• منتدى السياسة والاخبار مغلق عن المشاركات حاليا

بعد استفزاز إسرائيل ؟مشعل يدعو لمسيرة غضب لإنقاذ الأقصى0

للعلم المقاومة في غزة خطت ملحمة في الصمود والنظال شعبيا قياديا فصائل اطفال شيوخ رجال .التاريخ يكتب هذه الملحمة ولو صورها البعض انها جريمة في حق الوطن او الاشخاص .

هو فقط اننا نسينا كيف يكون ثمن الحرية والصمود ظننا ان ماوقع في غزة مجزرة من صنه الفلسطينيين .
بينما هي ضريبة المواجهة عكس ما تفعله اطراف اخرى البحث على مظلة للاختباء .
 
ومن قال أخي فريد أننا عبدة أشخاص، إننا نعشق المقاومة أين كانت، نعشق حامل البندقية المدافع عن أرضه ونكره الخاضع الخانع، الذي يكتفي بالأقوال ويبتعد عن الأفعال، وإن أيدت مشعل فذلك من باب تأيدي لحركة حماس المجاهدة المرعبة لإسرائيل وأذنابها من خونة العرب، من تكلم اليوم عن حصار الأقصى، هل فتح، أو منظمة التحرير أو أي نظام عربي ؟؟؟ المقاومة فقط هي التي تكلمت والشيخ رائد صلاح الذي يناضل وجها لوجه ضد الصهاينة، ونحن لا نجد إلا أن نجرح فيهم وننتقدهم، لا لشيء إلا لأنهم يخالفوننا في الإتجاه، فما الضير أن تكون حماس اخوانية أو تكون سلفية أو تكون من أي إتجاه آخر لكنها هي الواقفة اليوم ندا للند في وجه اسرائيل
الم ترى خالد مشعل اليوم يستنجد بمن وكيف هي دعوته إنها ليست لله ؟ راجع المقال وراجع ما وضعه هادم الأحزان ولا يهدمها سوى الله تعالى وحده0
 
يا أخي أبوعمر مشعل استنجد بتركيا، وأنت تعلم لماذا لأن الرئيس التركي هو لوحيد الذي عبر عن رأيه في الاسرائليين صراحة وأمام كل العالم في موقف لن ينساه له التاريخ أبدا، وأعرف أنك تقصد إيران من باب الرافضة و .........
أقول لك معه حق فإن كانت بعض الأنظمة قد استنجدت بأمريكا لتنصرها على دولة مسلمة أخرى فكيف نستكثر على مشعل الاستنجاد بإيران ولا تدخلنا في نقاشك المعهود حول الرافضة والشيعة، فمن حق المقاومة أن تستنجد بمن تراه سيلبي النداء،
 
ومن مصدر آخر هذه أول كلمته التي كنت أسمعها فقط 0فاقرأوا ماذا قال وبما ذا يستنجد وعلام يدعو :

النص الحرفي لخطاب الأستاذ خالد مشعل عقب انتهاءه الآن
النصر الحرفي لـ 60 دقيقة بالضبط لرئيس المكتب السياسي في مؤتمر لفصائل المقاومة والممانعة للشعب الفلسطيني

خطاب مشعل

أيها الأخوات والإخوة . السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وشركاً لحضوركم وإن شاء الله تجمعنا بكم لقاءات متواصلة ليس للقاء خطابات فحسب بل للتشاور في همنا الفلسطيني. خاصة وأنكم في أغلبكم تمثلون أعضاء في المؤتمر الوطني الفلسطيني الذي عقدناه في دمشق، شكراً لحضوركم وهذه التحية باسمي وباسم قادة فصائل المقاومة الفلسطينية والذي أعتز بهم وأشرف أني بينهم.
قال سبحانه وتعالى "سبحان الذي أسرى بعبده ليلاً من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى الذي باركنا حوله" نلتقي اليوم وكل لقاء دائماً هناك حدث لأن ساحة فلسطين لا تخلو من الأحداث بعذها دام مؤلم وبعضها مؤشر، وهذا المخاض الصعب نهايته انتصار وعودة، أحداث المسجد الأقصى ، هذا المسجد الأقصى وهذا تنويه للإخوة في وسائل الإعلام ليس هو المسجد المسقوف القبلي فقط بل هو المسجد القبلي المسقوف ذو القبة الفضية والرصاصية كما هي تبدو اليوم وهو قبة الصخرة وساحات وباحات هذا المسجد حتى نعرف أن كل ذلك مقدس لدينا. لذلك عندما يقتحم العدو بقواته ومجموعاته المتطرفة باحات المسجد هذه تخفف الشعور بأقلية الحدث أرجو من الإعلام أن يكتبوا "اقتحام المسجد الأقصى" هذه المساحة هي 144 دونم، هذا هو الصراع وهو الذي يسمونه جبل الهيكل وخسئوا. ما خطوة الحدث. لأول مرة يقطع العدو محولات الكهرباء فمنعوا الميكروفانات ومنعوا الإنارة لأول مرة يحجب أذان المسجد الأقصى المبارك هذه سوابق. لأول مرة يغلق العدو معظم المداخل الذي يأتي منها أهلها من مناطق 48 إلى القدس، لأول مرة يغلق العدو الباب القبلي والآن هناك آلاف داخل المسجد، ولأول مرة تبقى القوات الإسرائيلية داخل المسجد الأقصى يدونسونه في هذه الفترة الطويلة. لم هذه الأمور كخطوة لتقسيم المسجد الأقصى كما المسجد الإبراهيمي في الخليل، وتثبت رمزيات دينية وتاريخية مزعومة ومزيفة. وكل ذلك تمديد لهدم الأقصى وبناء الهيكل المزعوم. ما تفعله القيادة الإسرايلية هو الحسم السياسي لقضية الأرض. وإخراج القدس بالأمر العملي والواقع العملي من موضوع المفاوضات. لذلك في هذا الجو والحدث المؤلم ونحن إذ نحيي المعتصمين في الأقصى من أهلنا وكل من يستطيع أن يصل للقدس من إخواننا المسلمين والمسيحيين كما سمعت من الشيخ رائد صلاح أن هناك شاباً مسيحياً اعتصم مع الشباب في الأسابيع الماضية. في هذا الحدث أحب أن أؤكد جملة من المواقف .
القدس عندنا هي القدس كل القدس بأرضها وأهلها ومقدساتها ورمزياتها السياسية لن نقبل جزءاً من القدس ولا بدلاً عنها ولا وجوداً رمزياً. القدس هي القدس مش أبو ديس لأهلها المسلمين والعرب والمسلمون في كل مكان هم أهلها الحقيقيون وليس لليهود حق على الإطلاق. وأخيراً مصير القدس لن يحسم على طاولة المفاوضات. نؤكد على الدور العظيم الذي يقوم به أهلنا في القدس ويستطيعون بكل صعوبة أن يمارسوا بعض واجبهم عليهم أن يتجهوا إلى الأقصى ويلتحموا مع القوات الإسرائيلية ويصنع التاريخ وأدعوا علماء المسلمين وعلماء الدين المسيحيين فاليوم الأقصى وغداً كنيسة القيامة، وكل ما يقف مع القدس من علماء المسلمين ورجال الدين المسيحيين وكل طاقات شعبنا العظيم. وأدعو إلى مسيرات غضب وانتصار للأقصى وتضامن للمسيحيين وتنظلق المسيرات في غزة وإن شاء الله في الضفة.
القدس هي العنوان الحقيقي للعالم. هي المدينة المباركة المقدسة التي منها ينبع النور والوحي وأدعوا الدول العربية والإسلامية ولا بد أن ندعوهم أن يتقو الله في القدس وأخص بالدعوة تركيا العرب جميعاً والمسلمون مطالبون بشرقهم وغربهم على مستوى الزعامة هنا نستحضر نخوة نرجوها من القيادة التركية أن يستعيدوا تراثهم العثماني فلهم تراثهم في القدس ونريد من كل زعماء الأمة هكذا، لكن أصدقكم القول أيها الإخوة الأهم من كل ذلك هو الموقف الفلسطيني الرسمي. نحن أولى ، المواقف العربية تاريخياً وتقليدياً تتشكل وتترتب تحت المواقف الفلسطينية. قيل في الماضي لا مفاوضات في ظل الاستيطان واليوم يخرجونها في التفريط بين المفاوضات واللقاءات اليوم نريد أن نعطي رسالة حتى يحترموننا، يا كل القيادات الفلسطينية من نتفق معها ونختلف نقول في ظل ما يجري في القدس لا مفاوضات ولا لقاءات بل في طور إعادة النظر في البرنامج السياسي لنعطي إشارة للناس أننا أحياء ونملك قراراً وحتى عربياً على المستوى الرسمي لماذا لا تكون القدس هي المعيار في إدارة علاقاتنا مع المجتمع الدولي والأوروبيين فليوظفها اليوم كرامة للقدس والأقصى. أنا أقول لزعماء الأمة والله العظيم ليس مزايدة ومجرد تسجيل مواقف ألا نستطيع أن نقول من أجل القدس "نحن نسحب المبادرة العربية للسلام بعد أن أفشلتموها" في ظل ما يجري للأقصى . مجرد تعليق لماذا كعرب لا نعود إلى لحظة وحالة اللاحرب واللا سلام. سلام مضلل سلام مزيف. أولمرت أم نتنياهو حتى أوباما أعطانا سلاماً فقط نقول لقد علقنا مبادراتنا على هذا العدو الغاصب. والله العرب لو علقوا الأمر هذه الرسالة تكفي يجعلنا نعيد النظر في خياراتنا.
هذا مدخل لكنه مؤلم يفرض علينا اليوم وغداً نسأل الله النصر للأقصى ولشعبنا وأمتنا مدخل للحديث عن الوضع الفلسطيني. التصدي للقوات الإسرائيلية في القدس يحتاج إلى أن ننظر في وضعنا الداخلي

_______________________
فهل دعا إلى طريق التحرير الذي نادى به الإسلام وهو الجهاد؟
 
بمن استنجد يا اخي ابو عمر اخفتني اعذرني كلمات الخطاب صغيرة انت قرئتها فاختصر لي الخطاب ارجوك العتب على الارهاق والولد يلعب امامي يريد اللعب معي ؟
بمن استنجد ؟
 
لا اله الا الله ولا حول ولا قوة الا بالله فيك يا 77330.
 
بمن استنجد يا اخي ابو عمر اخفتني اعذرني كلمات الخطاب صغيرة انت قرئتها فاختصر لي الخطاب ارجوك العتب على الارهاق والولد يلعب امامي يريد اللعب معي ؟
بمن استنجد ؟
إستنجد بغير ما أمر الله المسلم به0
 
اذكر الاخوة اننا نتحاور ولا نتواجه وكل واحد يروح في سبيل حالو بهدوء .
خلونا نفهم الكلام .
 
بمن استنجد ؟

عذرا وضح لم افهم


 
ماهي الخلاصة ؟؟؟؟؟؟ هل المقاومة ارتكبت خطيئة عندما استنجدت بالشيعة على الاقل الشيعة يقال عنهم مسلمون ..... فماذا نقول عن الناس التي تبعثر نقودها عن المسحيين وهم يذبحون ابناءها ونساءها ..................
 
ربما كان عليه أي خالد مشعل أن يستنجد بصاحب مبادرة السلام العربية والتي كانت تحمل إسمه
والتي تدعو إلى التطبيع
وأظن أن هدا هو سبب مقت المقاومة من طرف بعض الأشخاص
 
لعله لم يستنجد بالأمريكان وهذا ما يؤخذ عليه من طرف بعض الأخوة هنا
 
بدئت اقلق حد يقولي بمن استنجد ؟
 
بمن استنجد ؟


عذرا وضح لم افهم
كل كلامي أخ فريد واضح في المقال وفي نص كلمته 0وأنا هنا أبين أنه لا يمكن أن ننتقم من يهود و أن نسترد الاقصى وفسطين إلا بالجهاد وهو الذي لا يراه خالد مشعل زعيم حماس0كما هو حال بقية المنظمات الفلسطينية وفتح منها0
 
لم يقول في خطابه الجهاد صريحا

نعم ربما يأخذ عليه هذا المأخذ

هي الكلمة لا توجد ام ان النية في الجهاد غير موجودة اصلا في خطابه .لا ادري .

على العموم كلنا مع الجهاد ولكن هل يستطيع فعلا اعلان الجهاد في مثل هذه الضروف ؟
 
لا اله الا الله ولا حول ولا قوة الا بالله فيك يا 77330 والله ان الاسم خسارة فيك .
صاحب الإسم رضي الله عنه عمر بن الخطا ب رضي الله عنه فتحها بالجهادومن بعده حرروها بالجهاد الأمر الذي لا يريده مشعل وأسأل الله تعالى أن تكون مثلهم مثل من يرى الجهاد وبه نالوا القصد 0أما من يراه بغير ذلك فهاهم من عشرات السنين ولم نرى ولن نرى شيئا ما داموا هكذا 0
 
اخواني الافاضل لطفا .نريد مشاركات مفيدة ولا تخرج عن مناقشة الموضوع
 
لماذا لم يعلن الرسول صلى الله عليه وسلم الجهاد في مكة ؟
 
إنما الشعوب على دين ملوكهم
فلمادا يقاوم خالد مشعل طالما هناك من يدعو إلى السلام والتطبيع
وإستفزاز إسرائيل سيصبح من المحرمات إن لم يكن قد أصبح
وأصبحت المشكلة الأن مع الرافضة الدين يقال أن في نيتهم إحتلال أرضنا وليس مع من يقولون أن عزير إبن الله والمسيح إبن الله ويحتلون أرضنا ويستبحون دمنا
 
اعلان الحرب من غزة على اسرائيل هل هو استفزاز وتهور ام له نصيب من الجهاد .

ومن يعلن الجهاد واين وفي اي وقت .وهل الجهاد له ضوابط ومستلزمات ام ان اي شخص يمكنه اعلان الجهاد وتطبيق الشريعة .
 
العودة
Top Bottom