التفاعل
2.5K
الجوائز
1.2K
- تاريخ التسجيل
- 15 جوان 2010
- المشاركات
- 7,547
- آخر نشاط
- الأوسمة
- 1
والكتابات هادو بكل جامي سمعت بيهم :surrender:
في امان الله
راني نلعب فيها برك ونهد هههههههه
لي عودة ...
اتبع التعليمات في الفيديو أدناه لمعرفة كيفية تثبيت تطبيق المنتدى على هاتفك.
ملاحظة: This feature may not be available in some browsers.
والكتابات هادو بكل جامي سمعت بيهم :surrender:
في امان الله
قلال العباد لي كيفك
وقلال لي واجهو الواقع ...
يحبو غي التبلعيط :music_whistling:
__________________________
سامحيني اختي مي راني مع السيد فاش قال ...
اوووووووكي كلامك مفهوووووووم اوي اوي و انتيييييك :yahoo:
هاااااااا سفيان ما قتلكش قذفت المحصنات ياااااااااي ياااااااااااي:glare:
شوف انا قلت
ان يقول لامراة اجنبية حرة عفيفة ..
يعني المرأة ما يعرفهاش ويهدر عليها و في ردروكم قلتو
° كي تكون بنت فاميلة>>> يعني العكس ماهيش بنت فاميلة :surrender:
و قلتو هيا الي توصل روحها ...>> وين علابالك وصلت روحها و لا وصلوها :surrender:
و هنا الي راكم تهدرو عليها اجنبية تماما عليكم وراكم تحكمو من غير علم او دليل صح ولا غلطانة ؟؟؟؟
يعني راح توقع نفسك في شبهة انت في غنا عنها
كان الاولى انك دير هاد الشرح من الاول و تتقي الشبهة حتى انت :yahoo:
معك حق //
الغافلات بمعنى السليمات الصدور ، النقيات القلوب ، اللاتي ليس فيهن دهاء ، ولا مكر ، لأنهنّ لم يجربن الأمور ولم يرزن الأحوال ، فلا يفطنّ لما تفطن له المجربات العرافات
الي حنا نقولو عليهم فيهم النية تاع بكري
ياخي هاكا ؟؟
ادا كان المعنى صحيح فهاد هو الي نعرفو
قد وافق ابن عباس جماعة، فروي الإمام أحمد والأَشَج عن خَصِيف قال: سألت سعيد بن جبير، فقلت: الزنا أشد أو قذف المحصنة؟ قال: لا، بل الزنا، قال: قلت: فإن الله تعالي يقول:{إِنَّ الَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ الْغَافِلَاتِ الْمُؤْمِنَاتِ لُعِنُوا فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ} [النور: 23]، فقال: إنما كان هذا في عائشة خاصة، وروي أحمد بإسناده عن أبي الجوزاء في هذه الآية:{إِنَّ الَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ الْغَافِلَاتِ الْمُؤْمِنَاتِ لُعِنُوا فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ}،، فقال: هذه الآية لأمهات المؤمنين خاصة، وروي الأشج بإسناده عن الضحاك في هذه الآية، قال: هن نساء النبي صلى الله عليه وسلم، وقال معمر عن الكلبي: إنما عُنِي بهذه الآية أزواج النبي صلى الله عليه وسلم، فأما من رمي امرأة من المسلمين فهو فاسق، كما قال الله تعالي أو يتوب.
يعني كلمة غافلة كانت خاصة بماما عايشة:heh:
و مبعد قال فاما من رمي امرأة من المسلمين ...
عااامة يعني
{وَالَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ ثُمَّ لَمْ يَأْتُوا بِأَرْبَعَةِ شُهَدَاء فَاجْلِدُوهُمْ ثَمَانِينَ جَلْدَةً}
هنا ماكانش غافلات :yahoo:
تفضل لك الخط
أهلا ريمة
تبالي رانا متوافقين ولكن ماناش فاهمين مقصود البعض
قلتي ريمة بلي رانا نحكمو ؟؟؟
نقلك والله ماحكمت على حتى وحدة ريمة قلت كلام عام وهو انو البنت هاي ألي توصل روحا لكلام الناس وقد يبتليها الله عز وجل بما قد فهمتيه مني ...
واما عن حكم الإية وهو انها خاصة بعائشة رضي الله عنها فخطا محظ ... ولم يقله احد
غاية ماقاله ابن عباس رضي الله عنه انها نزلت في امهات المؤمنين رضي الله عنهم وهذا لايعني تخصيص الحكم بهن، لن خطاب الواحد يعم الكل ...
فالأيات التي تامر النبي صلى الله عليه وسلم وتخاطبه هل هي خاصة به فقط، لا بل هي عامة في حقنا أيضا ...
وكذا هذه الأية ...
ثم ان القذف عام يشمل جميع النساء بإجماع العلماء ...
ثم إني لم أشترط لتحقق القذف ان تكون المرأة غافلة لا لم اشترط هذا وغنما قلت هذا تأيدا لكلامي وهو ان المرأة لها دور في كلام الناس عنها ...
والقذف يشمل الغافلة وغير الغافلة ...
وأما الإية التي لم يذكر فيها الغافلات فلا تنافي ولا تعارض الأية التي ذكرت
وسبب عم ذكرها في هذه الأية يحتاج لبحث وتامل ... وبصريح العبارة مالقيتلهاش حل ههههههههه
حتى لو كاين منها الهدرة الي يستر على مؤمن يستر عليه ربي يوم القيامة
+1
وش تحبي الناس مشي حابة تتربى
*
هاه يعطيك الصحة ماتديرش لامان
وماتدخلش في حوايج منهي عنها
ان شاء الله واحد مايوصللها
صحيتي
صحة فطورك تانا سلام
نحن نستخدم ملفات تعريف الإرتباط (الكوكيز) الأساسية لتشغيل هذا الموقع، وملفات تعريف الإرتباط الإختيارية لتعزيز تجربتك.