..جدار الفصل العنصري الخليجي ضد اليمن ..

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

ريم الرياشي

:: عضو مُتميز ::
إنضم
9 ماي 2009
المشاركات
877
النقاط
16


أنظمة الحكم فى دول الخليج العربية تكاد تكون متطابقة سواءً كانت ملكية أو سلطانية أو أميرية والريال السعودي يكاد يكون فى سعر صرفه كما الدرهم الإماراتي والريال القطري أما الدينار البحريني فيماثل الريال العماني ويقترب من الدينار الكويتي ، والمنتجعات و ( المولات ) والسيارات بمعارضها المختلفة هي هي وينسحب الأمر على المسلسلات الخليجية إذ تتناول ذات المشكلات سواءً فى كثرة الدموع أو فى الأحقاد المتوارثة بين الأهل وداخل الأسرة الواحدة وكذلك الصراع على أموال الورثة والدشداشة والعقال ليس بينها فروقات تذكر إلا فى الألوان وطريقة الجدعة والغريب أن ( السكسوكة ) فى السعودية تبتسم لأختها فى الإمارات وتمارس نفس الهواية مع لحية عُمان ، ولا ننسى بالطبع المقيمين أو الوافدين فمعاناتهم متشابهة لدرجة مذهلة وأكل حقوق الخادمات وصفعهن وتهديدهن بالترحيل كما ولدتهن أمهاتهن لا تختلف أبداً ، والتطاول فى البنيان الذى حدث فى السعودية نراه ( بضبانتو ) فى الإمارات وخاصة فى دبي ، والرياض لا تختلف عن المنامة ومسقط تساوى الدوحة ، والكويت العاصمة ليس بينها وبين أبوظبي أو دبي حجاب ، وبيوتات الأزياء الغربية موجودة فى كل العواصم الخليجية بل حتى القواعد العسكرية الأمريكية الموجودة فى قطر سبحان الله مرسومة بنفس الألوان فى الكويت فيا ترى عن أي وحدة يتحدث الخليجيون الذين هم متوحدون ( بالسليقة ) على الأقل فى الظاهر .
بالرغم من وجود مجلس التعاون الخليجي منذ ثمانية وعشرون عاماً إلا أنه ليس له أهمية تذكر وليس له وزن فى المعادلات الدولية التى أرادوها له وكل دول الخليج لها إتفاقيات حماية طارئة أو مستدامة مع الولايات المتحدة أو بريطانيا ، فأي وحدة بالضبط هي التى يبحث عنها أهل الخليج ؟
الخليجيون لا تنقصهم أي وحدة فيما بينهم كما أسلفت بل هم فى حاجة ملحة الى الوحدة مع بقية خلق الله من الدول العربية ولن يتقدم الخليج ولن يرقى إلا بطريقة زائفة ما دام يبتعد عن بقية الدول المسماة بالعربية ويفر منها كما يفر الصحيح من الأجرب مع أن الدول غير الخليجية تمتلك مقومات طبيعية مهولة على العكس من دول الخليج إلا أن الخليجيون لا يريدون أن يكملوا الدائرة بأموالهم التى هي فى الحقيقة أموال الله وماهم إلا مستخلفون فى هذا المال أو تلك الثروات أو هكذا يجب أن تفهم تلك الدول .
بالرغم من أنى لا أعتقد أن الدول الخليجية لديها الشجاعة الكافية والنظرة الثاقبة لفعل ذلك على الأقل فى المستقبل المنظور مع دول مثل المغرب والجزائر والسودان والصومال وجيبوتي وموريتانيا وجزر القمر إلا أنه كان من الواجب أن يتحدوا مع أخوهم فى الله ( الريال ) اليمني لأنه أقرب الى عاداتهم وتقاليدهم بالرغم من أن نظام الحكم السياسي فيه جمهوري وإن لم تقبل دول الخليج بالنظام الجمهوري اليمني وأصبح عائقاً أمام الإندماج والوحدة معها فعلى اليمنيين عندها أن يوقظوا إرثهم ومجدهم القديم وممالكهم الغابرة وأن يعيّنوا ملكاً جديداً على اليمن أو ملكة وعندها لنرى أين تذهب دول الخليج المغترة بثرواتها النفطية ومضارباتها العالمية أمام تاريخ اليمن .
الدول الخليجية التى رفضت كل الركوع والسجود الذى مارسه على عبدالله صالح ليصير دولة خليجية كاملة العضوية قُوبلت بالتعنت الذى يشبه الرفض وأرادوا له أن يكون مجرد ( بدون ) داخل منظومة مجلس التعاون الخليجي ليتم ركله فى أقرب سوء تقدير أو سوء تفاهم أو إعتراض يقوم به وفى ذاكرة الكويت بالطبع مساندة الرئيس اليمني والسوداني لصدام حسين عند إحتلال الكويت ، هذا مع الإشارة الى أن الحضارمة هم أساس التجارة وقوام النمو الخليجي إبان الطفرة النفطية ولا زال الكثيرون منهم يتمتعون بوضع مالي وتجاري جيد ولكن كخليجيين .
ولكن هاهي الفرصة تعود لليمن على طبق من ذهب مع تنامى قوة القاعدة والحوثيين فى جبال ووهاد صعدة وما جاورها والتى مست شرارتها بصورة مباشرة عباءة نائب وزير الداخلية السعودي الأمير محمد بن نايف وقد يصير اليمن بعبعاً حقيقياً لأمن الخليج وخاصة المملكة بحكم الحدود الطويلة نوعاً ما ووعورتها ، وهذه بالطبع إحدى نتائج التجاهل التى مارستها الدول الخليجية تجاه اليمن بحسابات الأرباح والخسائر الضالة والمضللة وكأن الأمر لديها لا يعدو أن يكون سوى صفقات ومضاربات فى بورصاتهم وأسواقهم التجارية وقد لا تتوقف تلك الشرارة هنا خاصة بعد تأييد ايران والدعم العراقي الغريب للحوثيين .
على اليمن الآن أن يستفيد بصورة مباشرة من إرتجاف مجلس التعاون الخليجي الذى خرج به علينا داعماً لنظام على عبدالله صالح ووحدة بلاده ، على اليمن أن يطالب باندماج كامل ومستحق دون مَـنٍّ ولا أذى وأن يترفع عن الفتات الذى يلقى عليه ليقاتل بعضه بعضاً دون خطة جذرية شاملة لإنتشاله من تدهوره المريع من قِبل دول الخليج .


....................................


 

انتصار*

:: عضوية محظورة ::
إنضم
31 ماي 2009
المشاركات
992
النقاط
17
لا حولا ول قوة الا بالله.....اموال الخليج وجدت فقط لتموييلل بنوك النظا م ارأس مالية والاستثمار في القنوات الاباحية والسياحة الجنسية في مختلف البلدان الاسلامية ومن بينها لبنان المغرب مصر وتونس والاردن الخ وصرفها ومن دون شح على الغرب والنساء وبناء الملاعب والمنتجعات لسياح وتمويل الحروب الامريكية في كل مكان بدون ان ننسى اغاثة الكفاررفي كل كارثة طبيعية تصيبهم وبسخاء اما اذا اصاب الضر المسلمين فهم صم بكم عمي .........كان الاولى كذالك اعطاء بعض المال للأردن ومصر حتى يرفعو ايديهم قليل على اخواننا في فلسطين ......فهم يطعمونا شعوبهم على حساب دماء المسلمين ....كلنا رددنا مقولة يا للعار باعو غزة بالدولار ....................تقبلي مروري واسفة ان خرجت على الموضوع
 

اشرااق

:: عضو مُتميز ::
إنضم
28 جوان 2009
المشاركات
862
النقاط
17
ذكـــــــرني هذا المقال بتركيا و الاتحاد الاوربي فتركيا خرجت ( كنظام ) عن جلدتها مقابل ان يشفع لها ذلك بالانضمام للاتحاد الاوروبي الذي رفض كل تنازلاتها لانها و ببساطة دولة مسلمة حتى وان أراد جنرالاتها غير ذلك لكــــــــني لم أفهم موقف دول الخليج من اليمن فالدين واحد و اللسان واحد والارض واحدة والعدو واحد و التاريخ و المستقبل واحد و المال مال الله.
 

largo19

:: عضو مُتميز ::
إنضم
5 جوان 2008
المشاركات
803
النقاط
19
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ... أريد أن أنبه إلى شيء... و الله لا يغفل عاقل عن فضل أهل اليمن .. كيف لا و قد زكاهم الرسول صلى الله عليه و سلم .. و قل أن يزكي النبي صلى الله عليه و سلم قوما مطلقا .. و مثال ذلك في الحديث ما يلي
الحديث الأول: عن أبي هريرة رضي الله عنه قال :قال رسول الله صلى الله عليه و سلم :( أتاكم أهل اليمن هم ألين قلوباً وأرقّ أفئدةً ، الإيمان يمانٍ والحكمة يمانية والفقه يمان ، رأس الكفر قِبَل المشرق )رواه مسلم
الثاني :
عن أبي مسعود رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (
الإيمان ها هنا - وأشار بيده إلى اليمن - والجفاء وغلظ القلوب في الفدادين - عند أصول أذناب الإبل ، من حيث يطلع قرنا الشيطان - ربيعة ومضر).
رواه البخاري .
الثالث :
عن زيد ابن ثابت: أن النبي صلى الله عليه وسلم نظر قبل اليمن ، فقال : "اللهم أقبل بقلوبهم وبارك لنا في صاعنا ومدنا". رواه الترمذي .
الرابع :
وعن حيان بن بسطام الهذلي قال: كنا عند عبد الله بن عمر، فذكروا حاج اليمن وما يصنعون فيه ، فسبهم بعض القوم ، فقال ابن عمر: لا تسبوا أهل اليمن فإني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول:
"زين الحاج أهل اليمن
".
قال الهيثمي : رواه الطبراني في الأوسط والكبير وإسناده حسن فيه ضعفاء وثقوا .
الخامس :
عن أبي أمامة الباهلي أنه سمع رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول إن من خيار الناس الأملوك أملوك حمير وسفيان والسكون والأشعريين . رواه الطبراني
السادس :
عن ابن عباس رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : -يخرج من عدن أبين اثنا عشر ألفا ينصرون الله ورسوله هم خير من بيني وبينهم .
رواه الإمام أحمد .
السابع :
عن عبد الله بن عمرو رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وءاله وسلم قال : الإيمان يمان ، وهم مني وإلي وإن بعد منهم المربع ، ويوشك أن يأتوكم أنصارا أعوانا فآمركم بهم خيرا .
( كنز العمال للمتقي الهندي )
الثامن :
عن عبد الله بن عمرو رضي الله عنهما قال: خرج علينا رسول الله صلى الله عليه وسلم ونحن جلوس ، فأوسعنا له فجلس وقال : "أين أصحابي الذين أنا منهم وهم مني؟ وأدخل الجنة ويدخلونها معي؟". فقلنا : يا رسول الله أخبرنا! قال: "نعم ، أهل اليمن المطروحون في أطراف الأرض ، المدفوعون عن أبواب السلطان ، يموت أحدهم وحاجته في صدره لم يقضها".
أخرجه الطبراني والهيثمي .
التاسع :
عن عتبة بن عبد أن رجلا قال يا رسول الله العن أهل اليمن فإنهم شديد بأسهم كثير عددهم حصينة حصونهم قال لا ولعن رسول الله صلى الله عليه وسلم الأعجمين فارس والروم وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا مر بكم أهل اليمن يسوقون نساءهم ويحملون أبناءهم على عواتقهم فإنهم مني وأنا منهم .
أخرجه الطبراني وأحمد .
العاشر :
عن عقبة بن عامر قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول أهل اليمن أرق قلوبا وألين أفئدة وأنجع طاعة .
و الله لن يضروهم شيءا بعد هذا.. و الله إننا حقا في عصر العجائب... لقد ذهب العصر الذي كانت تؤلف فيه المجلدات في فضائل اليمن .. و تشد فيح الرحال لطلب العلم فيها.. أما الآن .. فهم يفضلون مغنية ماجنة على طالب علم أو مقرئ من اليمن من القحطانيين الأقحاح
حسبي الله و نعم الوكيل
 

ألوان الربيع

:: عضو مُشارك ::
إنضم
20 أوت 2009
المشاركات
267
النقاط
7
سبحان الله لم اكن اعرف ان اليمن عندها كل هذه القيمة الدينية أينكم يا يمنيون وفلسطين محتله و الرسول صلى الله عليه وسلم قال فيكم كل هذا.
 

osama305

:: عضو متألق ::
إنضم
31 أكتوبر 2008
المشاركات
3,636
النقاط
171
محل الإقامة
المسيلة
شكرا للأخت الفاضلة : ريم الرياشي
على الموضوع
تعتبر دول الخليج العربي
النموذج العربي للحضارة الانجلو سكسونية
( حضارة العم سام )
وبالمقابل تعتبر دول المغرب العربي
نموذج العربي للحضارة الفركوفونية
وبالمقارنة بين النموذجين
يعتبر التأثير اللغوي كبير على منطقة المغرب العربي
اما في دول الخليج فالتاثير على مستوى السلوك اشد وضوحا
وربما امتد حتى الى طريقة التفكير
ومن جهة اخرى يهدد الدول الخليجية غزو الحضارة الصينية
عن طريق الخدم
خصوصا ان تربية الاطفال توكل للاجانب في البيوت
اما على الصعيد السياسي
فدول الخليج كلها تحت رحمة الدولة البريطانية
منذ تأسيسسها والى اليوم
ثم جاءت امريكا لتزيد الهم الخليجي هما اخر
اما قضية اليمن فالكل يعلم ان المال الخليجي
اثر عن السلوك السياسي وترك كل محاولة
للتقرب من مجلس التعاون نوع من الطمع في الريال
ربي يجيب الخير
 

البسكرية1990

:: عضو فعّال ::
إنضم
5 أوت 2009
المشاركات
1,635
النقاط
37
العمر
30
المقال يتحدث عن دول الخليج وتسمى دول الخليج لانها تطل على خليج فقط ..... أعني اننا لا يجب ان ننتظر منها الكثير خصوصا وقد طالت وجالت يد الامريكان والبريطان وكل ماهو اجنبي ولا يريد الصلاح للوطن العربي فيها فقد انسلخو من قيمهم وبقيو قالبا فقط.
فأحيانا اسأل نفسي لماذا خادم الحرمين الشريفين مثلا يصافح كونداليزا رايس بزمنها وهو وصل لشرف ان يخدم الحرم الشريف
*مادام حكامنا تخلو عن دينهم فلا يوجد ما يوحدهم لكن أأسف ...فنحن مازلنا في زمن سقوط الامة الاسلامية وليس في قيامها .. اقولها وانا أتحسر
 

إبن الشاطئ

:: عضو مُتميز ::
إنضم
2 ديسمبر 2008
المشاركات
962
النقاط
17
يحدث هدا في حين عند أصحاب الدين الواحد و اللسان الواحد والماضي والمستقبل المشترك
في حين هناك من يختلفون في كل شيئ ولكنهم توحدو واصبحوا أمة واحدة
 

اشرااق

:: عضو مُتميز ::
إنضم
28 جوان 2009
المشاركات
862
النقاط
17
فأحيانا اسأل نفسي لماذا خادم الحرمين الشريفين مثلا يصافح كونداليزا رايس بزمنها وهو وصل لشرف ان يخدم الحرم الشريف

اختي خدمة الحرمين الشريفين احتكرها هو بنفسو و ليس من حقه ذلك لو تتاح الفرصة لكل مسلم سيخدمه برموش عينيه الحرمين الشريفين في السعودية و الملوك السعوديين احتكروهما و جعلوا من خدمتهما لقبا لهم ومنة على المسلمين.
 

البسكرية1990

:: عضو فعّال ::
إنضم
5 أوت 2009
المشاركات
1,635
النقاط
37
العمر
30
اختي خدمة الحرمين الشريفين احتكرها هو بنفسو و ليس من حقه ذلك لو تتاح الفرصة لكل مسلم سيخدمه برموش عينيه الحرمين الشريفين في السعودية و الملوك السعوديين احتكروهما و جعلوا من خدمتهما لقبا لهم ومنة على المسلمين.
هذا ما قصدت لفت الانتباه اليه فهو غير مؤهل لخدمة الحرم
 

عبدالماجد موسى

:: عضو منتسِب ::
إنضم
14 سبتمبر 2009
المشاركات
52
النقاط
3
رد

أنظمة الحكم فى دول الخليج العربية تكاد تكون متطابقة سواءً كانت ملكية أو سلطانية أو أميرية والريال السعودي يكاد يكون فى سعر صرفه كما الدرهم الإماراتي والريال القطري أما الدينار البحريني فيماثل الريال العماني ويقترب من الدينار الكويتي ، والمنتجعات و ( المولات ) والسيارات بمعارضها المختلفة هي هي وينسحب الأمر على المسلسلات الخليجية إذ تتناول ذات المشكلات سواءً فى كثرة الدموع أو فى الأحقاد المتوارثة بين الأهل وداخل الأسرة الواحدة وكذلك الصراع على أموال الورثة والدشداشة والعقال ليس بينها فروقات تذكر إلا فى الألوان وطريقة الجدعة والغريب أن ( السكسوكة ) فى السعودية تبتسم لأختها فى الإمارات وتمارس نفس الهواية مع لحية عُمان ، ولا ننسى بالطبع المقيمين أو الوافدين فمعاناتهم متشابهة لدرجة مذهلة وأكل حقوق الخادمات وصفعهن وتهديدهن بالترحيل كما ولدتهن أمهاتهن لا تختلف أبداً ، والتطاول فى البنيان الذى حدث فى السعودية نراه ( بضبانتو ) فى الإمارات وخاصة فى دبي ، والرياض لا تختلف عن المنامة ومسقط تساوى الدوحة ، والكويت العاصمة ليس بينها وبين أبوظبي أو دبي حجاب ، وبيوتات الأزياء الغربية موجودة فى كل العواصم الخليجية بل حتى القواعد العسكرية الأمريكية الموجودة فى قطر سبحان الله مرسومة بنفس الألوان فى الكويت فيا ترى عن أي وحدة يتحدث الخليجيون الذين هم متوحدون ( بالسليقة ) على الأقل فى الظاهر .
بالرغم من وجود مجلس التعاون الخليجي منذ ثمانية وعشرون عاماً إلا أنه ليس له أهمية تذكر وليس له وزن فى المعادلات الدولية التى أرادوها له وكل دول الخليج لها إتفاقيات حماية طارئة أو مستدامة مع الولايات المتحدة أو بريطانيا ، فأي وحدة بالضبط هي التى يبحث عنها أهل الخليج ؟
الخليجيون لا تنقصهم أي وحدة فيما بينهم كما أسلفت بل هم فى حاجة ملحة الى الوحدة مع بقية خلق الله من الدول العربية ولن يتقدم الخليج ولن يرقى إلا بطريقة زائفة ما دام يبتعد عن بقية الدول المسماة بالعربية ويفر منها كما يفر الصحيح من الأجرب مع أن الدول غير الخليجية تمتلك مقومات طبيعية مهولة على العكس من دول الخليج إلا أن الخليجيون لا يريدون أن يكملوا الدائرة بأموالهم التى هي فى الحقيقة أموال الله وماهم إلا مستخلفون فى هذا المال أو تلك الثروات أو هكذا يجب أن تفهم تلك الدول .
بالرغم من أنى لا أعتقد أن الدول الخليجية لديها الشجاعة الكافية والنظرة الثاقبة لفعل ذلك على الأقل فى المستقبل المنظور مع دول مثل المغرب والجزائر والسودان والصومال وجيبوتي وموريتانيا وجزر القمر إلا أنه كان من الواجب أن يتحدوا مع أخوهم فى الله ( الريال ) اليمني لأنه أقرب الى عاداتهم وتقاليدهم بالرغم من أن نظام الحكم السياسي فيه جمهوري وإن لم تقبل دول الخليج بالنظام الجمهوري اليمني وأصبح عائقاً أمام الإندماج والوحدة معها فعلى اليمنيين عندها أن يوقظوا إرثهم ومجدهم القديم وممالكهم الغابرة وأن يعيّنوا ملكاً جديداً على اليمن أو ملكة وعندها لنرى أين تذهب دول الخليج المغترة بثرواتها النفطية ومضارباتها العالمية أمام تاريخ اليمن .
الدول الخليجية التى رفضت كل الركوع والسجود الذى مارسه على عبدالله صالح ليصير دولة خليجية كاملة العضوية قُوبلت بالتعنت الذى يشبه الرفض وأرادوا له أن يكون مجرد ( بدون ) داخل منظومة مجلس التعاون الخليجي ليتم ركله فى أقرب سوء تقدير أو سوء تفاهم أو إعتراض يقوم به وفى ذاكرة الكويت بالطبع مساندة الرئيس اليمني والسوداني لصدام حسين عند إحتلال الكويت ، هذا مع الإشارة الى أن الحضارمة هم أساس التجارة وقوام النمو الخليجي إبان الطفرة النفطية ولا زال الكثيرون منهم يتمتعون بوضع مالي وتجاري جيد ولكن كخليجيين .
ولكن هاهي الفرصة تعود لليمن على طبق من ذهب مع تنامى قوة القاعدة والحوثيين فى جبال ووهاد صعدة وما جاورها والتى مست شرارتها بصورة مباشرة عباءة نائب وزير الداخلية السعودي الأمير محمد بن نايف وقد يصير اليمن بعبعاً حقيقياً لأمن الخليج وخاصة المملكة بحكم الحدود الطويلة نوعاً ما ووعورتها ، وهذه بالطبع إحدى نتائج التجاهل التى مارستها الدول الخليجية تجاه اليمن بحسابات الأرباح والخسائر الضالة والمضللة وكأن الأمر لديها لا يعدو أن يكون سوى صفقات ومضاربات فى بورصاتهم وأسواقهم التجارية وقد لا تتوقف تلك الشرارة هنا خاصة بعد تأييد ايران والدعم العراقي الغريب للحوثيين .
على اليمن الآن أن يستفيد بصورة مباشرة من إرتجاف مجلس التعاون الخليجي الذى خرج به علينا داعماً لنظام على عبدالله صالح ووحدة بلاده ، على اليمن أن يطالب باندماج كامل ومستحق دون مَـنٍّ ولا أذى وأن يترفع عن الفتات الذى يلقى عليه ليقاتل بعضه بعضاً دون خطة جذرية شاملة لإنتشاله من تدهوره المريع من قِبل دول الخليج .

....................................
الأخت العزيزة / ريم الرياشي
كل عام وأنت بألف خير
وشكراً على نقل الموضوع هنا والتحية لكل أهل المليون شهيد
 

السوفي حمة

:: عضو شرفي ::
إنضم
2 أكتوبر 2007
المشاركات
2,260
النقاط
583
محل الإقامة
الوادي
الجنس
ذكر
الظاهر أن الدشداشة والعقال الذين يضعهما الخليجيون على رؤوسهم أثرت في أدمغتهم وأصبحوا لا يعون ولا يفقهون ما يدور حولهم أليسوا هؤلاء السعوديون هم من كانوا يدعون للإرهابيين في الجزائر بالنصر، وحين وصلهم الطوفان تحت أرجلهم أصبح علماؤهم يفتون بحرمة ما كانوا يقولون جهاد، وحتى موقفهم ضد اليمن سيأتي يوم يندمون عليه
فكل الدول الخليجية يعتنق جزء من شعبها المذهب الشيعي و لابد أن يتأثرو بما يدور حولهم وسيتحركون وحينها لن ينفع الندم
 

largo19

:: عضو مُتميز ::
إنضم
5 جوان 2008
المشاركات
803
النقاط
19
مأساة اليمن أعقد من قضية مجلس التعاون الخليجي... فلا يمكن نسيان تأثير مصر و التيار الناصري في تقسيم البلد و إطالة عمر الحرب الأهلية . لما دفع جمال عبد الناصر بأكثر من 100000 جندي مصري إلى اليمن .. و اليمنيون يجنون الثمار إلى الآن
 

ريم الرياشي

:: عضو مُتميز ::
إنضم
9 ماي 2009
المشاركات
877
النقاط
16
الأخت العزيزة / ريم الرياشي
كل عام وأنت بألف خير
وشكراً على نقل الموضوع هنا والتحية لكل أهل المليون شهيد
لا شكر على واجب اخي .. موسى

..................

اخوتي الاعزاء قد اكون مقصره في التعقيب على ردودكم ..وهذا لانه ليس لديا الوقت الكافي
فالوقت الذي ادخل فيه للنت مقتطع من وقت عملي .. واحب ان استغل الوقت في قراءة
المواضيع ...وحين اضع اي موضوع بالمنتدى
هو موضوع للجميع وللكل الحق في التعقيب
وتبادل الآراء ...

وتقبل الله صيام وقيام الجميع ...

 

lbaz

:: عضو مُتميز ::
إنضم
11 سبتمبر 2009
المشاركات
608
النقاط
17
مادام العرب يتنكرون لدينهم الذي جمعهم يوما ما وجعل لهم قيمة تذكر وسط الشعوب وماداموا يستعملونه ويستغيثون به فقط وقت شاؤوا ويتنكرون إليه متى شاؤوا ، وما دامت كل دولة عربية او شعب يفتخر على الآخر بما يملك وما لا يملك فلن تقوم لهم قائمة وسيظلون في أسفل سافلين .
 

ريم الرياشي

:: عضو مُتميز ::
إنضم
9 ماي 2009
المشاركات
877
النقاط
16
مادام العرب يتنكرون لدينهم الذي جمعهم يوما ما وجعل لهم قيمة تذكر وسط الشعوب وماداموا يستعملونه ويستغيثون به فقط وقت شاؤوا ويتنكرون إليه متى شاؤوا ، وما دامت كل دولة عربية او شعب يفتخر على الآخر بما يملك وما لا يملك فلن تقوم لهم قائمة وسيظلون في أسفل سافلين .
من قال لك اخي الكريم ..ان العرب يتنكرون لدينهم ..!!؟
اولا .. الدين الاسلامي ليس حكرا على العرب ..
ثانيا .. القضية سياسات ليست قضية عقيدة وعرب الخليج
يظهر ان الطفرة النفطية واطماع الغرب والشرق بها ..
قد أذهب عقولهم ..فلم يعودو يفرقون بين العدو والصديق ...
 

اردني عاشق الجزائر

:: عضو مُشارك ::
إنضم
11 نوفمبر 2008
المشاركات
410
النقاط
6
العمر
34
لا حولا ول قوة الا بالله.....اموال الخليج وجدت فقط لتموييلل بنوك النظا م ارأس مالية والاستثمار في القنوات الاباحية والسياحة الجنسية في مختلف البلدان الاسلامية ومن بينها لبنان المغرب مصر وتونس والاردن الخ وصرفها ومن دون شح على الغرب والنساء وبناء الملاعب والمنتجعات لسياح وتمويل الحروب الامريكية في كل مكان بدون ان ننسى اغاثة الكفاررفي كل كارثة طبيعية تصيبهم وبسخاء اما اذا اصاب الضر المسلمين فهم صم بكم عمي .........كان الاولى كذالك اعطاء بعض المال للأردن ومصر حتى يرفعو ايديهم قليل على اخواننا في فلسطين ......فهم يطعمونا شعوبهم على حساب دماء المسلمين ....كلنا رددنا مقولة يا للعار باعو غزة بالدولار ....................تقبلي مروري واسفة ان خرجت على الموضوع
ههههههههههههه
اللي يشوف كلامك يقول الاردن مثل دبي!!!!!!!!
 

lbaz

:: عضو مُتميز ::
إنضم
11 سبتمبر 2009
المشاركات
608
النقاط
17
من قال لك اخي الكريم ..ان العرب يتنكرون لدينهم ..!!؟
اولا .. الدين الاسلامي ليس حكرا على العرب ..
ثانيا .. القضية سياسات ليست قضية عقيدة وعرب الخليج
يظهر ان الطفرة النفطية واطماع الغرب والشرق بها ..
قد أذهب عقولهم ..فلم يعودو يفرقون بين العدو والصديق ...
الواقع يتكلم بأن الإسلام في البلاد العربية تحول إلى مجرد طقوس وعبادات وكل قوم بما لديهم فرحين وفي النهاية لا أحد منهم استفاد شيئا فلا كرامة ولا قوة ولا أي شيءفالإنجليز حولوا الخليج إلى سجون صحراوية .
 

ريم الرياشي

:: عضو مُتميز ::
إنضم
9 ماي 2009
المشاركات
877
النقاط
16
الواقع يتكلم بأن الإسلام في البلاد العربية تحول إلى مجرد طقوس وعبادات وكل قوم بما لديهم فرحين وفي النهاية لا أحد منهم استفاد شيئا فلا كرامة ولا قوة ولا أي شيءفالإنجليز حولوا الخليج إلى سجون صحراوية .
هذا الكلام غير صحيح ..والاسلام الآن في الوطن العربي
والاسلامي وحتى في الغرب ..هو في حالة نهوض وعودة
الى معترك الحياة ..بعد ما غيب لأمد بعيد
وما تراه اليوم ليس سوى ولادة جديدة لهذا الدين ..
واذا كان البعض من اصحاب النفوذ واصحاب المعالي يعملون
على طمسه وتشويهه ..فهذا راجع لكونهم يدركون ان هذا الدين
لن يقبل بهم وبأعمالهم القذرة ..لهذا هم يستبسلون في ابقاءه
خارج الدائرة ..
واكبر مثال على عودة هذا الدين تراه في الغرب ..انظر فقط
لمثال بسيط الى الرياضة والرياضيين ..انظر الى دخول هؤلاء المشاهير للاسلام المتزايد وكذلك أهل الفن .. بل وعودة بعض
العصاة من ابناء الاسلام الى رحاب دينهم ..ان اوربا وأمريكا
الآن في اصعب معركة تمر بهم لاجل وقف المد الاسلامي
المتزايد عندهم ..فهم كل يوم يخرجون قوانين جديده الهدف
منها سوى التضييق عن الجالية الاسلامية والمنتمين للاسلام
من بني جلدتهم ووقف الزحف الاسلامي القادم لهم ..
ولكن الله متم نوره ولو كره الكافرون ...
 

ظلال الزيزفون

:: عضو منتسِب ::
إنضم
18 أوت 2009
المشاركات
11
النقاط
2
مأساة اليمن أعقد من قضية مجلس التعاون الخليجي... فلا يمكن نسيان تأثير مصر و التيار الناصري في تقسيم البلد و إطالة عمر الحرب الأهلية . لما دفع جمال عبد الناصر بأكثر من 100000 جندي مصري إلى اليمن .. و اليمنيون يجنون الثمار إلى الآن
يا اخي العزيز مصر ليس لها اي علاقه بتقسيم اليمن والجنود المصريين دفع بهم عبد الناصر من اجل مساعده الثوار اليمنيين على تثبيت النظام الجمهوري ضد الملكيين واعوان الامام ولم تكن الحرب حرب اهليه بل كانت ثوره وانتفاضه شعبيه ضد حكم الامام ومايحدث الان في اليمن لادخل لمصر به.
 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
Top