هلا أشفقت على أختك يا حواء .. لا للتعدد !!

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
السلام عليكم
ممكن نتدخل نحن الرجال ؟؟؟ أم الأمر يقتصر على النساء

المهم أقول كلاما عاما وهو :

النفس البشرية تجعل كل الرجال ميالين للتعدد مثنى وثلاث ورباع .... وهذا خارج عن نطاقنا
وكل النساء تغار وترفض أن يعدد زوجها وتحاول التمسك به بكل ما تستطيع ولو أتيت لها بالآيات والحاديث
ممكن تقبلها ظاهريا ومرغمة ولكن في داخلها رفض مطلق وهذا أيضا خارج عن نطاقها
سأختم بنكتة سبق وان أدرجتها في موضوع مشابه هنا
... مع اعتذاري واستغفاري مسبقا عن القول

واحد حاب يتزوج على زوجته وحاول يقنعها لأنها رافضة جملة وتفصيلا
راح جاب لها الآيات التي تبيح التعدد وقال لها : قال الله تعالى :"فانكحوا ما طاب لكم من النساء مثنى وثلاث ورباع ....
قالت له : روح روح ايلا ربي يقول هذا الكلام ...
والسلام عليكم​
 
عليكم السلام والرحمة والاكرام
حين اورد الله التعدد واباحه اقول اباحه وما اوجبه الا في حالات وبشروط
ومن اولى تلك الشروط العدل بين من قرر الزوج الجمع بينهن
الجمع هنا ما معناه اي نوع من التألف والمودة والمحبة ولو كانت كل واحدة ببلد او ببيت
لكن منطق الاجبار مرفوض
واما التعدد الذي نراه فهو نوع من التسلط والاذلال للمرأة بدون سبب فيتذلل الكريمة ذات الحسب والنسب الحافظة لزوجها في نفسها وولده وماله وغيابه وحضوره ولعلها ذات مال وجمال ولود الخ ورغم ذلك يعدد الزوج
هل تعففا
لاوالف لا
هل علاجا لازمات المجتمع لاومليون لا
انما هوس بالتعدد والنساء
فيفسد الاف العلاقات كان الزواج المشرع عاقدا لها موحدا لها
اضرب لك مثالا عن قريب اعرف جيدا ونتزاور عدد وجمع بين اثنتين ثم ثلاثا
وكانت حلقات عقد عائبته التي تكبر تنفلت حلقة حلقة
ليخرج من التعدد صفر الوفاض فلاأسرة ملتفة ولاابناء اخوة

لالشيء سوى ان نيته من التعدد لم تكن ارضاء لله اولا في اخوته من القوارير
اضف انه كان يتوعد بالتعدد كأسلوب للتحكم الاسري
لو ان التعدد بني على غايات نبيلة ما رفضته المرأة رغم أنانيتها تتنازل في سبيل الركب
اعتقد ان من يبغي التعدد يبحث عن خلاص من نوع ما
لان الموت طريقه في ظل هذه المعطيات خخخ
لعل لي عودة
أثرت موضوعا شائكا
نرجوه مجرد موضوع وليس فكرة تراود ههههه
 
ولك الشكر ايضا على الحضور والمشاركة ...الاخت وصال.

مع الاسف الغالب لا يقبل لا بالكبيرة ولا بالصغيرة لا بالصحيحة ولا بالمريضة ...

كل شيء الا التعدد ... والشعار المرفوع باللون الاحمر :

الخبز والماء والتعدد لا ...لا ... لا

اما قولك بان هذا لربما شيء خاص بي : ... وقد وضحت كلامك في ردك باللون الاحمر ... فجوابي :

يا اختي وصال علاه يتحبي تغبنيني ... نعاود وندي وحده اكبيره اعلاه حتى الصغيرات راهم كاين فيهم

اللي من ذوي الاحتياجات الخاصة ....حبيتي نديها اعزوز ميته نموت معاها :scared:
هههه وعلاش مسكينة العجوزة معندهاش حقها راني غير نزعق شوف خويا محبيت نغبنك ماوالوا اسمع معيا هادي القصة عندي وليد عمي اخينا يعني سلفي حب يعاود الزواج كيقالولوا علاه قاللهم بلي باش نقصوا العزوبية انا نظن بلي واحدة عندها 20 الى غاية 30 سنة مزال عندها الحظوظ في الزواج اذا المقصودة فوق التلاتين ولا صغيرة من ذوي الاحتياجات هذا ما كان .

علاه اعليك لو كان جاء خوك تتمنيلو هاكذا ..........راكم اصعاب ما توافق كان تخلو واحد ميت ؟؟:sadwalk:
خويا لوكان يقول نعاود ننفوه من البيت ههههههههههه متنساش بلي النسا ميحبوش على بعضاهم واذا حب يعاود ياخويا كيما قتلك يجيب لكبيرة علاه مسكينة ماشي انت لي قلت بلي الكبيرة معندهاش حقها هي ثاني تحب تعيش ؟

يعطيك الصحة ومشكورة ...
لا شكر على واجب
واننا نتناقش ونتبادل وجهات النظر .... اما الفعل والتطبيق والواقع ...فشيء اخر.
بالطبع اخي لكل وجهة راي ...... وكما تفضلت الكلام شئ والتطبيق شئ اخر وبالاك لوكان جيت راجل نحس بلي انسا انانيين الله غالب المراة متحبش مراة اخرى تشاركها في زوجها وهادي نورمالموا حاجة تفتاخروا بيها .
 
السلام عليكم احبتي في الله

اخي عالي ..... كنت قد قلت ان هذا الموضوع شائك و خطير و فعلا ما قلت خصوصا في وقتنا

قبل ان ابدا بمناقشة و الابداء برأيي
ساقول ما يفعله البعض...
1- ان اراد الزوج الزواج بإمرة اخرى لاي غرض كان ..يكتب الامنزل باسم الزوجة الأولى
2- ان يقدم لها نفس ما قدمه للزوجة الثاني ...بمعنى ان يعطيها مبلغا من المال او يشتري لها حلي كما اشتراه للزوجة الثانية ...

هذا ما يفعله البعض لارضاء الزوجة الاولى
ههههههه...... درت فتنة ربي يستر برك

اما ان تحدثنا عن تعدد الزوجات
فلا اريد ان ندرج الشرع فهو بين
*المساواتو العدل بين الزوجتين
*قدرته على تحمل المسؤولية

اريد التحدث عن ما قلته اخي عالي
عن النساء اللاتي لم يجدن او لم يكتب لهن القدر بالزواج او انها صارت ارملة في سن مبكرة و لم تتزوج
هنا ان نظرنا الى الجانب الاخلاقي.."مع النية الحسنة" فلا حرج عليه و نطبق الشرع في ما قمنا به

اما ان تتزوج امرأة كبيرة في السن لا لشيء الا لأجل بطاقة التعريف المزيفة او الجنسية فهذا لا يجوز
و انا ضد هذا معتقد من الزواج
و ان قلنا لما لا ترأف النساء ببعضهن ....هنا أقول ان المرأة لا تحب ان يشاركها احد في نصف قلبها
و ان رأفت تجدها تندب نفسها صمتا ....
خصوصا النساء اللاتي لا ينجبن و يتزوج عليهن الرجال
تقول فليتزوج كي يحضى بابن يرعاه وفي قلبها تجدها تتحسر على حالها
هذا كله يصب في غيرتها على زوجها

اما عن زواج بالبنت الرقيقة الرشقة و الجميلة
هنا اقول يا بن آدم لا تتسرع في هذا القرار...فمعضم البنات اللاتي يتزوجن رجلا اكبر منهن بكثيييييييير هم داخلات على مع فقط "الورثة"

لي عودة
فاصل ثم نعود.
ههههه

احترامي
 
السلام عليكم احبتي في الله

اخي عالي ..... كنت قد قلت ان هذا الموضوع شائك و خطير و فعلا ما قلت خصوصا في وقتنا

قبل ان ابدا بمناقشة و الابداء برأيي
ساقول ما يفعله البعض...
1- ان اراد الزوج الزواج بإمرة اخرى لاي غرض كان ..يكتب الامنزل باسم الزوجة الأولى
2- ان يقدم لها نفس ما قدمه للزوجة الثاني ...بمعنى ان يعطيها مبلغا من المال او يشتري لها حلي كما اشتراه للزوجة الثانية ...

هذا ما يفعله البعض لارضاء الزوجة الاولى
ههههههه...... درت فتنة ربي يستر برك

اما ان تحدثنا عن تعدد الزوجات
فلا اريد ان ندرج الشرع فهو بين
*المساواتو العدل بين الزوجتين
*قدرته على تحمل المسؤولية

اريد التحدث عن ما قلته اخي عالي
عن النساء اللاتي لم يجدن او لم يكتب لهن القدر بالزواج او انها صارت ارملة في سن مبكرة و لم تتزوج
هنا ان نظرنا الى الجانب الاخلاقي.."مع النية الحسنة" فلا حرج عليه و نطبق الشرع في ما قمنا به

اما ان تتزوج امرأة كبيرة في السن لا لشيء الا لأجل بطاقة التعريف المزيفة او الجنسية فهذا لا يجوز
و انا ضد هذا معتقد من الزواج
و ان قلنا لما لا ترأف النساء ببعضهن ....هنا أقول ان المرأة لا تحب ان يشاركها احد في نصف قلبها
و ان رأفت تجدها تندب نفسها صمتا ....
خصوصا النساء اللاتي لا ينجبن و يتزوج عليهن الرجال
تقول فليتزوج كي يحضى بابن يرعاه وفي قلبها تجدها تتحسر على حالها
هذا كله يصب في غيرتها على زوجها

اما عن زواج بالبنت الرقيقة الرشقة و الجميلة
هنا اقول يا بن آدم لا تتسرع في هذا القرار...فمعضم البنات اللاتي يتزوجن رجلا اكبر منهن بكثيييييييير هم داخلات على مع فقط "الورثة"

لي عودة
فاصل ثم نعود.
ههههه

احترامي

ماشاء الله
تحليل جميل وواقعي
خبير نساااء كما هو خبير رجال
والحمد لله
من الرافضين للتعدد بشكله العام
اما الخاص فسنرى مايجد به القلم واللسان
 
السلآم عليكم ورحمة الله تعآلى وبركــــــآته
رآئع جدآ مآ تطرقت إليه أخ حمزة وصحيح
أغلب الحآلآت التي ذكرتهآ من الوآقع
شكرآ على الرد الكآفي والوآفي
 
السلام عليك اخي موضوع خطير و مهم
صراحة أنا ضد فكرة التعدد و اذا تزوجت يوما و اراد زوجي ان يعدد فسأطلب الطلاق لانني أعرف انني سأتعذب و كيما نقولو مانخليهش يعيش حياته و حياتي ملاح و الله انا من طبعي الغيرة
 
شكرا لك اختي سالي ... ما دمت موافقة صاحبتك ... فلك نفس الرد وزيادة وهي :

يا اختي الكريمة حينما شرع الاسلام التعدد - حسب ما علمت- وضع له شروط

بنص الاية القرآنية ..

وليس فيها ... أن التعدد لا يكون الا في حالة :
-مرض الزوجة الاولى - عدم الانجاب - كبر الزوجة الاولى - عجز الزوجة الاولى ...الخ

كل هذه انما هي حكم استنبطها الفقهاء لدلالة على ان التعدد له فوائد .

انما القانون هو الذي طلب المبرر الشرعي للتعدد ..

استطيع ان اعطيك للقاضي مبرر نفسي ( متعلق بالشعور - والامور الشخصية الخاصة جدا كيف
يستأكد من صحة ذلك ؟ هل يشق القلوب ..أم يطلع على عورات البيوت ).

ولهذا لم يطلب الشرع المبرر الشرعي .

فيستطيع شخص متزوج بامراة صغيرة وجميلة ولا يخصها شيء من أي ناحية

أن يعدد ولا يوجد ما يمنعه من ذ لك من الناحية الشرعية ....

وهكذا كان التعدد في عصر الصحابة والتابعين ومن بعدهم الى وقت ابآئنا ..

الى ان تغير اليوم واصبح مفهوم التعدد مرتبط بالعقر والمرض والعجز .....الخ.

هذه نقطة أحببت أن أوضحها للكريمات الفضليات ...

يبقى الواقع شيء آخر ....


شكرا لك ... ورزقت بالصالح الموحد في كل شيء .....
ألف شكرلك أخ عآلي عالتعقيب
فهمت قصدتك ومآ ترمي إليه
في وجهة نظري وبإختصآر شديد مآمن شئ يجعل الرجل يتحمل تبعآت التعدد
سوآء كآنت نفسية أو مآلية إلآ اذآ كآن رآغبآ في شئ مآ كمآ ذكرت أنت
ولآ أعتقد أنه يوجد في وقتنآ من يتحمل كل هذه المشقة وعوآقبهآ في سبيل الإحسآن فقط
لذآ لآ يجب أن نقول عن من يرغب في التعدد أن نيته الإحسآن وفعل الخير لآ غير
الأصح أنه يرغب عن مطلب مآ بطريقة شرعية وسليمة
وهذآ حق

°°°
 
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ومغفرته

أولاً : أحب ان أزرع ابتسامة على وجوهكم ثم أتابع تعقيبي وردي

نكتة لطيفة :

توفي رجل في عمله واحتار أصحابه كيف يوصلون خبر وفاته لزوجته

فاحتملوا جثته لبيته واختاروا أذكاهم ليخبرها

طرق الباب ففتحت فقال لها :

أأنت زوجة فلان

قالت : نعم

قال : فإن زوجك تزوج عليكِ امرأة أخرى

رفعت يديها للسماء وقالت : اللهم إئتني به محمولاً

فقال لأصحابه :

أدخلوووووووووووه ...

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

قرأت معظم الردود وطبعاً الزوجة لها من الغيرة ما يجعلها ترفض الفكرة

لكن أعجبني قول مُدِرسة لتلميذاتها اللواتي عارضن التعددية !!

قالت هذه المُدِرسة :

لئن أكون زوجة ثانية وثالثة ورابعة في ظل الرحمن ، خير لي من أكون خليلة واحدة في ظل الشيطان

رفض فكرة التعددية دليل ضعف إيمانٍ

وما اختار الله للزوج التعددية إلا لخيرٍ للطرفين أدكناه أم لم ندركه

ولن أبحث بأسباب الشرع في التعددية

لكن أقول لأخواتي المداخلات لو كنتِ مكان الثانية فهل ستقولين بنفس القول

أم أن أخواتي جميعهن يعتبرن أنفسهن أولى وفقط

قالت إحداهن : أن مريضة ستنجب أطفال مرضى ووو...

سؤالي : فهل نتركها لمرضها أم يتزوجها مريض

وماذا يضمن أن أزوج صحيحة صغيرة فتبتلى بشرٍّ ما حسب له أحد حساب

وهل الأخوات هاهنا وضعن مظلة وحصانة ضد المرض

نظرة ثانية :

لو كانت الأولى مريضة ولم يستطع زوجها تمريضها وتزوج أخرى لتعينه وتمرضها فهل سترفض وتتقبل مرضها وإهمال زوجها وأطفالها مقابل أنها رقم واحد وفقط

قالت أخت أخرى :

أن الزوج سيبحث عن جميلة وحسناء وصغيرة ووو....

سؤالي : هل هذا عيب أم أنه مخالف للشرع

وما هو الخطأ إن اختارها ليعف نفس أو لتهتم بزوجته التي كبرت أو..

لست أدافع عنه لكن أحياناً يكون الرزق بالتعددية

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

وهذه قصة وأرجو عدم سؤالي عن دليلها وسندها فإني سمعتها من سيدي محمود الحوت حفظه الله في أحد خطبه والمراد الحكمة منها فقط:

روي أن رجلاً من بني اسرائيل في عهد سيدنا موسى عليه الصلاة والسلام سأل سيدنا موسى عليه الصلاة والسلام أن يسأل ربه عن رزقه

فلما سأله أجابه أن رزق هذا الرجل درهماً في كل يوم ختى آخر عمره

فلما سمع بذلك هذا الرجل وكان قد أهمه دينه وفقره قام بالهرب من بلده

ونزل فندقاً بعيداً عن بلده
ثم طلب من صاحب الفندق أن يأتيه بأطيب الطعام وأن يحجز له أغلى غرفة

وزعم أنه تاجر وأن تجارته وأرباحه يتأتيه في الغد
ففعل ذلك صاحب الفندق

وفي المساء أتى نخاساً للفندق
فسمع به هذا الرجل فنزل من غرفته وطلب منه أن يبتاعه أغلى جارية عند وزعم مثل السابق أنه تاجر

وأرباح تجارته ستأتيه في الغد

عندما صعدت هذه الجارية لغرفته نظرت فعرف تأنه ليس بوجه تاجر وشبه تاجر

فقالت له : أنت لست بتاجر ولا حتى تويجر فماهي قصتك اصدقني

قال لها : قصتي كيت وكيت

قالت : سيدي قاسي ولن يرحمك فهيا بنا نهرب

تسللا ثم هربا وأثناء جريهما سقطت هذه الجارية في حفرة وعلقت قدمها
تركها وهرب

قالت له : أهكذا تجازيني وتتركني وتهرب


وهنا عاد وحاول أن يخلصها فبانت له جرة ذهب

المهم أخذاها وهم بالهرب
قالت له : لمِ تهرب هاهي تجارتك وأرباحها قد حضرت

عادا وتسللا أخرى للفندق

وفي الصباح أعطى صاحب الفندق والنخاس حسابهما

ثم أخى الجارية وذهب وتزوجها وبدأ يعمل ويتاجر إلى أصبح ذا مالٍ كثير ومن التجار المعروفين

فعاد لبلده ولزوجته وأطفال واشترى لهم منزلاً ديداً وكسوة وما إلى ذلك

ثم إنه رأى سيدنا موسى عليه الصلاة والسلام وأخبره أن أضحى تاجراً وصاحب مال فكيف أن رزقه درهماً كل يوم

فأوحى الله إلى سيدنا موسى عليه الصلاة والسلام : أن هذا رزق زوجته الثانية وليس رزقه

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

أطلت فأعتذر ولي عودة مرة أخرى إن شاء الله

خوفي مما سألاقيه من ياسمين

ادعو لي أن أرجع لكم سالماً وأن أكون مازلت ثابتاً على رأيي
 
آخر تعديل:
أحسنت اخي عالي الحمدي
هذا هوا المقصد من التعدد
على اني لا أنوي التعدد
 
فاقول : يبدو لي انك غير متزوج ... فالله يعطيك الزوجة الصالحة التي تسرك وتحفظك ..
وبعدها اذا تبغي اتعاود ارواح نتفاهموا ونتوانسو ... وندبروا على بعضنا البعض..

صحيح اخي انا ليست متزوج ولن اتزوج فهذا الامر يخالف مبادئي وظروف الامة المذلولة وفوق ذلك الا ترى ان هذا الامر ممل

يولد الانسان صغيرا تم يكبر ويدرس ثم يتخرج من الجامعة ويبحث عن عمل ويعمل عام او عامين وبعدها يتزوج وينجب اطفالا ويتكرر معهم نفس الامر ..........ياله من امر ممل :eek:i-o:
كل انسان يحدث معه ذلك ولا يشبعون من هذا المكرار الممل
اذا لماذا خلقنا الله مختلفين

اما عن التعدد فمن تزوج الاولى فعليه بالثانية او حتى الثالثة والرابعة رغما عن انف الاولى فعندما تضع الدولة قوانين ضد الشرع الرباني نقول لماذا فكيف لنا ان نترك النساء يخرقن شرع الله
(من مقولاتي "عددوا تفلحوا:shiny:'')

اما طمعي في الثانية ... فانه حق ولا افرط فيه ... وليس بطمع :rolleyes:

ربي يستر -الحمد لله انه هنالك الكثير من الرجال يفرط في حقه (مزحة)-

وتكوين الرجل ونفسيته ... مؤسسة على التعدد ... ومن شذ فلا شأن لي به ...

اما حول استفسارك حول مواضيع الزواج فاقول لك أخي اولا : انني مع الاخت روز نشرف على هذا

القسم فقط من ناحية .. وليس على كل المنتدى .. وثانيا :

اذا عملنا حساب فسنجد أن في الصفحة الاولى والثانية من هذا القسم عدد قليل في حدود الخمس

او اقل تتحدث عن الزواج والطلاق ... والباقي كله يتحدث عن مواضيع مختلفة ...

ربما لك الحق في ذلك اخي

شكرا لك اخي ....

واصلح الله لي ولك الحال والبال ... ويسر امورنا ..

لماذا تتعدد رؤية النساء للتعدد

لان عقولهن مختلفة وكذا درجة ايمانهن ومنهن من تعرف الحق وتابى اتباعه ارضاء لنفسها وللشيطان

قبل خمسة او ستة اسابيع اقيمت مناضرة بين الاخوات في غرفة للبالتوك عن قضية التعدد و العدل المامور به فبينت احدى الاخوات للباقين الامر وكان محصلة الامر مايلي
-من لا تقبل بالتعدد فهي تعصي الله قال تعالى (افتامنون ببعض الكتاب وتكفرون ببعض )
-من لا تقبل بالتعدد بعلة عدم العدل فهي تشكك في القدر وتدعي علم الغيب
-من لا تقبل بالتعدد فهي ناقصة دين وايمان
-من لا تقبل بالتعدد فهي ناقصة عقل
- وبعض الامور الاخرى وهي كثيرة

اللهم انصر الاسلام والمسلمين
 
ماشاء الله
تحليل جميل وواقعي
خبير نساااء كما هو خبير رجال
والحمد لله
من الرافضين للتعدد بشكله العام
اما الخاص فسنرى مايجد به القلم واللسان

الله يخليك يا اختي
ممكن تعلمت من النساء و عليكم اكثر من الرجال .....هههههه


سأكمل و أدل برأيي الخاص

بسم الله

قلت في الرد السابق ان المرأة بغيرتها ترفض التعدد لا كونها تحقد و لا تحب الخير لأختها المسلمة ...
و كا اقول المرأة ادرى من زوجها على حاله خصوصا من ناحية الزواج فهي ان احبته لن تقول له انه مقصر في حقها ..و هذا ما يجعلها بصورة واضحة لا تحب التعدد في زوجات

لو فرضنا انه تزوج الثانية....تجد الاولى تحرص على ان لا ترى الثانية عيوب الزوج الى اجل مسمى
و هذا من اجل زوجها فقط لا غير ......

هناك حالة اخرى .....اذا تزوج الرجل الثانية.. و قبلت الاولى ...تقول للثانية "انا نحكملك اولادك و نربيهم كانهم اولادي"...لما.....
كي يكون اولاد الزوجة الثانية في حيز يسمى ان الام الثانية لهم كانت تتعذب وهي مع اهم الحقيقة
لا لشيء الا انها لم تحضى بان تكون الوحيدة التي تمسك ابناء الزوج "الاب"


مع كل الذي قيل .....
هل الآن يمكن للرجل ان يقول انا اريد الزواج بالثانية ؟؟؟


انا اذا تزوجت لن اتزوج الثانية و العاشرة
فقط الاولى تكفي
و ان قيل لي و ان ماتت الاولى...بعيد الشر فال ولا فالهم ..هههه......اقول و هل ترضة ان ترى امك مع رجل غير ابيك؟؟....

كذلك انا لن ارضى لاولادي ان يروني مع امرأة غير امهم

هذي قناعتي

اخي عالي اتمنى ان اكون قد ناقشت بما يرضيك

تاقض مثال محبيتش نطرحو الاسباب هنا في المنتدى
المهم

احترامي لك اخي و لك اختي ياسمين على ردك الرائع احتراميي
 
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يا جماعة ليس عليكم ان تخطاؤا وتظنوا ان الزواج من الثانية لغرض انها كبيرة او مريضة او ليس هنالك من يعينها فهو قول النساء لتبرير عدم الزواج من الثانية فمن حق الرجل المسلم ان يتزوج من الثانية على ان تكون صغيرة من الاولى من غير سبب حتى وان كانت الاولى تقوم بواجباتها كما يجب
فهل هنالك عيب او تحريم في ذلك
بالتاكيد لا

وفي كل الاحوال الامر راجع للرجل ان اراد الزواج بالثانية فلا حق للمراة الاعتراض
 
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
عذرا على التأخر
والله الأخوات اشراقة حب وسالي و كذلك ياسمين كفوا ووفوا
ولو كنت رديت قبلهن لكنت ردي مثل ردهن
مثل ماذكرتا اشراقة وسالي أتحدى أي رجل يريد الزواج بواحدة عطفا أو رأفة
فكل مايريدونه في يومنا هذا التنويع في أشكال النساء ونسيان باقي المسؤوليات
ولهذا تجد الرفض المطلق من النساء لان الزوجة تعلم انها لم تعد المرأة التي يريدها زوجها وبطبيعة الحال هاذ الشئ يخليها تغير, على كل اذا كان مقصود الرجل الزواج من أجل إعفاف عانس أو مطلقة أو مساعدة ذوي الإحتياجات
فهذا له الأجر مع أنني متأكدة أن نسبتهم ضئيلة جـــدا أقول أؤؤيد هذا الزواج لكن كفكرة فقط وليس على حسابي هههه
للأسف معقدة من كلمة التعدد ومستحيل نقتنع بيه الا في حالة واحدة هي عـدم الإنجاب , وهناك من يقول ألا تشفيقين على أختكِ العانس التي تبكي ألما وحسرة على شبابها الذي ضاع ... لكن من يحس بألم الزوجة عندما يتزوج عنها زوجها وتأتي من تشاركها في شريك حياتها ؟؟؟
شكــرا لكـ أخي عالي على الموضوع الحساس ولي عودة +++​
 
آخر تعديل:
السلام عليكم احبتي في الله

اخي عالي ..... كنت قد قلت ان هذا الموضوع شائك و خطير و فعلا ما قلت خصوصا في وقتنا

قبل ان ابدا بمناقشة و الابداء برأيي
ساقول ما يفعله البعض...
1- ان اراد الزوج الزواج بإمرة اخرى لاي غرض كان ..يكتب الامنزل باسم الزوجة الأولى
2- ان يقدم لها نفس ما قدمه للزوجة الثاني ...بمعنى ان يعطيها مبلغا من المال او يشتري لها حلي كما اشتراه للزوجة الثانية ...

هذا ما يفعله البعض لارضاء الزوجة الاولى
ههههههه...... درت فتنة ربي يستر برك

اما ان تحدثنا عن تعدد الزوجات
فلا اريد ان ندرج الشرع فهو بين
*المساواتو العدل بين الزوجتين
*قدرته على تحمل المسؤولية

اريد التحدث عن ما قلته اخي عالي
عن النساء اللاتي لم يجدن او لم يكتب لهن القدر بالزواج او انها صارت ارملة في سن مبكرة و لم تتزوج
هنا ان نظرنا الى الجانب الاخلاقي.."مع النية الحسنة" فلا حرج عليه و نطبق الشرع في ما قمنا به

اما ان تتزوج امرأة كبيرة في السن لا لشيء الا لأجل بطاقة التعريف المزيفة او الجنسية فهذا لا يجوز
و انا ضد هذا معتقد من الزواج
و ان قلنا لما لا ترأف النساء ببعضهن ....هنا أقول ان المرأة لا تحب ان يشاركها احد في نصف قلبها
و ان رأفت تجدها تندب نفسها صمتا ....
خصوصا النساء اللاتي لا ينجبن و يتزوج عليهن الرجال
تقول فليتزوج كي يحضى بابن يرعاه وفي قلبها تجدها تتحسر على حالها
هذا كله يصب في غيرتها على زوجها

اما عن زواج بالبنت الرقيقة الرشقة و الجميلة
هنا اقول يا بن آدم لا تتسرع في هذا القرار...فمعضم البنات اللاتي يتزوجن رجلا اكبر منهن بكثيييييييير هم داخلات على مع فقط "الورثة"

لي عودة
فاصل ثم نعود.
ههههه

احترامي
تحليــل قيــم ومنطقي صح لسانك, شكرا​
 
الله يخليك يا اختي


قلت في الرد السابق ان المرأة بغيرتها ترفض التعدد لا كونها تحقد و لا تحب الخير لأختها المسلمة ...



مع كل الذي قيل .....
هل الآن يمكن للرجل ان يقول انا اريد الزواج بالثانية ؟؟؟


انا اذا تزوجت لن اتزوج الثانية و العاشرة
فقط الاولى تكفي
و ان قيل لي و ان ماتت الاولى...بعيد الشر فال ولا فالهم ..هههه......اقول و هل ترضة ان ترى امك مع رجل غير ابيك؟؟....

كذلك انا لن ارضى لاولادي ان يروني مع امرأة غير امهم

هذي قناعتي

اخي عالي اتمنى ان اكون قد ناقشت بما يرضيك

تاقض مثال محبيتش نطرحو الاسباب هنا في المنتدى
المهم

احترامي لك اخي و لك اختي ياسمين على ردك الرائع احتراميي

جمييييل خويا حمزة جميييل
رائع قمة الوفاء .
ياهكذا وفاء يا بلى :shiny:
ما أجمل ان يتفهم ادم طبيعة حواء
وان يرفق بها ويحن عليها وان لا يدخلها في حرب نفسية
والا يأجج غيرتها .
رجاحة عقل وحكمة اخي حمزة
دمت بود :re_gards:
 
آخر تعديل:
هههه أمر منطقي ان تحللوا رفض المرأة للتعدد على انه انانية او ضعف ايمان
طبعا فالامر يتعلق بكم . فإذا وقفت المرأة في وجهكم
انهلتم عليها بكلمات الضعف والانانية ووووووو

لكنكم ابدا لن تفهموا غيرة المرأة
واي رجل لا يرغب في التعدد ...الكثيرون يهللون بنعم
طبعا فهو التعدد .
والكثيرات يهللن بلا
ليس لضعف ايمان او لحقد او انانية .
انما هو الرفض في ان تشاركها في قلبها انثى اخرى
بصريح العبارة مجرد غيرة وليس ضعف ايمان .

دمتم بود يا مؤيدي التعدد
 
خويا علي موضوعك عبارة عن قنبلة مؤقتة يمكن ان تنفجر في أي لحظة
على الجميع اخلاء المكان ...فالأجواء بدت بالإحتقان
خخخخخخ
 
ما شاء الله ... تستحقين +++

ليس لي ما اضيف ...

الله يرزقك ما يرضيك .. ويريح بالك .. ويصلح حالك .

اما تعقيبك فانه في محله .. وعنك الحق ...

امبصح الواحد لازم ايكون ذيب ساعات ..ما دام المرا ثعلب ماكر وما تقبلش بالتعدد

في الظروف العادية وهذا من طبعها الاصلي ... فلازم انكونوا عارفين هذا المكر

ونواجهه بالحيلة والدهاء الطبيعي ..

وهو وضع الشخص امام امر واقعي شرعي لا مفر منه .. وهو العقد او الخطوبة المؤكدة..

انما هي وجهة نظر لا تعني احدا الا عالي وفقط..

شكرا لك . وننتظر عودتك للدفاع عن حواء.. من عدوها حواء ..

امييين يارب العالمين
ياويلي مكر ثعلبة وحيلة ذئب
هذا من أولها يعني اخرها كيفاه :sad:
يعني بداية تأهب للحرب :sad:
مانكذبش عليك الصدق كل الصدق خااصة في امور الزواج
ياك يقولوا العبها حيلة خرجتلوا عجب
ليس في كل مرة تسلم الجرة
هههه القنبلة بقي على انفجارها بعضة ايام
شكرا لك مرة اخرى خويا علي
 
خويا علي موضوعك عبارة عن قنبلة مؤقتة يمكن ان تنفجر في أي لحظة
على الجميع اخلاء المكان ...فالأجواء بدت بالإحتقان
خخخخخخ

ههههههه الا شكرا لك اختي .....الحب واحد عندي لا عشرة

و ما قلته صحيح فلو كثر الكلام زادت شحنة الديناميت في القنبلة ههههههه
الاخ عالي سيتكفل بها
اعلم انه حكيم ^^

احترامي لك اختي
 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top