ليزاgرسيون في بلادنا ولات عيني عينك..

maya31

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
6

السلام و عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

كيراكم جماعة ؟؟؟؟
اليوم بغيت نهدرلكم على ليزاgرسيون الي راهم صاريين في بلادنا
و راهي حاجة شايعة عندنا
دروك تشوف واحد يسرق لطفلة بورتابل .... و ناس يتفرجوا عليهم واحد ما ياكلوا قلبوا و يروح يقبضوا و لا يسلك عليها يخاف لا سارق يدور عليه هو تاني
زيد دروك هاد لافار تطورت و كبرت و زادو حتى لبنات راهم دخلوا في دومان نتع سريقة و ولاو يgريسيو
في رايكم و علاش كترت السريقة في بلادنا ؟؟؟.... صحا نقولوا /الشوماج ... البطالة ...الـvـيد...... / مي هاد الشيىء ماراهوش مقنع باش يروحوا يسرقوا
و زيد السريقة راهي حرام....
و كاين ناس راهم تقاسوا بزاااف من هاد الشيىء
دروك عجوز مسكين يروح للبوشطة باش يخلص و كي يخرج يجيو زوج ويسرقوه يديولوا الشهرية هايليك بقى هو وليداتو بلاش و زيد حتى لا قدر الله يحكموا القلب و لا يمرض باش يداوي و باش يوكل ولادو

ولاو حتى هادو الي يسرقوا يحلفوا في البوليسية الي يقبضوهم
يقولوا كي نخرج نتفاهم معاك
و سي نورمال البوليسي يخاف على روحو راهو مولا وليدات
يعني ولا يخاف يدير الواجب نتاعو معاهم
تخرج برا تخاف تخرج بورتابل و لا دراهم .. و لا الواحد يحرز روحو في كل مكان :eek:hmy:

موضوع فتحتوا للنقاش
مادابيا تشاركوني باراكم و ردودكم

صحا فطوركم

راهي راحت النية
الطفل ول الراجل مبقاش يخاف على اختوا في الله
انا و الله نمشي و نتلفت ورايا كشما يكون واحد يتبع فيا و الله وليت نخاف
شكرا

راهي راحت النية
الطفل ول الراجل مبقاش يخاف على اختوا في الله
انا و الله نمشي و نتلفت ورايا كشما يكون واحد يتبع فيا و الله وليت نخاف
شكرا
ايه يا اختي و الله ساعات تخرجي و تخافي تخرجي معاك الدراهم و لا ذهب و لا بورتابل

ربي يهديهم

صحيتي اختي لــــــــــــينة

يا أختي الظاهرة خطيرة صح لكن الأسباب التي نحاول التخفي وراءها ليست حقيقية، لأنه لم نجد من هؤلاء يسرق ليعيل عائلته، لكن السرقات تتم من أجل المخدرات وتصرف في المناكر الأخرى.
لكن الظاهرة ليست جديدة على مجتمعنا فهي موجودة منذ زمن خاصة بالمدن الكبرى.
أما عن دور المواطن في مكافحة هذه الظاهرة فولاية الوادي كانت نموذجا في هذا الميدان فلم يكن يتجرأ أي لص على سرقة أحد في الأسواق أو الأماكن العامة، لأنه بمجرد أن يعلن أحد أنه سرق ويتعرف الناس على اللص لإنه إما يقتل أو يعيش طول حياته بعاهة مستديمة.
لكن خلال السنوات الأخيرة أصبح كل أحد يقول أتركني في حالي وأصبح الميدان خاليا أمام اللصوص.
أما الدولة فمنتكلمش عليها أحسن لأن بسبب غيابها تحدث هذه الأشياء

ايـــــــــــــــــه يا اختي
رانا نشوفو العجب في الزنقا

السرقة على راسها.. مول حانوت ماطلقوه.. طفلة ماطلقوها.. عجوزة و ماطلقوهاش.. و حتى etudiant مسكين قابروه خرج من الاقامة سرقولو بورتابل nokia 1100 :confused1:

و هاد السراقين زادو صابو غرضهم كي شافو الشعب غير يشوف.. صابوها سايبة في سوق يحكمو واحد بيابسة و يسرقوه نورمال قدام الشعب

و مع اللخر يديروها سبة بلي مالقاوش خدمة و قتلهم الفيد.. بصح اغلب السراقين يسرقو علاجال الزطلة و ال...

الله يهديهم و لا يديهم علينا

اختي مايا موضوع فعلا رائع و يستاهل التقييم
بارك الله فيك.. وصحا فطورك و صحورك
ميرسي

يا أختي الظاهرة خطيرة صح لكن الأسباب التي نحاول التخفي وراءها ليست حقيقية، لأنه لم نجد من هؤلاء يسرق ليعيل عائلته، لكن السرقات تتم من أجل المخدرات وتصرف في المناكر الأخرى.
لكن الظاهرة ليست جديدة على مجتمعنا فهي موجودة منذ زمن خاصة بالمدن الكبرى.
أما عن دور المواطن في مكافحة هذه الظاهرة فولاية الوادي كانت نموذجا في هذا الميدان فلم يكن يتجرأ أي لص على سرقة أحد في الأسواق أو الأماكن العامة، لأنه بمجرد أن يعلن أحد أنه سرق ويتعرف الناس على اللص لإنه إما يقتل أو يعيش طول حياته بعاهة مستديمة.
لكن خلال السنوات الأخيرة أصبح كل أحد يقول أتركني في حالي وأصبح الميدان خاليا أمام اللصوص.
أما الدولة فمنتكلمش عليها أحسن لأن بسبب غيابها تحدث هذه الأشياء

نعم يا خويا عندك الحق في واش قلت و علابالي بلي كانت متواجدة من بكري مي دركا زادت و لات جهار نهار و عيني عينك و كيما قلت ما يصيبوش دراهم باش يشرو المخدرات يروحو يسرقو ربي يهيديهم
شكراا خويا حمة نورت الموضوع

ايـــــــــــــــــه يا اختي
رانا نشوفو العجب في الزنقا

السرقة على راسها.. مول حانوت ماطلقوه.. طفلة ماطلقوها.. عجوزة و ماطلقوهاش.. و حتى etudiant مسكين قابروه خرج من الاقامة سرقولو بورتابل nokia 1100 :confused1:

و هاد السراقين زادو صابو غرضهم كي شافو الشعب غير يشوف.. صابوها سايبة في سوق يحكمو واحد بيابسة و يسرقوه نورمال قدام الشعب

و مع اللخر يديروها سبة بلي مالقاوش خدمة و قتلهم الفيد.. بصح اغلب السراقين يسرقو علاجال الزطلة و ال...

الله يهديهم و لا يديهم علينا

اختي مايا موضوع فعلا رائع و يستاهل التقييم
بارك الله فيك.. وصحا فطورك و صحورك
ميرسي

ربي يخليك اختي امينة ما صبت واش نزيد نقول كامل الي قلتيه صح ربي يهديهم
صحيتي اختي و ربي يعيشك و صحا سحورك

الله يهدينا و يثبت عقولنا و قلوبنا الزمان غدار و لينا مانديروش لمان الله يصلح الشبيبة ديالنا

الله يهدينا و يثبت عقولنا و قلوبنا الزمان غدار و لينا مانديروش لمان الله يصلح الشبيبة ديالنا

نعم اختي شكراا لك على مرور

ربي يهدينا

والله ولينا انخافوا
وراها الحالة غير رايحة واتزيد ونطلبوا ربي يستر

والله ولينا انخافوا
وراها الحالة غير رايحة واتزيد ونطلبوا ربي يستر

ان شاء الله صحيت خويا :thumbup:

والله شفت واحد العجوزة مسكينة سرقوها قلبي قريب يبكي عليها عيات حتى تجري عقابو الله لا تربحهم ماخلاو لا طفلة لا عجوزة والرجال لي يتفرجو نقولهم ربي يحاسبكم ختراه شفتو منكر وسكتو والساكت عن الحق شيطان اخرس

ايه يا اختي و الله ساعات تخرجي و تخافي تخرجي معاك الدراهم و لا ذهب و لا بورتابل

ربي يهديهم

صحيتي اختي لــــــــــــينة

وي راني نحكي على هذو الحوايج
موضوع مميز

والله شفت واحد العجوزة مسكينة سرقوها قلبي قريب يبكي عليها عيات حتى تجري عقابو الله لا تربحهم ماخلاو لا طفلة لا عجوزة والرجال لي يتفرجو نقولهم ربي يحاسبكم ختراه شفتو منكر وسكتو والساكت عن الحق شيطان اخرس

شفتي اختي نجاة لوكان قدر ربي و صراتلها كاش حاجة ماش مليحة
الواح ما بقاش يدير لامان برا
صحيتي نجاة

باسكو قاع الجزائريين شاكمين للنساء و الشيرات ملغير رجال العصابات

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة