هذا ما حدث لي ؟؟؟؟؟

السوفي

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
279
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كنت متفوق في دراستي بشهادة كل من زاملني كما ان الله وهبني حسن في الخلق والمنطق السليم ورزانة في العقل كنت مداوم على الصلاة في المسجد وكان لي بين المغرب والعشاء ورد من القراءن اقراءة وكم لحثت في كتب التفسير عن معنى الايات ليزداد تعلقي بكتاب رب العالمين كانت علاماتي فوق المعقول حتى والدتي كانت تخفيها خوف الحسود وابي يباهي بي ويلبي كل طلب وان لم يلفضة لساني واخوتي يغارون مني واصداقائي يتقربون مني وخاصة وقت الاختبارات حتى ان الاساتذه تنبهوا لهذا واجلسوني منعزل عن جميع اقراني وتمضي الايام بي وصرت حديث العامة و الخاصة وهناك من تنباء لمستقبلي واخر راهن على ان سوف اتحصل على اعلى العلامات في شهادة البكالوريا وحتى انها كنت اعدها نزهت وليس امتحان اخوتي ضلت خطواتي ثابته وتقدمي سريعا ولكن حدث ما لم يكن في الحسبان تعرف الى احد شباب النت كان ماهرا وبارعا ابهرني ما شاهدت في جهازه ثم ابهرني لما وجدته يخاطب شباب عبر البحار وفي اخرى البقاع واخبرني انه مفيد في دراستي وثقافتي فقررت ان اتحصل على خط نت فكان ما اردت وبشيء من التمرين اكتسبت مهارات وصرت افتحه مساءا لاغلقه بعد منتصف الليل وتولبت السهرات وشربي للمنبهات وتدهور تحصلي العلمي وتضييعي لاوقات الصلوات حتى ملامحي ازادت ظلمتا واطرافي ثقلت وسرت دقات قلبي تخفق حين اسمع وقع اقدامي تمي لتوقضني حتى اتمكن من اللحاق بالمدرسة ولكن امي كانت طيبه فلم تشاء ان تخبر ابي بما تغير في تصرفاتي وزداد تقهقري وانا لا ادري وتعرف على شابة رايتها عبر الشاشات كانت حسناء بكل الصيفات ولكنها فراغة مفرغة لكل العزائم وصارت تحدثني انها احببتني وانها لا تنام حتى تسمع صوتي وتقر عينها بمحايي ضيعت كل شيء ضيع اثمن شيء ثقتي في نفسي وتغيرت من البحث عن معاني كلام ربي الى الشعر والخواطر والترهات اجمعها لاتغني بها امامها مثل غنتر وقيس باس القدوة التي اقتديت وضلل هكذا في انحطاط الى ان جاء يوم الامتحان يومها شعرت بدقات فؤدي وارتعاش في الاطراف وصداع في راسي وتقل في التفكير عجزت ان اجيب على اي سؤال وعجزت ان اقنع نفسي اني اغتررت فضيعت مستقبلي بكيت خفيتا واكثرت البكاء لما اشهرت نتائج البكالوريا كنت واثق انها لا تعنيني اختفيت ذلك اليوم عن اعين الناس وخاصة والدي وصديقي وامي وعن كل سؤال سوف اسمعه من غيري اين اذهب الى مسجد قريب من سكني وجدته مفتوحا خالي من الشبابي بها شيوخ وعجائز تنتظر الصلاة من ثقل في التنقل انزويت فيه بعد تحية المسجد وحملت كتاب ربي فكان اول مقراءة قوله ( قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنفُسِهِمْ لا تَقْنَطُوا مِن رَّحْمَةِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعًا إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ ) فقراءتها فلم ابرحها وبكيت كاني لم ابكي من قبلها ابداء ثم قراءتها كاني لم اقراءها الا الآن اها اها كل الهموم زالت وبذكر بي اطمئن قلبي وعدت الى بيت واعترف لوالدي وامي ونزلت عند اقدمهما ابكي واسالهما عفوهما ولكن كان فضلهما عني اكبر فقد بكاء من اجلي وعلمت ان ابي ضل يبحث عني وامي لم يجف دمها حتى راتمني بل قالت انت والدي نجحت ام لم تنجح وقال ابي انت فلذت كبدي فان فرحت كان فرحي وان حزنت كان حزني وما تعبي في العمل الا لاريحك انت واخوتك من كل جهد وتعب في الدنيا
اي قلب سوف يسعني باخطائي وفعلي غير قلب امي وابي ؟؟؟؟
عهد عليا اني اصونكم ما دمت حيا
عهد عليا اني خدمتهما ورضاهما ما ابقاني ربي حيا
عدت كاني ولدت من جديد وقبلت راس ابي وامي وعهدتهما اني سوف افرحهما دوما ورضيت بما قدر ربي وشددت العزم على مواصلت تقدمي
الحمد لله على كل حال
والسلام عليكم

السلام عليكم أخي الكريم
سأخبرك بشيء
إن قصتك في جزءها الأول تشبه قصتي الآن
فبعد أن كنت متفوقا تقهقرت نتائجي منذ ان عرفت النت
والحمد لله أدرك انني ما أقوم به خطأ
والحمد لله انني أدركت هذا قبل العام القادم والذي يوافق اجتيازي لشهادة البكالوريا
------------------
لقد استعظت أخي من قصتك
فشكرا لك وبارك الله فيك اخي

اخي شكرا على الموضوع
انا النت اخدت عقلي وقرايتي ومعدلي
كان معدلي فور درك راني نزلت
لا اعرف مادا جرى
يا ترى هل هو غسيل مخ
من النت
شكرا

السلام عليكم
موضوع مؤثر جدا يا اخي
لكن فقط ملاحظة ان الانسان الذي فيه بذرة خير مهما كانت المغريات التي تتعرضة و التي ربما تقوده لما لا يحمد عقباه
سيستفيق ذات يوم
فقط لأنه شخص صالح
و الله قد ابتلاه لأنه يحبه
لذا لا تجزع اخي و حاول ان تنسى الماضي و احزانه
فلتمضي ما دمت الى جوار الله لا تخسر أبدآ
وفقك المــــــــ~ــولى

الحمد لله الذي منى عليا ان جعل في موضوعي هذا هذا التوفيق والحمد لله على نعمه التي لا تعد ولا تحصى والحمد لله على نعمة العظمى اني جعلني من المسلمين وبعد

السلام عليكم أخي الكريم
سأخبرك بشيء
إن قصتك في جزءها الأول تشبه قصتي الآن
فبعد أن كنت متفوقا تقهقرت نتائجي منذ ان عرفت النت
والحمد لله أدرك انني ما أقوم به خطأ
والحمد لله انني أدركت هذا قبل العام القادم والذي يوافق اجتيازي لشهادة البكالوريا
------------------
لقد استعظت أخي من قصتك
فشكرا لك وبارك الله فيك اخي

اسال الله لك الثبات وحسن التويت والانابه وجعل لكل في كل خطة الف الف سلامه وبارك الله لك في عقلك وقلبك وجعلك قرة عين لوالديك وسلام عليكم ورحمة الله

اخي شكرا على الموضوع
انا النت اخدت عقلي وقرايتي ومعدلي
كان معدلي فور درك راني نزلت
لا اعرف مادا جرى
يا ترى هل هو غسيل مخ
من النت
شكرا

هكذا هو نتيجة اتباعنا الغرب في كل شيء حتى اننا ستوردنا كل ثقافتهم وكل خطائهم نحن نكررها يوميا بحذافرها وللعلم فقط في بريطانيا توجد جمعية تنادي بجعل بحعل النت مقننعه اي مضبوطة الساعات واصدار قانون يمنع على محلات النت من السماح للقصر والشباب الجلوس اكثر من ساعتين على النت وهكذا هو يحاولون تصحيح اخطائهم
الله يسترنا وكما قال احد المفكرين المسلمين
قال اذا نظرنا في فعل الله في خلقة بدت لنا الحكمة الاله في الافضل للبشر فقال خلق الله الدواب فجعلها محدودة السرعة لها حذرها الخاص فلا تسمع على تصادمعا وان حدث كان ناذر والان البشر يجني ويلات ما صنعته يداها فصار يسمونه ارهاب الطرقات يقصد المركبات انتهاء
واقول الفاهم يفهم
السلام عليكم

شكرا على الموضوع

قصتك تحير مي انت من وين في واد سوف بالاك نعرفك انا تاني سوفية

قصتك تحير مي انت من وين في واد سوف بالاك نعرفك انا تاني سوفية

قصتي متكرره وحيرة ولكن قدر الله ما شاء فعل
نعم انا من واد سوف الامين العرين ربما تعرفيني وربما لا
المهم اهلا وسهلا بك في اللمة
السلام عليكم

شكرا لكـ لمشاركتك لنا قصتك
كان الله في عوننا و عونكـ
,,,,

الحمد لله انك ابتعدت عن ذالك الطريق قبل فوات الاوان
اسال الله ان يثبتك على دينه يارب

الله يفرج عليك ويصبرك
مرسي لمشاركة القصة حتى يتعض بها ولا يقع المزيد في مثل هاته الاخطاء
ادام الله لك والديك وقدرك على خدمتهما ونيل رضاهما
مرسي

راهي النت اللي مدايرة فينا هكا
حتى كان المعدل تاعي مليح
بصح دك راني ماشية ونهبط

كامل كملنا النت​

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة