رائع بارك الله فيكي و جعله في ميزان حسناتك
بارك الله فيك على المرور الطيب
 
والله يلا عندك الصح اختي درك ماولات لا حشمة لا احترام تكوني تهدري مع ناس يسمعو اغنية يسكتوك باش يسمعوها نيشان وزيد بالزيادة كلمات الاغاني اللي ولات ماعندها حتى مستوى -بلا مانعطو امثلة- واللي تخلعك هي انو مايحشموش ويديروها في السهرات والاعراس والله يلا شي يحط الراس.. بصح شانديرو ماعندنا والو لازم كل واحد يختار شا يسمع وكي ما قلتي لازملو اغاني يوعوه بصح معامن تهدري درك الاغاني غير تاع حب وغرام والاوهام هذي الاغاني تجعل الانسان يحوس يطبقها على روحو كي يسمعها حسابلو المغني راه يهدر عليه ههه مسكين والله يلا يشف ههه
الله يهدينا وشكرا على الموضوع اختي
والله غير عندك الحق...
و رجعنا كي نكونو مع ناس نحشمو منهم ما نلقاو كيفاه نديرو من الحشمة.... وين تروح تسمعي كلام فاسد
بارك الله فيك اختي شرفتي موضوعي
 
ana nasma3 :hassni...........nasro........layal........el garwabi.......kamal mas3od
lotfi.......kolach
ani rod 3lik w ga3da nasma3 fi ta3 hassni
baghi nansa .........roh w nkhalik
rani nabki
hhhhhhhhh
nasma3 tani fi kol wakt mai machi fi el classa
ايه حتى انا راني نسمع .بصح نسمع دوبل كانون غنية فيها كلااااااام فور بزاف ...تعلمت منها شحال من حاجة......وما بكاتنييييييييش.....خاطر علابالي رايحة نربح منهاااا
 
لغنى ...
نكذب اعليك كون نقلك مانسمعش ... نسمع وي مي غنا باين
نحب اديجي سيتو افماس ولا نسيم
بيان سير لطفي ... مي باه نبني عليه شخصيتي .. ؟؟

اواه كلا طفل اصغير فارغ اشغل

ميرسي اعليك ..

حتى انا نسمع خويا حمزة وعندي mp4 بصح غنا من غنا ومرة على مرة ماشي نهار كامل راني قتلك.......مرسي عليك حمزة:thumbup::angel_not:
 
كنزو اهلا بيك
وش الغيبة هادي
مموضوع قمة
اما الغناء و الله مش مليح بزاف كيما قلتي يعيش العبد في عالم خيال
انا نسمع غير كي نكون فالميكرو ...............
شكرا ليك اختي
 
السلام عليكم
حقيقة انا مدمنة لاغاني حسني و نصرو و لاحظت انو تولد حالة اكتئابيةرهيبة مع الوقت تولي تشوف الدنيا كحلة و انا تانيك البورطابل منحيهش من وذنيا الله غالب
 
كنزو اهلا بيك
وش الغيبة هادي
مموضوع قمة
اما الغناء و الله مش مليح بزاف كيما قلتي يعيش العبد في عالم خيال
انا نسمع غير كي نكون فالميكرو ...............
شكرا ليك اختي
صحيت خويا فخري ... واش راك؟؟؟
حنا نسمعو غير شوي ننساو هموم الدنيااا برك:thumbup::thumbup:
تعييييييييييييييييييييييييييييش خويااا شرفت الموضوع
 
السلام عليكم
حقيقة انا مدمنة لاغاني حسني و نصرو و لاحظت انو تولد حالة اكتئابيةرهيبة مع الوقت تولي تشوف الدنيا كحلة و انا تانيك البورطابل منحيهش من وذنيا الله غالب
حاولي اختي تنقصي شوي هكا تمرضي روحك برك
وربي يوفقك
مشكورة على المرور
 
الله يخليك كنزة علبالك الموضوع هايل براك الله فيك
 
الله يخليك كنزة علبالك الموضوع هايل براك الله فيك
شكراااااااااااااااااااااااااااااا حبيبتي على المرور الرائع شرفتيني بمرورك
 

السلام عليكم
وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته


ضروك في وقتنا ماكاش الي ماعندوش mp4ولاmp3 ولا موبايل اخر صيحة

حقيقة مادرتش mp4 ولا mp3 ههههه بصح البورطابل كاين :angel_not:


المشكل راه في الشباب الي رجعو
h/24مع الغنا ...يمشي يسمع... في القسم يسمع.. مع الناس يسمع... راقد يسمع ينوض يسمع....


واش نقلك هههههه ناس عايشة عليه ممكن :ohmy:



يقلك الموسيقى غذاء الروح صح ما قلنا والو بصح ولاو الناس ضروك يسمعو
اغاني هابطة فيها الفاظ بذيئة فاسدة......ورجع الشاب من كثرة ما يسمع هاذا لاغاني يبني شخصيتو عليها

واش من انسان راح يكون كي يبني نفسو وشخصيتو على كلام فاسد
وحاجة اخرى اذا زاد الشيء عن حده انقلب الى ضده...ما ننساوش التأثير تاعالصوت العالي لمدة طويلة على الاذنين .....وزيد كثرة الاستماع للأغاني راح تولد حالة خاصة من الاكتأب يعود الانسان في عالم اخر وهادي قالوها دكاترة نفسيين
والله غير رجعنا نشوفو الشباب يرقصو وحدهم في الطريق ما دايرين اعتبار حتى لواحد عايشيين في عالم وحدهم.......

ربي يصلـح حالهم هههههههه :cursing:
ممكن فترة مراهقـة وتفوت ومن بعد يضحكوا على رواحهم كي يكباروا :laugh:


الانسان كي يسمع يسمع غنية فيها كلام مليح يتربى بيها ويستفيد ويرفه على نفسو في نفس الوقت
ماذا بيا تشاركوني رايكم في هاذ الظاهرة ...حتى انتوما تستعملو هاد التكنلوجيا..اعطونا رايكم


حقيقة التكنولوجيا مش مشكل المشكل فينا
والتكنولوجيا رايح تروح تطور مش رايحة تحبس
والغاشـي راهي اتبع فيها وخلاص
استهلاك بـــــرك وترفيه على النفس يشوفوا فيها:sleep:
بالنسبة للظاهرة تاع الغناء الناس الكل كيما قلتي راهي ولت تمشي بيه :thumbdown:
ربي يعافينا ....حتى تكلمه يولي ماشي مايسمعش :laugh:
شاد بلاد أخرى ههههههههههه
ربي يعافينا ويعافيكم
وربي يصلـح حال الشباب
------------------
مشكورة أختي كنزة على الطرحـ
حفظك الله ورعـــــــاك



 
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

اولا اختي الفاضلة جزاك الله خيرا على الموضوع

ثانيا عندي ملاحظة

بخصوص ان الاغاني غذاء الروح و انها تربي النفس

ابدا اختي هذا خطا

عمره ما كان الحرام دواءا و غذاء للروح و انما الغناء سواء كان هابط او غير هابط

فهو يبقى شيء هابط

لانه محرم

لانه يدعو الى محرم


غذاء الروح تلاوة القران

حتى في الترفيه لم يترك ديننا الحق شيئا الا ووضع له امرا

الترفيه في الاسلام بالاناشيد الاسلامية

الاناشيد الاسلامية صح تربي النفس

لانها تدعو الى الخير و تنهى عن الشر

كالاناشيد التي تدعو الى بر الوالدين و التوبة و المحافظة على الصلاة هذا هو الترفيه الشرعي

الذي يكسب سامعه اجرا و ليس ذنوبا

و عن الغناء

فهو محرم و اليك الدليل

حكم الغناء
لسماحة الشيخ/ عبد العزيز بن عبد الله بن باز- رحمه الله:

إن الاستماع إلى الأغاني حرام ومنكر، ومن أسباب مرض القلوب وقسوتها وصدها عن ذكر الله وعن الصلاة. وقد فسر أكثر أهل العلم قوله تعالى : { ومن الناس من يشتري لهو الحديث } [لقمان: 6]. بالغناء وكان عبد الله بن مسعود- رضي الله عنه- يقسم أن لهو الحديث هو الغناء. وإذا كان مع الغناء آلة لهو كالربابة والعود والكمان والطبل صار التحريم أشد. وذكر بعض العلماء أن الغناء بآلة لهو محرم إجماعا.

