هلا أشفقت على أختك يا حواء .. لا للتعدد !!

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
إشراقة حب الناطق الرسمي بإسم الرافضات للتعدد هههههه
الله يحفظك ياأختي حقا رفضنا ليس نابع عن ضعف إيمان لكن غيرتنا يصعب عليهم فهمها​
 
ااااااااااااااااه هذا موضوع حساس لي عودة للنقاش يا عاللي وراح نجيفك حضر حالك
 
السلام عليكم
ممكن نتدخل نحن الرجال ؟؟؟ أم الأمر يقتصر على النساء

المهم أقول كلاما عاما وهو :

النفس البشرية تجعل كل الرجال ميالين للتعدد مثنى وثلاث ورباع .... وهذا خارج عن نطاقنا
وكل النساء تغار وترفض أن يعدد زوجها وتحاول التمسك به بكل ما تستطيع ولو أتيت لها بالآيات والحاديث
ممكن تقبلها ظاهريا ومرغمة ولكن في داخلها رفض مطلق وهذا أيضا خارج عن نطاقها
سأختم بنكتة سبق وان أدرجتها في موضوع مشابه هنا
... مع اعتذاري واستغفاري مسبقا عن القول

واحد حاب يتزوج على زوجته وحاول يقنعها لأنها رافضة جملة وتفصيلا
راح جاب لها الآيات التي تبيح التعدد وقال لها : قال الله تعالى :"فانكحوا ما طاب لكم من النساء مثنى وثلاث ورباع ....
قالت له : روح روح ايلا ربي يقول هذا الكلام ...
والسلام عليكم​

وعليكم السلام ما فيه مانع اتفضل ... وقول كلمتك .

تلك هي الحقيقة التس سطرتها باللون اللاحمر.

راهي على نيتها وعلى قدر عقلها ..........هو اللي غالط ..خدثوا الناس على قدر عقولهم.

شكرا لك اخي.
 
عليكم السلام والرحمة والاكرام
حين اورد الله التعدد واباحه اقول اباحه وما اوجبه الا في حالات وبشروط
ومن اولى تلك الشروط العدل بين من قرر الزوج الجمع بينهن
الجمع هنا ما معناه اي نوع من التألف والمودة والمحبة ولو كانت كل واحدة ببلد او ببيت
لكن منطق الاجبار مرفوض
واما التعدد الذي نراه فهو نوع من التسلط والاذلال للمرأة بدون سبب فيتذلل الكريمة ذات الحسب والنسب الحافظة لزوجها في نفسها وولده وماله وغيابه وحضوره ولعلها ذات مال وجمال ولود الخ ورغم ذلك يعدد الزوج
هل تعففا
لاوالف لا
هل علاجا لازمات المجتمع لاومليون لا
انما هوس بالتعدد والنساء
فيفسد الاف العلاقات كان الزواج المشرع عاقدا لها موحدا لها
اضرب لك مثالا عن قريب اعرف جيدا ونتزاور عدد وجمع بين اثنتين ثم ثلاثا
وكانت حلقات عقد عائبته التي تكبر تنفلت حلقة حلقة
ليخرج من التعدد صفر الوفاض فلاأسرة ملتفة ولاابناء اخوة

لالشيء سوى ان نيته من التعدد لم تكن ارضاء لله اولا في اخوته من القوارير
اضف انه كان يتوعد بالتعدد كأسلوب للتحكم الاسري
لو ان التعدد بني على غايات نبيلة ما رفضته المرأة رغم أنانيتها تتنازل في سبيل الركب
اعتقد ان من يبغي التعدد يبحث عن خلاص من نوع ما
لان الموت طريقه في ظل هذه المعطيات خخخ
لعل لي عودة
أثرت موضوعا شائكا
نرجوه مجرد موضوع وليس فكرة تراود ههههه

شكرا لك اختي ياسمين ...

اختي الكريمة حسب علمي لم اطلع على اي قول يوجب التعدد ... انما هو مشروع.

وحتى من كان في حاجة اليها واراد ان يصبر ولا يعدد فلا شيء عليه ..

اما تعليقك الثاني ....فيبدو انك غيورة جدا ...
((والنسب الحافظة لزوجها في نفسها وولده وماله وغيابه وحضوره ولعلها ذات مال وجمال ولود الخ ورغم ذلك يعدد الزوج
هل تعففا
لاوالف لا
هل علاجا لازمات المجتمع لاومليون لا
انما هوس بالتعدد والنساء)) كلام ياسمين


انما طرحت الموضوع لأتأكد من مكنونات قلوبكن .... يا حفيظ يا ستار ...

راكي اتقولي : (( لان الموت طريقه في ظل هذه المعطيات خخخ
لعل لي عودة)) ..

تعودي بسلامة ... ولعل النقاشات تغير من رأيك واو قليلا ...
 
بالطبع اخي لكل وجهة راي ...... وكما تفضلت الكلام شئ والتطبيق شئ اخر وبالاك لوكان جيت راجل نحس بلي انسا انانيين الله غالب المراة متحبش مراة اخرى تشاركها في زوجها وهادي نورمالموا حاجة تفتاخروا بيها .

شكرا وصال ........

اقول لك هناك اشياء لاتركها المرأة قبل الزواج ....

وهناك أيضا امور لا يدركها -الكثير منهن - حتى بعد الزواج ...

وهناك أمور لا يشعر بها الرجال وبضرورتها الا بعد الزواج ....


شخصيا في جعبتي الكثير من القصص الحقيقة عن الدوافع الحقيقة للتعدد بعضها ناجح وبعضها للاسف

فاشل بسبب الطرفين ...

ولو تحدث بصراحة مطلقة لربما سادخل في خصويات يمنعني الحياء من ذكرها على الملأ ..

انما تذكر على الخصوص ....

هل تعلمين بان الكثير من حالات الطلاق اسبابه في الظاهر غير حقيقة اناما الاسباب الحقيقة

تعود بنسبة كبيرة الى العلاقة الشخصية الخاصة بين الزوجين ...والباقي ذر للرماد..

وهذا يحتاح الى موضوع مستقل ...


مشكورة ثانية ..
 
السلام عليكم احبتي في الله

اخي عالي ..... كنت قد قلت ان هذا الموضوع شائك و خطير و فعلا ما قلت خصوصا في وقتنا

قبل ان ابدا بمناقشة و الابداء برأيي
ساقول ما يفعله البعض...
1- ان اراد الزوج الزواج بإمرة اخرى لاي غرض كان ..يكتب الامنزل باسم الزوجة الأولى
2- ان يقدم لها نفس ما قدمه للزوجة الثاني ...بمعنى ان يعطيها مبلغا من المال او يشتري لها حلي كما اشتراه للزوجة الثانية ...

هذا ما يفعله البعض لارضاء الزوجة الاولى
ههههههه...... درت فتنة ربي يستر برك

اما ان تحدثنا عن تعدد الزوجات
فلا اريد ان ندرج الشرع فهو بين
*المساوات و العدل بين الزوجتين
*قدرته على تحمل المسؤولية

اريد التحدث عن ما قلته اخي عالي
عن النساء اللاتي لم يجدن او لم يكتب لهن القدر بالزواج او انها صارت ارملة في سن مبكرة و لم تتزوج
هنا ان نظرنا الى الجانب الاخلاقي.."مع النية الحسنة" فلا حرج عليه و نطبق الشرع في ما قمنا به

اما ان تتزوج امرأة كبيرة في السن لا لشيء الا لأجل بطاقة التعريف المزيفة او الجنسية فهذا لا يجوز
و انا ضد هذا معتقد من الزواج
و ان قلنا لما لا ترأف النساء ببعضهن ....هنا أقول ان المرأة لا تحب ان يشاركها احد في نصف قلبها
و ان رأفت تجدها تندب نفسها صمتا ....
خصوصا النساء اللاتي لا ينجبن و يتزوج عليهن الرجال
تقول فليتزوج كي يحضى بابن يرعاه وفي قلبها تجدها تتحسر على حالها
هذا كله يصب في غيرتها على زوجها

اما عن زواج بالبنت الرقيقة الرشقة و الجميلة
هنا اقول يا بن آدم لا تتسرع في هذا القرار...فمعضم البنات اللاتي يتزوجن رجلا اكبر منهن بكثيييييييير هم داخلات على مع فقط "الورثة"

لي عودة
فاصل ثم نعود.
ههههه

احترامي

اهلا بالاخ حمزة ... يبدو انك من مؤيدي الانفراد والتوحد والوحدة ...

اطلعت في البداية على جميع الردود ... والكل يثني عليك ... بصحتك ..دير حزب تفلح ...امزح معاك.

تحليك فيه الكثير من الصواب ... ولا ازيد على ذلك.

واعلم بان الغواني ينقلبن بسرعة فلا تأمنهن ... راك ما زلت ماركش مجرب .. وما زلت ماكاش متزوج.

رد بالك ...:sadwalk:

دام حضورك ومناقشتك ..ورزقت العافية.
 
السلآم عليكم ورحمة الله تعآلى وبركــــــآته
رآئع جدآ مآ تطرقت إليه أخ حمزة وصحيح
أغلب الحآلآت التي ذكرتهآ من الوآقع
شكرآ على الرد الكآفي والوآفي

شكرا لك سالي على متابعة النقاش ...

اقترح عليكم ان تضعو ا مجموعة وتؤسسوا لها فانكن كثيرات ....:shay:
 
السلام عليك اخي موضوع خطير و مهم
صراحة أنا ضد فكرة التعدد و اذا تزوجت يوما و اراد زوجي ان يعدد فسأطلب الطلاق لانني أعرف انني سأتعذب و كيما نقولو مانخليهش يعيش حياته و حياتي ملاح و الله انا من طبعي الغيرة

وعليكم السلام ...

التعدد امر خطير من الناحية الواقعية ... لما وضعنا له عوائق وطبق تطبيقا اعوج.

اما في القديم فما اسهله وما ابسطه ...

ياحفيظ من الغيرة ....تقتل لعباد ....


ربي يرزقك الموحد ............ويحفظك واهلك.

شكرا على المرور..
 
لماذا تتعدد رؤية النساء للتعدد

لان عقولهن مختلفة وكذا درجة ايمانهن ومنهن من تعرف الحق وتابى اتباعه ارضاء لنفسها وللشيطان

قبل خمسة او ستة اسابيع اقيمت مناظرة بين الاخوات في غرفة للبالتوك عن قضية التعدد و العدل المامور به فبينت احدى الاخوات للباقين الامر وكان محصلة الامر مايلي
-من لا تقبل بالتعدد فهي تعصي الله قال تعالى (افتامنون ببعض الكتاب وتكفرون ببعض )
-من لا تقبل بالتعدد بعلة عدم العدل فهي تشكك في القدر وتدعي علم الغيب
-من لا تقبل بالتعدد فهي ناقصة دين وايمان
-من لا تقبل بالتعدد فهي ناقصة عقل
- وبعض الامور الاخرى وهي كثيرة

اللهم انصر الاسلام والمسلمين

شكرا لك ..ردك كان حادا وفيه الكثير من المصداقية ... ولا ادري كيف سكت الجماعة عنك

ولم يناقشوك ... وقد وصفتهم بتلك الاوصاف ..

بقي لي تعليق على كلامك الاول :

احيانا يكون المرء في وضع نفسي ومزاج وحالة خاصة ....فتكون له افكار خاصة هي في
نظر الغالب خاطئة وغير سليمة .. والحق انها صائبة في حقه هو فقط .
فقد نجد شخصا يصوم الدهر كله ... ومع ذلك لا يستطيع ان يلزم جميع الناس برؤيتها ودوافعه.
او يرى زهدا في الزواج لظروف كثيرة خاصة وعامة ...قد يكون ذلك من حقه ويليق به..

رزقني الله واياك صلاح الحال والبال ... واصلح احوال المسلمين.
 
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ومغفرته


أولاً : أحب ان أزرع ابتسامة على وجوهكم ثم أتابع تعقيبي وردي

نكتة لطيفة :

توفي رجل في عمله واحتار أصحابه كيف يوصلون خبر وفاته لزوجته

فاحتملوا جثته لبيته واختاروا أذكاهم ليخبرها

طرق الباب ففتحت فقال لها :

أأنت زوجة فلان

قالت : نعم

قال : فإن زوجك تزوج عليكِ امرأة أخرى

رفعت يديها للسماء وقالت : اللهم إئتني به محمولاً

فقال لأصحابه :

أدخلوووووووووووه ...

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

قرأت معظم الردود وطبعاً الزوجة لها من الغيرة ما يجعلها ترفض الفكرة

لكن أعجبني قول مُدِرسة لتلميذاتها اللواتي عارضن التعددية !!

قالت هذه المُدِرسة :

لئن أكون زوجة ثانية وثالثة ورابعة في ظل الرحمن ، خير لي من أكون خليلة واحدة في ظل الشيطان

رفض فكرة التعددية دليل ضعف إيمانٍ

وما اختار الله للزوج التعددية إلا لخيرٍ للطرفين أدكناه أم لم ندركه

ولن أبحث بأسباب الشرع في التعددية

لكن أقول لأخواتي المداخلات لو كنتِ مكان الثانية فهل ستقولين بنفس القول

أم أن أخواتي جميعهن يعتبرن أنفسهن أولى وفقط

قالت إحداهن : أن مريضة ستنجب أطفال مرضى ووو...

سؤالي : فهل نتركها لمرضها أم يتزوجها مريض

وماذا يضمن أن أزوج صحيحة صغيرة فتبتلى بشرٍّ ما حسب له أحد حساب

وهل الأخوات هاهنا وضعن مظلة وحصانة ضد المرض

نظرة ثانية :

لو كانت الأولى مريضة ولم يستطع زوجها تمريضها وتزوج أخرى لتعينه وتمرضها فهل سترفض وتتقبل مرضها وإهمال زوجها وأطفالها مقابل أنها رقم واحد وفقط

قالت أخت أخرى :

أن الزوج سيبحث عن جميلة وحسناء وصغيرة ووو....

سؤالي : هل هذا عيب أم أنه مخالف للشرع

وما هو الخطأ إن اختارها ليعف نفس أو لتهتم بزوجته التي كبرت أو..

لست أدافع عنه لكن أحياناً يكون الرزق بالتعددية

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

وهذه قصة وأرجو عدم سؤالي عن دليلها وسندها فإني سمعتها من سيدي محمود الحوت حفظه الله في أحد خطبه والمراد الحكمة منها فقط:

روي أن رجلاً من بني اسرائيل في عهد سيدنا موسى عليه الصلاة والسلام سأل سيدنا موسى عليه الصلاة والسلام أن يسأل ربه عن رزقه

فلما سأله أجابه أن رزق هذا الرجل درهماً في كل يوم ختى آخر عمره

فلما سمع بذلك هذا الرجل وكان قد أهمه دينه وفقره قام بالهرب من بلده

ونزل فندقاً بعيداً عن بلده
ثم طلب من صاحب الفندق أن يأتيه بأطيب الطعام وأن يحجز له أغلى غرفة

وزعم أنه تاجر وأن تجارته وأرباحه يتأتيه في الغد
ففعل ذلك صاحب الفندق

وفي المساء أتى نخاساً للفندق
فسمع به هذا الرجل فنزل من غرفته وطلب منه أن يبتاعه أغلى جارية عند وزعم مثل السابق أنه تاجر

وأرباح تجارته ستأتيه في الغد

عندما صعدت هذه الجارية لغرفته نظرت فعرف تأنه ليس بوجه تاجر وشبه تاجر

فقالت له : أنت لست بتاجر ولا حتى تويجر فماهي قصتك اصدقني

قال لها : قصتي كيت وكيت

قالت : سيدي قاسي ولن يرحمك فهيا بنا نهرب

تسللا ثم هربا وأثناء جريهما سقطت هذه الجارية في حفرة وعلقت قدمها
تركها وهرب

قالت له : أهكذا تجازيني وتتركني وتهرب


وهنا عاد وحاول أن يخلصها فبانت له جرة ذهب

المهم أخذاها وهم بالهرب
قالت له : لمِ تهرب هاهي تجارتك وأرباحها قد حضرت

عادا وتسللا أخرى للفندق

وفي الصباح أعطى صاحب الفندق والنخاس حسابهما

ثم أخى الجارية وذهب وتزوجها وبدأ يعمل ويتاجر إلى أصبح ذا مالٍ كثير ومن التجار المعروفين

فعاد لبلده ولزوجته وأطفال واشترى لهم منزلاً ديداً وكسوة وما إلى ذلك

ثم إنه رأى سيدنا موسى عليه الصلاة والسلام وأخبره أن أضحى تاجراً وصاحب مال فكيف أن رزقه درهماً كل يوم

فأوحى الله إلى سيدنا موسى عليه الصلاة والسلام : أن هذا رزق زوجته الثانية وليس رزقه

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

أطلت فأعتذر ولي عودة مرة أخرى إن شاء الله

خوفي مما سألاقيه من ياسمين


ادعو لي أن أرجع لكم سالماً وأن أكون مازلت ثابتاً على رأيي

تم تعديله أكثر من مرة أخطاء املائية وبعض الاضافات
 
الله يخليك يا اختي
ممكن تعلمت من النساء و عليكم اكثر من الرجال .....هههههه


سأكمل و أدل برأيي الخاص

بسم الله

قلت في الرد السابق ان المرأة بغيرتها ترفض التعدد لا كونها تحقد و لا تحب الخير لأختها المسلمة ...
و كا اقول المرأة ادرى من زوجها على حاله خصوصا من ناحية الزواج فهي ان احبته لن تقول له انه مقصر في حقها ..و هذا ما يجعلها بصورة واضحة لا تحب التعدد في زوجات

لو فرضنا انه تزوج الثانية....تجد الاولى تحرص على ان لا ترى الثانية عيوب الزوج الى اجل مسمى
و هذا من اجل زوجها فقط لا غير ......

هناك حالة اخرى .....اذا تزوج الرجل الثانية.. و قبلت الاولى ...تقول للثانية "انا نحكملك اولادك و نربيهم كانهم اولادي"...لما.....
كي يكون اولاد الزوجة الثانية في حيز يسمى ان الام الثانية لهم كانت تتعذب وهي مع اهم الحقيقة
لا لشيء الا انها لم تحضى بان تكون الوحيدة التي تمسك ابناء الزوج "الاب"


مع كل الذي قيل .....
هل الآن يمكن للرجل ان يقول انا اريد الزواج بالثانية ؟؟؟


انا اذا تزوجت لن اتزوج الثانية و العاشرة
فقط الاولى تكفي
و ان قيل لي و ان ماتت الاولى...بعيد الشر فال ولا فالهم ..هههه......اقول و هل ترضة ان ترى امك مع رجل غير ابيك؟؟....

كذلك انا لن ارضى لاولادي ان يروني مع امرأة غير امهم

هذي قناعتي

اخي عالي اتمنى ان اكون قد ناقشت بما يرضيك

تاقص مثال محبيتش نطرحو الاسباب هنا في المنتدى
المهم

احترامي لك اخي و لك اختي ياسمين على ردك الرائع احترامي

شكرا لك الاخ حمزة مرة اخرى ...

واحترم رأئك ... وصدقني لقد استفدت من النقاشات ... وعرفت بعض ما كان خافي عني ..

ولكل وجهة هو موليها ...

غير انني انصحك بان لا تخذ قررات دائمة .... فالزمن كفيل بتغيير الكثير من قناعاتنا ...

ويوم ان تصل الى الخمسينات وتخالط الشيوخ الكبار ستتضح لك

امورا كانت عنك خافية ...

صحبتك السلامة والعافية ... ولو كنت اعلم انك تدافع عنهن لأشركتك في الموضوع من

البداية ليكون هناك نوع من الاتزان والعدل ....فهن يرغبن في العدل كثيرا ...:shay:
 
شكرا لك سالي على متابعة النقاش ...

اقترح عليكم ان تضعو ا مجموعة وتؤسسوا لها فانكن كثيرات ....:shay:
العفـــــــــــو
والله فكرة
لكن لآ دآعي لهآ فقآنون الأسرة الجزآئري الجديد يحمينآ منهآ
:eek:i-o:
 
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يا جماعة ليس عليكم ان تخطاؤا وتظنوا ان الزواج من الثانية لغرض انها كبيرة او مريضة او ليس هنالك من يعينها فهو قول النساء لتبرير عدم الزواج من الثانية فمن حق الرجل المسلم ان يتزوج من الثانية على ان تكون صغيرة من الاولى من غير سبب حتى وان كانت الاولى تقوم بواجباتها كما يجب
فهل هنالك عيب او تحريم في ذلك
بالتاكيد لا

وفي كل الاحوال الامر راجع للرجل ان اراد الزواج بالثانية فلا حق للمراة الاعتراض

شكرا لك مرة ثانية ... ومحفوظ .

هذا الذي ذكرته للاخت سالي من قبل ....

فهناك نظرة خاطئة عن التعدد بكونه مرتبط بالمرض والعقم ووووو.....

فالتعدد مباح ومشروع بشرط العدل والقدرة على الانفاق ...

تبقى الامور الواقعية .... فالحكيم يعرض ان يضع قدمه.
 
برك الله فيك
موضوعك في القمة
لكن للاسف لا يحق الرد لانه للخوات فقط
 
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
عذرا على التأخر
والله الأخوات اشراقة حب وسالي و كذلك ياسمين كفوا ووفوا
ولو كنت رديت قبلهن لكنت ردي مثل ردهن
مثل ماذكرتا اشراقة وسالي أتحدى أي رجل يريد الزواج بواحدة عطفا أو رأفة
فكل مايريدونه في يومنا هذا التنويع في أشكال النساء ونسيان باقي المسؤوليات
ولهذا تجد الرفض المطلق من النساء لان الزوجة تعلم انها لم تعد المرأة التي يريدها زوجها وبطبيعة الحال هاذ الشئ يخليها تغير, على كل اذا كان مقصود الرجل الزواج من أجل إعفاف عانس أو مطلقة أو مساعدة ذوي الإحتياجات
فهذا له الأجر مع أنني متأكدة أن نسبتهم ضئيلة جـــدا أقول أؤؤيد هذا الزواج لكن كفكرة فقط وليس على حسابي هههه
للأسف معقدة من كلمة التعدد ومستحيل نقتنع بيه الا في حالة واحدة هي عـدم الإنجاب , وهناك من يقول ألا تشفيقين على أختكِ العانس التي تبكي ألما وحسرة على شبابها الذي ضاع ... لكن من يحس بألم الزوجة عندما يتزوج عنها زوجها وتأتي من تشاركها في شريك حياتها ؟؟؟
شكــرا لكـ أخي عالي على الموضوع الحساس ولي عودة +++​

وعليكم السلام اختي الكريمة ...

كلامك صائب ... غير انك في أخر لحظة سللت نفسك من الموضوع

المهم تخطى راسي .... بقولك ((( فقط وليس على حسابي هههه ))).

راكم اصعاب بزاف .... والبوهالي اللي يصدقكم ويثيق في كلامكم ... مسكين وزوالي

خاصة اذا مد قلبوا .... يذبحوه وهو حي ايشوف. ( راني نمزح مع بعض الصدق).


نفس الملاحظة اقول لك اختي بجب ان تعلمي من الناحية النظرية العلمية

ان التعدد غير مرتبط بأي مبرر من الناحية الشرعية ... والقانون هو الذي يطالب بالمبرر

وكثيرا ما يعجز القاضي عن التأكد من صحة المبرر ...

اطرح عليك سؤال وعلى الرافضين للتعدد :

لو كانت لك صديقة الروح بالروح ... وكتب لك الزواج ... وبقيت هي على حالها ودارت عجلت الزمن

وبقيت على حالها .. وانجبت اولادا .. وبقيت صداقتكما ...ألا تفكرين في حالها ...؟؟؟
أليس بيدك حل لها ؟؟؟ :sad: اين الصداقة والمحبة ؟؟؟:sadwalk:
 
جمييييل خويا حمزة جميييل
رائع قمة الوفاء .
ياهكذا وفاء يا بلى :shiny:
ما أجمل ان يتفهم ادم طبيعة حواء
وان يرفق بها ويحن عليها وان لا يدخلها في حرب نفسية
والا يأجج غيرتها .
رجاحة عقل وحكمة اخي حمزة
دمت بود :re_gards:

شكرا لك اختي على الحضور والمناقشة ...

اقول لك شيء واحد اخونا حمزة لم يتزوج بعد ... ونحترموا رايه الشخصي وتحليله ...لكون حتى

المتزوجين ويرفضون التعدد

ولكن اقولم لك الناس بكري قالوا ...(( الخبر ايجيبوها الناس اتوالى )) يعني الناس الاخيرين

اللي اتخلفوا ايكونوا عارفين واش صرا ...فكذلك امر التعدد امر للواقع وللزمن ولللسن دور كبير فيه


دامت سلامتك.
 
هههه أمر منطقي ان تحللوا رفض المرأة للتعدد على انه انانية او ضعف ايمان
طبعا فالامر يتعلق بكم . فإذا وقفت المرأة في وجهكم
انهلتم عليها بكلمات الضعف والانانية ووووووو

لكنكم ابدا لن تفهموا غيرة المرأة
واي رجل لا يرغب في التعدد ...الكثيرون يهللون بنعم
طبعا فهو التعدد .
والكثيرات يهللن بلا
ليس لضعف ايمان او لحقد او انانية .
انما هو الرفض في ان تشاركها في قلبها انثى اخرى
بصريح العبارة مجرد غيرة وليس ضعف ايمان .

دمتم بود يا مؤيدي التعدد

اهلا اشرلقة مرة ومرات ....

افهم غيرة المرأة وانانيتها وحبها الاستفراد بالزوج ....

كما اريد ان افهمكن انني كرجل لا أريد أن اكون مقيدا ... فالحرية لا يقابلها شيء..

والله اعطى للرجل قلبا يستطيع ان يحوي الكثيرات وبصدق ... كما يحوي جميع ابنائه ولو كان عشرة

سواء ان هناك اختلاف في درجة المحبة والعطف والميل ....

فلما تريدون الحجر علينا .....

هل سمعتم يوما ما في التاريخ الاسلامي بازمة عنوسة ؟؟؟

او ازمة تفسخ واخلاق وابناء غير شرعيين ؟؟؟

هل سمعتم بكبت نفسي وانتحار ومخدرات وووو.

الامر يسير على الطبيعة والفطرة ....

في هذا مجال للتفكر والتأكد ....

هل تعلم النسوة واخواتي ان الكثير من الشيوخ اليوم يعيشون حالة مراهقة باثر رجعي كما يقال في القانون ... والسبب هذا التسيب الاخلاقي ...
يتأسف الكثير منهم على شبابه الضائع ... وبعضهم يحاول ان يعوض في الوقت الاضافي

بامواله ... في الفترة الاخيرة سمعت بشخص في حدود 65 سنة تزوج واحدة 18 سنة والقصية كلها
اموال ...

بسلامتك وعافيتك ....
 
ااااااااااااااااه هذا موضوع حساس لي عودة للنقاش يا عاللي وراح نجيفك حضر حالك

موضوع حساس ... هو فعلا حساس على الجنس اللطيف يسبب لهم حساية في كل وقت وليس

في الربيع فقط .

راني من بكري خايف ... وتزيدي تتوعدي بتجايف ... يا حفيظ يا ستار من كيدكن ...

راني عارف لو كان جات وحده منكم تعرف المدام راكم اقضيتوا اعلي وتعشيتوا بي ...

الحمد لله النت راه كلو شخصيات رمزية ووهمية ... الحمدووووووو لله.
 
وعليكم السلام اختي الكريمة ...

كلامك صائب ... غير انك في أخر لحظة سللت نفسك من الموضوع

المهم تخطى راسي .... بقولك ((( فقط وليس على حسابي هههه ))).

راكم اصعاب بزاف .... والبوهالي اللي يصدقكم ويثيق في كلامكم ... مسكين وزوالي

خاصة اذا مد قلبوا .... يذبحوه وهو حي ايشوف. ( راني نمزح مع بعض الصدق).


نفس الملاحظة اقول لك اختي بجب ان تعلمي من الناحية النظرية العلمية

ان التعدد غير مرتبط بأي مبرر من الناحية الشرعية ... والقانون هو الذي يطالب بالمبرر

وكثيرا ما يعجز القاضي عن التأكد من صحة المبرر ...

اطرح عليك سؤال وعلى الرافضين للتعدد :

لو كانت لك صديقة الروح بالروح ... وكتب لك الزواج ... وبقيت هي على حالها ودارت عجلت الزمن

وبقيت على حالها .. وانجبت اولادا .. وبقيت صداقتكما ...ألا تفكرين في حالها ...؟؟؟
أليس بيدك حل لها ؟؟؟ :sad: اين الصداقة والمحبة ؟؟؟:sadwalk:
أعلم أنه ليس بالضرورة وجود عذر حتى يتزوج الزوج
وأنا لا أتكلم بحكم الشرع بل بحكم عاطفة المرأة فطرة فيها ماتحبش واحد يشاركها في زوجها
ياأخي أفهمونا
أما بخصوص طرحك للسؤال هههههه تقصد يعني نجيبها ضرة عليا ؟؟؟ ههههههه
صديقتي على العين والراس لكـن أن تشاركني في شريك حياتي فهذا مستحيل
وأنا جاوبتك حتى قبل ماتسألني يعني انا نخمم في صحبتي اللي تموت بالحسرة
على شبابها اللي ضاع لكـــن شكون يخمم فيا أنا وفي حسرتي كي تجي اللي تشاركني في زوجي ؟
أنا مازلت ماعشتش التجربة الا انني نحس بالألم اللي يسببو التعدد للمرأة ولو كنت مكان أي ممن لم تتزوجن نفضل نبقى عانس على أن نخلي زوجة تتألم وتتحسر على مشاركتي ليها لزوجها
يبقى هذا رأيي الخاص
شكرا مرة أخرى
 
أحسنت اخي عالي الحمدي
هذا هوا المقصد من التعدد
على اني لا أنوي التعدد

بارك الله فيك اخي سفيان ... دمت محفوظ معافى.

وعلاه راك خايف من الجنس اللطيف راهم بزاف في المنتدى لا ايولو يطردونا منو ...

شوف جيب الاولى ومبعدا يدير ربي ما يشاء ... والايام بيننا.
 
آخر تعديل:
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top