هلا أشفقت على أختك يا حواء .. لا للتعدد !!

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

عالي الحمدي

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
إنضم
4 نوفمبر 2010
المشاركات
1,301
نقاط التفاعل
14
النقاط
37
بسم الله ...

السلام عليكم يا معشر جماعة اللمة ..

وبعد / هذا سؤال يراودني منذ فترة .. واريد ان اسمع اراء الاعضاء الافاضل ...

وقد سبق ان وضعته كرد في موضوع التعدد ... وهو الان مع زيادة وتفصيل ...

موضوع تعدد الزوجات موضع حساس للغاية بالنسبة للمرأة .. حدثها عن كل

شيء إلا عن التعدد ؟؟ :scared: فهو موضوع الاصل فيه الغلق عندهن ...

اتذكر أنه حينما تم العقد الشرعي والمدني ... هاتفت زوجتي قبل الدخول بأشهر .. وكان ذلك

في احدى ليالي رمضان .. وقلت لها ما مضمونه انني من مؤيدي التعدد حتى لا تنخدعي ...

فلم يعحبها قولي .. وتمت مقاطعتي ليومين .. وكانت تفكر في فسخ العقد اثناء ذلك

ولكن بعد أن رأت هي رؤيا عادت المياه الى مجاريها ( كما اخبرتني بذلك بعد الزواج ).

وانا الآن لا زلت عند رأيي بل ازددت اصرارا وثباتا اكثر من ذي قبل ...لأسباب كثيرة عامة وخاصة.


منها هذا التساؤل :

وهو سؤال موجه على الخصوص لجماعة الاناث الرافضين للتعدد ...

أليس من الانانية السعي لتحقيق السعادة واللذة والتحصين الذاتي .... ونسيان وتناسي

ذوي الاحتياجات الخاصة ... والعوانس .... أليس من حقهن الزواج والتحصين ؟؟؟

كسائر خلق الله ... والاستمتاع وتكوين اسرة والانجاب والشعور بالامومة ؟؟؟؟

الكل يعرف ان غالب الشباب رومانسي وحساس ويبحث عن بنت الناس الرقيقة الرشيقة

الجميلة الغزال بنت العشرينات ... فهل تظنون انه سيفكر في امراة من ذوي الاحتياجات الخاصة ؟؟

مريضة .. او ناقصة الخلقة .. او في الاربعينات .. او ....

لا شك ان الذي يفكر فيها هو من قد سبق وان تزوج من قبل و ليس ذلك بمؤكد .. ويريد وجه الله ..

او يريد الاستمتاع ، ولا اظن ذلك .. فحتى هؤلاء حينما يفكرون في التعدد يتوجهون صوب الغزلان

ويتركون المسكينات ...لا هم مع العير ولا هم مع النفير ...

لقد اشتد عليهن الخناق ..خناق بني جنسهن ... ونظرة المجتمع .. وكثرة الفتن .. وغربة الدين.

وضرب الحصار على الرجال وتهديد المرأة الاولى بالطلاق او القتل او الانتحار او حتى الجنون ..

والله المستعان ...

اذن استفساري:

كيف تنظرين يا حواء لأختك من ذوي الاحتياجات الخاصة ..أليس المؤمنون

كالجسد الواحد ... اما ان الاسلام (بالفم بركا ) أليس المؤمنون اخوة رحماء .. ليس بمؤمن

من بات شبعانا وجاره يتضور جوعا ... فهؤلاء هن على وشك الانهيار النفسي وليس الجوع فقط

أجيبي بصراحة وصدق فضلا وكرما ..
 
آخر تعديل:
السلام عليكم اخي عالي

موضوع في الصميم
لي عودة بعد سماع آراء الأخوات
طبعا اعلم ما سيقوقون مسبقا
هههه

احترامي لك اخي عالي و على صراحتك الرائعة المعتادة

 
ههههه علي يا علي هل تنوي تكرارها ههههههههههههههههههه
 
[FONT=ae_Dimnah]ـ[/FONT][FONT=ae_Dimnah]ـ[/FONT]
[FONT=ae_Dimnah]موجــه الى البانتــ[/FONT]
[FONT=ae_Dimnah]تمــ ..:shiny:[/FONT]
 
وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته

موضوع في القمة اخي عالي ولطالما تناقشنا في مثل هذه المواضيع

ودائما نصل الى نتيجة واحده وهي الرفض المطلق

تحدثت اخي عن العوانس وذوي الاحتياجات الخاصة ورحمتنا بهن

من خلال السماح او الموافقة بالتعدد .

اخي علي وهل تعتقد ان اي رجل يرغب في اعادة الزواج سيتزوج بإمرأة كبيرة في السن *40* او سيلتفت الى فئة الاحتياجات الخاصة

لالا قطعا ... الا من رحم ربي ولنقل ان النسبة 1 في المئة

كل الرجال من يرغبون في اعادة الزواج يبحثون عن الصغيرة في السن

أقل من الزوجة الأولى

أو اجمل من الزوجة الأولى .

ولا يفكرون اصلا في ذوي الاحتياجات الخاصة

يردد العبارة المشهورة : طحت على راسي المرة الأولى تحب نزيد نطيح على راسي مرة ثانية نجيبها تخدم عليا ولا نولي انا نخدم عليها .
او يقولك : نجيبها صغيرة باه نربيها على يدي الأولى جبتها كبيرة ماقدرتلهاش .

يعني في كلتا الحالتين لن ينظر للهذه ولا للأخرى

لأسباب عامة وخاصة .

نستطيع القضاء على العنوسة دون هذه الطريقة *** حطوا موضوع على العنوسة نعطيكم الأسباب والحلول *** :shiny::shiny:

يا اخي علي ندرك تماما انه لا يحق للمرأة ان تمنع زوجها من اعادة الزواج

وهذا حق شرعه الله له .

لكن لا أحد يستطيع ان يغير رأي المرأة في هذه النقطة

ستوافق على كل شروط العالم ...الا ان تشاركها اخرى في شريكها .

هكذا هي المرأة غيورة جداا وخاصة فيما يخص الشريك .

ولن يغير طبيعتها اي شيء .

الله غالب .

مانكذبش عليك خويا علي ... انا أفضل أن يصارحني برغبته في التعداد في بداية الخطبة * عند االنظرة الشرعية * باه نتفاهموا ملييح ماشي حتى توقع الفأس فالراس باه يقولي انا نحب نعاود ..المصارحة قبل كل شيء .

تعقيب فقط :
مؤيد التعدد ننصحك برك ...لما تروح تخطب صارح الخطيبة انك من مؤيدي التعدد وترغب بإعادة الزواج كي تكونوا تتفاهموا على الشروط وسترى ان كانت ستوافق ..ماشي تخلوها حتى تحطولها الموس فالرقبة بالعقد المدني والفاتحة من بعد تقولولها انا من مؤيدي التعدد ...اكيد سترضح للأمر
طبعا لأنها لا تريد أن تصبح مطلقة بدون زواج .

شكرا لك اخي علي على هذا الموضوع الرائع ...سأعود بإذن الله
اذا سمحت لي الفرصة

بارك الله فيك .

+ تقييم
 
آخر تعديل:
السلآم عليكم ورحمة الله تعآلى وبركــــــآته
رأيي من رأي الأخت سمية فقد عآلجت المشكلة من كل زوآيآهآ
الزوآج هو أمنية وحق الجميع السليم منآ كآن أو مريض
وفي اعتقآدي من يريد اعآدة الزوآج مرة أخرى لن يلتفت
للفئة التي تحدثت عنهآ أخي عآلي شفآهآ الله
مع كل الاحترآم والعطف لهم لكن لنفرض مثلآ حدث وحصل الزوآج
وكآنت الزوجة تحتآج لرعآية خآصة ودآئمة فمن سيهتم بشؤونهآ في غيآب زوجهآ
أوكآن الأطفآل الذين تنجبهم المرأة المريضة قد ورثو عنهآ مرضهآ
هنآ قد نكون عآلجنآ مشكلة بمعضلة أكبر
فمآ ذنب احضآر اطفآل مرضى لعآلم ومجتمع لآ يرحم ......
كمآ قلت سآبقآ أؤيد التعدد في حآلة وآحدة لآ غير (مسألة الانجآب)
وان لم يكن للزوآج من ثآنية مبرر قوي فسأقنعه بالعدول عن قرآره
لآ لحرمته بل لأنه يقلق البآل ويغير الحآل
وان أبى الآ الزوآج من ثآنية فله ذلك بعد اعطآئي أسبآب قوية
فليحآول اقنآعي بذلك على الأقل باللطف واللين والحكمة
بالطريقة التي يرآهآ منآسبة ولآ أظنني قد أقنع بذلك أو أرضى مهمآ كآنت المبررآت


 
جميييييييييييل جداااا اختي سالي و اختي اشراقة حب
لحد الآن لم أخطئ..هههههه كنت اتوقع هذا الحديث
أخي عالي لي عودة ان شاء الله
بعد سماع رأي واحد فقط أنتظره

احترامي
 
جميييييييييييل جداااا اختي سالي و اختي اشراقة حب

لحد الآن لم أخطئ..هههههه كنت اتوقع هذا الحديث
أخي عالي لي عودة ان شاء الله
بعد سماع رأي واحد فقط أنتظره


احترامي
أكآد أجزم أن لمعظمهن نفس الرأي
لنكن وآقعيين أكثر أخ حمزة
أعتقد أن الرد الذي أنت بإنتظآره لن يأتي
مع ذلك سننتظر.......
 
اولا شكرا على الموضوع .
اذا كان كل انسان يخمم يعاود الزواج بصح بشرط بالكبيرة في السن او بذوي الاحتياجات الخاصة والله يتزوج عشر مرات لوكان يسمحلوا الشرع وما كاين حتى مشكل بصح يا اخي كلامك راه مع كل احترامي شخصي يتكلم عليك انت فقط بالاك تخمم تتزوج بواحدة كبيرة بصح الاكثرية ميخموش هكذا وهذا هو الواقع ديالنا الله غالب الانسان جامي يقنع كي يجيب واحدة جميلة يبحث على الاجمل ويجيب صغيرة يبحث على الاصغر وهكذا ومع الاسف الكثيرين فاهمين التعدد بطريقة خاطئة وفسروا الايات على حسابهم ونساو بلي ربي سبحانوا لا يظلم احدا وفي اخر الاية مذكور اذا خفتم ان لا تعدلوا فواحدة او ما ملكت ايمانكم . بصح وين راه لي دار حساب لهذه بيناتنا ولا واحد المهم ربي يعطي رجاحة العقل ويرزقه العدل للذي يريد التعدد . سلامي .
 
بسم الله ...

السلام عليكم يا معشر جماعة اللمة ..

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

وبعد / هذا سؤال يراودني منذ فترة .. واريد ان اسمع اراء الاعضاء الافاضل ...

وقد سبق ان وضعته كرد في موضوع التعدد ... وهو الان مع زيادة وتفصيل ...

موضوع تعدد الزوجات موضع حساس للغاية بالنسبة للمرأة .. حدثها عن كل

شيء إلا عن التعدد ؟؟ :scared: فهو موضوع الاصل فيه الغلق عندهن ...

اتذكر أنه حينما تم العقد الشرعي والمدني ... هاتفت زوجتي قبل الدخول بأشهر .. وكان ذلك
في احدى ليالي رمضان .. وقلت لها ما مضمونه انني من مؤيدي التعدد حتى لا تنخدعي ...
فلم يعحبها قولي .. وتمت مقاطعتي ليومين .. وكانت تفكر في فسخ العقد اثناء ذلك
ولكن بعد أن رأت هي رؤيا عادت المياه الى مجاريها ( كما اخبرتني بذلك بعد الزواج ).
وانا الآن لا زلت عند رأيي بل ازددت اصرارا وثباتا اكثر من ذي قبل ...لأسباب كثيرة عامة وخاصة.


تحياتى اخي
الحمد لله انت متزوج ولكني اظنك تطمع في الثانية لذا انا احذرك من مخالفة القانون النسائي
(مزحة) :shiny:


منها هذا التساؤل :

وهو سؤال موجه على الخصوص لجماعة الاناث الرافضين للتعدد ...

أليس من الانانية السعي لتحقيق السعادة واللذة والتحصين الذاتي .... ونسيان وتناسي

ذوي الاحتياجات الخاصة ... والعوانس .... أليس من حقهن الزواج والتحصين ؟؟؟

كسائر خلق الله ... والاستمتاع وتكوين اسرة والانجاب والشعور بالامومة ؟؟؟؟

الكل يعرف ان غالب الشباب رومانسي وحساس ويبحث عن بنت الناس الرقيقة الرشيقة

الجميلة الغزال بنت العشرينات ... فهل تظنون انه سيفكر في امراة من ذوي الاحتياجات الخاصة ؟؟

مريضة .. او ناقصة الخلقة .. او في الاربعينات .. او ....

لا شك ان الذي يفكر فيها هو من قد سبق وان تزوج من قبل و ليس ذلك بمؤكد .. ويريد وجه الله ..

او يريد الاستمتاع ، ولا اظن ذلك .. فحتى هؤلاء حينما يفكرون في التعدد يتوجهون صوب الغزلان

ويتركون المسكينات ...لا هم مع العير ولا هم مع النفير ...

لقد اشتد عليهن الخناق ..خناق بني جنسهن ... ونظرة المجتمع .. وكثرة الفتن .. وغربة الدين.

وضرب الحصار على الرجال وتهديد المرأة الاولى بالطلاق او القتل او الانتحار او حتى الجنون..

والله المستعان ...

اذن استفساري:

كيف تنظرين يا حواء لأختك من ذوي الاحتياجات الخاصة ..أليس المؤمنون

كالجسد الواحد ... اما ان الاسلام (بالفم بركا ) أليس المؤمنون اخوة رحماء .. ليس بمؤمن

من بات شبعانا وجاره يتضور جوعا ... فهؤلاء هن على وشك الانهيار النفسي وليس الجوع فقط

أجيبي بصراحة وصدق فضلا وكرما ..


بارك الله فيك على الموضوع
واسف على الرد فالموضوع مخصص للاخوات


ملاحظة (اتمنى الا تعتبر اهانة)
الا ترى يا اخي ان عدد مواضيع هذا الزواج في المنتدى والاقسام اكثر من المواضيع المفيدة وذات القسمة العلمية (ربما نحول المنتدى الى منتدى زواج او نفتح قسم خاص بقضايا الزواج)
 
السلام عليكم اخي عالي

موضوع في الصميم
لي عودة بعد سماع آراء الأخوات
طبعا اعلم ما سيقولون مسبقا
هههه

احترامي لك اخي عالي و على صراحتك الرائعة المعتادة


شكرا لك الاخ حمزة .. ودامت سلامتك .

ننتظر المزيد من المشاركات من قبل صنف الاناث ..

وبعده نسمع رائك الشخصي في الموضوع .

ننتظر تدخل الزعيم .. امزح معاك.........
 
ههههه علي يا علي هل تنوي تكرارها ههههههههههههههههههه

مرحبا بفاطمة الزهراء ... آه يا شاوية تكشفني على الملأ ..؟؟

يعطيك الصحة ..تجرأت وقرأت ما في الصدور .. راكم اصعاب بزاف ...

وياويل الغافلين ... من كيد الضعاف المتمنعين ..

ان شاء الله تعالى إن بقينا احياء ...ولو بعد حين ... ولكن :

في الوقت المناسب ..

في المكان المناسب ..

مع الشخص المناسب .. والظرف الملائم ..

بلا مشاكل .. ولا أزمات .. ولا ثورات ...:rolleyes:
 
[font=ae_dimnah]ـ[/font][font=ae_dimnah]ـ[/font]
[font=ae_dimnah]موجــه الى البناتــ[/font]
[font=ae_dimnah]تمــ ..:shiny:[/font]

مرور كريم .. يا غزال الجزائر..

لا حرج عليك لو ابديت رائك في التعدد ... لسررنا بذلك

بالسلامة ..
 
وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته

موضوع في القمة اخي عالي ولطالما تناقشنا في مثل هذه المواضيع

ودائما نصل الى نتيجة واحده وهي الرفض المطلق

تحدثت اخي عن العوانس وذوي الاحتياجات الخاصة ورحمتنا بهن

من خلال السماح او الموافقة بالتعدد .

اخي علي وهل تعتقد ان اي رجل يرغب في اعادة الزواج سيتزوج بإمرأة كبيرة في السن *40* او سيلتفت الى فئة الاحتياجات الخاصة

لالا قطعا ... الا من رحم ربي ولنقل ان النسبة 1 في المئة

كل الرجال من يرغبون في اعادة الزواج يبحثون عن الصغيرة في السن

أقل من الزوجة الأولى

أو اجمل من الزوجة الأولى .

ولا يفكرون اصلا في ذوي الاحتياجات الخاصة

يردد العبارة المشهورة : طحت على راسي المرة الأولى تحب نزيد نطيح على راسي مرة ثانية نجيبها تخدم عليا ولا نولي انا نخدم عليها .
او يقولك : نجيبها صغيرة باه نربيها على يدي الأولى جبتها كبيرة ماقدرتلهاش .

يعني في كلتا الحالتين لن ينظر للهذه ولا للأخرى

لأسباب عامة وخاصة .

نستطيع القضاء على العنوسة دون هذه الطريقة *** حطوا موضوع على العنوسة نعطيكم الأسباب والحلول *** :shiny::shiny:

يا اخي علي ندرك تماما انه لا يحق للمرأة ان تمنع زوجها من اعادة الزواج

وهذا حق شرعه الله له .

لكن لا أحد يستطيع ان يغير رأي المرأة في هذه النقطة

ستوافق على كل شروط العالم ...الا ان تشاركها اخرى في شريكها .

هكذا هي المرأة غيورة جداا وخاصة فيما يخص الشريك .

ولن يغير طبيعتها اي شيء .

الله غالب .

مانكذبش عليك خويا علي ... انا أفضل أن يصارحني برغبته في التعداد في بداية الخطبة * عند االنظرة الشرعية * باه نتفاهموا ملييح ماشي حتى توقع الفأس فالراس باه يقولي انا نحب نعاود ..المصارحة قبل كل شيء .

تعقيب فقط :
مؤيد التعدد ننصحك برك ...لما تروح تخطب صارح الخطيبة انك من مؤيدي التعدد وترغب بإعادة الزواج كي تكونوا تتفاهموا على الشروط وسترى ان كانت ستوافق ..ماشي تخلوها حتى تحطولها الموس فالرقبة بالعقد المدني والفاتحة من بعد تقولولها انا من مؤيدي التعدد ...اكيد سترضح للأمر
طبعا لأنها لا تريد أن تصبح مطلقة بدون زواج .

شكرا لك اخي علي على هذا الموضوع الرائع ...سأعود بإذن الله
اذا سمحت لي الفرصة

بارك الله فيك .

+ تقييم

ما شاء الله ... تستحقين +++

ليس لي ما اضيف ...

الله يرزقك ما يرضيك .. ويريح بالك .. ويصلح حالك .

اما تعقيبك فانه في محله .. وعنك الحق ...

امبصح الواحد لازم ايكون ذيب ساعات ..ما دام المرا ثعلب ماكر وما تقبلش بالتعدد

في الظروف العادية وهذا من طبعها الاصلي ... فلازم انكونوا عارفين هذا المكر

ونواجهه بالحيلة والدهاء الطبيعي ..

وهو وضع الشخص امام امر واقعي شرعي لا مفر منه .. وهو العقد او الخطوبة المؤكدة..

انما هي وجهة نظر لا تعني احدا الا عالي وفقط..

شكرا لك . وننتظر عودتك للدفاع عن حواء.. من عدوها حواء ..
 
السلآم عليكم ورحمة الله تعآلى وبركــــــآته
رأيي من رأي الأخت سمية فقد عآلجت المشكلة من كل زوآيآهآ
الزوآج هو أمنية وحق الجميع السليم منآ كآن أو مريض
وفي اعتقآدي من يريد اعآدة الزوآج مرة أخرى لن يلتفت
للفئة التي تحدثت عنهآ أخي عآلي شفآهآ الله
مع كل الاحترآم والعطف لهم لكن لنفرض مثلآ حدث وحصل الزوآج
وكآنت الزوجة تحتآج لرعآية خآصة ودآئمة فمن سيهتم بشؤونهآ في غيآب زوجهآ
أوكآن الأطفآل الذين تنجبهم المرأة المريضة قد ورثو عنهآ مرضهآ
هنآ قد نكون عآلجنآ مشكلة بمعضلة أكبر
فمآ ذنب احضآر اطفآل مرضى لعآلم ومجتمع لآ يرحم ......
كمآ قلت سآبقآ أؤيد التعدد في حآلة وآحدة لآ غير (مسألة الانجآب)
وان لم يكن للزوآج من ثآنية مبرر قوي فسأقنعه بالعدول عن قرآره
لآ لحرمته بل لأنه يقلق البآل ويغير الحآل
وان أبى الآ الزوآج من ثآنية فله ذلك بعد اعطآئي أسبآب قوية
فليحآول اقنآعي بذلك على الأقل باللطف واللين والحكمة
بالطريقة التي يرآهآ منآسبة ولآ أظنني قد أقنع بذلك أو أرضى مهمآ كآنت المبررآت




شكرا لك اختي سالي ... ما دمت موافقة صاحبتك ... فلك نفس الرد وزيادة وهي :

يا اختي الكريمة حينما شرع الاسلام التعدد - حسب ما علمت- وضع له شروط

بنص الاية القرآنية ..

وليس فيها ... أن التعدد لا يكون الا في حالة :
-مرض الزوجة الاولى - عدم الانجاب - كبر الزوجة الاولى - عجز الزوجة الاولى ...الخ

كل هذه انما هي حكم استنبطها الفقهاء لدلالة على ان التعدد له فوائد .

انما القانون هو الذي طلب المبرر الشرعي للتعدد ..

استطيع ان اعطيك للقاضي مبرر نفسي ( متعلق بالشعور - والامور الشخصية الخاصة جدا كيف
يستأكد من صحة ذلك ؟ هل يشق القلوب ..أم يطلع على عورات البيوت ).

ولهذا لم يطلب الشرع المبرر الشرعي .

فيستطيع شخص متزوج بامراة صغيرة وجميلة ولا يخصها شيء من أي ناحية

أن يعدد ولا يوجد ما يمنعه من ذ لك من الناحية الشرعية ....

وهكذا كان التعدد في عصر الصحابة والتابعين ومن بعدهم الى وقت ابآئنا ..

الى ان تغير اليوم واصبح مفهوم التعدد مرتبط بالعقر والمرض والعجز .....الخ.

هذه نقطة أحببت أن أوضحها للكريمات الفضليات ...

يبقى الواقع شيء آخر ....


شكرا لك ... ورزقت بالصالح الموحد في كل شيء .....
 
جميييييييييييل جداااا اختي سالي و اختي اشراقة حب
لحد الآن لم أخطئ..هههههه كنت اتوقع هذا الحديث
أخي عالي لي عودة ان شاء الله
بعد سماع رأي واحد فقط أنتظره

احترامي

اهلا بك مرة اخرى .... يبدو ان التعدد كذلك يشغل بالك ... احترس فالامر خطير للغاية

ومهم وسري للغاية .......

ولست ادري من نتنتظر ..........أي غزال هذا الذي تريد صيده ؟؟؟

على كل حال انا مستبقون الاحداث وننتظر قدومك وقدوم من تنتظر ..........
 
اولا شكرا على الموضوع .
اذا كان كل انسان يخمم يعاود الزواج بصح بشرط بالكبيرة في السن او بذوي الاحتياجات الخاصة والله يتزوج عشر مرات لوكان يسمحلوا الشرع وما كاين حتى مشكل بصح يا اخي كلامك راه مع كل احترامي شخصي يتكلم عليك انت فقط بالاك تخمم تتزوج بواحدة كبيرة بصح الاكثرية ميخموش هكذا وهذا هو الواقع ديالنا الله غالب الانسان جامي يقنع كي يجيب واحدة جميلة يبحث على الاجمل ويجيب صغيرة يبحث على الاصغر وهكذا ومع الاسف الكثيرين فاهمين التعدد بطريقة خاطئة وفسروا الايات على حسابهم ونساو بلي ربي سبحانوا لا يظلم احدا وفي اخر الاية مذكور اذا خفتم ان لا تعدلوا فواحدة او ما ملكت ايمانكم . بصح وين راه لي دار حساب لهذه بيناتنا ولا واحد المهم ربي يعطي رجاحة العقل ويرزقه العدل للذي يريد التعدد . سلامي .

ولك الشكر ايضا على الحضور والمشاركة ...الاخت وصال.

مع الاسف الغالب لا يقبل لا بالكبيرة ولا بالصغيرة لا بالصحيحة ولا بالمريضة ...

كل شيء الا التعدد ... والشعار المرفوع باللون الاحمر :

الخبز والماء والتعدد لا ...لا ... لا

اما قولك بان هذا لربما شيء خاص بي : ... وقد وضحت كلامك في ردك باللون الاحمر ... فجوابي :

يا اختي وصال علاه يتحبي تغبنيني ... نعاود وندي وحده اكبيره اعلاه حتى الصغيرات راهم كاين فيهم

اللي من ذوي الاحتياجات الخاصة ....حبيتي نديها اعزوز ميته نموت معاها :scared:

علاه اعليك لو كان جاء خوك تتمنيلو هاكذا ..........راكم اصعاب ما توافق كان تخلو واحد ميت ؟؟:sadwalk:

يعطيك الصحة ومشكورة ...

واننا نتناقش ونتبادل وجهات النظر .... اما الفعل والتطبيق والواقع ...فشيء اخر.
 
آخر تعديل:
بارك الله فيك على الموضوع
واسف على الرد فالموضوع مخصص للاخوات


ملاحظة (اتمنى الا تعتبر اهانة)
الا ترى يا اخي ان عدد مواضيع هذا الزواج في المنتدى والاقسام اكثر من المواضيع المفيدة وذات القسمة العلمية (ربما نحول المنتدى الى منتدى زواج او نفتح قسم خاص بقضايا الزواج)

وعليكم السلام ..
اهلا ومرحبا بك .. هو فعلا الموضوع خاص بهن ... لكن لا يوجد شيء يمنع من تواجد الرجال

ولعلنا نصل الى حل وسط يرضي الجميع ..

أما قولك :

(( الحمد لله انت متزوج ولكني اظنك تطمع في الثانية لذا انا احذرك من مخالفة القانون النسائي
(مزحة) ...


فاقول : يبدو لي انك غير متزوج ... فالله يعطيك الزوجة الصالحة التي تسرك وتحفظك ..

وبعدها اذا تبغي اتعاود ارواح نتفاهموا ونتوانسو ... وندبروا على بعضنا البعض..

اما طمعي في الثانية ... فانه حق ولا افرط فيه ... وليس بطمع :rolleyes:

وتكوين الرجل ونفسيته ... مؤسسة على التعدد ... ومن شذ فلا شأن لي به ...

اما حول استفسارك حول مواضيع الزواج فاقول لك أخي اولا : انني مع الاخت روز نشرف على هذا

القسم فقط من ناحية .. وليس على كل المنتدى .. وثانيا :

اذا عملنا حساب فسنجد أن في الصفحة الاولى والثانية من هذا القسم عدد قليل في حدود الخمس

او اقل تتحدث عن الزواج والطلاق ... والباقي كله يتحدث عن مواضيع مختلفة ...

شكرا لك اخي ....

واصلح الله لي ولك الحال والبال ... ويسر امورنا ..
 
كيف تنظرين يا حواء لأختك من ذوي الاحتياجات الخاصة ..
يا عينى على العطف........ولمادا تنشغل بأمرأةاخرى هل انتهيت من تربية اولادك على اكمل وجه؟؟بدل الانشغال بأكثر من امرأة الا يستحق اولادك تكريس اكبر قدر من الوقت لتربيتهم..........وهل زوجتك قصرت بحقك حتى تكافئها بالزواج عليها لانها لم تستطيع ان تملأ عينك

 
كيف تنظرين يا حواء لأختك من ذوي الاحتياجات الخاصة ..
يا عينى على العطف........

ولمادا تنشغل بأمرأةاخرى .؟؟
هل انتهيت من تربية اولادك على اكمل وجه؟؟
بدل الانشغال بأكثر من امرأة .
الا يستحق اولادك تكريس اكبر قدر من الوقت لتربيتهم..........؟؟؟
وهل زوجتك قصرت بحقك حتى تكافئها بالزواج عليها لانها لم تستطيع ان تملأ عينك؟؟



الله يرزقنا واياك السلامة والعافية ...

جوابك راه حار بزاف ... عندك الحق في البعض ...

وليس لك الحق في بعض ما قلت ...

اما تربية الاولاد ففيها ما فيها خاصة في هذا العصر ..... ورانا حاصلين وياسالك الواحلين.

اما عن الزوجة الاولى وهل ادت ما عليها ام لا ؟؟

فهذا ليس مرتبطا بالتعدد ... وقد أجبت الاخت سالي عن ذلك

تستطيعن العودة و النظر فيما قلت .... وملخصه التعدد ليس مرتبطا بالتقصير ولا بالجمال...

شكرا لك ودامت سلامتك ..
 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top