فالواجب الحذر من ذلك وقد صح عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال: « ليكونن من أمتي أقوام يستحلون الحر والحرير والخمر والمعازف » والحر هو الفرج الحرام- يعني الزنا- والمعازف هي الأغاني وآلات الطرب.

وأوصيك وغيرك بسماع إذاعة القرآن الكريم وبرنامج نور على الدرب ففيهما فوائد عظيمة، وشغل شاغل عن سماع الأغاني وآلات الطرب.
.
هذه أدلة على تحريم الغناء من أقوال السلف الصالح رضوان الله عليهم: قال أبو بكر الصديق- رضي الله عنه-: الغناء والعزف مزمار الشيطان. وقال الإمام مالك بن أنس- رضي الله عنه-: الغناء إنما يفعله الفساق عندنا. والشافعية يشبهون الغناء بالباطل والمحال. وقال الإمام أحمد- رحمه الله-: الغناء ينبت النفاق في القلب فلا يعجبني. وقال أصحاب الإمام أبي حنيفة رحمهم الله: استماع الأغاني فسق.

وقال عمر بن عبد العزيز:
الغناء بدؤه من الشيطان، وعاقبته سخط الرحمن. قال الإمام القرطبي: الغناء ممنوع بالكتاب والسنة. وقال الإمام ابن الصلاح: الغناء مع آلة الإجماع على تحريمه.


انتهى كلامه
http://www.islamway.com/?iw_s=Article&iw_a=view&article_id=505
فنسال الله تعالى ان يجنبنا هاته المعاصي التي عاقبتها

السخط


و اشكرك اختي و اسفة على اطالتي و اعتذر ان ازعجتك بكلامي فوالله اريد مصلحتك

و اتمنى ان لا تنزعجي مني او تحقدي علي

و تذكري ان اختك سارة تريد مصلحتك

فلايؤمن احدكم حتى يحب لاخيه ما يحب لنفسه

تقبلي فائق احتراماتي و تقديري
لك مني كل المودة

 
ربي يهدي ما خلق
 
شكرا ليك اختي كنزة موضوع مهم في الحقيقة ولازملو نقاش كبير
بالنسبة للغنا والله مانكذب عليك باغسكو نسمعلو بزاف مي كي نكون عند الميكرو ماشي في لاكلاس
ومانسمعش غنا كيما اللي قلتيه موقبيل ....انا نحب نسمع لطفي كيما نتي كنزة هههه
يعجبني بزاف الراب ديالو
ميرسي حنونة
 
والله عندك الحق انا الي يقراو معايا في القسم الليكوتار ميفارقهمش وتجي تشوفهم يدربولك فيها خزرة تاع افتخار
او حتى في الربية عيب
انت تمووووت في الغناء ربي يسهل
مي على الاقل احترم القسم لانو مكان للتربية
والمشكلة انهم كي يمسو البورتابل ويسمعو الغناء ويبعتوهم بالبلوتوت في القسم والاستاد يشرح يحس هو في افتخار كبير قول هو الي قاعد يشرح في الدرس
وش نقول غير ربي يهديهم
شكرا على الموضوع الرائع
 
و الله هذا الموضوع مهم يعطيك الصحة يا اختي كنزة حتى انا راني في المحيط الي تسكني فيه و راني شايف مي الامور راهي تزيد و تزيد و ان شاء الله ربي يهديهم ...... وانا من مستميعي الاناشيد فقط و الغناء راح بكري مي الغنا تاع ضروك الله يحفضنا لا حياى لمن تنادي .......شكرا كنزة و تقبلي مروري :thumbup:
 
تنبيه: نظرًا لتوقف النقاش في هذا الموضوع منذ 365 يومًا.
قد يكون المحتوى قديمًا أو لم يعد مناسبًا، لذا يُنصح بإشاء موضوع جديد.
العودة
Top Bottom