هل سنكون مثل احمد ديدات ??

المسلم حسني الجزائري

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
6

ان شاء الله تكونو بالف خير وعافية اخواني
اليوم حبيت اكتب لكم عن داعية اسلامي كبير ممكن توجد من لايعرفه انا عرفته منذ حوالي شهر كنت استمع لاغنية ورد فيها اسمه وكانت المغني يسبه ويمقته فاصبح عندي فضول لاعرف من هاته احمد ديدات
ولما بحثت عنه في النت وجدت انه داعية اسلامي
من اصل هندي ولد سنة 1918ميلاد باقليم سراط بالهند وتوفي سنة 2005ميلاد
ناضر كبار المبشرين والداعين لدين مسيحية وكان سبب في دخول كثيرون الى دين الاسلام وهداهم الى طريق الرب
الان انا كتبت هاته الموضوع لسبب هو انه قلت انه هاته الداعية احمد ديدات من اصل هندي واسلم واصبح يخدم الدين والرب بالدعوة الى دينه ونحن عرب ومسلمون اب عن جد مانفعل هل نحن نخدم اسلام؟هل نحن خدمنا الرب ودعونا الذين ليس مسلمون وعرفناهم على الاسلام ؟هل نحن مسلمون بحق ام فقط منتسبون لاسلام بالاسم
انا رايت الكثير من الذين يدعون اسلام عند تراهم لمرة الاولى تقول هاته وجوه خير وجنة من كلامهم ولباسهم وو...مع انه المضهر لاتعني كل شيء... ولما تحل الليل ينقلب كل شيء الى العكس فالتي كنت تراه في النهار يقول لك قال الرب وقال الرسول بعد صلاة العشاء بحوالي 1ساعة تجده اول الوافدين الى الملاهي الليلية ويشرب كل انواع المسكرات وبهاذا الذين ليس مسلمون ماذا ياخذو نضرة ؟انا كان توجد امام لدينا اقسم بالرب انه لاتوجد مثله في تغير ولديه اكثر من قناع هو امام في النهار وفي الليل عامل في احدى حانات وبعد شكوات مصلون تم سجنه وتغريمه وو.. هل نحن نستحق نكون سفراء لبلداننا العربية في الغرب وممثلون للاسلام
هل هاكذا يمثل بعضنا الاسلام
رايت الكثييييييييير من كل الديانات وتعاملت معهم مي لم ارى من يحتقر دينه ولايهتم به مثلنا نحن العرب المسلمون
الله يهدينا ان شاء الله
كم دعوة من احد الى اسلام ؟كم ساعدت احد وعرفته على اسلام؟؟
ومن هنا اشكر الذين ساعدوني كثيرا وسهلو علي اتوب الى الرب manal_39 ومنها بدات المساعدات تاتيني من اختي نبع الاحساس وتانا لاانسى اختي عفاف الجزائرية وكثيرون بارك الله فيهم
انتم اخواني كم من احد دخل اسلام عن طريقكم وهل نحن نخدم ديننا وربنا ؟؟
لم اعرف اين اضع الموضوع لهاذا كتبتها هنا
تقبلو فائق احترامي

آخر تعديل:
للأسف هناك إسلام بدون مسلمين
بارك الله فيك

السلام عليكم ورحمة الله وبراكاته
ان شاء الله تكون بالف خير وعافية
انا والله احمد ديدات اسمع به للاول مرة مشكور على تلميحك لهذا الداعي ربي ايجازيه كل الخير على انجازاته لانه عمل على نشر الاسلام
والله لك الحق حسني على كلامك في عين صوابه لانه نستهتروا كثيرا بالدين الاسلامي هي نعمة المولى انعمها على المسلمين لكن احنا سيئ التصرف بيها ولانتعامل معها بجدية
والله الاسلام لم نخدمه حتى بذرة من نعائم الذي لدينا فهي كثيرة لاتعد ولاتحصى
ربي يهدينا ويهدي الامة الاسلامية على خدمة ديننا الحنيف
نعم يوجد منها لكن بنسبة قليلة عند القول اتقول اعليها امام الائمة لكن هو عكس كلامه يظن انه يخادع الناس بكلامه وماهو الا يخدع ويكدب على نفسه وليس على غيره
العرب اي شيء مش متحدين عنها هو رمضان كل واحد ايصيم على بلاده وزادة القضية الفلسطينية تتعجب من شيء الذين ليسوا عرب متعاطفين اكثر منا احنا العرب والله امورها غريبة في كل شيء وكل مرة تطلع بشئ ربي ايجيب الخير من الي جاي
اجمعين الله يهدينا على طاعته نفعل شيء من دعوة ومساعدة والله شيء يدنا له الجبين :ax_flw:
والله لم نعمل شيء هذا من واجبنا نوقف معك اذا لم نساعدك انت من راح نساعد ؟؟؟؟
جزاك الله خيرا ووهبك جنة الفردوس
الله ايعافيك على الموضوع وبانتظار جديدك
دائما في تميز وابداع دمت ودامت مواضيعك
تقبل مروري اختك manal

السلام عليكم
كلام أخي كبير ومهم من منا قدّم للأسلام شيئا من ساعد في دخول الغير الى الاسلام أعتقد كما قلت أننا ساهمنا في ابتعاد الغير عنه وتكوين نظرة غير صحيحة عن الاسلام نحن مسلمي الظاهر المزيف سرعان ما تنكشف حقيقته ونسقط في الهفوات
أتعرف لماذا لأننا ورثناه من آبائنا مثل مانرث صفا جينية يمكن تغير ملامحها بعمليات التجميل وهذا مايحدث لمدعي الاسلام فالاسلامأخلاق وتطبيق والتزام وعمل وليس كلام فقط
الوضع يا أخي حسني مقرف أحيانا ومخجل في كل الأحيان حين تسمع القرآن من من لايحسن العربية يحفظه عن ظهر قلب وحين ترى التطبيق والدعوة الى الله من غربي هداه الله وهداه عقله لافطرته الى الاسلام فعرفه حق المعرفة والتزم به
تقول جدتي بسخرية عن الوضع أن الغرب ربحوا الدنيا بمتاعها ونالوا الجنة بتوبتهم ودعوتهم للاسلام في حين المسلمون أو أشباه المسلمين لادنيا ولا آخرة
أخي حسني احمد اللهه على الهداية واشكره انه وضع في طريقك من ساعدك وادعه ليل ونهار أن يجعلك بنيتك الخالصة خير مثال للمسلم الراغب في وجه الله
ليتنا ديدات ولو ب1 0 من المليون
جازاك الله كل خير وأعانك على الغربة واعلم أن الحال هنااااا ليس أفضل من هنااااااااااااااك على الأقل هناك نقول غرب هنا نقول عرب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

merci bcp ma soeur

للأسف هناك إسلام بدون مسلمين

بارك الله فيك
معكي حق اختي :crying:والله اصبحو يضحكون علينا بسبب هاته اشباه المسلمون
الله يهدينا ان شاء الله
بارك الله فيكي اختي ولكي جنة ان شاء الله
مرسي على مروركي وتعطير الصفحة
تقبلي فائق احترامي

merci bcp

السلام عليكم ورحمة الله وبراكاته
وعليكم السلام ورمة وبركة الله
ان شاء الله تكون بالف خير وعافية
:crying::crying:....حمد لله منولتي
انا والله احمد ديدات اسمع به للاول مرة مشكور على تلميحك لهذا الداعي ربي ايجازيه كل الخير على انجازاته لانه عمل على نشر الاسلام
ليس شكر على واجب
اميييين والله يرحمه هو وكل مسلمون
والله لك الحق حسني على كلامك في عين صوابه لانه نستهتروا كثيرا بالدين الاسلامي هي نعمة المولى انعمها على المسلمين لكن احنا سيئ التصرف بيها ولانتعامل معها بجدية
والله الاسلام لم نخدمه حتى بذرة من نعائم الذي لدينا فهي كثيرة لاتعد ولاتحصى
ربي يهدينا ويهدي الامة الاسلامية على خدمة ديننا الحنيف
هاته كتبته من اجلها لعلنا نغير من بعض طباع التي تسيء لنا وللديننا الله يهدينا كلنا ويرضى علينا ونخدم الرب ونعرف اخرون على ديننا الاسلام ونكسب خير دنيا وعند نكون عند الرب في السماء
نعم يوجد منها لكن بنسبة قليلة عند القول اتقول اعليها امام الائمة لكن هو عكس كلامه يظن انه يخادع الناس بكلامه وماهو الا يخدع ويكدب على نفسه وليس على غيره
:cursing::cursing::cursing:الله يهدي ماخلق والله هاته اصبحو بها يضحكون علينا وتعرفين قصة تلك الملتحي التي اخبرتكي بها وهي ابسط دليل :cursing:
العرب اي شيء مش متحدين عنها هو رمضان كل واحد ايصيم على بلاده وزادة القضية الفلسطينية تتعجب من شيء الذين ليسوا عرب متعاطفين اكثر منا احنا العرب والله امورها غريبة في كل شيء
لحد الان توجد مقولة اتفق العرب على لايتفقو وان شاء الله نحن الشباب نغير هاته المقولة ونتحد كلنا لنواجه اعداء الدين والرب
وكل مرة تطلع بشئ ربي ايجيب الخير من الي جاي
امييييييييين من فمكي لباب السماء ان شاء الله
اجمعين الله يهدينا على طاعته نفعل شيء من دعوة ومساعدة والله شيء يدنا له الجبين :ax_flw:
والله لم نعمل شيء هذا من واجبنا نوقف معك اذا لم نساعدك انت من راح نساعد ؟؟؟؟
عجزت هنا مااعرف كيف ارد ههههه :re_gards:
جزاك الله خيرا ووهبك جنة الفردوس
امين للجميع ان شاء الله
الله ايعافيك على الموضوع وبانتظار جديدك
دائما في تميز وابداع دمت ودامت مواضيعك
تقبل مروري اختك manal

مرسي منولة على المرور العطر وعلى كل شيء
هانا كتبت باللون التي تحبينها
تقبلي فائق احترامي وبارك الله فيكي ولكي جنة

merci bcp

السلام عليكم
وعليكم سلام ورحمة وبركة الله
كلام أخي كبير ومهم من منا قدّم للأسلام شيئا من ساعد في دخول الغير الى الاسلام أعتقد كما قلت أننا ساهمنا في ابتعاد الغير عنه وتكوين نظرة غير صحيحة عن الاسلام
:cursing::cursing:الله يهدينا ان شاء الله
نحن مسلمي الظاهر المزيف سرعان ما تنكشف حقيقته ونسقط في الهفوات
أتعرف لماذا لأننا ورثناه من آبائنا مثل مانرث صفا جينية يمكن تغير ملامحها بعمليات التجميل وهذا مايحدث لمدعي الاسلام فالاسلامأخلاق وتطبيق والتزام وعمل وليس كلام فقط
معكي حق غاليتنا ياس مين :re_gards:الدين افعال ويجب علينا نغير نضرة الاخرين لديننا ونغير نضرتهم السئة عنا التي اخذوها من اشباه هاته المسلمون
انا مرة كنت اتكلم مع واحد مسيحي تعرفي راسي اوقفه لي لم اجد كيف ابرر له وبعدها قلت له هاته لاتاخذ عليهم لانهم ليس مسلمون مي غيره توجد الالاف من يغير لهم النضرة السيئة ....الله يهدينا
الوضع يا أخي حسني مقرف أحيانا ومخجل في كل الأحيان حين تسمع القرآن من من لايحسن العربية يحفظه عن ظهر قلب وحين ترى التطبيق والدعوة الى الله من غربي هداه الله وهداه عقله لافطرته الى الاسلام فعرفه حق المعرفة والتزم به
والله معكي حق ياس مين والله توجد مثل ماقلتي وتانا هاته احمد ديدات العربية لايعرفها ولايفهمها ومع هاذا كان خدم الاسلام والرب بارك الله فيه وبالمقابل بعض العرب الذين يدعون الاسلام لايفقهون الاالشطيح والرديح مثل ......فنانات ال.....الله يهدينا
تقول جدتي بسخرية عن الوضع أن الغرب ربحوا الدنيا بمتاعها ونالوا الجنة بتوبتهم ودعوتهم للاسلام في حين المسلمون أو أشباه المسلمين لادنيا ولا آخرة
:eek:_o:لن اعرف مااقول ....
أخي حسني احمد اللهه على الهداية واشكره انه وضع في طريقك من ساعدك وادعه ليل ونهار أن يجعلك بنيتك الخالصة خير مثال للمسلم الراغب في وجه الله
والله حمد لله انا احمد الرب انه اصبح اخيرا لي عقل واصبحت انسان ووجدت طريقي حمد لله لم ابقى مثل كنت تائه ... وبارك الله في كل من وقف معي وجزاه جنة
ليتنا ديدات ولو ب1 0 من المليون
لاتوجد مستحيل غاليتي ياس بالارادة نستطيع نفعل كل شيء وممكن نكون مثله او اكثر ان شاء الله لاتوجد مستحيل فقط نحاول نغير قليلا نبداها بالاساس لما تكون اساس متينة فسيسهل كل شيء
فقط تفاؤل بالايام وان شاء الله يتحقق في جيلنا نحن
جازاك الله كل خير وأعانك على الغربة واعلم أن الحال هنااااا ليس أفضل من هنااااااااااااااك على الأقل هناك نقول غرب هنا نقول عرب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
بارك الله فيكي وجزاكي جنة ان شاء الله غالية ياسمين وان شاء الله تتغير الامور الى الافضل وتعود الامور الى الطريق صحيح
مرسي للمرور وتعطير الموضوع واثراؤه بردكي التي اعتز به
تقبلي فائق احترامي :re_gards:

عنوان التميز وجدناه
في ذوقك وفنك
بمواضيعك تأخذنا لعالم الروعة والابداع
ألف شكر لك
تقبل تحياتي ومودتي
بيكــــهام
تشاو تشاو

مرسي منولة على المرور العطر وعلى كل شيء
هانا كتبت باللون التي تحبينها
تقبلي فائق احترامي وبارك الله فيكي ولكي جنة

دوغيان حسني
هذا من واجبنا مش مزية منا لانه موضوع قيم ومحصور في وقتنا الحالي نقوم حتى ولو برد بسيط ممكن انكون قد ادينا ولو قليل من حقك علينا
ههههههههه ايه اللون الاصفر هو المفضل مشكور على الكتابة به
تشرفت بمرورك
وفيك بارك الله اجمعين ان شاء الله نجزاء بجنة الفردوس

السلام عليكم
لي عودة ان شاء الله
وعليكم السلام ورحمة وبركة الله
صباح النور وعطر الزهور
ان شاء الله ياس ولي كل الشرف ومرورك وسام لي
تقبلي فائق احترامي:re_gards:

فعلا موضوع يمس القلب و يحرك الجوارح بارك الله فيك اخي و يهدي الله جميع لمسلمين

عنوان التميز وجدناه

في ذوقك وفنك
بمواضيعك تأخذنا لعالم الروعة والابداع
ألف شكر لك
تقبل تحياتي ومودتي
بيكــــهام

تشاو تشاو
مرسي اخي بيكهام على المرور وتعطير الصفحة
مرسي على المجاملة بارك الله فيك ولك جنة
شرفني مرورك
تقبل فائق احترامي :re_gards:

السلام عليكم
لي عودة ان شاء الله

بارك الله فيكي وجزاكي جنة ان شاء الله غالية ياسمين وان شاء الله تتغير الامور الى الافضل وتعود الامور الى الطريق صحيح
مرسي للمرور وتعطير الموضوع واثراؤه بردكي التي اعتز به
تقبلي فائق احترامي :re_gards:
وعدتك بالعودة للموضوع وها أنا عدت
وأصدق أخي الكلام مناقشتك للموضوع جد قيّمة وأضفت الى تفكيري الكثير وبالفعل غيرت نظرتي للأمور ان شاء هناك أمل لم لا نكون مثل أحمد ديدات لم لا قد يكون وان شاء الله مثله ولعله أحسن
بارك الله في أخي حسني وجازاه كل خير على الموضوع الطيب
وها أنت يا حسني غلبتني بالكلام وأي غلبة ما أروعها الله يبارك

دوغيان حسني
هذا من واجبنا مش مزية منا لانه موضوع قيم ومحصور في وقتنا الحالي نقوم حتى ولو برد بسيط ممكن انكون قد ادينا ولو قليل من حقك علينا
ههههههههه ايه اللون الاصفر هو المفضل مشكور على الكتابة به
تشرفت بمرورك
وفيك بارك الله اجمعين ان شاء الله نجزاء بجنة الفردوس

صباح النور وعطر الزهور منولة
مرسي على اهتمام و.....مااعرف كيف رد ولا مااقول مي معلش بدون اقول تعرفين كل شيء :ax_flw:
امين منولة ان شاء الله الكل في جنة فردس مع الرب
بارك الله فيكي ولكي وحقق لكي كل مناكي ويقبل ان شاء الله دعاكي
هاقد بدا الشاعر ههههههه

يعطيك الصحة اخي حسني كلامك درر والله درك كاين عباد نعرفهم يقولك قال الله و قال الرسول وينصحك ويرشدك وكي تهدر معاه تقول هذا ربي يبارك بصح ميفعل والو من الذي قالو وكاين لي يدير عكس الذي قالو
المهم ربي يهدينا ويهدي جميع المسلمين يــــارب

أولآ للتعريف الشيخ أحمد ديدات يحفظ التوراة والانجيل بكافة أسفارهم وكافة اللغات ويحفظ المختلف منها أجمع مع تحريفها واختلاف التحريف

مثلآ انجيل يوحنا ومرقس ومتى ومدى اختلافها واختلاف ترجماتها وأكثر بكثير كذاك التوراة والتلمود

والتلمود هو شرح التوراة

ويحفظ القرآ ن بقراءاته كلها

وقد أسلم على يديه الكثير وشاهدت له كثيرآ من المحاضرات على أشرطة الفيديو

ومنذ كم سنة كانت محاضراته تعرض بقناة الواحة ثم أوقفت

نعود لموضوعنا نحن بحاجة للعودة للاسلام والسلوك على أيدي علماء عاملين لنكون أهلآ للدعوة

وليست الدعوة كلمات بل هي قول وفعل

الدعوة تكون بالأفعال

فعندما وصل الاسلام للهند والسند وصل بأفعال التجار وصدق معاملتهم لا بكلامهم عن دين لايطبقوه

نحن نتكلم كثيرآ بديننا الذي لانفقه فيه شيئى

فلو سألت أحدنا ماهي أركان الصلاة أو واجباتها لتلعثم وقال لك المهم أني أصلي علمآ أن العلم فريضة بأركان الاسلام

المهم أقول لك حسني جزاك الله كل خير وبارك فيك على طرحك وثبتنا وإياك على نهجه القويم وأصلح ظواهرنا وبواطننا

وجعلنا دعاة داعين بالعلم والعمل

أشكرك وبارك الله فيك ياغالي وفي الأخت منال والأخت نبع الاحساس

وحفظكم من كل سوء

آخر تعديل:
merci bcp

فعلا موضوع يمس القلب و يحرك الجوارح بارك الله فيك اخي و يهدي الله جميع لمسلمين
معكي حق اختي والله يحرك جوارح وان شاء الله يصحي ضميرنا ونعود لاصلنا ولطريق ربنا ونخدم ديننا
بارك الله فيكي ولكي جنة ان شاء الله
شرفني مروركي وتعطير الصفحة بردكي

merciiiiiiiiii bcp

وعدتك بالعودة للموضوع وها أنا عدت
وأصدق أخي الكلام مناقشتك للموضوع جد قيّمة وأضفت الى تفكيري الكثير وبالفعل غيرت نظرتي للأمور ان شاء هناك أمل لم لا نكون مثل أحمد ديدات لم لا قد يكون وان شاء الله مثله ولعله أحسن
بارك الله في أخي حسني وجازاه كل خير على الموضوع الطيب
وها أنت يا حسني غلبتني بالكلام وأي غلبة ما أروعها الله يبارك

اعرف ان اختي ياس لما تقول شيء تفي به
والله شهادتك اعتز بها وافتخر بها بلبزاااااااااف لانني اعتبركم اساتذتي وانا التلميذ اتعلم منكم :ax_flw:
تعرفي شهادتك ستكتب في التاريخ هههههههههه
بارك الله فيكي ولكي وحقق لكي كل مناكي واستجاب لدعاكي ان شاء الله واكييييييييد لكي جنة فردس ان شاء الله
تقبلي فائق احترامي ياس مين :re_gards:

merci bcp

يعطيك الصحة اخي حسني كلامك درر والله درك كاين عباد نعرفهم يقولك قال الله و قال الرسول وينصحك ويرشدك وكي تهدر معاه تقول هذا ربي يبارك بصح ميفعل والو من الذي قالو وكاين لي يدير عكس الذي قالو
المهم ربي يهدينا ويهدي جميع المسلمين يــــارب
معكي حق اختي والله اضحكو علينا كل الناس وساعدوهم في كرههم لنا ولو بطريقة غير مباشرة مي ساعدنا الغير مسلمين ليملو من ديننا ويتكلمو عنه ويقولو انه دين غبي ووو...الله يهدينا ان شاء الله
مرسي اختي على المرور التي اعتز بها وتعطير الصفحة بردكي
بارك الله فيكي ولكي جنة ان شاء الله

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة