سؤال مهم لماذ ا الخيانة تأتي غالبا و دائما من عند البنات

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

شنوى 2007

:: عضو مُتميز ::
نقاط التفاعل
4
سؤال يجول في خاطري كثيرا و متأكد أنه يدور في ذهن الكثير من الشباب أنا شخصيا عانيت الكثير جراء الخيانة بدون سبب عندي مأهلات كثيرة تجعلني أحظى بحب و أعجاب البنات و لكن سرعان ما تتحول كل صفات الحب الى خيانة و يتحول الحب الى كراهية و السبب هي دائما هي أرى معظم البنات يبيعون كل مشاعرهم النبيلة لمجرد رؤية شخص غنى أي انه يملك سيارة فخمة لا يهم ان كانت تخصه أو لأبيه أو مستعارة المهم ان تكون لديك سيارة هل تلك السيارة هي من تجعلها سعيدة هل تلك السيارة عندما تكون بحاجة للمرأة للحب هي من تحقق حاجتها هل أصبحت السيارة مصدر سعادة في مكان الحب و الصدق و الوفاء و لقد أعطيت أبسط مثال السيارة و يوجد الكثير من الأغرائات التافهة التي تزول بزوال الدنيا التي تجري و تلهف ورائها معظم بناتنا لقد عانيت و بكيت و أقسمت أنني لن أحب ثانية و لكن بمرور الزمن أجد قلبي الأبيض يرحب و فتح ذراعيه لفتاة و لو أنني متأكد أنها سوف تغرس خنجر الخيانة في ظهري مع هاذا تجدني دائما لا افقد الأمل مثلما هناك بنات يبيعون كل شيئ لمجرد لا شيئ هناك في المقابل بنات عندهم مبادئ و مشاعر طيبة و قلب لا يخدع و عيون لا تشتهي شيئ سوى حبيبها و خوف من الله و حفاظ على شرف و كرامتها أتمنى من كل قلبي أن تزول هاذه الظاهرة في مجتمعنا لأنها خطيرة تجعل الشخص المعرض للخيانة يفكر في الأنتحار يفكر لا يهم ماذ يفكر المهم يفكر في شيئ هو أكيد يضره قبل أن يضر شخص أخر .و شكرا

لا اضن ذالك شكرا اخي على الموضوع الجيد

البنات عندهم عقدة نفسيه هي كل بنت تسعى ان تكون افضل من البنات ، فبكسب شخص بسيارته و ذي مال هكذا يتهيا لها انها احسن منها

هناك نوع من البنات اخريات تسعى لتكوين علاقة مع اكثر عدد من شباب لكي تتفوق على البنات

وهناك وهناك .................... ( حاجه نتمناها من ربي يرزقنا بنت الحلال خويا ) لانه ما بقاش حب دركا الواحد يهتم بحياته ودراسته وخدمته وتكوين مستقبله وامور الزواج يتركها على ربي

انا اايد كلام اخي شكرا واتمنى من المولى القدير ان يرزقنا العفاف

صح كاينين بنات تهمهم غير المدة لكن توجد بنات الفميلة بزاف خويا

سؤال يجول في خاطري كثيرا و متأكد أنه يدور في ذهن الكثير من الشباب أنا شخصيا عانيت الكثير جراء الخيانة بدون سبب عندي مأهلات كثيرة تجعلني أحظى بحب و أعجاب البنات و لكن سرعان ما تتحول كل صفات الحب الى خيانة و يتحول الحب الى كراهية و السبب هي دائما هي أرى معظم البنات يبيعون كل مشاعرهم النبيلة لمجرد رؤية شخص غنى أي انه يملك سيارة فخمة لا يهم ان كانت تخصه أو لأبيه أو مستعارة المهم ان تكون لديك سيارة هل تلك السيارة هي من تجعلها سعيدة هل تلك السيارة عندما تكون بحاجة للمرأة للحب هي من تحقق حاجتها هل أصبحت السيارة مصدر سعادة في مكان الحب و الصدق و الوفاء و لقد أعطيت أبسط مثال السيارة و يوجد الكثير من الأغرائات التافهة التي تزول بزوال الدنيا التي تجري و تلهف ورائها معظم بناتنا لقد عانيت و بكيت و أقسمت أنني لن أحب ثانية و لكن بمرور الزمن أجد قلبي الأبيض يرحب و فتح ذراعيه لفتاة و لو أنني متأكد أنها سوف تغرس خنجر الخيانة في ظهري مع هاذا تجدني دائما لا افقد الأمل مثلما هناك بنات يبيعون كل شيئ لمجرد لا شيئ هناك في المقابل بنات عندهم مبادئ و مشاعر طيبة و قلب لا يخدع و عيون لا تشتهي شيئ سوى حبيبها و خوف من الله و حفاظ على شرف و كرامتها أتمنى من كل قلبي أن تزول هاذه الظاهرة في مجتمعنا لأنها خطيرة تجعل الشخص المعرض للخيانة يفكر في الأنتحار يفكر لا يهم ماذ يفكر المهم يفكر في شيئ هو أكيد يضره قبل أن يضر شخص أخر .و شكرا
لك الحق يا اخي الشنوي

يا اخي لانقيس على البنات اللاتي يحبدن المادة و انتم تسعون وراء الجمال وراء البنت الجميلة حتى ولو كانت سيئة الاخلاق لكني ارى اليوم البنت هي اللتى تنخدع وليس العكس .....

انا نقلك
كاين بنات يقلك انها تفضل
تميلك ما قبل ماء ترميلها انت ماء
وكاين نوع معروف بالخايانه
وهنا يجي دورك في الاختيار
وكاين نوع آخر لي تعرض للخيانه
ويحب يخلف التار وذوقك واش ذاق
وكاين نوع ايضا يمل سريع ويحب الجديد دائما

لا ابدا مش البنت غالبا و لادائما
ساتكلم بصفه عامه ...
هناك منْ البشر من هوايتهم التلاعب بمشاعر الآخرين , فتجدهُ مثلاً يقولُ لِفُلانة أُحبّك ,ثمَّ يذهب إلى فتاةٍ أُخرى ويقولُ لها نفس الكلام ثم يتنقّل بين الفتيات كالبستاني الذي يتنقّلُ بين الورود !!...

هؤلاء النوعية من البشر هم كثيرين جداً ولا حصرَ لهم , ولكنْ باعتقادي الشخصي أنَّ هؤلاء لديهم نقص عاطفي وعقدة نفسية ......

وكذلك يوجد من الفتيات من هوايتهنَّ التلاعب بمشاعر الشباب والضحك عليهم , فينطبق عليها مثلما ينطبق على الشاب تماماً......

فالتلاعب بالمشاعر هواية هذا الجيل....ليس الكل طبعا.......
و هو برأيي بدرجة متساوية بين الشباب و البنات
و السبب الأساسي هو اثبات الذات و تعويض نقص معين بشخصيته و هي نظرية بعلم النفس خاصة ( نظرية ادلر )
فالشاب او الفتاة يشعر بنقص بذاته فيحاول تعويض هذا النقص بمبالغة كبيرة و اذا لم يتم هذا التعويض فيصاب بمرض العصاب و السبب الرئيسي هو النقص الذي لم يستطع التغلب عليه

و لكن في النهاية هذه العلاقة وهمية بل مجرد تسليه فقط لا غير او عن هدف معيآ و سيحاسبون عليها عند رب العالمين

بس موضوعك كتير عجبني و بالتوفيق

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شكرا أخي على الموضوع لكن لا ينبغي أن نكون منصفين فأنا أرى أنّ الخيانة ليست غالبا ما تكون من البنات بل الأمر سواء فكل ماتجده في الذكور تجده في النساء أي الكل فيهم وعليهم

أخوك كمال الجزائري البليدي

على العكس أخي فالمرأة غالبا أكثر وفاء من الرجل
وان تعرضت مرات عديدة للخيانة فهذا لنك لم تحسن الاختيار وتسرعت بجعل قلبك يهوى من لا تستحق ادنى قيمة
"قيس قبل ما تغيص"

يوجد ويوجد.............المراة ان احبت رجلا ما صدقنى لن تخونه اعنى ان احبته حبا حقيقيا ولكن ارجل ليس معصوم من الخطا فهو السباق الى الخيانة فى اغلب الاحيان اما عن خيانة الامراة فهى لم تحبه بل تفوت فى الوقت.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..مشكور أخي على الموضوع..
لكن ما قلت لا ينطبق على غالبية الفتيات..فالفتاة بفطرتها تسعى وراء الحب والمشاعر الدافئة..ولا يهمها غير ذلك
لكن ذلك النوع من الفتيات الاتي تسعين وراء المظاهر فهن قلة .. وكما قالت أختي في كلامها السابق أن
مثل هذا النوع من الفتيات يعانين من عقدة نفسية مسببها حب الظهور بمظهر الأفضل والأجمل والأغنى ..
وأنت أخي في تجربتك السابقة قد خدعك المظهر ولم تفتش جيدا في مكنونات الجوهر..
ربما كانت هناك فئة من الفتيات تسعين وراء الغنى والمظاهر ولكن في المقابل هناك فئة من الشباب يسعون وراء الجمال الخارجي فقط... وهذه غلطة كبرى..
والخيانة لا تأتي من الفتيات فقط بل قد تأتي من الشباب أيضا..خاصة إن كانوا من النوع العابث..
لكن الحل لكل ذلك أن لا يعطي الإنسان قلبه إلا لشريك حياته...وأن يبعد نفسه عن العلاقات العاطفية
فهي أولا محرمة ثانيا هي تدمر القلب وتورث فيه عقد نفسية وخوف من الحب ورهبة من الإرتباط بالجنس الآخر.
تأكد من خلق الفتاة أولا...وتأكد من حسن جوهرها..ثم تقدم لخطبتها وتزوجها ..هكذا تستطيع أن تطلق العنان
لمشاعرك ولحبك دون خوف من الخيانة أبدا.
آسفة على الإطالة...تحياتي

شكرا

شكرا جزيلا على المرور الكريم و انا تكلمت عن شيئ عشته و تبقي ربما حالة خاصة بي فقط

اخي الكريم شكرا على موضوعك المهم وعلى طرحك الذي يلمس واقعنا مع الاسف

ولكن انا ارى ان كلامك كله ينظبق على الرجل اكثر منه عند المراة

واكييد الكثير من البنات بيتفقنا معي في ذلك

وهذا لان الفطرة هي التي تولد لدى الرجل حب التنغيير والخداع و..و..

اما المراة فبعد فترة وفترة نجد واحدة تحل محل الرجل في هذا الدور

الله يصلح كل شباب وبنات المسلمين

اميييييييييين يارب العالمين

تقبل مروري اخي بموضوعك الجميل

راني عارفة أن هذا الكلام جاء على قلب الشباب
صح كاينينين بنات هكذا ولكن كاين بنات ناس إملاح ..ممكن أن السبب الأول لعدم التعرف على الشباب هي تخاف على قلبها يوجعها.وتتعب بعده في المقبل كاين شباب خداعين..إسمحلي..بلا قلب يشتوا يخربوا كل شيء جميل...أنا راني إنكلم فيك من شيء هو في واقعي ...هذا يأدي إلى الإنتحار..إنشاء الله تلقا بنت الحلال..:brokenheart:

لالالالالالالالالالالا ماشي كامل البنات كيف كيف كاين الي تحب يكون عندها اكبر عدد من الشبان مي انا وحدة ندير في بالي عبد واحد ماشي ستين و مانبدلوش غير اذا خانني و نقولك يا خويا ماتديرش على البنات ماشي كامل كيف كيف
تحياتي

هناكَ منْ البشر من هوايتهم التلاعب بمشاعر الآخرين , فتجدهُ مثلاً

يقولُ لِفُلانة أُحبّك , ثمَّ يذهب إلى فتاةٍ أُخرى ويقولُ لها نفس الكلام

ثم يتنقّل بين الفتيات كالبستاني الذي يتنقّلُ بين الورود !!...

هؤلاء النوعية من البشر هم كثيرين جداً ولا حصرَ لهم , ولكنْ باعتقادي

الشخصي أنَّ هؤلاء لديهم نقص عاطفي وعقدة نفسية ......

وكذلك يوجد من الفتيات من هوايتهنَّ التلاعب بمشاعر الشباب والضحك

عليهم , فينطبق عليها مثلما ينطبق على الشاب تماماً...... يعني يا أخي طابع الخيانة موجود في الولد والبنت على حد سواء

شكرا أخي على الموضوع المتحيز :thinking:
تحياتي

السلام عليكم
هلا اخي شنوي انا ما عنديش بزاف ملي سجلت هنا بهذا المنتدى وراني نشوف مواضيعك هايلة بزاف يعطيك الصحة
انت طرحت سؤال كنت لازم تقول خيانة بس مو للبنت برك لخطرش كايينين بزاف بنات انخدعو بلا ما يستاهلو
يعني راهم كيف كيف مي نقولك الصح ما كانش مراة ما تحبش السترة والحب قليل لراهم يحوسو على دراهم مانقولكش ما كانش كامل لكن قلال

واش اتحب راني نشوف النية خلاصت في هذا الزمن الي يخدع منخدعوهش وعكس صحيح
لكن الي يمشي بالنية دايمن يربح مهما انخدع وانظلم وانا راني ندير هاكا ربي يجيب الخير لكامل المسلمين
كل واحد يدي مكتوبو وما يدوم غير الصح
سلام

سلام

la fille est comme une cigarette on la fume, puis on la jette...fais pas trop de calculs t un hooommmmme avant tout...salam

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة