لماذا الرجال لايتزوجون الرجال؟؟؟

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
السلام عليكمــــــــ

انا قريت الموضوع والردود رد برد....

والله انا وحده من الناس نعتز بانوثتى ونمووت على دراري

وبيانسير هادي اشرف واعز خدمهـ على قلبي انى نكون ام صالحه كيما قلت وزوجة مطيعهــــ

ايه نقرا وندير شهادة لكن مش لازم نخرج من داري ومانربيش ولادي و مش رح نمووووت الا ماخدمتش راه كاين راجل يحمينى ويعززنى وانا الحمدلله دايرة في ربي النيه بلي يبعتلى ولد لحلال اللي يهنيني وانا ندللو

طولت عليك
ليسونسييال هادي العقليةـ اللي انا نحبهااا

+التقييمــــــ

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
واشراكم انشاء الله تكونوا بخير انا قريت الموضوع وعجبني بزاف الصح الرجل للمراة والمراة للرجل
م الوقت لي رانا فيه لازم كل واحد يثبت روحوا وما يتكل على حتى واحد
حنا ما قريناش باه نقعدوا في البيت وماكانش منها المراة العاملة تسمح في دارها هادي قضية عقلية كيفاش دايرة يعني تقدر توفق بين الاثنين مي بشوي مساعفة
ولكان ما احتاجتش ما تخرجش

السلام عليكمــــــــ

انا قريت الموضوع والردود رد برد....

والله انا وحده من الناس نعتز بانوثتى ونمووت على دراري

وبيانسير هادي اشرف واعز خدمهـ على قلبي انى نكون ام صالحه كيما قلت وزوجة مطيعهــــ

ايه نقرا وندير شهادة لكن مش لازم نخرج من داري ومانربيش ولادي و مش رح نمووووت الا ماخدمتش راه كاين راجل يحمينى ويعززنى وانا الحمدلله دايرة في ربي النيه بلي يبعتلى ولد لحلال اللي يهنيني وانا ندللو

طولت عليك
ليسونسييال هادي العقليةـ اللي انا نحبهااا

+التقييمــــــ
اختيـ اولا نحييكـ
كلامكـ هو كلام ايـ ام صالحة ريد ان تحافظ على بيتها واولادها
و يعنيـ كيما قلتيــ تماما مش راح تموت لي مخدمتشــ
كثر الله من امثالكــ
و اجابتكـ جد نموذجية
انتيـ ليـ تستاهليـ التقييمـ

تحياتيــــــــ...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
واشراكم انشاء الله تكونوا بخير انا قريت الموضوع وعجبني بزاف الصح الرجل للمراة والمراة للرجل
م الوقت لي رانا فيه لازم كل واحد يثبت روحوا وما يتكل على حتى واحد
حنا ما قريناش باه نقعدوا في البيت وماكانش منها المراة العاملة تسمح في دارها هادي قضية عقلية كيفاش دايرة يعني تقدر توفق بين الاثنين مي بشوي مساعفة
ولكان ما احتاجتش ما تخرجش
شكرا اختيـ
طبعا كما لكل شخص حقوق ايضا ليه واجباتـ
ولي يحب يعرف واجباتو وحقوقو يرجعـ للكتاب والسنة هما افضل مرجعـ و قدوة

تحياتيــــــــ...

:: . :ّ بسم الله ّّ: . ::
:ّ ما شاء الله ّّ:
ربـ،ـي لقد مسـ،ـ،ـني الضـ،ـ،ـر:closedeyes: فإرحمـ،ـ،ـني
خوفا قبـ،ـ،ـ،ـل ان يكون طمعا منـ،ـ،ـي

قتلتني يا ظليا الطويل
و قربت تبكيني
و الله كلماتك و لا أروع
تدري لو كل الناس يفكرا زيك
و الله بنعيش احلى يحياة
بس هيا حكمه الله
روعه روعه روعه
و الله لو كان نقدر نقيم
10 ورا بعضاهم كنت قيمت
لك مني أغلى تقييم أخي
مشكور على طرحك الطيب الراقي
جزاك الله كل الخير
في رعاية الرحمان
‘ــــرمضًان كريمــــ’
ــــروحي غزةــــ
تحياتي و احترامي و تقديري
ـــــسلامــــــــــــ
:sleep:
و اسف على الازعاج و الله
تقبلـــــــــو ا خالص الحب
Silent Hill
ζشيم الروζ
وراء كل امرأة رجل عظيم و ان لم تكن لكان أعظم
Catch Me If You C`an
الـمــм.ş.ήـــ3yit saber wallah ma 9additchـاسنجر
●|قلبيـے بــالوفــا رآقـــــيـے|●

:: . :ّ بسم الله ّّ: . ::
:ّ ما شاء الله ّّ:
ربـ،ـي لقد مسـ،ـ،ـني الضـ،ـ،ـر:closedeyes: فإرحمـ،ـ،ـني
خوفا قبـ،ـ،ـ،ـل ان يكون طمعا منـ،ـ،ـي

قتلتني يا ظليا الطويل
و قربت تبكيني
و الله كلماتك و لا أروع
تدري لو كل الناس يفكرا زيك
و الله بنعيش احلى يحياة
بس هيا حكمه الله
روعه روعه روعه
و الله لو كان نقدر نقيم
10 ورا بعضاهم كنت قيمت
لك مني أغلى تقييم أخي
مشكور على طرحك الطيب الراقي
جزاك الله كل الخير
في رعاية الرحمان
‘ــــرمضًان كريمــــ’
ــــروحي غزةــــ
تحياتي و احترامي و تقديري
ـــــسلامــــــــــــ
:sleep:
و اسف على الازعاج و الله
تقبلـــــــــو ا خالص الحب
silent hill
ζشيم الروζ
وراء كل امرأة رجل عظيم و ان لم تكن لكان أعظم
catch me if you c`an
الـمــм.ş.ήـــ3yit saber wallah ma 9additchـاسنجر
●|قلبيـے بــالوفــا رآقـــــيـے|●
باركـ الله فيكـ اخيـ
كما سبق وقلت الي فهم مغزىـ الموضوع اكيد راح يعجبو
و كامل رانا نحوسو على السعادة الاسرية
و ان شاء الله نتوفقو فيها

لكـ منيـ ـ ـ اكبر تحية...

السلام عليكم والله اخي طبيعة في الرجل البحث عن المراة حتي وهو متزوج ،

وعلام الغيوب سبحانه ادري بعبده فحللوا اربعة لكن بعد الأربعة ما عندوا عذر البحث
و عليكم السلام اخيــ
طبعا الله عز وجل ادرى بعباده

لكنـ اخيـ اسمحليـ ان قتلكـ انو مقصود الموضوعــ مش تعدد الزوجاتــ

علىـ العموم رأيكـ أسرنيــ

تحياتيـــــــ...

واش راك شوية

هذا ما غفلت عنه

اخي الكريم للوهلة الاولى وانا اقرا كلماتك ضننتك خليجيا تسكن القصور و لديك من الوقت الكثير للعطور و الترف ليس لديك مشكل في المسكن و العمل و النقل او الماء او المستشفيات او فوضى الطرقات او الغذاء الصحي او ,او ... لكن اسمحلي موضوعك يفتقد للموضوعية في الطرح وكلماته لا تحاكي واقعنا ناهيك عن حلقات كثيرة مفقودة فيه فكل افكاره متقطعة وتحتاج الى تكملة حتى يفهم خالص معناها و لكن السؤال المهم لنا جميعا حتى تكتمل فصول هذه الكلمات التي جئتنا بها ماذا تريد المراه من الرجل؟:confused1:
:thumbup1:ما انا بدكتورة نفسية ولا انا مثقفة لدرجة كبيرة ولكن كلماتك دفعتني الى هذا الرد :
الا تحب ان تكون امراتك مثقفة تجاريك في الاحاديث تناقشك لا تكتفي بالستماع لما تقوله تعلم ما الجديد و ما المفيد ما الامراض و ما علاجاتها كيف الدنيا تسير امراة متعلمة فطنة لا يحتال عليها اي كان امراة اجتماعية خلوقة بما تربت عليه و ما تعلمته وانت تعلم ان مثل هذه الاشياء تكسبها من الحياة الاجتماعية و ليس من الكتب فقط الحياة خير مدرسة للتعلم. تفاجؤك باجابات قد تغيب عنك ان انت سالتها واشركتها فيما تنوي فعله امراة ان غبت عنها تعرف جيدا كيف و ماذا يجب ان تفعل .و غيره كثير و الواقع خير مثال ...تجدد لها معلموتها او تزيدك هي معلومات اخرى تعرف كيف تتعامل معك باسلوب حضاري تستخدم فيه ما تعلمته ان كنت تبحث عن امراة تجلس في البيت فقط من اجل صنع الخبز و ما ذكرته في موضوعك ...فوقت اعداده ينتهي و ياتي وقت تجلس معها فيه فتجد باب الحوار معها موصدا فتسكت و تبقى تستمع منها لاخبار الجيران فهي لا تملك جديدا غيره وتستمر الامور على هذا النحو الى ان تصابا بما يعرف اليوم بالخرس الزوجي...ازيدك من الشعر بيتا الرجال دائما يتكلمون مع زوجاتهم فمن منطق متعجرف عندما لا تعرف شيءا او تكلمك في موضوع ما يبدو له تافها فيقول لها الرجل لهذا سموكم النساء ’’’و يسكت
الكثير الكثير من الحديث في هذا الموضوع اخي
الا يروقك رؤية زوجتك وهي جالسة تتصفح كتابا او صفحات انترنت او جرائد الا يروقك ان تسمع من زوجتك كلاما علميا او كلاما لاديب او عالم او امام واعظ تبهرك به ؟؟؟؟
الا يعجبك ان يكون لزوجتك دخل مادي تساعدك به على مشاق الحياة ...
اسمحلي اخي و لكن لو وجدت رجلا مترفا واعي مثقف لن افرط في عملي لانه بالنسبة لي سند في هذا الزمن و كيان يملؤ حياتي في الوقت الذي يبتعد فيه زوجي عني و تاخذه مشاغل الدنيا عني و عن ابنائه ...
اخي الكريم ان للحديث في هذا الموضوع تشعبات نحن في غنا عنها و لكن اختصر كل هذا في شيء انا شخصيا مهما شغلتني الدنيا فلا تشغلني عن اسرتي.:thumbup:

اخي الكريم للوهلة الاولى وانا اقرا كلماتك ضننتك خليجيا تسكن القصور و لديك من الوقت الكثير للعطور و الترف ليس لديك مشكل في المسكن و العمل و النقل او الماء او المستشفيات او فوضى الطرقات او الغذاء الصحي او ,او ... لكن اسمحلي موضوعك يفتقد للموضوعية في الطرح وكلماته لا تحاكي واقعنا ناهيك عن حلقات كثيرة مفقودة فيه فكل افكاره متقطعة وتحتاج الى تكملة حتى يفهم خالص معناها و لكن السؤال المهم لنا جميعا حتى تكتمل فصول هذه الكلمات التي جئتنا بها ماذا تريد المراه من الرجل؟:confused1:
:thumbup1:ما انا بدكتورة نفسية ولا انا مثقفة لدرجة كبيرة ولكن كلماتك دفعتني الى هذا الرد :
الا تحب ان تكون امراتك مثقفة تجاريك في الاحاديث تناقشك لا تكتفي بالستماع لما تقوله تعلم ما الجديد و ما المفيد ما الامراض و ما علاجاتها كيف الدنيا تسير امراة متعلمة فطنة لا يحتال عليها اي كان امراة اجتماعية خلوقة بما تربت عليه و ما تعلمته وانت تعلم ان مثل هذه الاشياء تكسبها من الحياة الاجتماعية و ليس من الكتب فقط الحياة خير مدرسة للتعلم. تفاجؤك باجابات قد تغيب عنك ان انت سالتها واشركتها فيما تنوي فعله امراة ان غبت عنها تعرف جيدا كيف و ماذا يجب ان تفعل .و غيره كثير و الواقع خير مثال ...تجدد لها معلموتها او تزيدك هي معلومات اخرى تعرف كيف تتعامل معك باسلوب حضاري تستخدم فيه ما تعلمته ان كنت تبحث عن امراة تجلس في البيت فقط من اجل صنع الخبز و ما ذكرته في موضوعك ...فوقت اعداده ينتهي و ياتي وقت تجلس معها فيه فتجد باب الحوار معها موصدا فتسكت و تبقى تستمع منها لاخبار الجيران فهي لا تملك جديدا غيره وتستمر الامور على هذا النحو الى ان تصابا بما يعرف اليوم بالخرس الزوجي...ازيدك من الشعر بيتا الرجال دائما يتكلمون مع زوجاتهم فمن منطق متعجرف عندما لا تعرف شيءا او تكلمك في موضوع ما يبدو له تافها فيقول لها الرجل لهذا سموكم النساء ’’’و يسكت
الكثير الكثير من الحديث في هذا الموضوع اخي
الا يروقك رؤية زوجتك وهي جالسة تتصفح كتابا او صفحات انترنت او جرائد الا يروقك ان تسمع من زوجتك كلاما علميا او كلاما لاديب او عالم او امام واعظ تبهرك به ؟؟؟؟
الا يعجبك ان يكون لزوجتك دخل مادي تساعدك به على مشاق الحياة ...
اسمحلي اخي و لكن لو وجدت رجلا مترفا واعي مثقف لن افرط في عملي لانه بالنسبة لي سند في هذا الزمن و كيان يملؤ حياتي في الوقت الذي يبتعد فيه زوجي عني و تاخذه مشاغل الدنيا عني و عن ابنائه ...
اخي الكريم ان للحديث في هذا الموضوع تشعبات نحن في غنا عنها و لكن اختصر كل هذا في شيء انا شخصيا مهما شغلتني الدنيا فلا تشغلني عن اسرتي.:thumbup:
اممممممم اختيـ نقدك للموضوع في البداية حسستيني كأني وضعت موضوع في قسم أدبي وليس في قسم الحياة الزوجية:biggrin:
يعني الهدف من الموضوع اختي هو الحياة الزوجية وليس كيفية تنسيق الكلام
على العموم مشكورة :cool:.

أما بالنسبة لكل ما قلتيه فأنا لا امانع في امرءة مثقفة ولا متعلمة كيما راكي تقوليـ
لكنـ موضوعيـ يدور حول كيفية التعامل الاسريـ ونظنـ بليـ روتين أيـ اسرة تعيش بسعادة
أما عن العمل فانا شخصيا لا اريد من زوجتيـ الا القيام بواجباتها المنزلية والعائلية
ليس كخادمة و انما كفرد من اسرة لهو واجبات كما لهو حقوق
الرجل بدوره لديه واجيبات وهو توفير كل شيء لازم للعائلة
يعني العمل مطالب به الرجل وليس المرءة
و اكبر مرجع لكلاميـ ديننا الاسلاميــ
(يعني ادا حبيتي تستدلي بكلاميـ)
أما اخيرا عن الخليج او ما دكرتيه فأنا عن غنى لمناقشة هدي النقطة لأنكـ رديتيها جنة......و للحديث بقية

شكراا على العمومـ على ابدائكـ رايكـ

تحياتيــــــ...:angel_not:

اهلا خويا

قلي يرحم والديك نقلتو ولا كتبتو ؟؟ باش نعرف برك

مايهمناش .. انا كي قريتو والله غير دمعو عينيا ...هاذي لي نقولهالك

يقيس بزاف الكلام تاع الموضوع ........

ربي يخليك
واش زعمة طيحلو في المرال شفتو موضوع مليح ويحكي على شي في الواقع انا ضد المراة مراة لازم تحكم دارها وتتهلا في زوجها شوية لوكان مجاش قادر عليها ميتزوجش وحنا ضرك لغالب رانا في وقت المراة هي لي تجي تخطب ( طق طق طق . شكون . حنى الخطابة . جينا نخطبو ووليدكم تاركان لبنتنا فلانة )

واش زعمة طيحلو في المرال شفتو موضوع مليح ويحكي على شي في الواقع انا ضد المراة مراة لازم تحكم دارها وتتهلا في زوجها شوية لوكان مجاش قادر عليها ميتزوجش وحنا ضرك لغالب رانا في وقت المراة هي لي تجي تخطب ( طق طق طق . شكون . حنى الخطابة . جينا نخطبو ووليدكم تاركان لبنتنا فلانة )
شكرا أخيـــ
بالفعلـ المرا الصحـ هيـ ليـ تتهلىـ في زوجها

تحياتيــــ...

بكل صراحة موضوع في القمة ...والله غير عجبني بززاف دوماج هذا وين شفتو والله غير خسارة ...

المرأة بطبيعة الحال مكانها هو دارها والحمد لله على هذ الحق اللي عطاهونا الله عز وجل الا وهو المكوث بالبيت وصحيح ظاهرة متفشية عمل المراة من 8 تاع الصباح وهي برا حتى لل5 تاع العشية ..يا حسراه على الزوج وعلى الاولاد ..انا برايي المرى اللي تخدم غير مكان له تتزوج علاخطرش رايحة تفسد المجتمع ..من ناحية تهمل ولادها يرجعو مش قاريين ومش متربيين كيما رانا نشوفو الاغلبية ومن جيهة اخرى زوجها يبدى يشوففي غيرها ومن حقه لانه ما جابش مرى تخدمو جاب حاجة تعمرلو الدار
لوكان جات كل مرى قبل ما تتزوج تصفي نيتها وتنحي هذ الافكار تاع خيانة زوجها لها او اصابته بمرض او يطرد من العمل وتحسن الظن في الله والله وباذنه ماراح يصرى حتى شيء من هذا القبيل واذا حدث فان الله يمهل ويراقب وهو الرزاق مش العبد وسبحانه لا يهمل ولا ينام ولا ينسى

يا بنات الاسلام اتقوا الله واحسنوا الظن فيه ومتن يتقي الله يجعل له مخرج ويرزقه من حيث لا يحتسب

الله يهدي هذ النسا ويصلح بالهم

ونقول الزمن قعد كيما هو حنا اللي تبدلنا ورجعتنا ثقافة الغربية الخبيثة المنحطةالتي جعلت من المراة عابدة المال

نسال من الله ان يهدي بناتنا ونساءنا الى سواء السبيل ويعيننا على خدمة ازواجنا واولادنا
اللهم امين

بكل صراحة موضوع في القمة ...والله غير عجبني بززاف دوماج هذا وين شفتو والله غير خسارة ...

المرأة بطبيعة الحال مكانها هو دارها والحمد لله على هذ الحق اللي عطاهونا الله عز وجل الا وهو المكوث بالبيت وصحيح ظاهرة متفشية عمل المراة من 8 تاع الصباح وهي برا حتى لل5 تاع العشية ..يا حسراه على الزوج وعلى الاولاد ..انا برايي المرى اللي تخدم غير مكان له تتزوج علاخطرش رايحة تفسد المجتمع ..من ناحية تهمل ولادها يرجعو مش قاريين ومش متربيين كيما رانا نشوفو الاغلبية ومن جيهة اخرى زوجها يبدى يشوففي غيرها ومن حقه لانه ما جابش مرى تخدمو جاب حاجة تعمرلو الدار
لوكان جات كل مرى قبل ما تتزوج تصفي نيتها وتنحي هذ الافكار تاع خيانة زوجها لها او اصابته بمرض او يطرد من العمل وتحسن الظن في الله والله وباذنه ماراح يصرى حتى شيء من هذا القبيل واذا حدث فان الله يمهل ويراقب وهو الرزاق مش العبد وسبحانه لا يهمل ولا ينام ولا ينسى

يا بنات الاسلام اتقوا الله واحسنوا الظن فيه ومتن يتقي الله يجعل له مخرج ويرزقه من حيث لا يحتسب

الله يهدي هذ النسا ويصلح بالهم

ونقول الزمن قعد كيما هو حنا اللي تبدلنا ورجعتنا ثقافة الغربية الخبيثة المنحطةالتي جعلت من المراة عابدة المال

نسال من الله ان يهدي بناتنا ونساءنا الى سواء السبيل ويعيننا على خدمة ازواجنا واولادنا
اللهم امين

و الله اختيـ ما قدرت نزيد حتىـ تعليق فوق من لي قلتيه
رد في الصميمـ وكلـ ما قلتيه يزيد الموضوعـ توضيحـ لما قلناه
انا اضيف فقط انو البنت عليها ان تحط حاجا في بالها انو الزواج هو مسؤولية امام الله
هي مسؤولة باولادها وزوجها و تنظيم بيتها
وليست مسؤولة عن العمل
و كما سبق وقلنا مرجعنا هو الدينـ الاسلاميـ الذي ذكر لنا هذا وليسـ الغرب الذيـن لم نستطعـ تتبعـ ثقافتهم الا في الامور المخالفة لديننا للأسفـ

اختيـ فعلا كلام راقيـ و رائعــ
بصمتكـ في الموضوعـ واضحة و اشدتني جدا

فتقبليــ خالص تحياتيــ...

موضوع مليح و فاتني . حبيت نقول حاجا الرجل مكون فيزيائيا وجسديا لكسب القوت و المراة مكونة فيزيائيا و فكريا لاعمال المنزل و تربية الاولاد .( هذا لا يعني انني لست موافق لتتقيف المراة).

انا قرأت رد اخت وانا اقول لها ليس من الضروري ان تكونة متعلمة في المدرسة وتعمل إذن فهي متقفة وكاملة لا انت مخطئة فربمى تكون غير متعلمة ولكن متقفة لها تجارب تقدر ان تكمل حياتها وتملك موهبة الحوار واقول لك هدا معتقد خاطئ تعتقدينه يا اختي
وكل واحد وما يريد فيوجد من يرغب في مرأة ماكتة بالبيت ومنه من يرغبها عاملة واليوم الكل متعلم ومتقف

موضوع مليح و فاتني . حبيت نقول حاجا الرجل مكون فيزيائيا وجسديا لكسب القوت و المراة مكونة فيزيائيا و فكريا لاعمال المنزل و تربية الاولاد .( هذا لا يعني انني لست موافق لتتقيف المراة).
صحـ والله كلامكـ صحـ
جلوس المرأة في البيتـ ليسـ معناه انها ليست مثقفة

تحياتيــــ...

انا قرأت رد اخت وانا اقول لها ليس من الضروري ان تكونة متعلمة في المدرسة وتعمل إذن فهي متقفة وكاملة لا انت مخطئة فربمى تكون غير متعلمة ولكن متقفة لها تجارب تقدر ان تكمل حياتها وتملك موهبة الحوار واقول لك هدا معتقد خاطئ تعتقدينه يا اختي
وكل واحد وما يريد فيوجد من يرغب في مرأة ماكتة بالبيت ومنه من يرغبها عاملة واليوم الكل متعلم ومتقف
صحـ والله كنت راحـ نردلها على هذي النقطو ونسيتها
وبارك الله فيكـ على التنبيه
طبعا الاخلاق تلعب دور كبير في ثقافة المراة
وليست كل مرأة متعلمة صالحة لان تكونـ زوجة
هذه حياة والثقافة الحقيقية هيـ اسلوب التعامل مع زوجها وابنائها وليسـ التعلم فقط

تقبليـــ تحياتيـــــــ...

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة