مع او ضد

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
السلام عليكم اختي

اختي انا ماقلتش صدام كان ملايكة.. و ماقلتش صدام كان دكتاتور.. قلت لازم ندكرو موتانا بالخير.. و تانيك حبيت نقول انو ربي يغفر جميع الدنوب مهما كانت

و روحي اقراي التاريخ مليح و شوفي صدام و رؤساء وحدخرين وش كانو دايرين

و هدايا نصر الله اللي راكي تهدري عليه.. كما قال الاخ x123 مارانيش ضدو شخصيا انا ضد الشيعة.. و يظهرلي ماراكيش تعرفي شكون هوما في الصح

الشيعة عندهم مصحف مخالف عالمصحف اللي عندنا.. الشيعة مايشهدوش بمحمد -صلى الله عليه و سلم-.. الشيعة يشهدو بعلي -رضي الله عنه.. الشيعة هم قتلة حفدة الرسول -صلى الله عليه و سلم- الشيعة هوما اللي قتلو كامل العلما في العراق وحد الوقت

و نزيدلك.. الفرقة الناجية هي السلفية ماشي الشيعة.. و الفرقة الناجية هدرنا عليها الرسول -عليه الصلاة و السلام-

الشيعة لوكان يصيبو يقتلو المليار مسلم في نهار يديروها
اختي اعرفي قبل شكون الشيعة و منبعد ناصريهم
اصحح لك شيئا واحدا يا اختي هو ان الفرقة الناجية هي اهل السنة وليست السلفية والسلفية ليست الا فرقة من الكثير من الفرق الاسلامية السنية

عن عوف بن مالك أن النبي صلى الله عليه و سلم قال:"افترقت اليهود على إحدى و سبعين فرقة ، فواحدة في الجنة و سبعين في النار ، و افترقت النصارى على اثنين و سبعين فرقة فواحدة في الجنة و إحدى و سبعين في النار ، و الذي نفسي بيده لتفترقن أمتي على ثلاث و سبعين فرقة ، فواحدة في الجنة و ثنتين و سبعين في النار ، قيل يا رسول الله من هم ؟ قال : هم الجماعة"
قال فيه السخاوي رحمه الله: رجاله موثقون.
قال أحمد شاكر رحمه الله: إسناده صحيح.
قال الألباني رحمه الله في السلسلة الصحيحة: إسناده جيد رجاله ثقات.

شكرا اخي الكريم على تفهمك ولكن انا حقيقة لا أشاطرك الرأي فيما تقول ...لان الحكم القاسي ابدا كا مان رادعا في يوم من الايام ربما في الاول لكن نهايته تكون وخيمة ...أن تقسو يعني تقتل بالالاف ابدا رسول الله صلى الله عليه وسلم كان عادلا وكان رؤوف بكل الناس وحتى مع اليهود والنصارى والاسلام انتشر بحسن الخلق والرحمة لابالقتل والتنكيل
اما فيما يخص نصر الله يا اخي هو مسلم شيعي ولكن خير من منا بكثير لا ادري لماذا تعطون لانفسكم حق الحكم على الغير وعلى العباد واذا كان شيعي هل هو كافر بل مسلم ويشهد ان لا اله الا الله محمد رسول ويؤدي اركان الاسلام التي بني عليها لا ادري هل السنة كلهم في الجنة أم ان السنة هم من رضى الله عنهم يا اخي ان اكرم الناس عند الله أتقاهم وسنحاسب بما كسبت قلوبنا ليس كونا سنة او شيعة أنا سنية ولكن لا أحب ابدا هذه المصطلحات سني وشيعي نحن مسلمون فقط
يعني كون نصر الله شيعي يعني لا يتنمي الى عظماء المسلمين ....
السلام عليكم

العفو اختي
لكن مهما كان صدام ماكانش يجي يخرج انسان ترونكيل من بيته و بقتله
كان يقتل لي يتعدى الحدود لي وضعها هو
انا اختي قلت هادا الكلام ان القوة افضل لانني ارى كل يوم العراقين يقتلو بعضهم البعض
لكن هادا راي و رانا نتناقشو فقط
و ادا انتي ثابت على رايك ربما عندك منظور اخر
عادي ماكانش مشكل

هي صح اختي نتحاسبو على حساب القلوب
لكن هل تتوقعين ان مسملم مايامنش بالرسول لان الشيعة يقولك على ماكان الرسول
ان يدخل الجنة
صح ماشي من حقي نقول انسان يدخل الجنة و انسان يدخل للنار لكن مهما كان الايمان بالرسول من اسس اللاسلام

شجاع وقائد عظيم ولي ضد هادي راه غالط 100 /

اصحح لك شيئا واحدا يا اختي هو ان الفرقة الناجية هي اهل السنة وليست السلفية والسلفية ليست الا فرقة من الكثير من الفرق الاسلامية السنية

السلفية هوما اللي يتبعو السلف الصالح.. يعني يتبعو السنة.. انا فهمتها بلي يسموهم السلفية او اهل السنة و الجماعة.. يعني kif kif

مارانيش متاكدة من المعلومات

......................

آخر تعديل:
اشتدت حملات تكفير الشيعه .. حنى ظن البعض .. ان اليهود صاروا اقرب لحكامنا .. من الشيعه .. سواء شيعه لبنان و العراق .. او شيعه ايران .

لكن امام كل هذا الضباب .. و داخل ذلك الدخان الذى يعمى العيون ..
اين هى الحقيقة ؟
هل المذهب الشيعى خارج على الاسلام ؟

كى اريحك تماما من الحيرة .. سوف نعتمد على
الشيخ يوسف القرضاوى
و كتابه – ( مبادئ فى الحوار و التقريب بين المذاهب الاسلاميه )
و الذى صدر عام 2005 و يؤكد فى مقدمته انه كتبه عام 2004

ولنبدأ بالسؤال الاهم و التهمه الافظع
هل يرى الشيعه ان القرآن قد تم تحريفه .. و ان القرآن الصحيح هو ما يسمونه مصحف فاطمه . نسبه الى السيده فاطمه ( رض ) بنت رسول الله (صل) ؟
يقول القرضاوى فى كتابه
هناك من علماء الشيعة من قالوا ان القرآن الكريم محرف .. بمعنى انه ناقص .. و ليس كاملا ..
ولكن هذا الرأى ليس متفقا عليه .. فهناك من علمائهم من رد عليه .. و فند شبهاته ..
وهذا هو الذى يجب ان نعتمده .. ولا نعتمد على الرأى الآخر ..
والذى يجعلنا نعتمد على رأى من نفوا التحريف فى القرآن .. جمله امور :
اولا .. ان الشيعه جميعا متفقون .. على ان ما بين دفتى المصحف .. كله كلام الله .. الذى لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه .
ثانيا .. ان المصحف الذى عند الشيعه فى كل العالم اليوم .. هو المصحف الذى يوجد عند اهل السنه .. فالمصحف المطبوع فى ايران .. هو نفسه المطبوع فى السعوديه و فى مصر .. وفى باكستان و المغرب .. و غيرها من بلاد العالم الاسلامى .
ثالثا .. ان هذا القرآن هو الذى يفسره مفسروا الشيعه .. من قديم الى اليوم .. لا يوجد قرآن غيره يقومون بتفسيره .. وهو الذى يتحدثون عن بلاغته واعجازة الى اليوم .
رابعا .. ان هذا القرآن هو الذى يستدلون بة على معتقداتهم .. فى كتبهم العقائديه .. وهو الذى يحتجون بة على الاحكام فى كتبهم الفقهية .
خامسا .. ان هذا القرآن هو الذى يعلمونه لاولادهم فى المدارس الدينيه و الحكوميه .. وعلى شاشات التلفاز و غيرها .
انتهت اجابه القرضاوى عن هذا السؤال ..
وهو ما يجعلنا نسأل .. هل نأخذ الشيعه بلغو و هرتله .. قالها بعض غلاه المنحرفين منهم فى قديم الزمان .
فى حين ان قرآن السنه و الشيعه واحد .. بلا حرف زياده ولا نقصان .
قضيه اخرى .. حرص الشيعه فى صلاتهم على السجود على حصاه ..
يقول الشيخ القرضاوى
الشائع عندنا ( اهل السنه ) ان الدافع الى ذلك .. هو تقديس الشيعه لهذه الحصاه .. لانها من طينه كربلاء .. التى قتل الحسين ( رض ) و دفن فيها ..
و قد كنت انا شخصيا اعتقد ذلك فى اول الامر ..
حتى زارنا فى الدوحه ( قطر ) فى الستينيات من القرن العشرين .. الامام موسى الصدر .. الزعيم الشيعى المعروف فى لبنان ..
وقد تباحثنا فى بعض الامور .. و منها هذه الحصاه ..
فعلمت منه ان الشيعه الجعفريه .. يشترطون ان يكون السجود على جنس الارض .. فلا يجيزون السجود على السجاد او الموكيت او الثياب او نحوها ..
و نظرا لان اكثر المساجد قد اصبحت مفروشه بما لا يجوز السجود عليه .. فى مذهبهم .. فقد حاولوا ان يوفروا لكل مصل حصاة من .. جنس الارض .. يصلى عليها .. وليس من الضرورى ان تكون من طينه كربلاء .. ولا من غيرها .
وعندما زرت ايران سنة 1998 تأكدت من ذلك ..
فقد زارنى كثير من العلماء فى حجرتى بالفندق الذى انزل فيه .. وصلوا عندى ولم يكن معهم هذا الحجر ..
بل وجدتهم قد اخذوا ورقه كلينكس .. ووضعوها امامهم ليسجدوا عليها .. بدلا من الحجر او الحصاه .. واعتبروا الكلينكس من جنس الارض .. لانه ليس من المنسوجات كالسجاجيد و نحوها ..
المهم ان فكره ( الطينه المقدسه ) التى كانت ثابته عندى .. قد زالت بسؤال العلماء الثقات .. والاخذ عنهم .. والاطلاع على المراجع العلميه الموثقه .. بدلا من الاخذ بما يشاع عند عوام الناس .. دون استناد الى بينه او دليل ..
وهذا المبدأ ( حسن الفهم ) اطالب به اهل السنه و اهل الشيعه ..
وضروره التفرقه بين الاصول و الفروع .. و بين الفرائض الاساسيه و النوافل الهامشيه ..
تعالى ننتقل مع القرضاوى .. الى اهم نقاط الاتفاق بين السنه و الشيعه
يقول القرضاوى
الالتزام باركان الاسلام .. من الشهادتين و اقامه الصلاه و ايتاء الزكاه وصوم رمضان و حج البيت .
فالفريقان سنه و شيعه يؤمنان بهذه الاركان او الفرائض ..
وان وجد خلاف بينهما فى بعض الاحكام .. فهو كما يحدث بين مذاهب السنه بعضها البعض .
فكم من فرق بين المذهب الحنبلى مثلا و المذهبين الحنفى او المالكى ..
وكم من مسائل انفرد بها المذهب الحنبلى بين المذاهب الاربعه ..
واذا كان هذا واضحا فى العبادات .. فهو ابين و اوضح فى المعاملات .
واذا كانوا هم لا يعترفون بكتب اهل السنه .. التى تعد مراجعهم فى الحديث الشريف .. مثل الموطأ و المسند وصحيحى البخارى ومسلم .. وغيرها من الكتب .. فان معظم ماثبت عندنا بالسنه ثبت عندهم عن طريق رواتهم .
المهم ان الفقهين فى النهايه .. فقه السنه وفقه الشيعه .. يتقاربان الى حد كبير .. لان المصدر الاصلى واحد .. وهو الوحى الالهى المتمثل فى القرآن و السنه .
و الاهداف الاساسيه و المقاصد الكليه للدين واحده عند الفريقين .. وهى اقامه عدل الله ورحمته بين عباده .
وكثير من الآراء التى تعتبر شاذه عندنا من احكامهم .. نجد بين اهل السنه من قال بها .. اذا اجدنا البحث و التنقيب ...الخ

ابتسام ما لا تعرفينه أن الشيعة عندهم شيء اسمه التقية
وبها يخادعون كل الناس والحجارة رأيناها كلنا على شاشة التلفاز في مساجدهم
وحتى اسماعيل هنية عندما زار إيران رفض أداء بعض الطقوس الشيعية في الصلاة
وأرجو أن تكفي عن الدفاع عن الشيعة
وأنصحك بقراءة هذا الموضوع للتعرفي على أهم عقيدة عند الشيعة

لـتـقـيـة و الـنفاق عـنـد الشـيعة

عرفها أحد علمائهم المعاصرين بقوله :

(( التقية أن تقول أو تفعل غير ما تعتقد، لتدفع الضرر عن نفسك أو مالك او لتحفظ بكرامتك)).

(1) الشيعة في الميزان، لمحمد جواد مغنية

من العقائد التي تخالف فيها الرافضة الفرق الإسلامية ( عقيدة التقية ). و التقية تعني الكذب و الغش و النفاق. و تحتل في دين الرافضة منزلة عظيمة، و مكانة رفيعة، دلت عليها روايات عديدة جاءت في أمهات الكتب عندهم.

فقد روى الكليني وغيره كذباً عن جعفر الصادق أنه قال : ( التقية من ديني ودين آبائي ولا إيمان لمن تقية له ) . وعن عبد الله أنه قال : ( إن تسعة أعشار الدين في التقية , ولا دين لمن لا تقية له , والتقية في كل شيء إلا في النبيذ والمسح على الخفين ) .

و في أمالي الطوسي عن جعفر الصادق أنه قال : ( ليس منا من لم يلزم التقية , ويصوننا عن سفلة الرعية ) . وفي المحاسن :عن حبيب بن بشير عن أبي عبد الله أنه قال : ( لا والله ما على الأرض شيء أحب إلي من التقية، يا حبيب إنه من له تقية رفعه الله يا حبيب من لم يكن له تقية وضعه الله ) .

وفي الأصول الأصلية : ( عن علي بن محمد من مسائل داود الصرمي قال : قال لي يا داود لو قلت لك إن ترك التقية كتارك الصلاة لكنت صادقا ) .

وعن الباقر أنه سئل : من أكمل الناس ؟ قال : ( أعلمهم بالتقية … وأقضاهم لحقوق إخوانه ) .

وعنه أيضا أنه قال : ( أشرف أخلاق الأئمة والفاضلين من شيعتنا استعمال التقية ) .

فيقول ابن بابويه : (اعتقادنا في التقية أنها واجبة من تركها بمنزلة من ترك الصلاة ) [الاعتقادات : ص114] .

بل جعلوا هذا من كلام محمد صلى الله عليه وسلم وهو منه براء , فقالوا على لسان نبينا عليه أفضل الصلاة والسلام :

( تارك التقية كتارك الصلاة ) [جامع الأخبار: ص110، وبحار الأنوار: 75/412]

وعن جعفر قال : (إن تسعة أعشار الدين في التقية ولا دين لمن لا تقية له ) [أصول الكافي: 2/217، بحار الأنوار: 75/423،

و وسائل الشيعة : 11/460]

بل وتارك التقية ذنباً لا يغفر كالشرك ، فقد جاء في أخبارهم : ( يغفر الله للمؤمن كل ذنب، يظهر منه في الدنيا والآخرة، ما خلا ذنبين: ترك التقية، وتضييع حقوق الإخوان ) [تفسير الحسن العسكري: ص130، وسائل الشيعة 11/474، بحار الأنوار: 75/415].

فدلت هذه الروايات على مكانة التقية عندهم , ومنزلتها العظيمة في دينهم، إذ التقية عند الرافضة من أهم أصول الدين، فلا إيمان لمن لا تقية له. و التارك للتقية كالتارك للصلاة. بل إن التقية عندهم أفضل من سائر أركان الإسلام . فالتقية تمثل تسعة أعشار دينهم و سائر أركان الإسلام و فرائضه تمثل العشر الباقي. تلك هي مكانة التقية من دين الرافضة: فما هي التقية عندهم حتى احتلت هذه المنزلة الرفيعة من دينهم!

و أخيرا : أعيد ماذكرته سابقاً و ما قاله عنهم شيخ الاسلام ابن تيمية والذي يعتبر من انصف الناس حتى مع خصومه و كفى بها شهادة، يقول رحمه الله تعـالى: ( بل هذه صفة الرافضة ، شعارهم الذل ، و دثارهم النفاق و التقيه ، و رأس مالهم الكذب و الايمان الفاجره ، و يكذبون على جعفر الصادق ، و قد نزه الله اهل البيت و لم يحوجهم اليها ، فكانوا أصدق الناس و أعظمهم ايماناً ،ٍ فدينهم التقوى لا التقية).

كما أن الشيعة الاثنا عشرية يطلقون على ديار أهل السنة بدار التقية ويرون وجوب التقية فيها كما جاء في كتاب "بحار الأنوار" للمجلسي (75/411) ما نصه: "والتقية في دار التقية واجب" انتهى.

وكذلك يطلقون على ديار أهل السنة بدولة الباطل، كما ذكر المجلسي ما نصه: "من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فلا يتكلم في دولة الباطل إلا بالتقية" انتهى كلامه من كتابه "بحار الأنوار" (75/412).

كما تعتقد الشيعة الإمامية بوجوب مخالطة أهل السنة بعقيدة التقية، حيث أكد شيخهم الحر العاملي في كتابه "وسائل الشيعة" (11/479) هذه العقيدة تحت باب بعنوان "وجوب عشرة العامة ـ يعني: أهل السنة والعامة هم أهل السنة عند الشيعة ـ بالتقية" انتهى كلامه.

وجاء في كتاب "بحار الأنوار" للمجلسي ما نصه: "من صلى خلف المنافقين ـ والمنافقون هنا هم أهل السنة والجماعة ـ بتقية كان كمن صلى خلف الأئمة" انتهى كلامه .
فاحذروا يا أهل السنة من هذا الوبـــــــــاء .
فالله شرعها ضد الكفار ، وهم استعملوها مع المسلمين بل حتى مع أتباعهم السذج طان الله في عونهم يعطونهم بناتهم للتمتع ، ويعطونهم خمس مكاسبهم وفوق ذاك يكذبون عليهم .

السلام عليكم
صح فطوركم

ايتسام اختي هل انتي مع الشيعة
قصدي هل توافقي على عقليتهم و طقوسهم و معتقادتهم؟

مجرد سؤال

رأيي صدام قائد عظيم وشكرا

أنا سنية 100/100 من المذهب المالكي واعتز بسنيتي ولكن لا أحب تكفير المسلمين لهم معتقدهم يعني الشيعة وانا لي معتقدي ولن اغيره مهما كان ولكن لا أعتبرهم غير مسلمين فهمتني اخي الكريم
وباذن الله هذه اخر مشاركة لي في الموضوع شكرا لك وبارك الله فيك

أنا سنية 100/100 من المذهب المالكي واعتز بسنيتي ولكن لا أحب تكفير المسلمين لهم معتقدهم يعني الشيعة وانا لي معتقدي ولن اغيره مهما كان ولكن لا أعتبرهم غير مسلمين فهمتني اخي الكريم

الحمد لله اختي
و فاهم وجهة نظرك و محترمها
نورتينا بنقاشك
و متزعفيش اختي هادا مجرد نقاش
بارك الله فيك
دمتي متميزة

نجمة رجاص - jiji17

شكرا على المشاركة المتميزة
نوتو الموضوع بارائكم
بارك الله فيكم

اخي سوفي و اختي اميرة و اختي ابتسام
راكم اثريتم الموضوع بثقافتكم و ارائكم
و ننتمناو حتى واحد ما ينزعج من راي
اخر
لانه في النهاية مجرد نقاش
بارك الله فيكم

و لي عنده اضافة يتفضل بيها
شكرا

بارك الله فيك ابتسام

جماعة لاكان قضيّت الحرب الأهلية
ماتولهتوش لحاجة؟
لاه كل حرب تدخل فيها امريكا ولا اسرائيل تكون فيها الحروب الأهلية هادي؟
فلسطين الحزبين المتقاتلين
لبنان الحكومة نفسها
العراق الطوائف العديدة
من أين أتت حركت طالبان هادي و من هدفها؟
و راكم علابالكم بالباقي

اختي ان شاء الله برك ماتكونيش زعفتي.. رانا نتناقشو برك

حاجة وحدة برك.. بالنسبة للفرقة الناجية هم اهل السنة و الجماعة.. و هوما نفسهم يسموهم السلفية.. راني عاودت تاكدت من المعلومات

و بارك الله فيك اختي.. بسببك عاودت وليت لموسوعة الالباني و بايتة نحوس فيها.. و بحثت على القرضاوي تانيك.. يا اختي القرضاوي راهو حلل الاحتفالات بعيد النصارى.. و حلل اعياد الميلاد.. حليت فمي كي قريت عليه :eek:hmy:.. الناس خلاو مشايخ كبار (الاباني و العثيمين و عبد الرحمان الهاشمي -الله يرحمهم-) و قاعدين يتبعو فيه!!!!!!!!!

ان شاء الله ماتزعفيش مني برك

-------------------

و الى الاخ x123 (اسم عضويتك يفكرني بالقرايا ههههههه)
اسم اميرة بزاف شباب.. بصح والديا خيرولي اسم أمينة :001_cool:
و بارك الله فيك.. و ان شاء الله مانكونوش خرجنا على الموضوع

---------------------

و صحا فطوركم

حاجة وحدة برك.. بالنسبة للفرقة الناجية هم اهل السنة و الجماعة.. و هوما نفسهم يسموهم السلفية.. راني عاودت تاكدت من المعلومات

و بارك الله فيك اختي.. بسببك عاودت وليت لموسوعة الالباني و بايتة نحوس فيها.. و بحثت على القرضاوي تانيك.. يا اختي القرضاوي راهو حلل الاحتفالات بعيد النصارى.. و حلل اعياد الميلاد.. حليت فمي كي قريت عليه :eek:hmy:.. الناس خلاو مشايخ كبار (الاباني و العثيمين و عبد الرحمان الهاشمي -الله يرحمهم-) و قاعدين يتبعو فيه!!!!!!!!!

-------------------

---------------------

و صحا فطوركم
ابدا لست حاقدة عليك اختي امينة اصلا الله تعالى خلقنا على اختلاف ..ولكل رايه الخاص به قد نتفق في اشياء وقد نختلف ولكن نظل مسلمون واخوة وانا اختك في الله فكيف اغضب عليك او اعاديك
دمت للمنتدى ودمت ناصرة لدينك ولابناء دينك

-------------------

---------------------

و صحا فطوركم

السلام عليكم
خطا مطبعي اختي ههه
اسم امينة راائع
و بخصوص اسمي الكل قالوها و راهم ينادوني المجهول بسبب x
هههه
صح فطورك اختي
و دمتي متميزة
بارك الله فيك

اللي يقولو انه صدام مجرم ..
والله على حال العراق الحين ... اجرام صدام ارحم مليون مرة
الشهيد صدام كان يعرف كيف يدير بلاده .. بلاد تتعدد الاديان والطوائف
بلاد حذر منها الحجاج ابن يوسف الثقفي

-------------------

---------------------

و صحا فطوركم

أختي أمينة الحركة السلفية هي إحدى الجماعات السنية، ويوجد جماعات أخرى مثل الإخوان المسلمين، الجهاد الاسلامي وغيرها أما حديثك عن القرضاوي فأنصحك بألا تأخذي الكلام من مصدر وحيد لأن الحركات الإسلامية تعادي بعضها البعض حتى وصل الأمر إلى هذا الذي قرأيتيه فهذا العالم يشتم العالم الآخر لا لشيء إلا لأنه لا ينتمي إلى تياره
ولكن أقول إن لحوم العلماء مسمومة ولا يجوز لنا قذفهم أو اتهامهم فهم أناس درسوا واجتهدوا في أمور الدين من أصاب فله أجران ومن أخطأ فله أجر وحيد، ولا علم لنا بالنوايا
هذه نصيحة أخ لأخته وفقط

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة