كونى مثل نجمات السينما مهما كان عمرك !

sam11

:: عضو مُتميز ::
إنضم
8 أوت 2009
المشاركات
1,315
النقاط
37
العمر
42
لقد سألنا خبراء التجميل وجئنا لكى بأسرار الجمال والشباب الدائم .
جمالك فى العشرينات كيت هاديسون ( Kate Hudson )

تعطيك Kate ذات الوجه النضر التى تبلغ من العمر 29 ربيعاً اسرار الجمال فتقول : " المرأه الجميله هى المرأه السعيدة ، فيجب ان تبحثى بداخلك عن ما يجعلك تشعرين بالسعاده والرضا " تحب كيت الرقص طوال الوقت فى منزلها حتى تحافظ على وزنها ورشاقتها وبعد حملها امتنعت عن التدخين وزاد اعتنائها بنفسها و زاد هذا من نضارة وجاذبية وجهها ، وجعلها تضىء بالصحة والحيوية وتبدو رائعة الجمال ..

اللياقة :

تقول Cornel Chin خبيرة اللياقة " فى العشرينات تكونى فى قمة صحتك ونشاطك ، ويمكن ان تعتقدى انك لا تحتاجين لممارسة التمارين الرياضية وهذا اعتقاد خاطىء لأنك سوف تشعرين ان ممارسة التمارين بعد ذلك ستكون صعبة ، فالجسم سوف يتعود على عدم الحركة .. العشرينات ايضا هى اهم سن لتدريب الجسم على نظام غذائى معين وتقوية العضلات والمحافظة على الوزن ، وهذا سوف يساعدك على مواجهة ضعف العظام والعضلات التى تبدأ تدريجياً فى سن الثلاثين

الرياضات المناسبة :

الملاكمة ، الجيمنزيوم Gym ،الايروبكس وحمل الاثقال الخفيفة .

التغذية :

تقول Jane Griffin خبيرة التغذية "يجب ان يكون هدفك الرشاقة وليس النحافة " فالنسبة القليلة من الريجيم الغير متوازن سوف يحرم الجسم من الفيتامينات والمعادن التى يحتاجها ، ويؤثر هذا على مستويات الطاقة فى جسمك وبالتالى على مظهرك .. ونقص الحديد فى الجسم يؤدى إلى الانيميا وفى الحقيقة ان 42% من النساء بين سن الـ 18 و الـ 49 يعانون من نقص الحديد ، تظهر اعراض نقص الحديد فى الشعور بالاجهاد والدوار ، وتعتبر اللحوم هى افضل مصدر من مصادر الحديد اما النباتيين فيمكنهم الاعتماد على البقول .
وإذا كان ايقاع حياتك سريع ولا تجدى الوقت لتأكلى طعام صحى أو تتبعى ريجيم سليم ومتوازن فيمكنك ان تعوضى ذلك بالفيتامينات حتى لا تحرمى جسمك من الفيتامينات اللازمة للحيوية والنضاره .

الشباب الدائم :

تقول Heather Bird خبيرة التجميل : " فى العشرينات تكون البشرة أكثر استقراراً مما كانت عليه فى سن المراهقة ، فتختفى بعض مشاكل البشرة مثل زيادة افراز الدهون وظهور الحبوب .. ووجهك يكون اكثر اشراقا بلا تجاعيد ولكن يمكن ان تكون هناك بعض الخطوط حول العين ويحتاج وجهك بعض كريمات العناية بالبشرة لحمايتها من المشاكل التى ستظهر فى سن الثلاثين فيجب أن تهتمى ببشرتك فى سن مبكره ..

حافظى على جمالك باستخدام :


- كريم مرطب يحتوى على واقى من الشمس
- كريم للعناية بالمنطقة حول العين
- يمكنك وضع مكياج كامل وللمظهر الطبيعى يمكنك استخدام كريم مرطب ، احمر خدود وملمع شفايف..



جمالك فى الثلاثين ساندرا بولوك

ساندرا بولوك (44 عاما) حياتها مليئة بالحيوية والنشاط ، فهى تعمل بنشاط وتحب الجرى وتعشق رقصة الصلصا (Salsa ) فتقول " هى تساعدنى على الاسترخاء وتحافظ على جسدى ممشوقاً ، وتجعل بطنى مشدودة وتقوى عضلات رجلى " ..

تعترف ساندرا بولوك بأنها ليست دائما حريصة على ما تأكله ولكنها عندما تقدمت فى العمر اتبعت الريجيم ذو البروتين العالى " أنا لم أعد أهوى أكل الوجبات السريعة" ، وهذا الريجيم هو عبارة عن توازن فى الطعام " ولقد فقدت كثيراً من الوزن وعدة انشات من اردافى بعد اتباع هذا الريجيم !"

اللياقة :

تقول Cornel Chin " عدم تمرين الجسم بصفة مستمرة يؤثر على صحة العضلات، فاذا كنت لا تمارسين الرياضة بصفة مستمرة فهذا هو الوقت المناسب لكى تبدأى ، فممارسة الرياضة مع ضبط الوزن يحافظ على عظامك ويحميك من خشونة المفاصل ، فى هذا السن ستشعرين بانخفاض المرونة فى جسمك فيجب عليك أن تمارسى الرياضة حتى تحافظى على عضلاتك مشدودة لكى يصبح جسدك ليناً ".

الرياضات المناسبة:

رفع اثقال خفيفة ، الرقص

التغذية :

حافظى على بشرتك رطبة دائماً ، وهى أفضل طريقة لتحسين بشرتك وتجعلك تبدين أصغر سناً ، وأفضل طريقة شرب كميات كبيرة من الماء ، أكل كميات كبيرة من الاسماك فهى غنية بالفيتامينات والمعادن وهى تساعد بشرتك على أن تصبح بلا عيوب فالاسماك تحتوى على خواص مضاده للالتهاب ومعادن لازمة لجمال البشرة ونضارتها .

الشباب الدائم :

تقول Heather Bird " فى سن الثلاثين تبدأ البشرة فى فقد ريعانها فتصبح عملية تجديد الخلايا بطيئة ويتسبب التدخين والتلوث والكحوليات فى ظهور التجاعيد المبكرة وتقل نسبة الكولاجين والإستين الذى يجعل البشرة مليئة بالحيوية والنضارة فذلك يضعف البشرة وتبدأ التجاعيد فى الظهور ."

حافظى على جمالك :

- احمى نفسك من أشعة الشمس
- تخلصى من الخلايا الميتة باستخدام الكريمات المرطبة
- تجنبى الماكياج الثقيل ويجب تنظيف بشرتك جيداً من آثار الماكياج



جمالك فى الاربعين شارون ستون

تقول شارون ستون Sharon Stone " لقد تعودت أن أكون عاشقة للشمس ولكنى الآن على دراية كاملة بأخطارها فاصبحت استعمل كريما لإعطاء البشرة اللون الاسمر (الذهبى) بدلاً من التعرض للشمس" ولقد اثبتت شارون ستون (50عاما) انك يمكنك أن تبدى رائعة حتى وانت فى الاربعين .. كانت شارون ستون تمارس التنس منذ عامين ولكنها فضلت ممارسة رياضة بسيطة ولا تحتاج مجهود كبير مثل اليوجا والايروبكس .. عكس معظم نجمات هوليوود ، فانها تتجنب عمليات التجميل لأنها تريد أن تكبر بجمالها الطبيعى "أنا أريد أن اظهر جمال جميع النساء فى مثل هذا العمر "

اللياقة :

تقول Cornil Chin هذا العمر هو العمر الذى تلاحظين فيه تقدمك فى العمر وتأثيره على جسمك ، خاصة إذا كنت قليلة النشاط فى سن الثلاثين والعشرين وعلى عكس ما يعتقده البعض فلم يفوت الأوان على ممارسة الرياضة .. فى سن الاربعين يجب أن تتوقفى عن ممارسة الرياضات العنيفة لكى تقللى من تأثير الاجهاد والضغط على الجسم ، يجب أن تقوى عضلاتك برفع الاثقال الخفيفة لأن هذا سوف يساعدك على حرق السعرات ويحميكى من الاصابات .

الرياضات المناسبة :

اليوجا ، الاثقال الخفيفة والاجهزة الرياضية ( الجيمنيزيوم )

التغذية :

تقول Jane Giffin " فى سن الاربعين يكون السليوليت اكثر وضوحاً ، ولكن ممارسة الرياضة يمكن أن يقلل أو يخفى من مظهره ويجب عليك فى هذا السن أكل كثير من الاطعمة الغنية بالكالسيوم بعد انقطاع الدورة الشهرية لأنك تصبحين أكثر عرضه للاصابة بهشاشة العظام ويجب أن تأكلى كثير من الاسماك فهى تساعد على مرونة المفاصل وايضا الخضروات والفاكهه الطازجة ، فهى غنية بالمعادن وتعمل على وقاية الجسم من التأكسد .

للشباب الدائم :

تقول Heather Bird : " عندما تبلغى الاربعين يقل معدل تجديد خلايا البشرة ويكون الارهاق اكثر وضوحاً فتظهر العروق فى الوجه وانتفاخات العينين ، والسبب فى ذلك ضعف الدورة الدموية والغدة الليمفاوية ويلعب سن اليأس دور أساسى فى التأثير على البشرة فنقص هرمون الاستروجين يسبب ضعف وجفاف البشرة .

حافظى على جمالك :

- استخدمى مرطب للبشرة يحتوى على حمى من الشمس
- عالجى نفسك بمنتجات العناية بالبشرة
- استخدمى كريم للبشرة يحتوى على فيتامين (A) لتقليل الخطوط فى الوجه
- تجنبى ظل الجفون واحمر الشفايف الداكن فهذا يوضح التجاعيد والخطوط اكثر ، استخدمى الوان المشمسى والوردى والبيج وكريم اساس خفيف .


جمالك فى الخمسين Susan Sarandon

تبدو Susan Sarandon فى سن الـ 62 أكثر تألقا من أى وقت مضى ، تقول Susan Sarandon : " يجب عليك عمل أى شىء لتكونى بأبهى صورك ،لذلك أنا اتبع ريجيم صحى حتى احافظ على جمالى ومظهرى ، فى الماضى كانت المرأة تصبح بلا فائدة عندما تبلغ الخمسين ، ولكن الآن هذا ما تبدو عليه المرأة فى الخمسين من عمرها .."

اللياقة :

تقول Cornel Chin " إذا كنت تعيشى حياه نشيطة مليئة بالحيوية وتعودت على ذلك طول حياتك ، سوف تكونى احسن شكلاً من أى شخص أخر يعيش حياه بطيئة تتميز بالكسل ولكن يجب عليك أن تأخذى حذرك وانت تمارسين الرياضة فى مثل هذا السن لأن العظام تكون ضعيفة ، وتجنبى الرياضات العنيفة من الممكن أن تعتمدى على المشى السريع فهو مهم جداً للحفاظ على رشاقتك .

الرياضات المناسبة:

المشى ، السباحة ، اليوجا

التغذية :

تقول Jane Griffen " ادخلى المنتجات التى تحتوى على الصويا فى الريجيم لأنه يحتوى على الفيتواوستروجين phytoestrogens الذى يساعد على توازن نسبة الاستروجين oestrogens ، وتعتبر هشاشة العظام من اخطر امراض سن الخمسين فيجب اضافة منتجات الالبان الغنية بالكالسيوم لتجنب الاصابة به ، وتنصحك المؤسسة البريطانية للقلب أن تأكلى الاسماك على الاقل مرتين أسبوعياً وكمية من الاسماك الدهنية مثل السالمون والماكريل ، والوزن المثالى هو افضل طريقة لكى تبدى أصغر سناً ..

الشباب الدائم :

تقول Heather Bird : " إذا لم تحافظى على بشرتك من اشعة الشمس الضاره فسوف تظهر التجاعيد على وجهك وتتمثل فى خطوط وزيادة فى حجم المسام ، لأن الجلد حول المسام يصبح سميكاً مع تقدم العمر وهذا يجعل المسام أكثر وضوحا ، وايضا يؤثر انخفاض نسبة هرمون الاستروجين على البشرة فيصيبها بالجفاف بسبب قلة افراز الغدد الدهنية " .

حافظى على جمالك باستخدام :

- كريم مرطب يحتوى على حامى من الشمس
- زيارة طبيب مختص لتقليل ظهور التجاعيد
- تجنبى استخدام ظل الجفون الجاف (powder) الذى يظهر التجاعيد حول العين .
 
Top