mp3 mp4 الموبايلات .....والغناءh/24

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

اولا اختي الفاضلة جزاك الله خيرا على الموضوع

ثانيا عندي ملاحظة

بخصوص ان الاغاني غذاء الروح و انها تربي النفس

ابدا اختي هذا خطا

عمره ما كان الحرام دواءا و غذاء للروح و انما الغناء سواء كان هابط او غير هابط

فهو يبقى شيء هابط

لانه محرم

لانه يدعو الى محرم


غذاء الروح تلاوة القران

حتى في الترفيه لم يترك ديننا الحق شيئا الا ووضع له امرا

الترفيه في الاسلام بالاناشيد الاسلامية

الاناشيد الاسلامية صح تربي النفس

لانها تدعو الى الخير و تنهى عن الشر

كالاناشيد التي تدعو الى بر الوالدين و التوبة و المحافظة على الصلاة هذا هو الترفيه الشرعي

الذي يكسب سامعه اجرا و ليس ذنوبا

و عن الغناء

فهو محرم و اليك الدليل

حكم الغناء
لسماحة الشيخ/ عبد العزيز بن عبد الله بن باز- رحمه الله:

إن الاستماع إلى الأغاني حرام ومنكر، ومن أسباب مرض القلوب وقسوتها وصدها عن ذكر الله وعن الصلاة. وقد فسر أكثر أهل العلم قوله تعالى : { ومن الناس من يشتري لهو الحديث} [لقمان: 6]. بالغناء وكان عبد الله بن مسعود- رضي الله عنه- يقسم أن لهو الحديث هو الغناء. وإذا كان مع الغناء آلة لهو كالربابة والعود والكمان والطبل صار التحريم أشد. وذكر بعض العلماء أن الغناء بآلة لهو محرم إجماعا.

فالواجب الحذر من ذلك وقد صح عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال: « ليكونن من أمتي أقوام يستحلون الحر والحرير والخمر والمعازف » والحر هو الفرج الحرام- يعني الزنا- والمعازف هي الأغاني وآلات الطرب.

وأوصيك وغيرك بسماع إذاعة القرآن الكريم وبرنامج نور على الدرب ففيهما فوائد عظيمة، وشغل شاغل عن سماع الأغاني وآلات الطرب.
.
هذه أدلة على تحريم الغناء من أقوال السلف الصالح رضوان الله عليهم: قال أبو بكر الصديق- رضي الله عنه-: الغناء والعزف مزمار الشيطان. وقال الإمام مالك بن أنس- رضي الله عنه-: الغناء إنما يفعله الفساق عندنا. والشافعية يشبهون الغناء بالباطل والمحال. وقال الإمام أحمد- رحمه الله-: الغناء ينبت النفاق في القلب فلا يعجبني. وقال أصحاب الإمام أبي حنيفة رحمهم الله: استماع الأغاني فسق.

وقال عمر بن عبد العزيز:
الغناء بدؤه من الشيطان، وعاقبته سخط الرحمن. قال الإمام القرطبي: الغناء ممنوع بالكتاب والسنة. وقال الإمام ابن الصلاح: الغناء مع آلة الإجماع على تحريمه.


انتهى كلامه
http://www.islamway.com/?iw_s=article&iw_a=view&article_id=505
فنسال الله تعالى ان يجنبنا هاته المعاصي التي عاقبتها

السخط


و اشكرك اختي و اسفة على اطالتي و اعتذر ان ازعجتك بكلامي فوالله اريد مصلحتك

و اتمنى ان لا تنزعجي مني او تحقدي علي

و تذكري ان اختك سارة تريد مصلحتك

فلايؤمن احدكم حتى يحب لاخيه ما يحب لنفسه

تقبلي فائق احتراماتي و تقديري
لك مني كل المودة

بارك الله فيك اختي على المرور الطيب والنصيحة الطيبة
شبابنا لن يستطيع مفارقة الاغاني فعلى الاقل ننصحهم للاستماع لاغاني تربوية...هذا فقط كان مقصودي
وشكرا مرة اخرى...نورتي الموضوع
 
والله عندك الحق انا الي يقراو معايا في القسم الليكوتار ميفارقهمش وتجي تشوفهم يدربولك فيها خزرة تاع افتخار
او حتى في الربية عيب
انت تمووووت في الغناء ربي يسهل
مي على الاقل احترم القسم لانو مكان للتربية
والمشكلة انهم كي يمسو البورتابل ويسمعو الغناء ويبعتوهم بالبلوتوت في القسم والاستاد يشرح يحس هو في افتخار كبير قول هو الي قاعد يشرح في الدرس
وش نقول غير ربي يهديهم
شكرا على الموضوع الرائع
صح ولات هاذي حاجة يفتخرو بيها ما علابالهمش بلي يضرو في رواحهم برك
شكراااا حبيبتي على المرور الطيب
 
شكرا ليك اختي كنزة موضوع مهم في الحقيقة ولازملو نقاش كبير
بالنسبة للغنا والله مانكذب عليك باغسكو نسمعلو بزاف مي كي نكون عند الميكرو ماشي في لاكلاس
ومانسمعش غنا كيما اللي قلتيه موقبيل ....انا نحب نسمع لطفي كيما نتي كنزة هههه
يعجبني بزاف الراب ديالو
ميرسي حنونة
شكراااااااا اختي فريدة على المرور الطيب
 
حقيقة التكنولوجيا مش مشكل المشكل فينا
والتكنولوجيا رايح تروح تطور مش رايحة تحبس
والغاشـي راهي اتبع فيها وخلاص
استهلاك بـــــرك وترفيه على النفس يشوفوا فيها:sleep:
بالنسبة للظاهرة تاع الغناء الناس الكل كيما قلتي راهي ولت تمشي بيه :thumbdown:
ربي يعافينا ....حتى تكلمه يولي ماشي مايسمعش :laugh:
شاد بلاد أخرى ههههههههههه
ربي يعافينا ويعافيكم
وربي يصلـح حال الشباب
------------------
مشكورة أختي كنزة على الطرحـ
حفظك الله ورعـــــــاك



ربي يبارك فيك اخي محمد مشكوووور على المرور الطيب نورت الموضوع
 
شكراااا اخي صابر الجزائري ومحمد بن عمورة نورتو الموضوع
كاكاساسا علابالي.....بالاك برك كاش نهار ترجع اطرش من الغناااا..ولا مهبول:cursing:...شكراا لمرورك اخي
 
شكرا لك موضوع رائع
حقيقة نحن نحصد 20سنة من المسلسلات المدبلجة والمصرية الهابطة
ومازال حصاد ما تدثتي عنه أكيد سيكون أفظع
هاو الغناء اللي نسمعوا أنا
https://www.4algeria.com/vb/t118638
 
بارك الله فيك اخي على المرور نورت الموضوع
 
صباح الخير كنزة واش عندك الصح في الموضوع والله غير هايل ونزيدك حاجة الشعب انتاعنا نصف انتاعو كامل خسرو من هادو الحوايج انتاوعهم
 
عندك الحق حبيبتي سمااااااااااااااح
نورت الموضوووووووووع
 
المهبول هوا الي يبقا يسمع الغناء يوم كامل
الشي اذا زاد عن حده انقلب الى ضده كيما قلتي
ما يعجبني حتى مغني ابار لطفي دوبل كانون على خاطر يحكي على الواقع و غناياتو فيها فايدة
ان شاء الله بعد الانتخابات يخرج البومو تاع 2009
 
شكرااا رانيا على مرورك الرائع
صح غير دوبل كانون الي فور غنايات تعلم وتربي وتمتع
نورتي
 
........................................................................................................................................
 
أهلا بك "كنزة الشلفية" راكي جبتيـها في الصواب

.. الله هو المستعان و يارب تصلح الأحوال

 
شكراااااااااا على مرورك اختي سيني نورتي الموضووووووع
 
...................................................................................................................
 
]محمد صلي الله عليه و سلم
 
وعليه الصلاة والسلام
 
عندك الحق أختي
شكرا على الموضوع
...
 
توقيع الورد الأحمر
شكرااااااااا لمرورك الطيب اختي
 
تنبيه: نظرًا لتوقف النقاش في هذا الموضوع منذ 365 يومًا.
قد يكون المحتوى قديمًا أو لم يعد مناسبًا، لذا يُنصح بإشاء موضوع جديد.
العودة
Top Bottom