بايرن ميونيخ يسعى إلى استعادة هيبته بالدوري الألماني لكرة القدم

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

toumiat larbi

:: عضو منتسِب ::
إنضم
12 أوت 2009
المشاركات
66
نقاط التفاعل
0
النقاط
2
sport-1024.jpg



يسعى بايرن ميونيخ إلى استعادة هيبته كأكثر الفرق الألمانية ألقاباً على الصعيد المحلي عندما ينطلق "البونديسليغا" الجمعة 7-8-2009، لموسم 2009-2010.

وأنهى بايرن ميونيخ الموسم الماضي في المركز الثاني وراء البطل فولفسبورغ، حيث سجل 20 انتصاراً و7 تعادلات ومُني بسبع هزائم.

وكان الفريق البافاري استعان بخدمات مدرب منتخب المانيا السابق يورغن كلينسمان للاشراف على الفريق مطلع الموسم الماضي لكنه لم يحقق النتائج المرجوة على رأس الجهاز الفني فاستعيض عنه في نهاية الموسم بصورة مؤقتة بالمدرب المخضرم يوب هاينكيس الذي اعاد الفريق إلى السكة الصحيحة من دون ان يتمكن من انتزاع اللقب.

ووقع خيار مجلس ادارة بايرن ميونيخ على المدرب الصارم الهولندي لويس فان غال لتدريب الفريق في محاولة لاستعادة الهيبة محلياً وأوروبياً، حيث فشل الفريق البافاري في تخطي الدور ربع النهائي من المسابقة الأوروبية منذ أن توج باللقب عام 2001، علماً بأنه مُني بخسارة ثقيلة في هذا الدور الموسم الماضي أمام برشلونة الإسباني 4-صفر الذي توج لاحقا بطلاً للمسابقة.

وبدل أن تتركز الاضواء على استعدادات الفريق للموسم الجديد، فان الانظار كانت مسلطة على نجم الفريق الفرنسي فرانك ريبيري الذي أعلن صراحة رغبته في الانتقال إلى ريال مدريد وسط معارضة شديدة من بايرن ميونيخ الذي طالب بسعر خيالي للتخلي عنه.

ولا شك بأن تصرفات ريبيري لم تلق صدى ايجابياً على مستوى مجلس الادارة أو انصار النادي الذين انتقدوا الفرنسي، وذلك بعد أن كان معبود هذه الجماهير في الموسمين الفائتين، حيث فرض نفسه نجما للدوري الألماني بلا منازع.

شهد بايرن تغييرات عدة اذ تركه مهاجمه الدولي لوكاس بودولسكي الذي لم يتمكن من زحزحة الثنائي الهداف ميروسلاف كلوزه والعملاق الإيطالي لوكا توني من خط الهجوم، وعاد إلى فريقه السابق كولن، كما تخلى الفريق عن مدافعه العملاق البرازيلي لوسيو لمصلحة انترميلان لأنه لم يدخل في مخططات المدرب الجديد، كما رحل أيضاً عنه البرازيلي الآخر زي روبرتو المنتقل إلى هامبورغ.

ومن ناحية التعاقدات فقد ضم الفريق مدافع زينيت سانت بطرسبرغ اناتولي تيموشوك والهداف ماريو غوميز من شتوتغارت الذي سجل 24 هدفاً الموسم الماضي، والمهاجم الكرواتي الدولي ايفيتشا اوليتش من هامبورغ.

وخاض بايرن ميونيخ برنامجاً مكثفاً من المباريات اذ لعب 10 مباريات في 4 أسابيع ونصف وتوج بطلا لدورة أودي التي استضافها أواخر الشهر الماضي بفوزه على مانشستر يونايتد بركلات الترجيح 7-6.

واعترف فان غال بصعوبة مهمة فريقه بقوله "أكد الدوري الألماني قوته عبر السنوات الأخيرة ولن يتغير الحال في الموسم الجديد، وسنواجه منافسة شرسة من شالكه وشتوتغارت وهامبورغ وباير ليفركوزن وفولفسبورغ".مضيفاً "نريد أن نلعب كرة استعراضية لكن فعالة في نفس الوقت".

وسيحاول فيليكس ماغاث مدرب بايرن ميونيخ سابقاً أن يقود شالكه إلى لقبه المحلي الأول في الدوري منذ عام 1958 أي قبل انطلاق الدوري.

وكان ماغاث فاجأ الجميع عندما قاد فولفسبورغ المغمور إلى اللقب المحلي الموسم الماضي قبل أن يتركه في محاولة لتكرار الانجاز مع شالكه العملاق.

وفي المرحلة الأولى يلتقي فولفسبورغ مع شتوتغارت، وبوروسيا دورتموند مع كولن، وهرتا برلين مع هانوفر، وماينتس مع باير ليفركوزن، ونورمبرغ مع شالكه، وفيردر بريمن مع اينتراخت فرانكفورت، وهوفنهايم - بايرن ميونيخ، وبوخوم مع بوروسيا مونشنغلادباخ، وفرايبورغ مع هامبورغ.
 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top