سؤال للمناقشة

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

ريحانة الجزائر2

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
7
من الملاحظ في بعض المدن الجزائرية ان الاولياء يرفضون تزويج ابنائهم مع شابات من منطقة غير منطقتهم
فمثلا ابناء الشرق الجزائري يرفضون بنات الغرب الجزائري و كدلك بالنسبة للشمال و الجنوب

فما سبب دلك؟ و مادا لو تعرضت لموقف مثل هدا ؟و ما رايك في هدا؟

رد: سؤال للمناقشة

انا بصراحة لم اسمع بهدا الشيء الا منعندك هنا في الغرب ممكن يتزوجو من الشرق عادي وممكن احسن مشكورة ريحانة

مشكوووووورة على المو ضوع اختي

انا مع راي نادية ، هدا وين سمعت بالمشكل هدا ، عندنا فالشرق مكانش فرق،

ممكن كاين ناس مايحبوش بنتهم تبعد عليهم بزاف ، يخافو عليها، خاصة اذا كانو مايعرفوش اهل الراجل من قبل.....

هدا رايي

و الله انا أيضا أول مرة أسمع به

فكثيرات الغرب من تزوجن برجال من الشرق أو الوسط

أو الجنوب

بالعكس إنتشرت هذه الظاهرة كثيرا في وقتنا الحالي

ربما فقط في منطقتكم

موجودة هذه الظاهرة

تحياتي

تيمة

مشكورة الاخت على السؤال المهم عندك حق يوجد كثير من الاولياء يرفظون تزويج بناته الى مكان بعيد وجرى هذا المشكل مع بعض من نعرفهم نعرف واجد ابن عمي هو من الجزائر ويعمل في الصحراء ويريد الاقامة فيها بعد الزواج بسبب عمله هناك رفظو ان يزوجوه بناتهم لهاذا السبب وفي طبعا لقى من تقبل به ...............اظن السبب هو ان حب الاباء ان تكون ابنتهم قريبة حتى تسهل عليهم الزيارة لو جرى لي موقف مثل هاذا ربما لو تكون المسافة بعيدة جدا مثل بعد العاصمة عن تمنراست حوالي 2000 كلم لا اقبل وراي احب لو تكون اختي او بنتي اقرب افظل ..............ولا امانع ان كان قريبة نوع ما حتى 1000 كلم .............تقبلي مروري شكرا مرة اخرى

موضوع رائع او قيم

سببه انه الاهل يحبو بنتهم قريبة ليهم فقط من خوفهم عليها

لكن هناك عادات اصعب من هذا بكثير ومعاناة حقيقية فمثلا في المجتمع الذي اعيش فيه هناك فئتين فئة المرابطين الذين يقال ان اصلهم من اليمن جاءو لنشر الدين يسمون طبقة الاشراف وهي طبقتي .

وهناك طبقة اخري تسمي بغير المرابطين ومن واجب هذا الاخير احترامه الي درجة التعضيم ولا يحق له الزواج من الطبقة الاخري ولو طلب ذلك رايح يحصل له شىء مش مليح معاقبة له علي ما فعل وان حدث عليه ان يقبل بشروط متفق عليها مهينة جدا

وان حدث انه طرفين تحابا من الفئتين يصبح حب محرم وان حصل زواج رايح تقاطع العائلة كلها وتصبح منبوذة وقد جعلونا نعتقد ونؤمن بما كان يحكي عن اجدادنا انا لا انكر اصل جدودي لكن اعتقد انه الانسان يفضل باخلاقه ومدي قربه الي الله وليس مجرد شرف نحمله علينا ان نكون اكثر الناس اخلاتقا ليقتدو بنا

هذا جدا قليل عن القضية لكن بدأت تخف قليلا لكن رغم وعي الشباب وثقافتهم الا انه هناك شىء يجعلنا نؤمن بهذه الحقيقة وانا منهم رغم اني ارفض الفكرة الا انني اجد انني اصدقها لانه هناك دلائل كثيرة تجعلني اصدق .

تقبلي مروري

مشكورين كلكم على الردود انا لا اقصد من
كلامي منطقة معينة لان دلك لا يحدث في
منطقتي لكني اسمع بهده الاحاديث انه في
كثير من المناطق يرفضون زواج اولادهم
من شابات خارج مناطقهم
تقبلوا مروري

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة