المجتمع الملون ..كيف تعالو لتعرفو

ليليا مرام

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
29,218
محل الإقامة
اللمة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يا جماعة الخير أهلا وسهلا بكم عندي واهلا بي في مقامكم الطيب
منذ فترة لاحظت كما أنتم لاحظتم هاته الظاهرة أكيد

المجتمع الملون...

انتشرت ظاهرة كلمة ...القهوي ....أمضيت فترة وأنا لم أفهم معناها حتى فهمت من خلال مقاطع فيديوهات وصور وغيرها ان القهوي في مجتمعنا هو القادم من ولاية أخرى للعاصمة بالتحديد 😱😱😱😱

بداية وانا قريبة من عاصمة أعلم أغلب سكانها أجدادهم وأصولهم من الأرياف اذن من ينادي لابن جلفة أو تيارت او شلف او الاغواط القهوي ...فذاك أصله

ثاني شيء أن العاصمة ليست ميراث عن جد أحد نحن بلد ديموقراطي شعبي وننتمي ل58 ولاية دون عنصرية وتميز أو طريقة كلام او لهجة او عادة ....مع اختلاف العادات بين الولايات

تلون مجتمعنا وانقسم الى شطرين قهوي والاخر لا ادري ما لونه ذاك العصري الذي يفهم في كل شيء ماحضر لانه يتكلم بالقاف ويا خو ويزور بازار باب زوار وباجراح وصابلات ...

قمة العنصرية ان تحمل هاتف وتصور حرية الاشخاص على الشاطئ او في الطريق أو حديقة وتنشر صوره تحت مسمى شوفو القهوي ..لملابسه أو طريقة كلتمه او مشيه أو اي كان تصرفه😡😡😡😡😡

نحن مفروض في طريق التحضر والتطور رغم العولمة الكبيرة والتكنلوجيا الحديثة وتجده شاب يافع يعرف كيف يختار اناقة لباسه طبعا بما انه من عاصمة ونسى ان يهتم بأناقة تفكيره ولا يعلم ان ابن جلفة لو باع ربع كباشه لاشترى فيلا في منطقة حيدرة لكنه تربى على عادات اجداده في لباسه وتفكيره ولهجته لن يغير اصله من اجل كلمة قهوي وكذا ابن شلف او بنت ولاية من اي ولاية لتؤضي غرور ابنت عاصمة او ابن عاصمة طبعا لا اهمم نتحدث عن فئة اطلقت ظاهرة القهوي

برأيمم من أين بدأ انتشار هاته الظاهرة ولما بتحديد كلمة قهوي

وماذا لو توجه العاصمي لولايات اخرى هل يرضى ان يلقب بالوردي طبعا لا اذن لما باقي ولايات تعتبر عار على العاصمة

شكرا للجميع لا اقصد اهانة احد هي مجرد ظاهرة ناقشتها معكم
وشكرا للجميع

بورك فيك اختي
باختصار اصبح في مجتمعنا تصور خاطئ مبني على
المدينة رمز التطور والريف رمز لتخلف
الولايات ساحلية رمز لتطور والداخلية وصحراوية ركز لتخلف
العاصمة من عصر وباقي الولايات من عصر متخلف
حقيقة هي ذهنيات عند الجاهلين المرضى النفسين
هذه كلها افكار لتفرقة وتقسيم بين افراد الامة الواحدة
لكننا بلد واحد امة واحدة متكاملة والحمد لله عندنا اطارات واطارات حتى شباب عندنا مستقبل
لافرق بين اعجمي ولا عربي الا بتقوى
اذا اردت افساد مجتمع عليك
بافساد التعليم
ثم المراة فتفسد الاسرة
فيفسد مجتمع
حينها انشر افكار الانثربلوجية الاستعمارية الثقافية
كالتي غزت شبابنا اليوم
اصبحت الرذيلة رمز لرجولة
والفساد هو رمز للمراة المتحضرة

اذم انا قهوي يا ليليا الكحلوشة ههههههههههه

هذا نوع من النتمر و التمييز تستنهضه بعض الفقاقير العقلية
و الجهات المغرضة كل مرة و بشكل جديد
و تحركه بعض الاصابع المجهولة و الحاقدة باستعمال الذباب الالكتروني المأجور
لنشره على اوسع نطاق ليلتقطه بعض الشباب الفارغ عقليا و عمليا

نحن كمجتمع جزايري واحد و موحد و مسلم يجب ان نحارب كل انواع التمييز
لأننا امة واحدة و مجتمع واحد و بلد واحد

تعريف المجتمع يُعرف المجتمع بأنّه نسيج اجتماعي من صُنع الإنسان، ويتكوّن من مجموعة من النّظم والقوانين التي تُحدّد المعايير الاجتماعية التي تترتّب على أفراد هذا المجتمع، بالإضافة إلى ذلك يَعتمد المجتمع على أفراده ليبقى متماسكاً، فمن دون الأفراد تنهار المجتمعات وتنعدم، ويتأثر الفرد بالمجتمع كما يتأثّر المجتمع بالفرد، فعلى سبيل المثال إذا كان المجتمع يعاني من تفشّي ظاهرة البطالة، وارتفاع مستوى الجريمة، واكتظاظ الطلبة في المدارس،
فسوف يتأثّر أفراد هذا المجتمع سلباً نتيجةً لهذه العوامل.[١] عناصر المجتمع هناك بعض العناصر الأساسيّة التي تُشكّل المجتمعات، ومنها ما يأتي: العادات والقيم. الدور المترتب على الأفراد. منظومة القوانين. الأهداف المجتمعيّة. الرغبات، والطموحات، والتوقّعات.
أهمية المجتمع للأفراد يُعتبر التواصل بين الأفراد في النّسيج الاجتماعي من أهمّ العوامل المؤثّرة على الصّحة النّفسيّة، فمن دون مجتمع وعلاقات اجتماعيّة ينهار الإنسان جسديّاً ومعنويّاً، حيث يبدأ الإنسان منذ صغره عادةً بتكوين علاقات اجتماعيّة أوّلها مع أمّه، ثمّ أسرته والمجتمع، ويرتبط بقاء الإنسان على قيد الحياة بقدرته على التعايش الاجتماعي كما تُثبِت الأبحاث.[٣] أهمية المجتمع عند الفلاسفة والعلماء أرسطو وأفلاطون: يعتقد أرسطو أنّ الإنسان بِطبعه اجتماعي، وبحاجة دائماً للعيش مع غيره، وركّزت نظريّته في المجتمع على الفرد أكثر من الجماعة، أمّا أفلاطون فيَرى أنّ المجتمع أو الدّولة هما من يتحكّم بالفرد، ويُؤكّد على أهميّة المسؤوليّة الاجتماعيّة في النطاق الاجتماعي، وركّزت نظريته على الجماعة أكثر من الفرد.[٤] جورج هيجل: كان هيجل أوّل من عرّف مفهوم تطور عقل الإنسان الاجتماعي وارتباطه بالمجتمع، ممّا أدّى إلى تطوّر مفهوم العقل الجماعي فيما بعد.[٤] لازاروس وستينثال: كتب كلّ من الفيلسوفين لازاروس وستينثال عن مفهوم العقل الجماعي، والذي ركز على فكرة تطوّر الشخصيّة بناءً على تأثرها بالثّقافة والمجتمع المُحيط.[

ما لحقتي على والو يا ليلوش
القهوي و الكهول و الكعب كلها صفات تطلق على المتخلف الذي يمشي بسياسة زمان من هو ضد مظاهر التقدم و فوق هذا ينظر اليه على انه كعب اي ترتيبه اسفل الاقدام اكرمك الله المشكل ليس في الوصف او في هذه الفئة و هل هي موجودة ام لا
المشكل انها اصبحت المسبات الجديدة الكل يصف الكل انه قهوي و كهل و كعب الكل اصبح سيد المثقفين و زعيم الاذكياء و يصف غيره بهذه الصفات اصبحت المناقشات مجرد ساحات معارك لتبادل المسبات تبدأ بإلقاء نظرة على بروفايل الخصم في الفيسبوك ثم البحث عن كل المسبات العنصرية التي تتعلق بعمره جنسه صورته منشوراته و بطبيعة الحال ولايته ثم أتفرجي على تراشق الشتائم المخزية لكلى الطرفين أقرف ما أنجبته التكنولوجيا حتى الآن
ربي يهدينا
سلام

كاين زوج الوان القهوي و الوردي ، القهوي هو هذاك الانسان لي عايش في الصحراء و كي يروح الشمال ،يعيش بالعفوية نتاعو شاهي يعوم وبالاك مش شايف البحر ،يتصرف تصرفات طائشة ، والوردي هو هذاك الانسان لي ساكن في الشمال و حاط عينو على هاذ الناس يجي عقلية نسونجية يقرعج بزاف و حاط روحو تابع لفرنسا وكي يشوف حاجة من الافارقة يضحك ويقول جملته الشهيرة ( يخي لافريك ) كي شغل هو تابع لفرنسا اوروبا و هي علابالنا الجياع في كل مكان والتمييز بين الشمال وسكان الارياف موجود في الانسان وفي كل مكان حتى في اوروبا وامريكا ،المهم انا راني قهوي واسمر وحلو 😍. ،صحيتي وردية 🤭

كاين زوج الوان القهوي و الوردي ، القهوي هو هذاك الانسان لي عايش في الصحراء و كي يروح الشمال ،يعيش بالعفوية نتاعو شاهي يعوم وبالاك مش شايف البحر ،يتصرف تصرفات طائشة ، والوردي هو هذاك الانسان لي ساكن في الشمال و حاط عينو على هاذ الناس يجي عقلية نسونجية يقرعج بزاف و حاط روحو تابع لفرنسا وكي يشوف حاجة من الافارقة يضحك ويقول جملته الشهيرة ( يخي لافريك ) كي شغل هو تابع لفرنسا اوروبا و هي علابالنا الجياع في كل مكان والتمييز بين الشمال وسكان الارياف موجود في الانسان وفي كل مكان حتى في اوروبا وامريكا ،المهم انا راني قهوي واسمر وحلو 😍. ،صحيتي وردية 🤭
السلام عليكم
اواه انا نبدا بيك على كلمة وردية اذا وردية راني مرا وخدودي وردين كان حاطني نعس فناس ونسميهم قهوين اواه لالا سي حكيم تبانلي نشقالك وسارة حكاية ساعتين وارواح لاقيني كما فيروج عند لابوست باه تعرف اني بلادك نعرفها وموالفة نروحلها
اسي حكيم علبانا اسمر وحلو وبوڨوص ماشي حصة زوجي وليدك باير لالا رانا نهدرو على كلمة قهوي ومعاملة ناس لي يهبطو هنا برك لهجة مش كيفكيف والا لباس والا تصرفات ونص سكان العاصمة اذا مش ڨاع تلقى جدو من نايل والا غرب عين دفلى والا من قبايل وهودو للعاصمة تزوجو وجابو آباء هذو الوردين لي حاطين رواحهم من لوروب سي حكيم ارواح مرحبا بيك وبلاما نرحب بيك بلادك واي ولاية ولايتك ورانا ڨاع قهوين حتى انا مش عاصمية وما نهدرش كما هوما وكاين ناس روعة مش نعممو كاين فئة من ليجون وللاسف تنقلت للبنات رجعو يشوفو وحدة على نية الله يتمسخرو بها قال قهوية
اسي حكيم قهوي لي يعس ناس مش لي جاي من جلفة والا صحرا

آخر تعديل:
بورك فيك اختي
باختصار اصبح في مجتمعنا تصور خاطئ مبني على
المدينة رمز التطور والريف رمز لتخلف
الولايات ساحلية رمز لتطور والداخلية وصحراوية ركز لتخلف
العاصمة من عصر وباقي الولايات من عصر متخلف
حقيقة هي ذهنيات عند الجاهلين المرضى النفسين
هذه كلها افكار لتفرقة وتقسيم بين افراد الامة الواحدة
لكننا بلد واحد امة واحدة متكاملة والحمد لله عندنا اطارات واطارات حتى شباب عندنا مستقبل
لافرق بين اعجمي ولا عربي الا بتقوى
اذا اردت افساد مجتمع عليك
بافساد التعليم
ثم المراة فتفسد الاسرة
فيفسد مجتمع
حينها انشر افكار الانثربلوجية الاستعمارية الثقافية
كالتي غزت شبابنا اليوم
اصبحت الرذيلة رمز لرجولة
والفساد هو رمز للمراة المتحضرة
السلام عليكم
فيك بارك الرحمن أخي نورت موضوعي.
الفكرة حتى سياسيا مجسدة أخي الكريم مشاريغ في ولايات شمال وتكوير القطاعات في الشمال والاولةيات في كل الميادين في الشمال والجنوب مهمش ومناطق الظل. كثيرا ما رأينا مسيرات وتنديدات ومطالبات بالحقوق لا أذن تسمع ولا عين ترى للأسف إذن من هنا انطلبت طلمة قهوي أو دخيل أو لا أدري أعطوها عدة معاني وعدة تصرفات كأن أبناء الريف لا يحق لهم ان يذهبو للبحر ةلا أن يتحدثو بلهجتهم ولا أن يتحولو في العاصمة عادي جدا
افساد المجتمع كانت له طرق كثيرة ولن نعلق كل فساده على المرأة أي نعم المرأة هي التي تربي وهي التي تحضر الأجيال ولكن لا تنسى هناك غوانل كثيرة تدخلت في تربية الأم لأبتائها اعطيك مثال بسيط الام تربي ابنها صغير في العائلة الكبيرة قد تعلمه العمة ان يشتم او العم يوعلم الفاظ بذيئة تصرفات غير اخلاقية ولا يحق لها كأم ان تمنعهم بل يطالبون بحقهم في تربية هذا الابن اذن كيف لها ان تربيه وهو شاب هذا مجرد مثال بسيط
للاسف أرى ان المجتمع كل ستة اشهر في فساد وفي عقلية جديدة لا تمد لاسلامنا ولا لعاداتنا بصلة
نسأل الله الهداية وأن لا يآخذنا بما يفعل السفهاء منا
شكرا لك وعذرا على طول ردي بوركت أخي الفاضل

السلام عليكم
اواه انا نبدا بيك على كلمة وردية اءا وردية راني مرا وخدودي وردين كان حاطني نعس فناس ونسميهم قهوين اواه لالا سي حكيم تبانلي نشقالك وسارة حكاية ساعتين وارواحي لاقيني منا فيروح عند لابوست باه تعرف انيبلادك نعرفها وموالفة نروحلها
اسي حكيم علبانا اسمر وحلو وبوڨوص ماشي حصة زوجي وليدك باير لالا رانا نهدرو على كلمة قهوي ومعاملة ناس لي يهبكو هنا برك لهجة مش كيفكيف والا لباس وللا تصرفات ونص سكان العاصمة اذا مش ڨاع تلقى جدو من نايل والا غرب عين دفلى والا من قبايل وهودو للعاصمة تزوجو وجالو آباء هذو الوردين لي حاطين رواحهم من لوروب سي حكيم ارواح مرحبا بيك وبلاما نرحب بيك بلادك واي ولاية ولايتك ورانا ڨاع قهوين حتى انا مش عاصمية وما نهدرش كنا هوما وكاين ناس روعة مش نعممو كاين فئة من ليجون وللاسف تنقلت للبنات رجعو يشوفو وحظة على نية الله يتمسخرو بها قال قهوية
اسي حكيم قهوي لي يعس ناس مش لي جاي من جلفة والا صحرا
يا ليلوشة ما عممتش راني عطيتلك الزبدة تاع واش كاين في السوشل ميديا ، قهوي و وردي راني عارف واش نقول أكيد ما نعمموش ومنيش لي نعمم لكن كاين ناس تنطبق عليهم هاذ العقلية حاط العاصمة باسموا وهو مسكين غرفة ما يسعاهاش في بيتو وماشي كامل الناس هاني نزيد نأكدلك فئة معينة ربي بلانا بيها للأسف و كاين ثاني فئة من جوايهنا نعرفهم شخصيا قراو في العاصمة وقلبو الفيستة يبدل اللهجة تاعه كي يروح ثم و يلبس الشورت لي حاطو هو لباس سكان العاصمة هههه ، ويرجع يسبورتي المولودية ولا اتحاد العاصمة ويسمع الشعبي ،داخلة في الشخصية الضعيفة والله يهديهم ويهدينا كاامل هذي راهي مشكلة لازملها مذكرة تخرج في العلوم الاجتماعية .
.

اذم انا قهوي يا ليليا الكحلوشة ههههههههههه

هذا نوع من النتمر و التمييز تستنهضه بعض الفقاقير العقلية
و الجهات المغرضة كل مرة و بشكل جديد
و تحركه بعض الاصابع المجهولة و الحاقدة باستعمال الذباب الالكتروني المأجور
لنشره على اوسع نطاق ليلتقطه بعض الشباب الفارغ عقليا و عمليا

نحن كمجتمع جزايري واحد و موحد و مسلم يجب ان نحارب كل انواع التمييز
لأننا امة واحدة و مجتمع واحد و بلد واحد
السلام عليكم
لالا انت قهوي صح مش لانو من ولاية اخرى لانك كحلوش. ايييه اني نتنمر انت بتحديد يجوز تنمر عليك وبلاك ندي اجر🙄🙄
انت قلت كلمة مهمة شباب فارغ عقليا يملأ رأسه بالمهلوسات ويجلس يحمل هاتف يرفع نسبة المشاهدات في حسابه تيك توك او فايس ويعلق انظرو للقهوي يسبح القهوي يلعب القهوية تاكل النسمن فالبحر محمد الأمين القهوي جايب دلاعة وقرعة حمود مع انو من صغرنا ندو دلاع للبحر وندفنوها عالشط باه تبرد 🤣🤩. اه غي خلي يقولو قهوية ارواح الامين جيب عايلة والاولاد وباشي نتاع دلاع ونصدمولهم للبحر خلي نولو مشاهير تيك توك انا وانت 🥰🥰🥰🥰🥰
والله تخير ناس مثقفو من جامعات وارباو فاماكن مهمة فالعاصمة وتلقى عقلو فارغ هنا هو مش قهوي راه غوز بومبو
نورت موضوعي السي قهوي

تعريف المجتمع يُعرف المجتمع بأنّه نسيج اجتماعي من صُنع الإنسان، ويتكوّن من مجموعة من النّظم والقوانين التي تُحدّد المعايير الاجتماعية التي تترتّب على أفراد هذا المجتمع، بالإضافة إلى ذلك يَعتمد المجتمع على أفراده ليبقى متماسكاً، فمن دون الأفراد تنهار المجتمعات وتنعدم، ويتأثر الفرد بالمجتمع كما يتأثّر المجتمع بالفرد، فعلى سبيل المثال إذا كان المجتمع يعاني من تفشّي ظاهرة البطالة، وارتفاع مستوى الجريمة، واكتظاظ الطلبة في المدارس،
فسوف يتأثّر أفراد هذا المجتمع سلباً نتيجةً لهذه العوامل.[١] عناصر المجتمع هناك بعض العناصر الأساسيّة التي تُشكّل المجتمعات، ومنها ما يأتي: العادات والقيم. الدور المترتب على الأفراد. منظومة القوانين. الأهداف المجتمعيّة. الرغبات، والطموحات، والتوقّعات.
أهمية المجتمع للأفراد يُعتبر التواصل بين الأفراد في النّسيج الاجتماعي من أهمّ العوامل المؤثّرة على الصّحة النّفسيّة، فمن دون مجتمع وعلاقات اجتماعيّة ينهار الإنسان جسديّاً ومعنويّاً، حيث يبدأ الإنسان منذ صغره عادةً بتكوين علاقات اجتماعيّة أوّلها مع أمّه، ثمّ أسرته والمجتمع، ويرتبط بقاء الإنسان على قيد الحياة بقدرته على التعايش الاجتماعي كما تُثبِت الأبحاث.[٣] أهمية المجتمع عند الفلاسفة والعلماء أرسطو وأفلاطون: يعتقد أرسطو أنّ الإنسان بِطبعه اجتماعي، وبحاجة دائماً للعيش مع غيره، وركّزت نظريّته في المجتمع على الفرد أكثر من الجماعة، أمّا أفلاطون فيَرى أنّ المجتمع أو الدّولة هما من يتحكّم بالفرد، ويُؤكّد على أهميّة المسؤوليّة الاجتماعيّة في النطاق الاجتماعي، وركّزت نظريته على الجماعة أكثر من الفرد.[٤] جورج هيجل: كان هيجل أوّل من عرّف مفهوم تطور عقل الإنسان الاجتماعي وارتباطه بالمجتمع، ممّا أدّى إلى تطوّر مفهوم العقل الجماعي فيما بعد.[٤] لازاروس وستينثال: كتب كلّ من الفيلسوفين لازاروس وستينثال عن مفهوم العقل الجماعي، والذي ركز على فكرة تطوّر الشخصيّة بناءً على تأثرها بالثّقافة والمجتمع المُحيط.[

مشاهدة المرفق 147216
السلام عليكم اخي الياس
شكرا على الشرح الوافي الكافي للمجتمع علميا وما درسناه ما تفضلت به لكن تعال لترى تعريف مجتمعنا على أرض واقغ هو طبقات من السكان اغنياء فقراء متعلمون أميون متزوجون عوانس وعانسون ..الأذكياء كالوردين الذين نتحدث عنهم اذكياءفي كل الميادين والاغبياء طلعا المخالفون لعادات المتحضرون وغبرها وغيرها والله يا اخي تغيرت مفاهيم المجتمع التي درسنا عنظها وحفظناها اصبحت مفاهيم يصنعها الفرد نفسه حسب رغباته هو وانانيته هو وما تخدم مصلحته
عادات كثيرة دخيلة على المجتمع طورها الافراد لانها تخدم مصالحهم
كلمة قهوي او غيرها كلمات للاسف باتت تتطورالى افعال ومعاملات سيئة ونحن لم نعرف بهذا قبلا للاسف هذا جيل لابد أن يتفطن الى اننا ابناء الوطن الواحد ولا فرق بين مسلم ومسلم لكن للاسف يريدون زرع التفرقة بين الامة الواحدة المجتمع لواحد
سرني ردك اخي الكريم

ما لحقتي على والو يا ليلوش
القهوي و الكهول و الكعب كلها صفات تطلق على المتخلف الذي يمشي بسياسة زمان من هو ضد مظاهر التقدم و فوق هذا ينظر اليه على انه كعب اي ترتيبه اسفل الاقدام اكرمك الله المشكل ليس في الوصف او في هذه الفئة و هل هي موجودة ام لا
المشكل انها اصبحت المسبات الجديدة الكل يصف الكل انه قهوي و كهل و كعب الكل اصبح سيد المثقفين و زعيم الاذكياء و يصف غيره بهذه الصفات اصبحت المناقشات مجرد ساحات معارك لتبادل المسبات تبدأ بإلقاء نظرة على بروفايل الخصم في الفيسبوك ثم البحث عن كل المسبات العنصرية التي تتعلق بعمره جنسه صورته منشوراته و بطبيعة الحال ولايته ثم أتفرجي على تراشق الشتائم المخزية لكلى الطرفين أقرف ما أنجبته التكنولوجيا حتى الآن
ربي يهدينا
سلام
السلام عليكم أهلا خدوج عيدك مبارك اختي كل عام وانت وأهلك بألف خير.
كعب وجبري والكافي لحقنا عليهم يا اختي مي قهوي هذي نتاع تجي من ولابتك لولاية ساحلية يسموك قهوي هذي الصراحة فاقت حدها

نعم فعلا الكارثة أن مواقع تواصل الاجتماعي من زرعت هاته الأفكار والكلمات واناشرت بشكل رهيب إلى جانب تصوير الناس دون إذنهم والتعليق علبهم ونشر الفيديوهات يعني بصراحة الأوروبي يستغل التكنلوجسا في التطوير والعلم والتطور والشعب المسلم يستغلها في الشتائم وزرع الفتنة ونشر الرذائل سرنا نخاف ان نجد أنفسنا في المواقع
للأسف الشديد يا اختي يجب ان نشبههم في تخلفهم وعنصريتهم وعقولهم الفارغة علنا نرتقي من رتبة قهوي الى الأبيض
نورتي صفحتي

يا ليلوشة ما عممتش راني عطيتلك الزبدة تاع واش كاين في السوشل ميديا ، قهوي و وردي راني عارف واش نقول أكيد ما نعمموش ومنيش لي نعمم لكن كاين ناس تنطبق عليهم هاذ العقلية حاط العاصمة باسموا وهو مسكين غرفة ما يسعاهاش في بيتو وماشي كامل الناس هاني نزيد نأكدلك فئة معينة ربي بلانا بيها للأسف و كاين ثاني فئة من جوايهنا نعرفهم شخصيا قراو في العاصمة وقلبو الفيستة يبدل اللهجة تاعه كي يروح ثم و يلبس الشورت لي حاطو هو لباس سكان العاصمة هههه ، ويرجع يسبورتي المولودية ولا اتحاد العاصمة ويسمع الشعبي ،داخلة في الشخصية الضعيفة والله يهديهم ويهدينا كاامل هذي راهي مشكلة لازملها مذكرة تخرج في العلوم الاجتماعية .
.
وي سي حكيم علبالي ما راكش تعمم وانسان صريح ودليل انك حكيت على فئة جاو من ولايتك قراو هنا وطلعو على انهم عاصمين وعندنا ثاني راحة لوهرن يومين جاو واه وشوالا وهواري لوكان جات هكاك فراي نستقبلها وما نستقبلش انو يصور ناس ويدير عليهم فيديوات ويتمسخر بيهم ويسميهم قهوين انا ضد هذي نتاع الصح وراك قلتها عاصمة مش ملك اي واحد احنا امة وحدة فبلاد وحدة مجتمع واحد اختلاف لهجة او عادة او لباس مفروض يزيد فينا تنوع ثقافات مش العكس
الله يهدي ما خلق
شكرا لك اخي حكيم نورت صفحتي

السلام عليكم
فيك بارك الرحمن أخي نورت موضوعي.
الفكرة حتى سياسيا مجسدة أخي الكريم مشاريغ في ولايات شمال وتكوير القطاعات في الشمال والاولةيات في كل الميادين في الشمال والجنوب مهمش ومناطق الظل. كثيرا ما رأينا مسيرات وتنديدات ومطالبات بالحقوق لا أذن تسمع ولا عين ترى للأسف إذن من هنا انطلبت طلمة قهوي أو دخيل أو لا أدري أعطوها عدة معاني وعدة تصرفات كأن أبناء الريف لا يحق لهم ان يذهبو للبحر ةلا أن يتحدثو بلهجتهم ولا أن يتحولو في العاصمة عادي جدا
افساد المجتمع كانت له طرق كثيرة ولن نعلق كل فساده على المرأة أي نعم المرأة هي التي تربي وهي التي تحضر الأجيال ولكن لا تنسى هناك غوانل كثيرة تدخلت في تربية الأم لأبتائها اعطيك مثال بسيط الام تربي ابنها صغير في العائلة الكبيرة قد تعلمه العمة ان يشتم او العم يوعلم الفاظ بذيئة تصرفات غير اخلاقية ولا يحق لها كأم ان تمنعهم بل يطالبون بحقهم في تربية هذا الابن اذن كيف لها ان تربيه وهو شاب هذا مجرد مثال بسيط
للاسف أرى ان المجتمع كل ستة اشهر في فساد وفي عقلية جديدة لا تمد لاسلامنا ولا لعاداتنا بصلة
نسأل الله الهداية وأن لا يآخذنا بما يفعل السفهاء منا
شكرا لك وعذرا على طول ردي بوركت أخي الفاضل
السياسي هو انسان خارج من الشعب
والشعب عبارة عن مجموعة من الاسر
لذلك
توفير شروط المعيشية للام هي من يسمح لها بتربية ابنائها
يعني من الواجب انك توفر سكن قبل زواج
مراكش قادر توفر سكن خاص بك متتزوجش باختصار الزواج مسؤولية ثقيلة
رسالة لرجال
اختر زوجة صالحة وكن انت الاول صالح تخرج ولادك صالحين

هناك des préjugés قبل حتى التحدث مع إنسان للأسف.

هذا اكل من الابتعاد على ثقافتنا الاسلامية بكل اختصار
قوله تعالى: وَلَا تَلْمِزُوا أَنْفُسَكُمْ وَلَا تَنَابَزُوا بِالْأَلْقَابِ بِئْسَ الِاسْمُ الْفُسُوقُ بَعْدَ الْإِيمَانِ وَمَنْ لَمْ يَتُبْ فَأُولَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ (11).
كل تصرف سئ يجيب تصرف اسوء منه

منورة خيتووو

افكار ونظرات عنصرية موجودة في اغلب المناطق مع اختلاف المسميات والمصطلحات و ليست حكرا لاصحاب الشمال على الجنوب او لاصحاب المدن على الارياف فقط بل نجد ان اصحاب الجنوب يستعملون مصطلحات معينة لاصحاب ااشمال وسكان الارياف يستعملون مصطلحات معينة لسكان المدن كذلك. وفي ولايات الجنوب كذلك نجد هته الظاهرة بين اصحاب المدن والارياف وفي كل عدة سنوات تخرح وتظهر لنا مصطلحات ومسميات جديدة
والامر كله راجع الى قلة الثقافة والوعي ومدى تقبل واحترام الاخرين رغم اختلافهم.

السياسي هو انسان خارج من الشعب
والشعب عبارة عن مجموعة من الاسر
لذلك
توفير شروط المعيشية للام هي من يسمح لها بتربية ابنائها
يعني من الواجب انك توفر سكن قبل زواج
مراكش قادر توفر سكن خاص بك متتزوجش باختصار الزواج مسؤولية ثقيلة
رسالة لرجال
اختر زوجة صالحة وكن انت الاول صالح تخرج ولادك صالحين
السلام عليكم اخي الكريم
انت قلتها البداية من الأب مش أرواح وتزوج ولا تتزوج فقط لمجرد انك متزوج لانو زواج فيه اولاد والاولاد لابد من أم صالحة وأب صالح كل شيء من تربية السليمة على أسس اسلامية تربي جيل واعي للاسف اليةم نجدهم اذكياء شكلا اغبياء مضمونا يعني انسان طول فعرض خصو الارتفاع وشهادة جامعية فالاخير يتصرف تصرفات جاهل دينيا غبي اخلاقيا عيب وعار انو يكون هذا مجتمعنا وقلت ونعاود مش كل سيء نرموه عالمرأة حتى الأب مسؤول ألف مرة قبلها
الله يجيب الخير شكرا سرني نقاشك

هناك des préjugés قبل حتى التحدث مع إنسان للأسف.
السلام عليكم اختي نورتي الموضوع
والله نحت في مجتمع لا علاقة بثقافة حوار ولا بالشهادة جامعية ولا بالاخلاق هنا التربية وحدها من يجب أن تلعب الدور
للأسف . .شكرا لك

هذا اكل من الابتعاد على ثقافتنا الاسلامية بكل اختصار
قوله تعالى: وَلَا تَلْمِزُوا أَنْفُسَكُمْ وَلَا تَنَابَزُوا بِالْأَلْقَابِ بِئْسَ الِاسْمُ الْفُسُوقُ بَعْدَ الْإِيمَانِ وَمَنْ لَمْ يَتُبْ فَأُولَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ (11).
كل تصرف سئ يجيب تصرف اسوء منه

منورة خيتووو
السلام عليكم أختي
نعم هذا هو أساس فساد المجتمعات وتربية الأفراد مفروض اضفاة التربية الاخلاقية الاسلامية في المدارس اذا الأم لم تستطع تربية الاولاد وحدها تساعد المدرسة. والامام في تكوبن جيل مشبع اسلاميا ومثقف اسلاميا قبل ان يدرس عند مساحة الارض ومحيطها برأي هذا هو المهم
والتربية ضرورية جدا عندما تنجبين اطفال تحسنين تربيتهم لا يمكنهم التنمر على اطفال اخرين لكننا للاسف نرى طفل يتمنر على طفل معاق تجد أمه تضحك عادي بدل افهامه ومعاقبته على خطئه وهكذا دواليك لان يصبح شاب فارغ عقليا همه للتنمر على الناس
الله يهدينا سرتني مشاركتك

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة