ما معنى السياسه يا ابي ؟

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

السوفي

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
279
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ما معنى السياسة يا ابي ؟؟

سالت المعلمة الطفل ان يسال ابه عن معنى الاشياء اذا استشكلة عليه الامور لانه مصدره الاول ومنبعه الصافي هكذا اخذ الطفل يسال والده عن كل شيء مر به الى ان ساله وهو يتابع التلفاز على نشرة الاخبار الثامنه ما معنى السياسة والراسمال والحكومه و و و و يا ابي فكثير ما اسمعها ؟
طاط الاب راسه وقال في نفسه انا كذلك لا افهمها ولا جد لها عندي تعريف سوى الكذب المطلق المباح في كل الامور يعني مشي حالك ولكن كيف ساخبره بهذا سو يظطرب فكره ثم لبث قليلا يفكر وفطرقت له فكره فقال يا ولدي لن أخبرك الامر كبير والحمل ثقيل وانت في هذا السن لا يمكنك ان تدرك المعني ولكن دعني اقرب منك الموضوع لعلك تفهمه
خذ عني بما اني أصرف على البيت فطلق عليّ اسم الرأسمالية
وأمك تنظم شؤون البيت فهي الحكومة وأنت تحت تصرفها لذلك انت اسم الشعب وأخوك الصغير هو أملنا فسنطلق عليه اسم المستقبل أما الخادمة التي عندنا فهي تعيش من عطائنا فسنطلق عليها اسم القوى الكادحة اذهب يا بني وفكر عساك تصل إلى نتيجة وتهتدي الى فهم الموضوع
هكذا الابن اخذ يفكر ويفكر الى ان حل به الليل وهو يفكر ولم يستطع الطفل أن ينام الى ان غلبه النعاس فنام ليستيقظ فزعا من نومه قلقاً على صوت أخيه الصغير يبكي ويصيح فذهب إليه فوجده قد بال في حفاظه واغرق نفسه وأمه الى جانبه غارقة في نوم عميق كانها ابتلعت دواء منوم فلم يوقظها صراخ وليدها وتعجّب الولد حين نظر الى مكان ابيه فلم يكن نائماً بجوار والدته كالمعتاد فذهب باحثاً عن أبيه في حجرات البيت فسمع اصوات من غرفة الخادمة فنظر من ثقب الباب فوجد أبوه الطيب معها على السرير و(*) ...!!!!
وفي صباح اليوم قال الولد لأبيه وهو يصيح لقد عرفت يا أبي معنى السياسة و الراسمال و و و و الخ
فقال الوالد: وماذا عرفت؟؟
فقال: عندما تلهو الرأسمالية بالقوى الكادحة تكون الحكومة نائمة في سبات عميق فيصبح الشعب مهملاً تماماً مسلوب الحقوق ويصبح المستقبل غارقاً في القذارة...
والسلام عليكم ؟؟

موضوع بزاف شباب مشكوووور أخي

موضوع بزاف شباب مشكوووور أخي

السلام عليكم
اشكرك على ردك الخفيف اللطيف
ليته كان سوفي اللهجة وشكرا

السلام عليكم
اشكرك على ردك الخفيف اللطيف
ليته كان سوفي اللهجة وشكرا

معليش خويا قلتهولك باللهجة العاصمية مانعرفش كيفاش بالسوفية مشكووووور

معليش خويا قلتهولك باللهجة العاصمية مانعرفش كيفاش بالسوفية مشكووووور

السلام عليكم
لا عليك شكرا على كل شيء وسوف تجمعنا نقاشات اتمنى ان لا تفسد الود بين الجزائريين والسلام ختام

تشبيه في الصميم

و ياترى هل هذا التشبيه بليغ ام ضمني ام ...................

الله يستر

تشبيه في الصميم

و ياترى هل هذا التشبيه بليغ ام ضمني ام ...................

الله يستر

السلام عليكم
لاتقلق فالواقع اشد من ان يشبه فهذا تشبيه ضمني لا يرتقي الى الحقيقة حقا واسف على التقصير
والسلام عليكم

تشبيه رائع ...من طفل ذكي ...

مشكور اخي الكريم

تشبيه رائع ...من طفل ذكي ...

مشكور اخي الكريم
السلام عليكم
شكرا على مرورك الطيب المبارك
اذكر انك سوفية حلت علينا بركات اهلنا
والسلام عليكم

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة