أيهما أفضل الولادة الطبيعية أم العملية القيصرية سواء بالنسبة للأم أو الجنين؟

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

أميرة سليم

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
إنضم
29 أكتوبر 2009
المشاركات
2,489
نقاط التفاعل
71
النقاط
77
إن الولادة عن الطريق المهبلي هي الطبيعية وأن الولادة عن طريق العملية القيصرية هي العمل الجراحي الذي نلجأ إليه عند تعذر الولادة المهبلية الطبيعية لسبب ما يتعلق بالأم أو الجنين أو كليهما.

ما أسباب تزايد اللجوء إلى الجراحة القيصرية؟

لقد ارتفعت نسبة إجراء العملية القيصرية خلال العقود الثلاثة الأخيرة بشكل ملموس حتى بلغت 25% في بعض المشافي وتزيد هذه النسبة عن ذلك في الكثير من المشافي

من الأسباب نذكر ما يلي:‏
زيادة نسبة الحوامل المسنات،انتشار أجهزة مراقبة الجنين الإلكترونية وكشف مظاهر تألمه في مراحله المبكرة، التوجه نحو توليد المجيء المقعدي عن طريق الجراحة القيصرية، الحد من تطبيق ملقط الجنين المتوسط،تكرار الجراحة القيصرية الأولى يعقبها جراحات قيصرية أخرى،المحيط العام لجو الحامل خلال مخاضها مثل ضغط الأهل وتلهفهم وتخوفهم وقلقهم كلها عوامل تؤدي مجتمعة إلى استغلال البعض لهذه المشاعر بهدف توجيه إنهاء الحمل بالطريق الجراحي.

إن الغاية من كلتي الولادتين الطبيعية والقيصرية هي إنهاء الحمل بسلامة كل من الأم والجنين،وهنا ننوه بما أسهمت به انتشار القيصرية في خفض نسبة الوفيات ما حول الولادية بدرجة ملموسة.

أي الولادتين أفضل لصحة الجنين؟
إن العملية القيصرية هي إجراء جراحي حديث العهد ونتائجه ليست أفضل للجنين من الولادة الطبيعية قطعا بدليل أن جميع العباقرة والعلماء في الأزمنة التي سبقت ظهور القيصرية قد تمت ولادتهم بشكل طبيعي.

ولقد ظهرت في التسعينات من هذا القرن مدرسة ترى أن مولود القيصرية لا يتعرض لنقص الأكسجين الذي قد يتعرض له مولود الولادة الطبيعية خلال اجتيازه للممر التناسلي وبرأيي أن هذا ينسجم في حال الولادات العسرة أما في الحالات الطبيعية فإن عسرة التنفس تكون أكثر مصادفة بعد القيصرية منه بعد الولادة الطبيعية إذ يفرغ الجنين السائل السلوي من الطرق التنفسية خلال اجتيازه الممر التناسلي ولذلك ليس على الأم أن تخاف أبدا من الولادة الطبيعية بل العكس تماماً.

أيهما أسهل للطبيب اجراء القيصرية أم الولادة الطبيعية؟‏
بكل وضوح أجيب بأن الطبيب الخبير في الجراحة النسائية يجري القيصرية للمرأة الحامل خلال مدة تتراوح بين 25-35 دقيقة وذلك في حال جرت الأمور دون أي اختلاطات صحية منها
تكون خارجة عن يد الطبيب أما في حال الولادة الطبيعية فلا يمكن التنبؤ بموعدها ومدتها فضلا عن أنها قد تكون مرهقة ومجهدة وموترة للطبيب ما تتطلب منه وقتا أطول بكثير وبالمقابل قد تكون الولادة الطبيعية سهلة وسريعة تبعا من امرأة لاخرى ومن حمل لآخر عند الحامل نفسها.

أيهما أسهل للمرأة الحامل؟
يفترض أن لا نبحث عن الأسهل بالنسبة للمرأة الحامل وإنما نبحث عن الأصح والشيء الطبيعي قدر الامكان صحيح أن الحامل أثناء العمل الجراحي وتحت التخدير العام لا تشعر بالألم إلا أن معاناتها بعد إنهاء العملية القيصرية قد تفوق آلام الولادة الطبيعية بكثير ثم أن الولادة الطبيعية لا تترافق دوما بآلام شديدة عند المرأة الحامل وهذا يعود إلى عتبة الألم لديها وذلك يختلف من حامل لأخرى ولدى نفس المرأة من حمل لآخر‏.
 
موضوع جميل
و معلومات قيمة
و المكان المناسب هو منتدى صحة حواء
دعواتي الطيبة
 
نقولك اختي مادام ربي كي خلقنا خلقنا على الولادة الطبيعية ماكانش كيفها الولادة القيصرية تكون فيها ضرر على الأم اكثر
 
لايوجد احسن من اي شيئ طبيعي
 

يا اختي على الأقل اكتبي منقول

اكتبي العنوان في جوجل و رجعيلي الخبر

 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top