قلب اللوز الجزائري

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

zinou4elima

:: عضو مُتميز ::
نقاط التفاعل
13
المقادير :
لكيلو من السميد الخشن , كيلو سكر , 300 غ من السمن أو الزبدة للى ما تتحمل معدتهم السمن, ماء زهر, كمية من اللوز مطحون ولكن مش رفيع كثيرللحشو , حبات من اللوز للتزيين و يمكن تعويض اللوز بالكاوكاو أو الفول السوداني

نبدأ بوضع السميد في إناء كبير
نضيفله نصف كمية السكر
+ السمن و نحكه باليد جيدا حتى يتداخل السمن مع السميد
نبدأ برش ماء الزهر على الخليط و لكن من دون اغراقه أو عجنه لأن المراد أنه لما نضعه في المول يتثبت عليه من دون أي يكون عجينة,
تقسم الكمية لنصفين و تاخذي مول الفرن دائري أو مستطيل , تحطي عليه نصف الكمية و بسمك 7ملم أو أقل يوزع فوقه اللوز المطحون و اللى يكون مبلل قليلا في ماء الزهر و يعاد وضع النصف المتبقي من خليط السميد , يسوى السطح جيدا باليد و يقطع بالسكين لمستطيلات و يزين كل مستطيل بحبة لوز و يدخل إلى الفرن لينضج من تحت و لما تحمر الجوانب طفي الفرن من تحت و اشعلي من فوق حتى يحمر ,
من جهة أخرى يتم تحضير الشربات أو الشيرة بالسكر المتبقى بحيث يكون المكيال كالتالي: لكأس من السكر يوضع 4 كؤوس من الماء و يترك فوق النار ليغلي بحيث يذوب السكر و تنقس الكمية إلى 3كؤوس مفهوم أما لا
يعني مالازم تكون الشربات سميكة, و بالتحديد يترك 15 دقيقة من بدأ الغليان و يترك ليبرد
و لما تخرجي الحلوى من الفرن ضعي 2 ملاعق من ماء الزهر فوق الشربات الفاترة و ضعيها على قلب اللوز الساخن لحتى يتشربها و اتركيه يتشربها و قدميه قطع في صحن التقديم مع الشاي

مشكوووور اخي زينو سيلتونا ريقنا اليوم بالمنتدا بها الوجبات الشهية

السلام عليكم
شكرا اخي على هاده الحلوى التي احبها كثيرا ممممممممممممم
تقبلوا تحياتي
اخوكم العباسي22000

اه هنا ما نتفاهموش قلب اللوز كامل ومتعزمناش عليه
والله فكرتني فيه انا هابطة نشري
مشكور اخي على الحلوة الي نحبها بزاف بزاف بزاف

قال زنوبة dz:
اه هنا ما نتفاهموش قلب اللوز كامل ومتعزمناش عليه
والله فكرتني فيه انا هابطة نشري
مشكور اخي على الحلوة الي نحبها بزاف بزاف بزاف

العفو اختي زينب
كيفاش تروحي تشريه نورمالمو الطيبيه راني اعطيتك الوصفة و لا كيفاش تتعلمي
ضرك يضحكو عليك الكل

ههههههههههههههههه
والله نحاول بصح سخفت عليه وراني بعت خويا وشراهولي راهو قدامي هاكم كولو هههههههههههههه
ام قلب اللوز واش بنين

بصحتك انا مندوقش غير متحت يدك كي طيبيه انتي باش نذوق

ههههههههههههههه
لكن نخاف لا تموت لاني ما نعرفش نطيب

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة