الفلسطيني التي التقيته**واقعية**قلم خاص**

يونس الصديق

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
2,278
محل الإقامة
غليزان

بسم الله الرحمان الرحيم

يا ايها الناس انتم الامراء بكم الارض والسماء سواء.... يا جموعا مشت علي خطي الامل .... فكان لخطاها حسن وحسان ..... يا ايها الناس انتم الامراء .... بكم الرعد والبرق مساواة ...يا روادا اطلت عليهم شمس الوفاء واصبحت تشرق كل يوم لا لتنير الدنيا لا لا ...بل لتنير طريقهم .... فاعلمو انكم يا احبائنا ان الحلم اصبح حقيقة

**سلام عليكم ورحمة الله الله تعالي وبركاته**

يكتب الله في اللوح المحفوظ اني سأكتب لكم اليوم قصة واي قصة .....رواية ارجعتني الي حرب دامت ودامت ....ومات اثرها ومات .... ولمؤسف انها مازلت تصارع باناملها الضعيفة التي اوشكت علي الهوان ...انها حرب حبيبتنا فلسطين ....

جعلني الله في يوم الاثنين الماضي اذهب الي ولاية شلف لادرس كعادتي ....انهيتها ...وانا بصدد الرجوع الي بيتي ...ركبت الحافلة وجلست بجانب النافذة فاذا بي اري عند بابها شخصا يحمل عبئا ....كان صندوق ... ووسيلة من وسائل الكمبيوتر **وحدة مركزية *** والقابض يصرخ في وجهه لا يمكنك ان تجعل كل هذه الامتعة معك ضعها في اسفل الحافلة فأبي ....فوجدت نفسي امامهم اسمع لما يقولون حتي اني حملت عنه الصندوق ليبادلني ببسمة عرفت انها ليست ببمسة جزائرية ...جلس بجانبي ... بدأت انظر اليه ...فلاهي ملامح شخص جزائري ولا لهجته ولا عاداته .... جئت اسأله فقال وهو يضحك نعم نعم انا فلسطيني .... فعدلت جلستي .... واصبحت اسمع اليه ...تحدثنا عن السفر وووو. الي ان سألته ماالذي اتي بك الي هنا ؟؟؟ صمت طويلا وقال : يا اخي بوصولي الي الجزائر كان من اصعب الامور ...قال تخيل انك فلسطيني ولاجئ ليس لديك مكان تأوي اليه وتلقي معاملة كتلك .... غيرت سؤالي ...مارأيك في الجزائر؟ ضحك ضحكة صفراء وقال لا احد يا اخي لا احد .... اتصدقون يا احباء انه قالي ...عندما يريد الفلسطيني ان يسافر الي بلد عربي عليه ان يكتب ورقة تقول: *** انا لا احمل جواز سفر فلسطيني ولن ازور الاراضي الفلسطينية ابدا *** صدقو هذا او لا تصدقو .... صراحة ابهرني هذا الكلام ....لو قال لي الدولة المصرية وحدها من تفعل هذا لصدقت ولكن كل بلد عربي ......يا الله اهكذا نعامل لاجئا ؟؟
وبعد لحظات من صمت مجرح ....سألني عن اسمي ؟؟ثم تبسم وقال هل تعرف عبد العزيز الرانتيسي ؟ قلت لا ...فحكي عنه القليل وهو شهيد يا احباء استشهد في سبيل وطنه رحمه الله ...فقلت لما سؤالك ؟؟؟ قال لاني وسام الرانتيسي .....اخذت الغرابة مكان اخر في قلبي .... فما كان لي الا ان اقول له الله يعين الشعب افلسطيني لاني ادركت كل شيئ في رمشة عين ..... اهذا حقا الانسان ؟؟؟ ان تشعل حقدك في الاسلام ؟؟؟ ان تسخر بعيال الرحمان ؟؟؟

والله يا احبائ كلام يبكي دما افهذه هي الامة الاسلامية التي نتتظر ان تنتصر ؟
دعوني اقول لكم انما نحن والعذر ان المتكم ........امة بالشتم والسب جديرة انما حاشا رسول الله ان يتلضي بمأسينا المريرة الف حاشاه وماكنا اذا لم تكن نصرته فينا شعيرة ...داءنا منا وفينا وبنا ما علي اعداءنا أي جريرة **اعني اليهود ** فهم قد جحدوا الله فهل بعد ذنب الكفر ذنب او كبيرة ؟؟؟

ارجوكم اجيبوني عن هذه الامة الصماء
وسلامي لكم
يا احباء

images

قلم خاص

آخر تعديل:
صراحة هذي حقيقة يندى لها الجبين للاسف الشديد والله لم اكن اعرف ان على الفسطيني التصريح بذلك من طرف جميع الدول العربية حتى الجزائر منها يا للاسف

انها قصة محزنة جدا و عار على كل العرب لا اصدق انه حتى الجزائر تقوم بذلك
انها حقيقة يندى لها الجبين ولكن ما العمل و مهما قلنا و حزنا لن يتغير شي

حقا والله لانه عار علينا

عاشت فلسطين حرة ابية

مهاما طال الظلام يحل الضياء على بلد الابرار و الاحرار

شكرا لك على الموضوع الرائع
بارك الله فيك

والله اخي الحق المبين اقشعر بدني لسماع هاته القصة
الذي يسمعها يقول اننا لسنا عرب ولسنا مسلمين كيف لا و اخواننا هكذا في دمار وحصار
صراحة نحن في مواقف هكذا نغضب ونندد ولاكن لا حياة لمن تنادي لان ما بايدينا الا الدعاء لهم لان كل شي في السلطات العليا وهنا ما عسانا الا ان نتمنى لهم الهداية
ونتمنى النصر والهدوء في بلاد الشهداء
مشكور اخي الحق المبين على سرد تلك القصة التي تجعل الانسان يقول الحمد لله على كل شي
ربي يفك سراحهم ان شالله

صراحة هذي حقيقة يندى لها الجبين للاسف الشديد والله لم اكن اعرف ان على الفسطيني التصريح بذلك من طرف جميع الدول العربية حتى الجزائر منها يا للاسف

ربي يحفضك علي ردك

والله صراحة تقطع قلبي لسماع هذا

شكرا لك

تحياتي ..........

يا للعار يا للعار يا للعار

هذه امة ارتضت لنفسها الضياع والتشرد واختارت لمنهجها المذلة والهوان واستكانت الى الظلم والعدوان .

فهانت دماء ابنائها وبيعت احلامهم وحرياتهم في سوق النخاسة وصودرت مقدساتهم ومقدراتهم وطردو من مساكنهم واوطانهم لينعم المعتدي مع الخائن الى حين .

فانا لله وانا اليه راجعون .

اذا التقيت به في المرة المقبلة ادعوه لضيافتنا في رمضان هنا في اللمة .

احسنت .

والله نعم الفكرة اخي فريد فكلنا نرحب به سواءا في اللمة او في منازلنا
فالثقيل عليهم خفيف علينا

والله المشكل انو الغرب لما تروح ليهم لاجئ يعاملوك كالسلطان والمخزي انو سجناء غوانتانامو والسجون الغربية عندما يطلق سراحهم يطلبون اللجوء في الدول الغربية خوفا من سوء المعاملة الى درجة التعذيب في بلدانهم الاصلية.

اه يا أخي : الحق المبين ، إن كنت تظن بأن كلامك أو كلام غيرك أو كلام الشعراء و كلام الأمراء و الكتاب سوف يرفعون الظلم عن فلسطين الحرة الأبية ؟

فسنكتب جميعنا ، و سنكتب و سنكتب ، من أجل تحرير أراضي سلبت لمدة طويلة ،
و دماءها تجري ، و تتدفق من بين أفواه أمة عربية و اسلامية ،
أبت إلا و أن تضع الصمت مبدأ لها لتتفرج على فلسطين و هي تتألم

أخي أبدعت فطرحت
و نسأل الله أن يصبر صديقك الفلسطيني هذا بالأجر و المغفرة و الثواب دنيا و آخرة
و جازاك الله خيرا أنت على ما قدمته بموضوعك

فقد حركت الساكن

لك مني تقييم
شكرا ...

انها قصة محزنة جدا و عار على كل العرب لا اصدق انه حتى الجزائر تقوم بذلك
انها حقيقة يندى لها الجبين ولكن ما العمل و مهما قلنا و حزنا لن يتغير شي

حقا والله لانه عار علينا

عاشت فلسطين حرة ابية

مهاما طال الظلام يحل الضياء على بلد الابرار و الاحرار

شكرا لك على الموضوع الرائع
بارك الله فيك

هؤلاء هم العرب الان يا اختي العزيزة

بارك الله فيك ايضا

تحياتي ............

يا لاهي مهذا الذي يحصل

امتة فعلا اصبحت لا تساوي شيئا

شكرا لك

وبلغ صديقك سلامي

تحياتي ......

السلام عليكم

شكرا لكم علي ردكم الجميل

تحياتي ............

والله المشكل انو الغرب لما تروح ليهم لاجئ يعاملوك كالسلطان والمخزي انو سجناء غوانتانامو والسجون الغربية عندما يطلق سراحهم يطلبون اللجوء في الدول الغربية خوفا من سوء المعاملة الى درجة التعذيب في بلدانهم الاصلية.

ماذا نقووووول ؟؟؟ يا سامي الله يهدينا برك

شكرا وبارك الله فيك

تحياتي .........

السلام عليكم

بارك الله فيكم

شكرا لكم

تحياتي ...........

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة