واش تشرط الفتاة الجزائرية على خطيبها لما يتقدم لخطبتها ؟

mohamed ali 1992

:: عضو بارز ::
أوفياء اللمة
ـ السلام عليكم ورحمة الله تعالـى وبركاته ـ
ـ بسم الله الرحمـن الرحيم ـ
------------------------------

السؤال واضـح وضوح الشمس على العنوان ...
أردنا اثرائه بكاميرتنا الخاصـة التي جابت بعض المدن الجزائرية
لتعطينا لمحـة بسيطة عما يدور في أذهان الفتيات
Love-011.gif


ونحن نتجول طرحنا هذا السؤال علـى عينة من الفتيات فكان جوابهـن كالتالي :

الأولـى : تعمـل في صالـة حلاقة لها 20 سنـة ردت علينا وقالت نشرط عليه الهناء على خاطـر نعرف خطيبي يحبنـي وعلبالي بلي مايعزش عليا والـو وأكيد رايـح يتهلا فيا والمهم الي عندي انو رايح نعيش معاه .

بأنتظار أرائكمـ في ماقالت الحلاقـة ؟

الثانيـة : تعمل سكريتيرة لها 24 سنـة ردت علينا وقالت الي يجي يخطب راه عارف واش رايح يقابلو وانا ال parrure والصداق والجهاز والله مانسمح فيهم على خاطر أمالينا الكل تزوجوا هاك والي ماعندوش يسمحنا من ضرك مكلاه يشقي روحو .

زيدونا رأيكمـ في السكريتيرة الجزائرية ؟

الثالثـة : لها 19 سنـة طالبة جامعيـة ردت علينا وقالتـ أنا الي نتمناه أنو خطيبي يجي يخطبـني وخلاص على خاطـر الوقت هذا راهو صعيب بزاف والحالة ماتعجبـش وباه ال jeune يجي يخطبـ وحدة راهي تسمـى حاجة كبيرة واللي كاينة نتعانو عليها ويبقـى الهنا هو الشيئ المطلوب مع خطيبي الي رايح يولي راجـلي باذن الله .

زيدونا رأيكمـ في الطالبـة الجامعـية ؟

الرابعـة : لها من العمـر 16 تقرأ في الليسي ردت علينا وقالت راني حابة بركـ نعيش هاك اللحظـة تاع وين خطيبي يجي يخطبني من أمالينا ومدامني صغيرة وجاية جديدة للدنيا نتمنى شرطـ واحد من عند خطيبي وهو يسكنـي لوحدي ونديروا عرس مهبـــول ويهدروا عليه الناس من لل2020 .

زيدوانا رايكم منا في الي تقرأ في الليـسي ؟

الخامسـة : لها 20 سنـة ماكثة في البيت ردت علينا وقالت شكون الي ماتحبش تتصـدر bien وتلبس الذهـب يهدروا عليه الناس كامل وادير عرس مطرطق ؟ بصح يقعد الهناء خير من هذا كلو . وأنا أمالينا علومني كل حاجة في وقتها مليحة والمهم المرأة تصيب نصيبها والباقـي فاني

لو رأيكم في ماقالت الشابة الماكثـة في البيت أيضا ؟

-------------------------

وعلـى ضوء هذا تفـضلوا بأرائكمـ حول ماسبـق وقيل من طرف هاته الفتيات ربي يتملهم بخيـر ويعطيهم مايتمنوا
Love-012.gif


نريد منكم أيضا مايدرو في أذهانكم من شروط
Bg-003.gif


وهـل بأمكان الشاب الجزائري في هذا الوقـت أن يحقق لكم أحلامكن ؟

العديد من الأسـئلة طرحناها عليكن ننتظر اجابتكن !!!
مع تعلـيق جدي ونقاش جدي لا عقيم من طرف الشباب

-----------------------------
وفي الختام سلام

 
السلام عليكم
هي كل وحدة و الوضعية نتاعها و النظرة
تلقى وحدة تقرا تقولك انا اليق يقبل خدمتي و لي قاعدة فالدار تقولك يقومني و يهنيني و برك
انا بالنسبة ليا الصداق لي هو المهر ( الذهب و الدراهم) من حق المرأة و كل واحد واش يطلب في بنته
و زيد كاين لي تقول انا يليق داري وحدي ما نسكنش مع ماليه ....

 
الطفلة الي تعرف مصلحتها وباغية صح تبني حياتها وتبني دارها تطلب الهنا وراحة البال هذا ماكان اما اذا كان كاين العرس الغالي والذهب والفيلا والهنا ماكاش واش من فايدة؟؟
مشكور اخي محمد ...موفق
 
ـ السلام عليكم ورحمة الله تعالـى وبركاته ـ

وعليكم السلاام

الأولـى : تعمـل في صالـة حلاقة لها 20 سنـة ردت علينا وقالت نشرط عليه الهناء على خاطـر نعرف خطيبي يحبنـي وعلبالي بلي مايعزش عليا والـو وأكيد رايـح يتهلا فيا والمهم الي عندي انو رايح نعيش معاه .





*وانا معاها..لانو بالهنااء نقدرو نوفرو كلش..ونستغنو عن اي اي شيء..

الثانيـة : تعمل سكريتيرة لها 24 سنـة ردت علينا وقالت الي يجي يخطب راه عارف واش رايح يقابلو وانا ال parrure والصداق والجهاز والله مانسمح فيهم على خاطر أمالينا الكل تزوجوا هاك والي ماعندوش يسمحنا من ضرك مكلاه يشقي روحو .



*هاذي بوسيبل مانيش معاها..هي صح البنت قيمتها غالية..مي الرسول صلى الله عليه وسلم و صانا بالتوسط والقليل فيه البركة..مالا ماتطلبش فوق طاقة الشااب..:thumbdown:




الثالثـة : لها 19 سنـة طالبة جامعيـة ردت علينا وقالتـ أنا الي نتمناه أنو خطيبي يجي يخطبـني وخلاص على خاطـر الوقت هذا راهو صعيب بزاف والحالة ماتعجبـش وباه ال jeune يجي يخطبـ وحدة راهي تسمـى حاجة كبيرة واللي كاينة نتعانو عليها ويبقـى الهنا هو الشيئ المطلوب مع خطيبي الي رايح يولي راجـلي باذن الله .



عباالك لبناات هاذو فذا الوقت كيفااش يخممو!
حاطين العنوسة في بالهم..تقولك نشد فيه خير مانبقا في داار بابا...ويروحو يعملو حوايج --- خوفا من هذا المشكل.:bored:.
..وفي الحقيقة..العكس..البنت لما تحافظ على عفافها..كل الشبااب رايح يحبو يخطبوها فلاخر..خاطرش بنت فاميليا
و شكون للي يحب مرتو تكون فااسدة؟؟ :blink:

الرابعـة : لها من العمـر 16 تقرأ في الليسي ردت علينا وقالت راني حابة بركـ نعيش هاك اللحظـة تاع وين خطيبي يجي يخطبني من أمالينا ومدامني صغيرة وجاية جديدة للدنيا نتمنى شرطـ واحد من عند خطيبي وهو يسكنـي لوحدي ونديروا عرس مهبـــول ويهدروا عليه الناس من لل2020 .



هههه المسلسلاات ووااش يديرو:laugh:




الخامسـة : لها 20 سنـة ماكثة في البيت ردت علينا وقالت شكون الي ماتحبش تتصـدر bien وتلبس الذهـب يهدروا عليه الناس كامل وادير عرس مطرطق ؟ بصح يقعد الهناء خير من هذا كلو . وأنا أمالينا علومني كل حاجة في وقتها مليحة والمهم المرأة تصيب نصيبها والباقـي فاني



الحمد لله مازاال الخير في بناتنا...:yahoo:





-------------------------






وهـل بأمكان الشاب الجزائري في هذا الوقـت أن يحقق لكم أحلامكن ؟

ممكن نعم وممكن لا..:glare:
وعلاش الدولة خلاتـو يقدر يحقق هذا الشيء..
!!!



..








وفي الختام سلام

وعليكم السلااااام شكراا على الموضوع.:001_cool:




 
السلام عليكم
هي كل وحدة و الوضعية نتاعها و النظرة
تلقى وحدة تقرا تقولك انا اليق يقبل خدمتي و لي قاعدة فالدار تقولك يقومني و يهنيني و برك
انا بالنسبة ليا الصداق لي هو المهر ( الذهب و الدراهم) من حق المرأة و كل واحد واش يطلب في بنته
و زيد كاين لي تقول انا يليق داري وحدي ما نسكنش مع ماليه ....



وعليكم السلام ورحمة الله تعالـى وبركاته
--------------------
ماأردنا قولـه أن يكون المهـر بما فيه من مال أو غير ذلك بصفـة معقولة
فالفتاة ليست بالسلعـة يساوم فيها البائع المشتري
مشكورة أختي على المرور والابداء برأيكـ
موفقـة بأذن الله تعالـى
------------------

 


والله غير زواج حاجة واعرة مايعرف همو غير لي جاز عليه

:laugh:خخخخخ

 
الطفلة الي تعرف مصلحتها وباغية صح تبني حياتها وتبني دارها تطلب الهنا وراحة البال هذا ماكان اما اذا كان كاين العرس الغالي والذهب والفيلا والهنا ماكاش واش من فايدة؟؟
مشكور اخي محمد ...موفق

هي يا أختي في وقتنا كلشي و لا عنده قيمة الهنا و راحة البال صح ضرورية بصح لوكان الراجل ما يكونش نده خدمة و salaire و يقدر يعيشك شاراح يدير الهنا وحده
 

ماأردنا قولـه أن يكون المهـر بما فيه من مال أو غير ذلك بصفـة معقولة
فالفتاة ليست بالسلعـة يساوم فيها البائع المشتري


صح البنت ليست بالسلعة و قال رسول الله صلى الله عليه و سلم (اقلن مهرا اكثرهن بركه)

لكن احنا في بلد تفرض فيه العادات و التقاليد وجودها شئنا ام أبينا
 
موضوعكـ فوور
مي آآواااه
الحلاقات يفناو على الصوارد والذهب وشبيكـ ههههه

هـل بأمكان الشاب الجزائري في هذا الوقـت أن يحقق لكم أحلامكن ؟

لالا جامي
مسكين مايقدرش هههههه غير يعيش روحو ههههه

نريد منكم أيضا مايدرو في أذهانكم من شروط

احم احم
شروطي مشي بزاف ،،

تكون عندو طوموبيل فووور
وعندو فيلا الله يباركـ يكون فيها 2 ايتاج على الاقل
وتكون مفروشة بحوايج فخمة
تاع سيدار ههههههههههههههههه

امممم وماننساوش الجاردينا { الجنان } ههه
لازم يكون كبييير وواسع وفيه الورود والنوااار بزاااف

وفيه بيسين كبيرة ههههه

يعني كي تكون الفيلا لازم تكون خدامة

وكي يكون الجنان لازم يكون جاردينيي هههههههه


بصح قبل الزواج

لازم يجيبلي حوايج ذهب ابيض { نكره الاصفر } هههه


والعرس
نديروه فوق بابور في البحر ههههه



وش رايكـ ؟
جوبونس ماطلبتش بزاف
 
الطفلة الي تعرف مصلحتها وباغية صح تبني حياتها وتبني دارها تطلب الهنا وراحة البال هذا ماكان اما اذا كان كاين العرس الغالي والذهب والفيلا والهنا ماكاش واش من فايدة؟؟
مشكور اخي محمد ...موفق


ـ أقلـهن مهـرا أكثرـهن بركـة ـ
أحيانا نرى فتيات همهن الوحيـد التكبـر أمام صديقاتهن اشترى لي خطيبي كذا وكذا وسيعمل حفـلي في المكان كذا ....الخ .
حـى أن الأخرى تغار وتثير ثائرتها وتطـلب مايعجـز الشاب المتقدم لخطبتها
الى آخر المطاف مانراه الآن من عنوسة للفتيات وعزوبة للشباب .......
فما تهدف اخلاقنا النبيلة الى مثل هاته التفاهات أبدا!!!
--------------------
بارك الله فيك أختي كنزة
جزاك الله ألف خيـــــر
موفقـة باذن الله


 
موضوع مليح خلاص
وانا نشرط عليه
اني نسكن وحدي يعني في دار وحدي
وادا مقدرش هو وحدو يعمل دار
نعاونو حتشي لانا راح نتقاسمو كلش
ونكون سعيدة ويحترم قراراتي
ويشريلي طوموبيل ونسوقها انا مش هو
ويحترمني
وشكرا
 
ana man 3andi saha w lhna houma kolach w ci lakhor raho maydomach. W rajal mayat3ayabch b jibo yat3ayab btrabyto w tarika ta3 mo3amalto lmarto.​
 
ردود في المسـتوى أختي دندونة وآراء صائبة والحمـد لله
--------------------
الهناء و دوام المحبـة بين الطرفين بأمكانهما أن يضمنا الحياة الهنيـة والسعادة الأبديـة التي يطمـح لها كـل من الزوجيـن من خلال مشروع الزواج الناجـح .
----------------------
جزاك الله ألفـ خيـر أختي
وألفـ شكـــر على المرور

 


والله غير زواج حاجة واعرة مايعرف همو غير لي جاز عليه

:laugh:خخخخخ



عندكـ الحـق
باين عليك عاقلة ومش رايحة تطلبي ياسر مدام رديتي هالرد ههههه على خاطـر تعرفي بلي الزواج واعـر وعلى هذا رايحـة ماتطلبيش ياسر :lol:
-----------------
ألف شكـر ليك أختي سارة على المرور
ربي يحفظكـ
 
صح البنت ليست بالسلعة و قال رسول الله صلى الله عليه و سلم (اقلن مهرا اكثرهن بركه)

لكن احنا في بلد تفرض فيه العادات و التقاليد وجودها شئنا ام أبينا

صح عندك الحق في النقطـة هذه
حنا شعبـ تغلب فيه العادات والتقاليد
لكـن لا يمـنع هذا أن نحاول فرض أنفسنا عليـه !!!

 
موضوعكـ فوور
مي آآواااه
الحلاقات يفناو على الصوارد والذهب وشبيكـ ههههه

ههههههه هذه مش كيفهم مزال كاين الخير في البلاد واش بيكي هههه
هذه انسانـة قنـوعة ترضى بمكتوب ربـي :lol:


لالا جامي
مسكين مايقدرش هههههه غير يعيش روحو ههههه



احم احم
شروطي مشي بزاف ،،

تكون عندو طوموبيل فووور
وعندو فيلا الله يباركـ يكون فيها 2 ايتاج على الاقل
وتكون مفروشة بحوايج فخمة
تاع سيدار ههههههههههههههههه

واش بيكي راني نضحك على هالشـروط :lol:
ماهمش بزاف عادي هاذم يجيبهملك الخطيب كي صبلي الماء نشرب مايكيدوش هههههه
زيدي شاوري صحاباتك قالك خرجت واحد الموديلات في السوق دنيا كبيرة واش نقلـكـ هاك الفراشات تاع بابا تيليفون وهاك الزربـية تاع النينجا
ايه نزيد نقلك كاين واحد الغطاوات يهبلوا يهبلوا يسموهم فلـة والأقزام السبـعة أنا عجبـوني صراحـة اشردي اشردي ياغافلـة :lol:


امممم وماننساوش الجاردينا { الجنان } ههه
لازم يكون كبييير وواسع وفيه الورود والنوااار بزاااف

ايه نورمال هذه ساهلة ماهلة وهو واش قاعد يدير كي مايشريت ليك جردينا كبيرة والزواوش يدور فيها وخرير المياة ثم صح الواحد يحس روحه متنهنه وزيد مانحكيلش على الجو المنعش اللطيف والنسيم العليل .
وفيه بيسين كبيرة ههههه

قالت بيسين قالت قالت قولـي ليه يفتح ليك على البحـر نهـر يجيب للدار
باش تصيدي الحوت .

يعني كي تكون الفيلا لازم تكون خدامة


وكي يكون الجنان لازم يكون جاردينيي هههههههه


خدامـة نورمال وهذه لابد منها هو أصلا يعرفك كيما هكا يضرب حساباته ولازم مايتعبكش ويجيبلك كل طلباتك باش كي يولي بيناتك وبينات الكاس تاع الماء ميترا واحدة تجيبهالك الخدامة .

بصح قبل الزواج

لازم يجيبلي حوايج ذهب ابيض { نكره الاصفر } هههه


ـ نورمال نورمال عادي في بلادي يجيب ليك ويصبغه على سـعده :lol:

والعرس
نديروه فوق بابور في البحر ههههه

ـ ايه صح حتى أنا سمعـ بيها اللقطـة هذه قالو ليا تجي في الافلام روعة روعة والماء وفي الليل دنيا كبيـرة



وش رايكـ ؟
جوبونس ماطلبتش بزاف


واش نقلك شروط ربي يبارك ماتنسيش برك تعرضينا في الحفـل
على مااظن على حساب هكا البلاد الكل معروضة :yahoo:
---------------------------
ألفـ شكـر ليك أختي نور على المرور
ربي يبارك فيك ويعطيك ماتتمني :tongue_smilie:
 
موضوع مليح خلاص
وانا نشرط عليه
اني نسكن وحدي يعني في دار وحدي
وادا مقدرش هو وحدو يعمل دار
نعاونو حتشي لانا راح نتقاسمو كلش
ونكون سعيدة ويحترم قراراتي
ويشريلي طوموبيل ونسوقها انا مش هو
ويحترمني
وشكرا

ههههههه علاه تشرطي هكا ياسر :yahoo: بصح تعرفي عجبـتني حاجة في رأيكـ أنك تعاونيه باش تحقوا هذا المستقبل والطموحات ماشي هو برك يشقـى ويتعب ....
وتذكري دائما نصيحة أنو كلما زاد احترام الزوجـة لزوجها وطاعتها لـه زاد الرجل من عطائـه اتجاه أسرته وحنانـه .
ربي يعطيك ماتتمني ان شاء الله
-------------------
ألف شكـر أختي يسـرى على المرور الطيب
بارك الله فيك


 
ana man 3andi saha w lhna houma kolach w ci lakhor raho maydomach. W rajal mayat3ayabch b jibo yat3ayab btrabyto w tarika ta3 mo3amalto lmarto.​


عندك الحق أختي مايدوم غير الصـح .
والبـاقي يجي مع الوقـت كلش يزول ويروح لكـن الهناء والمحبـة تدوم
الأساس هو الاحترام المتبادل بيـن الطرفيـن لا غيـر .
حتى ربي سبحانـه وتعالى يبارك في هذا المشروع ...
----------------------
جزيل الشكـر لك أختي بوليانا على المرور
بارك الله فيـك
ربـــي يوفقكـ
 
ههههههه هذه مش كيفكم مزال كاين الخير في البلاد واش بيكي هههه
هذه انسانـة قنـوعة ترضى بمكتوب ربـي :lol:

فاقوو فاقووو :laugh:
الي ياكل من الشجرة ويقطع عروقها
وزيد كيما قالو ناس بكري

ياكلو في الغلة ويسبو في الملة

واش بيكي راني نضحك على هالشـروط :lol:
زيدي شاوري صحاباتك قالك خرجت واحد الموديلات في السوق دنيا كبيرة واش نقلـكـ هاك الفراشات تاع بابا تيليفون وهاك الزربـية تاع النينجا
ايه نزيد نقلك كاين واحد الغطاوات يهبلوا يهبلوا يسموهم فلـة والأقزام السبـعة أنا عجبـوني صراحـة اشردي اشردي ياغافلـة :lol:

هذوما تاع بكري
ديمودي
شوف : Knoll International وزيد وCassina وEdra
Thonet و Classicon ولا نقولكـ بالاكـ Hacker Kitchen خير
مي حتا تاع اسبانيا مليحه : Grupo Permasa

ماعندي مانقوووولكـ

ايه نورمال هذه ساهلة ماهلة وهو واش قاعد يدير كي مايشريت ليك جردينا كبيرة والزواوش يدور فيها وخرير المياة ثم صح الواحد يحس روحه متنهنه وزيد مانحكيلش على الجو المنعش اللطيف والنسيم العليل .
هههههههههههه
حبيت الجنان بالورد ...
مشي بالعنب الي ياكلوه الزواوش هههههه
ماعندي ماندير بالماكلة داخل الجنان

الراجل عيبو على صوارديه يروح يشري :laugh: من المونوبري هههه ولا من الشومبيون



قالت بيسين قالت قالت قولـي ليه يفتح ليك على البحـر نهـر يجيب للدار
باش تصيدي الحوت .
يكريلي بحر ديراكت ويقص عليه الهراج
حتا البحر نقلبوه pـريـvـي

خدامـة نورمال وهذه لابد منها هو أصلا يعرفك كيما هكا يضرب حساباته ولازم مايتعبكش ويجيبلك كل طلباتك باش كي يولي بيناتك وبينات الكاس تاع الماء ميترا واحدة تجيبهالك الخدامة .
بنت العزين ناعمة الكفين
ماتقبلش التفرعين ههههههههه { تحب الكالم }

ـ نورمال نورمال عادي في بلادي يجيب ليك ويصبغه على سـعده :lol:
آآآواااه
مانقبلش الذهب المغشوش
لازم لوريجينال
مي كي يصبغو يعاود يطبعو ؟؟ :laugh:
مكانش لعب معانا ههههه


ـ ايه صح حتى أنا سمعـ بيها اللقطـة هذه قالو ليا تجي في الافلام روعة روعة والماء وفي الليل دنيا كبيـرة
الحلم يولي حقيقة لهنا :laugh:

الدخلة بالفيزا :lol:



واش نقلك شروط ربي يبارك ماتنسيش برك تعرضينا في الحفـل
هههههههههه معليه راني نعقبكـ اون بغييوغيتي وسون فيزا ههههه { حتا الدخلة بيستون }


على مااظن على حساب هكا البلاد الكل معروضة :yahoo:
لاه عندي حقول بترول وغاز انا ؟؟ هههه



لي يتبع الاولاد داه الواد في الواد :tongue_smilie:
:laugh::laugh:​
 
والله هدا الوقت وحدا فينا يليق متطلبش بزاااااف المهم يكون خدام وقادر يعيشها و مع الوقت يعيشها كما تبغي وتاني الوحدة تكون خدامة خير ملي قاعدة في الدار اوموا تعاونه في كلشي وهما لي زوج يديرو مستقبلهم معا بعض كما داروه والديهم اوكي
 
تنبيه: نظرًا لتوقف النقاش في هذا الموضوع منذ 365 يومًا.
قد يكون المحتوى قديمًا أو لم يعد مناسبًا، لذا يُنصح بإشاء موضوع جديد.
العودة
Top Bottom