الباك قرب ......احزموا أمتعتكم

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

مريم 1990

:: عضو مُشارك ::
إنضم
24 جوان 2008
المشاركات
188
نقاط التفاعل
0
النقاط
6
جاء في جريدة الشروق اليوم ما يلي:

وضعت وزارة التربية الوطنية حدا للتجاوزات التي تحدث غداة توزيع الإستدعاءات الخاصة ببكالوريا 2009، من خلال إلزام مديريات التربية بأن يستلم كل مترشح استدعاءه بنفسه.
  • بالإضافة إلى الأساتذة الحراس والمصححين، حيث سيلزمون بالتوقيع على استلامها، ومن المنتظر أن تبدأ مديريات التربية عملية توزيع الإستدعاءات هذا الأسبوع.
  • * تقريب المترشحين الأحرار من مراكز الإمتحانات القريبة إلى مقرات سكناهم
وتأتي في مقدمة هذه الإستدعاءات تلك الخاصة بمترشحي شهادة البكالوريا والمقدر عددها بـ 444 ألف و184 استدعاء، بين نظاميين وأحرار، وستوزع هذه الإستدعاءات كما سيتم توزيع 85 ألف استدعاء خاص بالأساتذة الحراس، فيما سيتم توزيع 32 ألف استدعاء على الأساتذة المصححين.
وعملت طيلة الأسبوع الماضي مصالح مديريات التربية على التأكد من هوية وكتابة الأرقام الصحيحة وأرقام التسجيل للمترشحين، يذكر أن الديوان الوطني للمسابقات والإمتحانات هو الذي يقوم بإعدادها كما سيكلف أيضا هذا الديوان بعملية طبع أظرفة مواضيع بكالوريا 2009، والتي يبلغ تعدادها نحو 40 ألف ظرف، وهي العملية التي بدأت منذ ما يقارب الشهر.
وعملت مديريات التربية على تدوين اسم وهوية وأرقام التسجيل للطلبة المترشحين، إلى جانب جدول التوقيت الخاص بالإختبارات، وكذا بعض الممنوعات والشروط التي يلتزم بها المترشح.
ومن المستجدات التي يجب التذكير بها بداية عمل لجنة متابعة التحضير لبكالوريا 2009، والتي ستبدأ في عملها في 20 أفريل (بعد يوم غد)، حيث سيجند فيها أعوان الأمن والدرك لموعد السابع من جوان تاريخ إجراء البكالوريا.
وسيكون مترشحو بكالوريا 2009 من الطلبة الأحرار ملزمين بالتوجه إلى مديريات التربية لاستلام شهاداتهم، حيث يقدر عددهم بـ 181 ألف و184 مترشح، من بينهم 151 ألف مترشح في النظام القديم والباقي في النظام الجديد، وعلى هؤلاء استلام استدعاءاتهم من مديريات التربية. وفي هذا السياق كشفت مصادرنا أن من الإجراءات المتخذة، تقريب أماكن الإجراء من الطلبة الأحرار خاصة في المناطق النائية، حيث عرفت السنة الماضية انتقال المترشحين الأحرار لمسافات تتراوح ما بين 500 و700 كلم خاصة في مناطق الجنوب، كولايات إليزي، وتمنراست، دون أن توفر لهم وسائل النقل أو مراعاة مسافة البعد.
 
شكراااااااااا لك ...حبيبتي وياربي يجيبها في الصواب
 
شكرا يا اختي على هذه المعلومات ونحن الشيء الذي يهمنا المراجعة ثم المراجعة ثم المراجعة اما بالنسبة الى تلك المشاكل الاستدعاءات والاساتذة الحراس هذيك راهي مشكلتهم مهيش مشكلتنا مدوخيش راسك بالكلام لراهم يقولوا فيه انا والله نفضل نحل تمارين نتاع فيزياء ولا نقرا وشراهم يقولوا على الباك انا نسعرف بنهار هو نهار 7 جوان حاجة اخرى تخصهم هم منيش انا ربي نجحك ومدوخيش راسك بكلامهم
 
شكرا على مروركما

ربي ينجحنا كامل ونفرحوا
آميييييييييييين
 
خايفه لما امع كلامه باك احس بشعور الخوف
باحسن نفسي مش مرتحاشكرا يا اختي على هذه المعلومات ونحن الشيء
 
خايفه لما امع كلامه باك احس بشعور الخوف

باحسن نفسي مش مرتحاشكرا يا اختي على هذه المعلومات ونحن الشيء


ماتخافي ماوالوا لازم تكوني واثقة في نفسك و في مراجعتك
الباك سنة ساهل انشاءالله
اللهم إنا نسألك النجاح في شهادة البكالوريا
 
a4.jpg
 
شكرا اختي مريم1990 لكن المهم المراجعة ثم المراجعة
 
شكرا لك اخت مريم( ههههههههههههههههههههه) هدي بناتنا انت عمبالك علاه
 
بارك الله فيك
 
بالتوفيق لكامل الطلبة
 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top