السياحة في الجزائر

السياحة في الجزائر
تمتلك الجزائر سياحة تجمع بين التاريخ والمشاهد الطبيعية المذهلة حيث تجمع في طبيعتها البحار والسهول والوديان والجبال والصحارى ، أما فيما يتعلق بالتاريخ فهي تحتضن العديد من المواقع الأثرية التي تعود إلى العصور الفينيقية والبيزنطية والرومانية بالإضافة إلى الإسلامية وغيرها.
قبل السفر إلى الجزائر
اين تقع الجزائر ؟ تقع الجزائر في منطقة الشرق الأوسط شمال قارة افريقيا ، حيث يحدها من الشرق كل من ليبيا وتونس ومن الغرب المغرب وموريتانيا ومن الجنوب النيجر ومالي ، فيما يحدها من الشمال البحر الأبيض المتوسط.
عاصمة الجزائر هي الجزائر العاصمة وهي الوجهة الأساسية من اماكن سياحية في الجزائر .
السفر إلى الجزائر بالنسبة لمواطني ليبيا وتونس والمغرب وموريتانيا يتم بتأشيرة مجانية يتم منحها في المطارات تخولهم البقاء فترة 90 يوم كحد أقصى ، أما باقي الدول فيجب عليهم مراجعة السفارة أو القنصلية الموجودة في بلدهم .
العملة الرسمية للجزائر هي الدينار الجزائري .
ماهي أفضل أوقات السياحة في الجزائر ؟
إن افضل فترة من اجل السياحة في الجزائر هي من شهر سبتمبر حتى يونيو .
ماهي المدة الكافية لزيارة اجمل المناطق السياحية في الجزائر ؟
إن المدة الكافية لزيارة اجمل المناطق السياحية في الجزائر هي من عشرة أيام لعشرين يوم .
لنتعرف الآن على افضل الاماكن السياحية في الجزائر وهي :
السياحة في الجزائر العاصمة

الجزائر العاصمة تعد من اجمل المناطق السياحية في الجزائر وتعد من اقدم المدن في الجزائر ، كما تضم المدينة قسمين قسم قديم وقسم حديث يضمنان العديد من اهم المعالم السياحية في الجزائر ، وتحضن العديد من المجمعات التجارية بالإضافة إلى العديد من المطاعم التي تقدم الأطباق المحلية المشهورة.
اهم مناطق السياحة في الجزائر العاصمة
في هذا التبويب تجدون باقة متنوعة من افضل الاماكن السياحية في الجزائر العاصمة بالإضافة إلى اهم المعالم السياحية في الجزائر التي تستحق الزيارة .. اقرأ المزيد
السياحة في الجزائر تتميز اجمل المناطق السياحية في الجزائر بالإضافة إلى اهم المعالم السياحية في الجزائر

وهران
تعد من أكبر مدن الجزائر السياحية بعد العاصمة ، وهي من أهم المدن الاقتصادية وميناء بحري هام ، تقع على بعد 432 كيلو متر شمال جنوب العاصمة ، وتعد المدينة من اجمل مناطق سياحية في الجزائر لاحتوائها على العديد من اماكن سياحية في الجزائر ، إلى جانب وقوعها على شريط البحر الأبيض المتوسط مما جعلها من اهم المناطق السياحية في الجزائر
مدينة وهران تضم العديد من اجمل الاماكن السياحية في في الجزائر وتضم العديد معالم سياحية في الجزائر
تلمسان
من مدن الجزائر السياحية وتلقب بلؤلؤة المغرب العربي ، حيث تضم العديد من معالم سياحية في الجزائر لما فيها من العديد من الآثار الأندلسية مما جعلها مقصداً سياحياً مهماً في السياحة في الجزائر ، كما تضم العديد من افضل الاماكن السياحية في الجزائر بالإضافة إلى اهم المعالم السياحية في الجزائر .
تقع مدينة تلمسان داخل مزارع الكروم والزيتون مما جعلها تتربع على اجمل مناطق سياحية في الجزائر
اهم المناطق السياحية في الجزائر و افضل اماكن سياحية في الجزائر
عنابة
من اهم مدن الجزائر السياحية وتلقب بجوهرة الشرق الجزائري و جوهرة المتوسط لجمالها ، وتعتبر من افضل الاماكن السياحية في الجزائر لما فيها من آثار تعود إلى العصر الروماني بالإضافة إلى شواطئها الرائعة ذات الرمال الذهبية .
وتضم مدينة عنابة اجمل الاماكن السياحية في الجزائر حيث تضم العديد من المتاحف والمنتزهات بالإضافة إلى العديد من الآثار التي ترجع إلى عصور قديمة و اماكن سياحية في الجزائر
الجزائر سياحة تتميز بوجود اجمل مناطق السياحة في الجزائر
قسنطينة
من اهم مدن الجزائر السياحية وتسمى بمدينة الجسور لما بها من جسور تربط مناطق هذه المدينة ببعضها ، وقد م بناء هذه المدينة على صخور الكلس القاسي مما جعلها تحفة فنية تجذب السياح إليها بالإضافة إلى وجود اجمل مناطق سياحية في الجزائر .
وتضم مدينة قسنطينة العديد من اماكن السياحة في الجزائر حيث تعود آثارها إلى عصور ماقبل التاريخ
قسنطينة من اهم مدن السياحة في الجزائر وتضم افضل الاماكن السياحية في الجزائر
 
معلوماااات وافية وتنشيط للسياحة بعد مشكورررر اخى الياس
 
موضوع جيد وانا افضل ولاية بجاية للسياحة
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top