صمت الفتاة عن التحرش بها , ماذا يعني ؟!

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

حلمي النسيان

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
5

هناك العديد من الفتيات يتسائلن وهناك البعض ممن طرحن السؤال الآتي , تقول فيه : "لماذا تصمت الفتاة عند التحرش بها ؟

سؤال يحتاج الى اجابة .. قصص كثيرة , توضح صحة هذا الامر , ومهما كان نوع التحرش فان الصمت يكون سيد الموقف . هل هو خوف ام ضعف ام رضا ؟!

فتاة تحرش بها ابن عمها فرفضت اخبار اهلها بالامر !! ..

واخرى تاتيها مكالمات ورسائل من شخص لا تعرفه , فرفضت اخبار احد بالامر , وفتاة تعرضت للاغتصاب ولم تخبر احد فضاع مستقبلها وضاعت حياتها , ولجات الى ايذاء نفسها .. وسؤالي هنا .. ما الذي يدفع الفتاة الى الصمت عند التحرش بها ؟

هل هو الخوف ؟

هل هو الضعف ؟

ام هو الرضا ؟

شاركوا بالاراء حول هذا الموضوع الذي وللاسف الشديد منتشر في مجتمعنا رغم محاولة "تجاهله" ..​

ولي عودة

salame alayconm

فتاة لي تسكت يعنى ما صلة بنت أصل
لان ألموتاحرش يبحت عن سبب للكلام معها حتى و إن سبته فيجد في دليك متعة

السلاام عليكم ورحمة الله وبركااته

موضوع راائع
وملاحظة قد تكون واقعية في كثير من الأحيا

ولكن هناك سبب أظنه جوهري وأساسي - والله أعلم -
وهو أنه :
لا يوجد أريحية أو حلقة وصل بين الفتاة وأمها وأبيها وأن بينهم شرخ كبيير في العلاقة..
وهذا خلل كبيير في التربية
إذ لابد من إحساس الفتاة -وكذلك الأبناء- بأن والديها
هما المرجع الأول لها إن أصابها أي مكروه أو تعرضت لأي شيءٍ - كالتحرش مثلاً -

هذا ونسأل الله بأن يهدي شباب المسلمين
وأن يأخذ بأيديهم للبر والتقوى والصلاح...

جزااك الله خيراً أخوتي الكريمة

والله يحفظكم ويرعاكم

السلام عليكم

لا أؤيد سكوت الفتاة عن التحرش بها ... بأن لا تخبر والديها ..فالأمر قد يتطور فيما بعد للأسوء وهذا لا يدل الا على ان علاقة الفتاة بوالديها معدومة او انهم عودوها على المعاملة الخشنة حتى باتت تخاف من العقاب اذا ما اخبرتهم

اما عن سكوتها اثناء تحرش الاولاد بها ومتابعة سيرها فأظن أن هذا تصرف حكيم منها ... فكما يقال : القافلة تسير والكلاب تنبح

واذا ما اهتمت بتحرشاتهم سوف لن تجني الا المشاكل ...

هذا رايي المتواضع .. شكرا على الموضوع
ودمت بخير

ممكن 1 و ممكن 2 و ممكن تكون 3

و الشك لكبيير في بلادنا هو الرضاا خاطاكــ بناتنا و ذكورنا يخدموو بالمثل لي يقوول علامة السكووت الرضا

اللهم أحفظ أمة الإسلاام أمة الصلااح
و الإصلاااح يا رزااق يا فتااح

والله مشكل صح وانا راني مع الاخت لي قالتلك بلي العلاقه بين الاخت والاخ والبنت والوالدين هي لي تمنع البنت من ان تبلغ على هكدا اشياء

وما ان البنت تستمتع بهدا التحرش

ذكرتيني بنكته البنت التي وصلت الى القسم متأخره ولما سألها الاستاذ عن سبب تأخرها قالت له ان شاب كان يتحرش بها في الطريق.الاستاذ قال لها ان التحرش ليس له علاقه بالتأخر.فقالت له ان الذي كان يتحرش بها كان يمشي ببطأ

والفاهم يفهم

شكرا اختي على الطرح

بارك الله فيكـ

ياك يقولو **السكوت على الاحمق جوابه**
الطفلة كي تسكت عليه ما شي خوف منها ولا رضا بهادا الشئ
بالعكس هادا يعني لامبالاة و عدم الاهتمام
وهادا احسن شئ تعملو الطفلة تسكت عليه و خلاص
باسكو ادا تكلمت يعني راهي تقولو زيد اهدر معايا
وفي الاخير الف شكر ليك ع الموضوع القيم

الفتاة في المجتمع العربي هي أصلا تعتبر مجلبة للعار وقنبلة موقوتة في البيت الكل خائف متى تنفجر لتدمر العائلة
في الجاهلية كانت البنت تدفن حية ورغم أن الاسلام حرم هذا وأعطى للمرأة مكانة إلا أنها مازالت تدفن حية ولكن بطريقة غير مباشرة
تدفن حية بنظرات الشك والريبة من أهلها ونظرات الشهوانية الحيوانية من بعض الذئاب البشرية
فكيف لمخلوق مقهور متهم دوما بأنه مجلبة للعار أن يقول أنه تعرض
لتحرش لأنه بكل بساطة سوف يوجه كل اللوم للفتاة
بأنها تغري الشباب وأن لباسها كذا وكلامها كذا وتدفع هي الثمن مرتين وربما أكثر، هناك فتيات رفعن أصواتهن وكشفن المستور ولكن ماذا بعد ذلك ضاع مستقبلهن وأصبحن مثل من به مرض معدي يهرب منه الجميع

انا اظن انو الخوف الوقوع في مشاكل اكثر

أو عندها امل انو ازمة و راح تفوت و أنها تحاول تكون صببورة شويا و تحاول تلم الموضوع و ما تكبروش

و البنت مشهورة با لخوف و تخاف على اهلها قبل ما تخاف على روحها ...و انا نشوف صمت البنت هو شيء طبيعي

الفتاة في المجتمع العربي هي أصلا تعتبر مجلبة للعار وقنبلة موقوتة في البيت الكل خائف متى تنفجر لتدمر العائلة
في الجاهلية كانت البنت تدفن حية ورغم أن الاسلام حرم هذا وأعطى للمرأة مكانة إلا أنها مازالت تدفن حية ولكن بطريقة غير مباشرة
تدفن حية بنظرات الشك والريبة من أهلها ونظرات الشهوانية الحيوانية من بعض الذئاب البشرية
فكيف لمخلوق مقهور متهم دوما بأنه مجلبة للعار أن يقول أنه تعرض
لتحرش لأنه بكل بساطة سوف يوجه كل اللوم للفتاة
بأنها تغري الشباب وأن لباسها كذا وكلامها كذا وتدفع هي الثمن مرتين وربما أكثر، هناك فتيات رفعن أصواتهن وكشفن المستور ولكن ماذا بعد ذلك ضاع مستقبلهن وأصبحن مثل من به مرض معدي يهرب منه الجميع
انا راني مع راي خويا السوفي حمة ...وتاني تهدري معاه تولي انت تاني مكيش بنت فاميليا

السلام عليكم
طبعا هو الرضا

السبب هو الخوف طبعا لانها تعرف انها اذا تكلمت فسيحملونها مسؤولية ما حدث و يقولون انها هي المخطئة هذه هي طبيعة مجتمعنا الله غالب

هدا يعني ان الفتات عقووووووووووووووونة
خخخخخخخخخخخخخخخخخخ
فقتلها :confused1:

السلام عليكم و رحمة الله
قد يكون خوف او رضا
و غالبا قلة الصلة بين البنت و الاهل و عدم الثقة فإدا تكلمت يحملونها المسؤولية و كاين بزاف ليتعرضو للاغتصاب و متحكيش لحتى واحد حتى لو تكون صحبتها الله غالب

تعرف وعلاش تسكت هي عقلية الناس والمجتمع ما يرحمش وغير يسمعو كيما هدا لكلام راهم يألف عليه قصص وقصص

ممكن كلامك كله صح
مشكووووووووره
جزاكي الله خير

--------
ممكن 1 و ممكن 2 و ممكن 3
و كيما قال
السكوت على الاحمق جوااااااااااااااب

لكن الامر يختلف على حساب العقلية
اوووووووووووووووووكي ماشي اللوم كامل على ليجان

انا انظن في بعض الفتيات خوف
كا التي تعرضت للاغتصاب صح ضان مستقبلها بصح كون تهدر يرجع الحق الكل اعليها او هي لي راح تتفضح
يعني كون اتقول للاهل او اخوها برك يمكن يقتلها بكل بساطة والسبب دفاع عن شرف العائلة او ما ايفكروا فيها او لي اتعرضتلوا ابدا
او كون اتقولهم فلان او يتحرش بيا البراء يحجبوها وا اتولي متخرج او يمكن ايعطلوا من الدراسة بسبب واحد ما يستاهل والوا

شكرا على الموضوع

تحياتي لكل الذين شاركوا بالموضوع
السؤال المطروح : لو تحدثت الفتاة عن ماجرى لها سواء أكان ازعاج او تحرش فماذا ستجني ؟
هل ستقف معها أمها او اختها او صديقتها أو ...
بل العكس سيعتونها بأبخس الألقاب ويشتمونها لأنها انثى فالواقع تاعنا يقول هاك بلاما نكذبوا علا رواحنا ونقولوا انها ستجد الاهتمام والتفهم وووووو ابدا لن تلقى مثل هاته العبارات صدقوني مجتمعنا يضع كل اللوم على المرأة ويقول لو لم تخرج من البيت لما لاقت مثل هاته التصرفات
ولو لم تلبس هكذا لما تحرش بها الرجال .
هذا رأي ولكل رأيه وانا احترم كل الأراء .
فاللهم بلغنا رمضان واعده علينا بالخير واليمن والبركات آمين يارب

ام هو الرضا ؟
بلا تعليق

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة