ملف كاس العالم للقارات ( الملاعب - احصائيات - مواعيد المباريات - اخر الاخبار )

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

الجزائري05

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
إنضم
8 فيفري 2008
المشاركات
5,654
نقاط التفاعل
133
النقاط
319







جماهير وعشاق كرة القدم في جميع انحاء العالم على موعد مع الاثاره والمتعه
موعد مع ثاني اكبر البطولات العالميه وهي فكرة عربيه خالصه تحمل توقيع وابداع الملك فيصل بن فهد رحمه الله أصبحت بطولة رسمية وتحت إشراف الإتحادالدولي لكرة القدم الفيفا ونالت شعبيه جارفه لا تقل اهميه عن البطوله الكبرى كاس العالم ..
الأحد 14 يونيو 2009 تنطل منافسات البطوله على ارض المنظم لكاس عالم 2010 وهي جنوب افريقيا الساحره ...


*تاريخ البطولة*
رغم كونها حاليا ثاني أهم البطولات التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، فقد شهدت هذه البطولة خلال السنوات الماضية رفض عدد من المنتخبات المشاركة فيها لتكون من البطولات الدولية القليلة التي تشهد تاريخا حافلا بالمشاكل.

شهدت بطولة كأس العالم السادسة للقارات عام 2003 واقعة هي الأولى من نوعها في البطولات الدولية عندما توفي اللاعب الكاميروني مارك فيفيان فويه.

وتقام بطولة كأس العالم للقارات حاليا مرة واحدة كل أربعة أعوام بمشاركة أبطال القارات الست بالاضافة إلى حامل لقب بطولة كأس العالم ومنتخب الدولة المضيفة، وهي هذه المرة جنوب أفريقيا التي تعتبر البطولة أفضل اختبار لاستعداداتها قبل عام واحد فقط من استضافتها لبطولة كأس العالم 2010.

أقيمت بطولة كأس العالم للقارات كبديل للمواجهة بين بطلي أوروبا وأمريكا الجنوبية وهي البطولة التي كانت تعرف باسم "كوبا دورو".

استضافت السعودية البطولة الاولى عام 1992 وشارك فيها إلى جانب المنتخب السعودي كل من منتخبات الارجنتين والولايات المتحدة وكوت ديفوار وتنافست الفرق المشاركة على كأس الملك فهد التي أحرزها في النهاية المنتخب الارجنتيني.


في البطولة الثانية التي استضافتها السعودية أيضا ارتفع عدد المنتخبات المشاركة إلى ستة منتخبات هي السعودية ونيجيريا واليابان والدنمارك والمكسيك والأرجنتين وتوج المنتخب الدنماركي بلقب البطولة.

وفي عام 1997 أقيمت البطولة تحت رعاية وتنظيم الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) للمرة الاولى واستضافتها السعودية أيضا بمشاركة منتخبات السعودية وجنوب أفريقيا والبرازيل وأوروجواي والمكسيك والتشيك والامارات وأستراليا حيث ارتفع عدد المشاركين إلى ثمانية منتخبات.

ورغم ذلك شهد تاريخ البطولة رفض بعض المنتخبات المشاركة فيها حيث رفض المنتخب الالماني المشاركة مرتين كانت الأولى عام 1997 والتي كان مقررا أن يشارك فيها بصفته بطل أوروبا والثانية في بطولة عام 2003 والتي كان مقررا أن يشارك فيها بصفته وصيف بطل العالم.


كما رفض المنتخب الفرنسي المشاركة في البطولة الرابعة التي أقيمت عام 1999 والتي كان مقررا مشاركته فيها بصفته حامل لقب بطولة العالم.

وامام توالي المشاكل اضطر الفيفا لإعادة النظر في قواعد تنظيم البطولة وتقرر أن تقام مرة واحدة كل أربع سنوات بدلا من عامين على أن يكون عام إقامتها هو العام السابق لبطولة كأس العالم مباشرة.


وتقرر أيضا أن تقام البطولة في نفس الدولة المضيفة لكأس العالم مما يسمح لها باختبار استعداداتها لكأس العالم رغم الفارق الكبير في حجم البطولتين.


وأكد الفيفا عام 2005 أن المشاركة في كأس العالم للقارات سيكون إجباريا لجميع أبطال القارات الست باستثناء بطلي أوروبا وأمريكا الجنوبية.


ولم يعد من المرجح أن ترفض أي دولة المشاركة في بطولة القارات نظرا لأنها تمثل استعدادا جيدا لكل المنتخبات المشاركة فيها قبل عام واحد من كأس العالم.


أقيمت البطولة الرابعة في المكسيك عام 1999 ونجح المنتخب صاحب الارض في حسمها لصالحه بالتغلب على نظيره البرازيلي 4/3 في المباراة النهائية للبطولة التي شهدت حضورا جماهيريا كبيرا بلغ نحو 60 ألف مشجع في المباراة الواحدة من بين 16 مباراة شهدتها البطولة.


كانت بداية استغلال البطولة كبروفة للدولة المضيفة قبل استضافة كاس العالم عام 2001 عندما حصلت كوريا الجنوبية واليابان على شرف التنظيم المشترك للبطولة الخامسة لكاس العالم للقارات.


وأحرز المنتخب الفرنسي لقب تلك البطولة ليضيفها إلى لقبي كأس العالم 1998 وكأس الامم الاوروبية (يورو 2000) بعد تغلبه على المنتخب الياباني 1/صفر في المباراة النهائية.


أقيمت البطولة السادسة عام 2003 في فرنسا ولكنها شهدت وفاة اللاعب الكاميروني فويه الذي سقط على الأرض أثناء مباراة فريقه أمام المنتخب الكولومبي في الدور قبل النهائي للبطولة.


وتعرض السويسري جوزيف بلاتر رئيس الفيفا لانتقادات عنيفة وقتها بسبب تأكيده عقب وفاة فويه إقامة المباراة النهائية في موعدها قبل التحدث إلى المنتخبين الفرنسي والكاميروني طرفي المباراة النهائية.


وفي محاولة لحفظ ماء الوجه، قال بلاتر إن هناك خطوات جارية لإطلاق اسم فويه على البطولة التالية، مؤكدا: "لدينا بالفعل اقتراح بأن تحمل بطولة كأس القارات القادمة اسمه (فويه) وهي فكرة ممتازة وسندرسها".


كانت المباراة النهائية نفسها كئيبة حيث أبدى لاعبو الفريقين تقديرهم لفويه كما لم يحتفل لاعبو المنتخب الفرنسي بإحرازهم اللقب بعد الفوز على المنتخب الكاميروني 1/صفر.

وشهدت البطولة السابعة أول نهائي في تاريخ كأس العالم للقارات يجمع بين منتخبين من نفس القارة وحقق فيه المنتخب البرازيلي فوزا ساحقا 4/1 على منافسه العتيد المنتخب الارجنتيني في مباراة من جانب واحد، وهي المباراة رقم 22 للحارس البرازيلي ديدا في بطولات كأس العالم للقارات.


خاض ديدا جميع المباريات التي لعبها المنتخب البرازيلي في المشاركات الخمس له على مدار تاريخ البطولة باستثناء ثماني دقائق فقط.


وتتجه الانظار في منتصف العام القادم 2009 صوب جنوب أفريقيا لمشاهدة البطولة الثامنة لكأس العالم للقارات.

وتنتاب الشكوك الكثير من الأوروبيين حول مدى الاستعدادات لاستضافة بطولة كأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا التي عانت لعقود طويلة من العزلة بسبب انتهاج حكومتها لسياسة الفصل العنصري.

وستكون كأس العالم للقارات فرصة للجنة المنظمة لبطولة كاس العالم 2010 لإسكات جميع المنتقدين.

ويجب على جنوب أفريقيا استغلال كأس العالم للقارات خلال الفترة من 14 إلى 28 يونيو 2009 بأفضل شكل ممكن لأن أي إخفاق أو تقصير سيكون فرصة جيدة للمنتقدين من اجل توجيه مزيد من الانتقادات لجنوب أفريقيا.
وتقام البطولة هذه المرة بمشاركة منتخبات مصر بطل أفريقيا والعراق بطل آسيا وأسبانيا بطل أوروبا والبرازيل بطل أمريكا الجنوبية ونيوزيلندا بطل أوقيانوس والولايات المتحدة بطل اتحاد منطقة كونكاكاف (أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي) وإيطاليا بطل العالم وجنوب أفريقيا الدولة المضيفة.



* المدن المستضيفه *

تسضيف 4 مدن الي منافسات البطوله وهي كالاتي:

العاصمة : وبريتوريا .. الملعب : لوفتوس فيرسفيلد
مدينة : جوهانسبرج .. الملعب : ايليس بارك
مدينة : بلومفونتين .. الملعب : فري ستـايـت
مدينة : روستنبرج.. الملعب : رويال بافوكينج


* مجموعات ابطال القارات*

المجموعة الاولى: 1- جنوب افريقيــا 2- العـــراق 3- اسبانيا 4- نيوزيلندا

المجموعة الثانيه : 1- الـــبــرازيـــــل 2- مـــصــــر 3- ايطــاليــا 4- امريكا


* كأس البطولة*




*ملاعب البطولة*


( 1 )
الاسم : كوكاكولا بارك ،،
مدينة جوهانسبرج .. يسع لـ 62,567 متفرج





وهو أول ملعب يشمل أماكن خاصة للمعاقيين في التاريخ

وأشارت الصحف الجنوب إفريقية إلى أن ملعب "كوكا كولا بارك" الذي يستضيف اللقاء الإفتتاحي لبطولة كأس القارات بين المنتخب الأول ونظيره العراقي 14 يونيو القادم، سيصبح أول ملعب في التاريخ يشمل أماكن للمعاقيين وذوي الإحتياجات الخاصة.


( 2 )

الاسم : لوفتس فيرسفلد ،،
مدينة بريتوريا .. يسع لـ 50000 متفرج




( 3 )


الاسم : فري ستيت ،،
مدينة بلومفونتين .. يسع لـ 48000 متفرج





( 4 )

الاسم : رويال بافوكنج ،،
مدينة روستنبيرج .. يسع لـ 42000 متفرج





* الكرة التي سيتم العب بها *





* تقديم للمنتخبات المشاركة *


منتخب جنوب افريقيا ( البلد المستضيف )




تأسس اتحاد جنوب إفريقيا لكرة القدم عام 1932م، ونظراً لبعض الأسباب السياسية لم يعترف به الاتحاد الدولي إلا عام 1992م، فاز منتخب الأولاد بكأس الأمم الإفريقية مرةً واحدةً عام 1996م، وتأهل المنتخب لنهائيات كأس العالم مرتين عامي 1998م و2002م، كانت أفضل إنجازات جنوب إفريقيا اختيارها لاستضافة كأس العالم 2010م، لعب في صفوف منتخب جنوب إفريقيا العديد من النجوم البارزة أمثال بيني مكارثي ومارك فيش وجون موشوي وسبيسيسو زوما وشون بارتليت ودوكتور كومالو وفيل ماسنيغا وستيفن باينار.
بالرغم من الكثير مما قيل عن جنوب افريقيا مؤخراً والفوز المتلاحق على كل من غانا والكاميرون لكن على مآيبدو أنهم سيدخلون بطولة القارات بحمآس أكبر, اعادة جانب التأهيل لجنوب افريقيا كانت عمليه مؤلمه لكن لدى جنوب افريقيا ميزة التقاط الانفاس بسرعه وتصحيح الاخطآء بعد اللحظات المؤلمه في تاريخ كرة القدم لديهم بعد الاخفاق في التأهل لكأس العآلم اللذي اقيم مؤخراً في ألمآنيا 2006 , هناك سبب لإقناع بقية العالم على الرغم من النقد المتزايد وتأرجح الثقه في الفريق, إلا ان مازال لديهم شئ يقدمونه, فالنداءات الحاصله من الصحافه والجماهير تريد عصر النهضه من جديد ويجب ان يبدأ من كأس القآرآت القآدم لإتحاد كرة القدم العآلمي مرت كرة القدم في جنوب افريقيا بكثير من النجاحات في منتصف التسعينات بعد الفوز بكأس افريقيا عام 1996 لكن فترة شهر السهل لم تدم طويلاً حيث اخفقت في كأس القآرآت اللذي اقيم بعده بسنه على اية حآل , هم سيجدوا الحآفز والمديح اذا كرروا مافعلوه امام غانا في 2008 , جنوب افريقيا الآن تفاخر بظهور بعض النجوم على ساحتها تحت قيادة جويل سانتانا اللذي سيجعل البلاد تفاخر به في البطوله القاريه القادمه حتى الان لم يكتشفوا انفسهم مرّه ثآنيه, ولكن المدرب البرازيلي الشجاع جويل سانتانا راهن على الفريق واللذي اللذي ظهر قبل 18 شهر من بداية إنطلاق كأس العالم في 2010 , فالنتائج وحدها فقط هي من تجعل جنوب افريقيا تقترب من كأس القارات في وقت يتمنى فيه الجنوب افريقيون ان يصلوا إلى الادوار النهآئيه من البطوله لذا عليك ان تحذر, فاللعب امام منتخب يلعب في ارضه وامام جماهيره امر مخيف



تشكيله الفريق

المدرب:
كارلوس ألبيرتو غوميز بيريرا

حراس المرمى :
1-روين فيرنانديز 2- منيب جوزيفس 3- إيتوميلنغ كون

خط الدفاع :
فويو ميري بريت إيفانز برايس مون
بنسون ملونغو بيفان فرانسمان ناصيف موريس
أرون موكوينا تشيبو ماسيليلا

خط الهجوم :
إكسلنت فالاتس ثمبينكوسي فانتيني ليراتو تشابانغو
كاتليغو مفيل سيبوسيسو زوما



منتخب مصر ( بطل افريقيا )





تأسس الاتحاد المصري لكرة القدم عام 1921م، وانضم للاتحاد الدولي لكرة القدم عام 1923م، وشارك في تأسيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عام 1957م، وأحرز المنتخب المصري بطولة الأمم الإفريقية خمس مرات أعوام 1957م و1959م و1986م و1998م و2006م، كما تأهل إلى كأس العالم مرتين عامي 1934م و1990م، وإلى بطولة كأس القارات مرة واحدةً عام 1999م، يعد حسام حسن أشهر لاعبي المنتخب المصري تاريخياً وهو عميد لاعبي العالم، إضافةً لأسطورة كرة القدم المصرية محمود الخطيب، إلى جانب قائد الفراعنة الحالي نجم أندرلخت البلجيكي أحمد حسن،، والنجم المصري الصاعد محمد زيدان.

الممُثل الأفريقي المنتخب المصري في تاريخه الكبير حتّى الأن لم يتوج بهذه البطولة التي تجمع أفضل منتخبّات العالم , المنتخب المصري سيَد افريقيا بـست بطولات للآمم و ببطولات متتّالية بدون أي تنـِافس يذُكر ,, فـالمنتخب المصريّ في أخر اربعة سنوات كان المنتخُب الأكثرثاباتا ً للمستوى في القارة السمراء و يدل على ذلكَ ما فعله المصـرييوّن في بطولة غانا لـلآمم .. و يدل ذلك على نجَاحهم في الأعتماد على الشبّاب ,, فيعّد المنتخب المصري أحد افضل منتخبات العالم على صعيد الشبَاب ,, و دائما ً ما تكون لديه كلمة رائعة في البطولات الكبرى ,, فأنسجام بين حسن شحاته مُدرب الفريق و اللاعبين الفراعنة دائما ً ما نراه في المستطيل الأخضر في أبداعات أبناء افريقيا الشمـّالية , فالكرة المصرية مسيطرة على الكرة الأفريقية بشكل واضح و يبدو أن الفشل المصري العالمي لن يرضي حسن شحاته هذه المرة وهو عاز على تحقيق الأنجاز في مجموعة لا تبدو سهلة على شباب الـفراعنة



تشكيله الفريق
المدرب :
حسن شحاتة

الاعبون:
1- عصام الحضري حارس مرمى سيون السويسري
2- محمود فتح الله مدافع الزمالك المصري
3- أحمد المحمدي خط وسط إنبي المصري
4- أحمد سعيد (أوكا) مدافع حرس الحدود المصري 5
- أحمد خيري مدافع الإسماعيلي المصري
6- هاني سعيد مدافع الزمالك المصري
7- أحمد فتحي خط وسط الأهلي المصري
8- حسني عبد ربه خط وسط الأهلي الإماراتي
9- محمد زيدان مهاجم بروسيا دورتموند الألماني
10- أحمد عيد عبدالملك مهاجم حرس الحدود 11
- محمد شوقي خط وسط ميدلزبره الإنجليزي
12- محمد حمص خط وسط الإسماعيلي
13- عبد العزيز توفيق خط وسط إنبي
14- سيد معوض خط وسط الأهلي 15
- أحمد فرج مدافع الإسماعيلي
16- عبد الواحد السيد حارس مرمى الزمالك
17- أحمد حسن خط وسط الأهلي
18- أحمد عبد الغني مهاجم حرس الحدود
20- وائل جمعة مدافع الأهلي
21- أحمد عبدالرؤوف مهاجم إنبي
22- محمد أبوتريكة مهاجم الأهلي
23- محمد صبحي حارس مرمى الإسماعيلي



منتخب البرازيل ( بطل امريكا الجنوبيه )



البرآزيل على الورق هم الأقوى والمرشّح لنيل لقب البطوله ,, ولكنهم كآفحوآ من أجل بطآقة الصعودللمونديآل والإلتزآم بإستمرآرية التوآجد في كؤس العآلم والهدف القآدم في جنوب أقريقيا 2010 هم الآن في الطريق الصحيح ليزيدوا سجلّهم الفريد في التوآجد والحضور في كل بطولآت كأس العآلم , فمدربوا البرازيل يجب ان يكونوا على قدر كبير من التحمل لطلبات الجماهير والصحافه البرازيليه ويسعى دونقا إلى لإستعمآل كأس القآرآت ليقنع المشككين به وان يظهر بمستوى كبير مع النتآئج كما فعل امام ايطاليا بطلة العالم حينما فآز عليهآ 2\0 في فبراير شباط الماضي على اية حال ,, فهناك روبينهو وافضل لاعب في العالم في العام السابق كاكا وظهر حامي العرين البرازيلي جوليو سيزار اللذي استمر في تنظيف المرمى من الاهداف في اخر خمس مباريات من التصفيات المؤهله إلى جنوب افريقيا 2010 البرازيل في هذه الصلابه وقدرتها على التسجيل لايرضى مشجعوها الا بالكأس ولاشئ اقل من كأس القآرآت اللذي ربحوه في عآمي 1995 , 2005

المدرب : كارلوس دونغا

تشكيلة الفريق
حراس المرمى: جوليو سيزار دوني دييغو كارييرا

خط الدفاع :داني ألفيس مايكون مارسيلو
لوسيو جوان جيلبيرتو
أليكس

خط الوسط :جيلبيرتو سيلفا مينييرو جوزيه
أندرسون دييغو كاكا
ايلانو

خط الهجوم: أدريانو روبينيو باتو
بابتيستا فابيانو رافايل سوبيس



منتخب ايطاليا ( بطل العالم )




تأسس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم عام 1898م، وانضم إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم عام 1905م، ثم إلى الاتحاد الأوروبي عام 1954م، حقق المنتخب الإيطالي في مسيرته الكروية الكثير من الإنجازات، حيث شارك في كأس العالم 16 مرة حقق من خلالها اللقب 4 مرات أعوام 1934 و 1938 و 1982 و 2006م، وحصل على لقب الوصيف مرتين عامي 1970 و 1994م، وحل في المركز الثالث عام 1990م، وفي المركز الرابع عام 1978م، وعلى مستوى قارته حقق لقب بطولة أمم أوروبا مرة احدة عام 1968م، وحل وصيفاً عام 2000م، من أبرز اللاعبين الإيطاليين كابتن المنتخب السابق باولو مالديني، الذي يعتبر أفضل لاعبٍ في مركز الظهير الأيسر وقديماً اللاعب الشهير باولو روسي، إضافةً إلى المدافع فابيو كانافارو الذي فاز بجائزة أفضل لاعب في العالم عام 2006م، يتميز في المنتخب الحالي العديد من النجوم أبرز الحارس جيانلويجي بوفون الذي يراه الكثيرون الأفضل في العالم، إلى جانب نجم الوسط أندريا بيرلو وغيره من اللاعبين.

يدخل الأيطاليون البطولة وهم في مأزق كبير ,, فـ أبطال العالم يجب أن يكونُ بأفضل حالفي المسابقةّ , فأبطال العالم بـمدربهم مـارسيلـو ليبي الذي قادهم قبل ذلك للـفوز بالعرسالكروي الأكبر في ألمانيا قبل ثلاّث أعوام تقريبا ً ,, فـيدخل لاعبين الأتزوري البطولة بعد أداءسيئ في اليوّرو الأخير بقيـادة دّودادوني الذي فشل مع الأيطاليين .
و منذ خسارة الفريق الأيطالي أمام اسبانيا في ربع نهائي اليّورو من أسبانيا ,, كان هنالكتقدم كبير في مستوى الأتزوري ,, حيث لعب سبع مباريات و خسرت واحدة فقط ,, أمامالمنتخب البرازيلي المُشارك في البطولة ايضا ً ,, و بالأسلوب الدفاعي البحّت الذي يميز المنتخب الأيطالي ستّكون المهمة ليست سهلة اطلاقا ً ,, و يدخل الأتزوري على أمل كتمال في البطولة ,, و أن يكون عنصرا ً فعالا ً فيها في مجموعته التي تضم كل من " البرازيل , و أمريكا , و مصر " بالأضافة آلى الأتزوري كمنتخب رابع


قميص جديد لايطاليا في البطوله





تشكيلة الفريق
في حرآسة المرمى : جانلويجي بوفون (يوفنتوس) , وماركو اميليا (باليرمو) , مورغان دي سانتس ( غلطة سرآي ) .

في خط الدفآع : فابيو كانافارو ( اليوفنتس) , جورجيو كليني ( اليوفنتس) , جانلوكا زامبروتا (ميلان) , فابيو غروسو (ليون ) , دافيد سانتوس (الأنتر ) , الساندرو غامبريني ( فيورنتينا ) , نيكولا لوغروتالي ( اليوفنتس ) , أندريا دوسيينا ( ليفربول ) .

في خط الوسط : ماورو كامورانيزي ( اليوفنتس ) , جينارو غاتوزو ( ميلان ) , أندريا بيرلو (ميلان ) , أنجيلو بلامبو (سمبدوريا ) , ريكاردو مونتليفو ( فيورنتينا) , دانيلي دي روسي (روما).

في خط الهجوم : ألبرتو جيلاردينو ( فيورنتينا ) , فينتشينزو يآكونتا ( اليوفنتس ) , لوكا توني ( البايرن موينخ ) , فابيو كواليلا ( نابولي ) , جوزيبي روسي ( فياريال ) , بيبي ( أودونيزي )





الولايات المتحدة الأمريكية ( بطلة الكأس الذهبيه )




تأسس إتحاد الولايات المتحدة الأمريكية لكرة القدم سنة 1913
إنضمت الولايات المتحدة للفيفا سنة 1914
الألقاب :
فازت بالكأس الذهبية 4 مرات (1991-2002-2005-2007)
بعد فوزهآ ببطولة ( الكونكآكآف ) في 2007 في نهائي مثير ضدّ المكسيك اصبحت الولآيآت المتحده الأمريكيه اول فريق يتأهل لكأس القآرآت في 2009 ( بخصم المتأهلين آلياً كبطل العآلم والمستضيف ) , وبثلاثة مرّآت تظهر فيها امريكآ في بطولة القآرآت كان لديهآ عروض مميّزه إذ أنهآ كآنت في المركز الثالث مرّتين الجمهور الامريكي يتوقّعون آدآء جيّد وصلب في ظهور منتخبهم للمرّه الرآبعه فالمدرب المؤقت بوب برآدلي استطاع خلق فريق نآجح صغير من محيط اللاعبين الموهوبين هناك في امريكا بالرغم من بعض الناقدين والمشككين في قدرات برادلي في عدم اعتماده على لاعبين الخبره والاسماء المشهوره فالمدرب صرف وقته كلّه على الشباب ,, تحت تأثير المدرب السابق بروس اللذي شجّعه على ذلك وكان لديه الخبره الكبيره في عالم كرة القدم الامريكيه في كلتا المستويات سواء كان على مستوى الشباب ام الكبار استخدم برادلي هذا التأثير عليه كمدرّب حتى الآن ,, كرة القدم الامريكيه لديها عمق الموهبه والقدره واللتان ستكونان عروض هائله في جنوب افريقيا وفي افضل بداياتهم إلى المنطقه الكاريبيه وامريكا الوسطى والشماليه تتأهل لكأس العآلم 2010 بعد حصد 18 نقطه من 6 مبآريآت قفزت بهم إلى قمّة المجموعه , الامريكان بدؤ مسيرتهم المذهله بعد الفوز على ارضهم على المنافس التقليدي المسكيك بنتيجة 2\0 في اوائل 2009 امريكا تقترب من إحدى البطآقآت الثلآث لمنطقة الكونكآكآف للتأهل للبطولة التي ستقآم في جنوب افريقيا 2010 ابن برادلي ( مايكل ) لديه دور بارز في الفريق الامريكي ( بخطّ الوسط ) كما يحمل المنتخب الامريكي الكثير من النجوم امثال صانع الالعاب المخضرم ( دونوفان ) والقائد كآرلوس ومجموعة كبيره من المواهب الصغيره امثال جويز وساشا ,, فالامريكان ينظرون لكأس القآرآت برهآن جيّد في هذه السنه




منتخب إسبانيا ( بطل اوروبا )




تأسس الاتحاد الإسباني لكرة القدم عام 1909م وانضم إلى الاتحاد الدولي عام 1913م وإلى الاتحاد الأوروبي عام 1954م، شارك المنتخب الإسباني في نهائيات كأس العالم 11 مرة كان أولها عام 1934م، وحقق أفضل نتيجة له في بطولة 1950م حيث حصل على المركز الرابع، كما شارك في بطولة أوروبا 7 مرات، كان أولها عام 1964م وحصل فيها على اللقب. خرجت الملاعب الإسبانية العديد من اللاعبين البارزين أمثال أندوني زوبيزاريتا الأكثر تمثيلاً للمنتخب حيث خاض 126 مباراة دولية، وراؤول غونزاليس الأكثر تسجيلاً للأهداف حيث سجل 42 هدفاً دولياً وكارلوس بويول الذي يعد من أفضل المدافعين الإسبانيين على مر التاريخ.
ابطال يورو 2008 , حتى الآن لم يربحوآ بطوله عآلميه خآرج القآره العجوزنصرهم الاخير في القاره كآن عنوآن لنصرهم القديم في يورو 1964 اي قبل 44 سنه مدير المنتخب الفني ديل بوسكي اللذي استلم منصب التدريب بعد الاسطوره لويس اراغونيساللذي قاد اسبانيا للفوز ببطولة يورو 2008 بعد سلسلة من الانتصارات ,, لايشعر بالخوف من هذه التجربهلانه قاد فريق ريال مدريد من 1999 إلى 2003 في إحدى أكثر فترآتهم النآجحه ,, فاستمر المنتخب الاسبانيفي سجلّه ولم يُهزم حتى مبآرآة رومآنيا التي خسر فيهآ بنتيجة 1\0 ومع هذا فإن ديل بوسكي جآهز للتعآمل بهدوء مع فرقة النجوم الاسبان اللذي يلعبون في أكبر النوادي العالميه اسبانيا تمتلك نجوم صغار لكنهم متعوّدين على المنآفسآت الكبرى ,, وايضاً لدى المدرّب ظاهره جديده لدى اللاعبين الاسبان اللذي اصبحوا يبحثون عن الاحتراف خارج اسبانيا لكي يصبحوا ناضجين اكثر لذا قرر بعضهم الاتجاه إلى خآرج الديآر والاحترآف خآرجياً نجاح اسبانيا الاخير مستمد من جيل ممتاز وخصوصاً في الوسط المتمثّل في تشافي و اينييستا وفابريجاس وماركوس سيينا وفي الهجوم ديفيد فيلا وفرناندو توريس ومصدر الثقه الكابتن ايكر كاسياس الجمهور الاسباني يتطلّع إلى كأس القآرآت ليجمع بينه وبين اليورو الأخير ,, وسيبحثون عن فرصه لتأكيد مكآنتهم بين فرق العالم وايضاً سيكون اختبار لهذا الجيل الذهبي ومدرّبه


تشكيلة الفريق

المدرب: ديل بوسكي

حراس المرمى: إيكر كاسياس بيبي ريينا بالوب

خط الدفاع :خوانيتو خوان كابديفيا سيرخيو راموس
كارليس بويول كارلوس مارشينا ألفارو أربيلوا
فيرناندو نافارو راؤول ألبيول

خط الوسط :تشابي ألونسو دافيد سيلفا تشافي
إنييستا سيسك فابريجاس ماركوس سينا
دي لا ريد سانتي كازورلا

خط الهجوم :داني غويزا سيرجيو غارسيا دافيد فيا
فيرناندو توريس





منتخب نيوزيلندا ( بطل اوقنوسيا )




نيـوزيلندا في البطولة سـتكون حضورها ً الثالث , ولابد منها أن تثبتها نفسها كـمنتخب عالمي كبيَر ,, فـ من الواضح تطور مستوى المنتخب النيـو زيلندي خاصة في بدايات العام 2009 , و ستكون المنافسة الأولى لهم في التربة الأفريقية فمن المشاركين الثمانية في البطولة سبق لـمنتخب النيـو زيلندي أن لعب معهم في فتراتسابقة قريبة ,, ما عدى اسبانيا و أيطاليا ,, و يبدو أن رجال هيبيـريت عازمون على تحقيق نتائج أيجابية ,, ولاكن النقاد يرون ان الفشل سيكون حليف المنتخب الـنيـو زيلندي بسبب قلة اللاعبين أصحاب الخبرة الكبرى في المنتخب الوطني ,, و قد تطور المنتخب الـنيـو زيلندي كثيرا ً مع المدرب الحالي حُيث وصلوا إلى المركز 82 في التنصيف العالمي الأخير .



المنتخب العراقى ( بطل اسيا )



تعتبر الكرة العراقية واحدة من اهم الكرات ليس فقط على صعيد منطقة غرب آسيا بل ايضا على المستوى الاسيوي خصوصا مع الانجازات العديدة التي حققتها اقليميا وقاريا ودوليا رغم مرورها باوقات عديدة بظروف بالغة الصعوبة .
تأسيس الاتحاد العراقي رسميا كان عام 1948 لتتم بعدها بعامين فقط عملية انضمامه الى الاتحاد الدولي الفيفا عام 1950 اما انضمامه الى الاتحاد الاسيوي لكرة لقدم فقد احتاج حتى عام 1971 .


للكرة العراقية العديد من الانجازات الكروية على مختلف الصعد. على المستوى القاري استطاع منتخب العراق الفوز بلقب كأس أمم اسيا مرة واحدة لعام 2007. اما إقليميا استطاعت الفوز عبر منتخبها الاول ببطولة كأس العرب 4 مرات كانت على التوالي اعوام : 1964 – 1966 – 1985 – 1988 اضافة الى الفوز ببطولة كأس الخليج 3 مرات اعوام 1979 – 1984 - 1988 .


وكذلك كان لها صولات وجولات على مستوى الكرة الاسيوية تحديدا في فئة تحت 19 سنة حيث فاز المنتخب العراقي للشباب ببطولة كأس آسيا للشباب 5 مرات في تاريخه كانت اعوام : 1975 – 1977 – 1978 – 1988 – 2000 .


اما الانجازات الاكبر في تاريخ الكرة العراقية فقد كان الوصول الى نهائيات كأس العالم عام 1986 بالمكسيك وفوزه ببطولة كأس الأمم الآسيوية عام 2007 , اضافة الى فوزه بالمركز الرابع بدورة الالعاب الاولمبية عام 2004 كأفضل انجاز محقق بتاريخ الكرة الاسيوية الى جانب ايضا فوزه بالميدالية الذهبية لدورة الالعاب الاسيوية التي اقيمت بالهند عام 1982 .


يدخل المنتخب العراقي البطولة بتخـّوف كبير ,, حيثُ كان بعيدا ً عن البطولات العالمية لفـترات طويلة ما قبل 2007 حيُث انتصر بكأس اسيا ,, فمنذ تأهل العراق لكأس القارات في المكسيّك عام 1986 , يظهر لـ أول مرة في تمثيل دولي كبير و عالمي ,, ولكن بقصة نجاح 2007 , يحلم المنتخب العراقي بتكرار الأنجاز , فالعراقيون وقتها أحرجوا استراليا ,, و أستطاع يونس محمود تسجيل الهدف الوحيد ضد منتخب المملكة العربية السعّودية و حققـوا البطولة الأسيوية العظمى ,, ولكن العراق يعاني بشكل كّبير بسـَبب الحرب في داخل الأراضي و المستوى المتدهور للـفريق



* مواعيد المباريات *







 
مشكووووووووووووووووور اخي
 
يعيشك ياغالي

alaa91.JPG
 
بارك الله فيكم على الردود المشجعة
 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top