ما هو الحل الامثل لشخص غريب الاطوار؟

وليد الحضنة

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
87
كيف اتعامل مع الشخص بهذه المواصفات وما هو تفسير سلوكياته؟

هذا الشخص يتميز بالطيبة والجود والمرح وصفاء القلب وقليل من الكبرياء ولكن في لحظة قد يتحامل عليك وبدون اي سبب ,وبدون ان يسمع عنك كلام .
عندما تكلمه يرد عليك وكأنه لا يطيقك.يقطع الحديث معك لمدة قد تصل الى الاسبوع او اكثر بدون اي سبب.
يستخدم هذا الاسلوب مع اشخاص عده ليس فقط مع شخص واحد.
في اول موقف لي معه تفاجئت كثيرا واخذت اتسائل ماذا فعلت حتى اجد هذا الجفا لم اخرج بجواب .بعدها رايت ان الموضوع اخذ يتكرر وكأن في الشهر لابد ان يتحامل علي ولو لمرة
بطبيعتي انسان صريح قررت ان اصارحه في السبب ولكن شخصيته لا تساعد ابدا
حيث ممكن تلك المصارحه تتسبب في المقاطعه والانسان بطبيعته لا يحب ان يقاطع احد .
عرضت المشكلة على شخص قريب منه وتفاجئت ان ذلك الشخص كذلك يعاني من نفس المشكلة مع هذا الانسان.

علما بان هذا الشخص يحب كثيرا ان يكون موضع اهتمام من قبل الاخرين وان تسلط الاضواء عليه في المجلس,بحيث اذا تكلم شخص في مجلس وهناك اشخاص كثيرون وهو من بينهم ووجه الكلام للجميع ,لا ياخذ بالكلام لانه لم يوجه الكلام له شخصيا
كيف ممكن التعامل مع شخص بهذا الشخصية,علما بانه بعد فتره قد يغدق عليك بالهدايا ,الامر الذي يثير الحيرة في النفس ؟
جزاكم الله خير

نظن هذا الشخص عندو شخصية مزاجية و مادام قلت يحب يكون محط انظار بالاك يدير هاكا بلعاني باش تتولهو عندو

انا بصدق لو كان في مكانك نصارحو و نقولو يفهمني فرد مرة ماهوش كل ساعة يخليني ندور على روحي واش درتلو ولا هذا مداير عقلية ما نظربك ما نوض عليك

و يعلم ربي

شكرا اختي تنسيم على مرورك وردك المفيد

السلام عليكم
واش لوكان نقلك وأنا نقرا في الموضوع حسيتك تهدر علي أنا؟
والله انا عندي العقلية هذي تماما
انا نشوف اني مزاجية بدرجة زايدة شوي مرات متنفحليش نهدر مع بعض الناس هاك برك بدون سبب ومرات نقطعها بالشهور على خاطر مش نافحتلي ومن بعد نرجع كلي ما صرا والو
وفي نفس الوقت على بالي قلبي ابيض ومؤمنة وندير الخير ومتشوفش مني قاع الشر بصح عقليتي هاك
انو في نفس الوقت نضحك ونبكي
والشخص هذا ما تزيدوش عليه زعمة خلوه براحتو مدام على بالكم بلي هو انسان مليح لانو انا جربت نتخلص منها ومقدرتش والناس ما يتفهموش
وبالتوفيق

في رأيي ومن منطلق خبرتي ...علينا محاولة تقصي ماضي غريب الأطوار....والبحث عن الدوافع والأهداف التي يقصدها من وراء حربائيته التي تتعب كثيرا بل صراحة تجعله مملا للغاية....وحتى نتعامل بشكل تطبيقي مع هذا المخلوق علينا أن نكون صبورين أكثر ونسعى جهدنا لتقديم يد النصح له حتى ولو صدنا لأنه في النهاية كما قلت فاضلي وليد شخص طيب ويخفي الكثير من المرح والحيوية.....شكرا جزيلا وعافاك الله من غريبي الأطوار...فعدواهم تتفشى كالنار في الهشيم حاذر......

شكرا لكل من مر من هنا وشكرا كثيرا للذي ترك ردا ومناقشة هادفة وجميلة

بصراحة اخي
انا و الله ناس كيما هاذوا نحاول دايما نتجنبهم
لانهم يقلقوني بزاف
خاصة اذا انت القيت عليه السلام و لم يرد عليك
صراحة انا قبل ايام حدث معي مثل ما تقول جاري في المحل احيانا يرد عليا السلام و احيانا لا كما يريد هو فتركته بالكلية و اصبحت اعامله كما يعاملني
و اعلم ان طريقتي خاطئة لكن الله غالب عزة النفس تلعب دورها

شوف ادا قلقك هاد الشخص وماعرفتش تتعامل معاه
نصحية ليك
ما تزيدش عليها علاخطرش بالاك انت تتقلق وهو مايحملش تزيد تترون

الحل الامثل انك في بادء الامر تحل مجال حوار معاه وتسيي تفهم طبعو اكتر
وادا ماتقبلش انا من رايي خليك على طبيعو
واجبد روحك حتى هو يتكاكا بافعالو

صح هاد العباد شوية صعب التعامل معاهم
بصح الصبر هو مفتاح كل شيئ
الصبر والتفاهم​

شكرا على المناقشة والمرور الجميل

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة