هلا أشفقت على أختك يا حواء .. لا للتعدد !!

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ومغفرته

أولاً : أحب ان أزرع ابتسامة على وجوهكم ثم أتابع تعقيبي وردي

نكتة لطيفة :

توفي رجل في عمله واحتار أصحابه كيف يوصلون خبر وفاته لزوجته

فاحتملوا جثته لبيته واختاروا أذكاهم ليخبرها

طرق الباب ففتحت فقال لها :

أأنت زوجة فلان

قالت : نعم

قال : فإن زوجك تزوج عليكِ امرأة أخرى

رفعت يديها للسماء وقالت : اللهم إئتني به محمولاً

فقال لأصحابه :

أدخلوووووووووووه ...

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

قرأت معظم الردود وطبعاً الزوجة لها من الغيرة ما يجعلها ترفض الفكرة

لكن أعجبني قول مُدِرسة لتلميذاتها اللواتي عارضن التعددية !!

قالت هذه المُدِرسة :

لئن أكون زوجة ثانية وثالثة ورابعة في ظل الرحمن ، خير لي من أكون خليلة واحدة في ظل الشيطان

رفض فكرة التعددية دليل ضعف إيمانٍ

وما اختار الله للزوج التعددية إلا لخيرٍ للطرفين أدكناه أم لم ندركه

ولن أبحث بأسباب الشرع في التعددية

لكن أقول لأخواتي المداخلات لو كنتِ مكان الثانية فهل ستقولين بنفس القول

أم أن أخواتي جميعهن يعتبرن أنفسهن أولى وفقط

قالت إحداهن : أن مريضة ستنجب أطفال مرضى ووو...

سؤالي : فهل نتركها لمرضها أم يتزوجها مريض

وماذا يضمن أن أزوج صحيحة صغيرة فتبتلى بشرٍّ ما حسب له أحد حساب

وهل الأخوات هاهنا وضعن مظلة وحصانة ضد المرض

نظرة ثانية :

لو كانت الأولى مريضة ولم يستطع زوجها تمريضها وتزوج أخرى لتعينه وتمرضها فهل سترفض وتتقبل مرضها وإهمال زوجها وأطفالها مقابل أنها رقم واحد وفقط

قالت أخت أخرى :

أن الزوج سيبحث عن جميلة وحسناء وصغيرة ووو....

سؤالي : هل هذا عيب أم أنه مخالف للشرع

وما هو الخطأ إن اختارها ليعف نفس أو لتهتم بزوجته التي كبرت أو..

لست أدافع عنه لكن أحياناً يكون الرزق بالتعددية

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

وهذه قصة وأرجو عدم سؤالي عن دليلها وسندها فإني سمعتها من سيدي محمود الحوت حفظه الله في أحد خطبه والمراد الحكمة منها فقط:

روي أن رجلاً من بني اسرائيل في عهد سيدنا موسى عليه الصلاة والسلام سأل سيدنا موسى عليه الصلاة والسلام أن يسأل ربه عن رزقه

فلما سأله أجابه أن رزق هذا الرجل درهماً في كل يوم ختى آخر عمره

فلما سمع بذلك هذا الرجل وكان قد أهمه دينه وفقره قام بالهرب من بلده

ونزل فندقاً بعيداً عن بلده
ثم طلب من صاحب الفندق أن يأتيه بأطيب الطعام وأن يحجز له أغلى غرفة

وزعم أنه تاجر وأن تجارته وأرباحه يتأتيه في الغد
ففعل ذلك صاحب الفندق

وفي المساء أتى نخاساً للفندق
فسمع به هذا الرجل فنزل من غرفته وطلب منه أن يبتاعه أغلى جارية عند وزعم مثل السابق أنه تاجر

وأرباح تجارته ستأتيه في الغد

عندما صعدت هذه الجارية لغرفته نظرت فعرف تأنه ليس بوجه تاجر وشبه تاجر

فقالت له : أنت لست بتاجر ولا حتى تويجر فماهي قصتك اصدقني

قال لها : قصتي كيت وكيت

قالت : سيدي قاسي ولن يرحمك فهيا بنا نهرب

تسللا ثم هربا وأثناء جريهما سقطت هذه الجارية في حفرة وعلقت قدمها
تركها وهرب

قالت له : أهكذا تجازيني وتتركني وتهرب


وهنا عاد وحاول أن يخلصها فبانت له جرة ذهب

المهم أخذاها وهم بالهرب
قالت له : لمِ تهرب هاهي تجارتك وأرباحها قد حضرت

عادا وتسللا أخرى للفندق

وفي الصباح أعطى صاحب الفندق والنخاس حسابهما

ثم أخى الجارية وذهب وتزوجها وبدأ يعمل ويتاجر إلى أصبح ذا مالٍ كثير ومن التجار المعروفين

فعاد لبلده ولزوجته وأطفال واشترى لهم منزلاً ديداً وكسوة وما إلى ذلك

ثم إنه رأى سيدنا موسى عليه الصلاة والسلام وأخبره أن أضحى تاجراً وصاحب مال فكيف أن رزقه درهماً كل يوم

فأوحى الله إلى سيدنا موسى عليه الصلاة والسلام : أن هذا رزق زوجته الثانية وليس رزقه

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

أطلت فأعتذر ولي عودة مرة أخرى إن شاء الله

خوفي مما سألاقيه من ياسمين

ادعو لي أن أرجع لكم سالماً وأن أكون مازلت ثابتاً على رأيي



شكرا لك اخي محمد ... حفظ الله تعالى وسدد خطاك وجعل الجنة مثواك ...

اختلط علي الامر من كثرة الردود ... ويبدو ان الجميع حمل السلاح وتأهب للخطوب .... ياحفيظ ياستار

خصوصا من الجنس العنيف عفوا اللطيف ...

واضحك الله سنك بالطرفة التي أرحتنا بها من ضغط الموضوع ...

ومشكور على القصة ... والعبرة في مغزاها ...

والحمد لله انني وجدتك في صفي ... مع قلة نادرة ...

وليس لي تعليق على ما ذكرت ...

غير انك تركتني وحيد بقولك " على اني لا انوي التعدد " ...

اجزم لك انك سترغب فيه يوما ما ... وعن قناعة .... يبقى التطبيق ذاك شي آخر.

دامت سلامتك معافى ومحفوظ ... +++
 
...

اطرح عليك سؤال وعلى الرافضين للتعدد :

لو كانت لك صديقة الروح بالروح ... وكتب لك الزواج ... وبقيت هي على حالها ودارت عجلت الزمن

وبقيت على حالها .. وانجبت اولادا .. وبقيت صداقتكما ...ألا تفكرين في حالها ...؟؟؟
أليس بيدك حل لها ؟؟؟ :sad: اين الصداقة والمحبة ؟؟؟:sadwalk:
بمآ أنو أنآ من رآفضي التعدد حبيت نجآوب على تسآؤلك
جوآب ايمآن مقنع وكآفي
نزيدلك عليه أكيد رح نتأثر لحآل الصديقة ومآ نتهنآش عليهآ حتى نشوفهآ عروسة حتى هي
ورح نعمل جهدي نسآعدهآ بأي وسيلة
ولآ طريقة نقدر عليهآ ممكن حتى أني نفتشلهآ على عريس سوآء من أهلي.........
لكن أنو نخمم نجيبهآ ضرة أعتقد أنو هآد الشي فيه بعض الإهآنة ليهآ
ومآ رآحش ترضى هي بالموضوع كــكل
للعلم مستحيل نديرهآ
وشكرآ
 
بارك الله فيك اخي سفيان ... دمت محفوظ معافى.

وعلاه راك خايف من الجنس اللطيف راهم بزاف في المنتدى لا ايولو يطردونا منو ...

شوف جيب الاولى ومبعدا يدير ربي ما يشاء ... والايام بيننا.

هههههه واش هذا أخي عالي يظهرلي راك محرض هنا
لا للتحريـــــض​
 
العفـــــــــــو
والله فكرة
لكن لآ دآعي لهآ فقآنون الأسرة الجزآئري الجديد يحمينآ منهآ
:oi-o:

اختي سالي القانون موضوع على المقاس ...

واول من خرقه القانونيين ... يدبروا على الناس ..

يروحوا يديروا العقد العرفي وامبعد فترة ترفع المرا دعوة لاثبات عقد الزواج

وما على سيدي القاضي الا ان يمضي امام الامر الواقع ...

لازمكم جماعة تأسسوها للدفاع ... والهجوم راه قاضي ومبرم لاشك في ذلك..:shay:

اي نخليك بسلامة وعافية وقلة اهرج من اخيك عالي.
 
برك الله فيك
موضوعك في القمة
لكن للاسف لا يحق الرد لانه للخوات فقط

رانا اعطيناك الموافقة ... هات ما عندك وشكرا لعى المرور .
 
بمآ أنو أنآ من رآفضي التعدد حبيت نجآوب على تسآؤلك
جوآب ايمآن مقنع وكآفي
نزيدلك عليه أكيد رح نتأثر لحآل الصديقة ومآ نتهنآش عليهآ حتى نشوفهآ عروسة حتى هي
ورح نعمل جهدي نسآعدهآ بأي وسيلة
ولآ طريقة نقدر عليهآ ممكن حتى أني نفتشلهآ على عريس سوآء من أهلي.........
لكن أنو نخمم نجيبهآ ضرة أعتقد أنو هآد الشي فيه بعض الإهآنة ليهآ
ومآ رآحش ترضى هي بالموضوع كــكل
للعلم مستحيل نديرهآ
وشكرآ

هيه يا سالي ...

ظهرتي على حقيقتك ..

تفكري غير في روحك ...

المحبة والصداقة كلام بركا كي توصل للصح نفسي نفسي ...

راه في الدنيا ايقولوا هكذا وفي الاخرة كيفاه ..... نفسييييييييييييييييي نفسي.

انا قريت على حالات وين اقترحوا اعليهم التعدد وتم .... لكنني لم اشاهد ذلك عن قرب.

ربي يصلح الاحوال ..................
 
اختي سالي القانون موضوع على المقاس ...

واول من خرقه القانونيين ... يدبروا على الناس ..

يروحوا يديروا العقد العرفي وامبعد فترة ترفع المرا دعوة لاثبات عقد الزواج

وما على سيدي القاضي الا ان يمضي امام الامر الواقع ...

لازمكم جماعة تأسسوها للدفاع ... والهجوم راه قاضي ومبرم لاشك في ذلك..:shay:

اي نخليك بسلامة وعافية وقلة اهرج من اخيك عالي.
معك حق
سمعت أنو هنآك محآيلآت ومغآلطآت في القآنون
للأسف كيمآ درنآ مآ صلحتش لكن رح يبقى شعآرنآ لآ للتعدد
مشكور أخي عآلي على إثرآء النقآش
أستودعكم الله
 
هيه يا سالي ...

ظهرتي على حقيقتك ..

تفكري غير في روحك ...

المحبة والصداقة كلام بركا كي توصل للصح نفسي نفسي ...

راه في الدنيا ايقولوا هكذا وفي الاخرة كيفاه ..... نفسييييييييييييييييي نفسي.

انا قريت على حالات وين اقترحوا اعليهم التعدد وتم .... لكنني لم اشاهد ذلك عن قرب.

ربي يصلح الاحوال ..................
سأعودة لآ حقآ للرد
أعتذر
 
هههههه واش هذا أخي عالي يظهرلي راك محرض هنا
لا للتحريـــــض​


لا لست محرضا ... بل داعيا الى خير كثير ..

لكن كما ذكرت سابقا ...

لكل اجل كتاب ... وكل حاجه عنده وقتها ........

معليهش هذي قصة مختصرة والمغرب راه اقريب ....

اعرف شخصا اعاد الزواج كبير في السن رغم رفض جميع افراد الاسرة ...

وبعدها قال لي : وانا اعتبر كأحد من أبنائه من ناحية السن ...

المرا الاولى ولت اغزال كي شافت الثانية .... في كلش ...وقالي اشياء خاصة.

قال لي : لو ادركت هذا الامر وغيره لعددت حينما كان عمري في الاربعين...

والقصة طويلة ... لربما أذكرها في ((( تجارب وعبر وبالتفصيل لمن اراد ان يعتبر

من الذكور والاناث )).

نخليك بعافية ...
 
شكرا لك اختي ياسمين ...

اختي الكريمة حسب علمي لم اطلع على اي قول يوجب التعدد ... انما هو مشروع.

وحتى من كان في حاجة اليها واراد ان يصبر ولا يعدد فلا شيء عليه ..

اما تعليقك الثاني ....فيبدو انك غيورة جدا ...
((والنسب الحافظة لزوجها في نفسها وولده وماله وغيابه وحضوره ولعلها ذات مال وجمال ولود الخ ورغم ذلك يعدد الزوج
هل تعففا
لاوالف لا
هل علاجا لازمات المجتمع لاومليون لا
انما هوس بالتعدد والنساء)) كلام ياسمين


انما طرحت الموضوع لأتأكد من مكنونات قلوبكن .... يا حفيظ يا ستار ...

راكي اتقولي : (( لان الموت طريقه في ظل هذه المعطيات خخخ
لعل لي عودة)) ..

تعودي بسلامة ... ولعل النقاشات تغير من رأيك واو قليلا ...

هههههههههههههه
عدت للنقاش طبعا
اولا استعمالي للفظة الوجوب فلأني اعتقدت ان الزواج الثاني والثالث والرابع يسري عليه مايسري على الزواج الاول وكلنا يعلم أحكام الزواج بين وجوب ومباح وحرام ومكروه
وظننت ولعل ظني خطأ ان الزواج الثاني يصبح في حكم الواجب باعتبار لفظ الامر الصريح في قوله تعالى
(انكحوا ماطاب لكم من النساء مثنى وثلاث ورباع )
وان كان فهمي خطأ فسأسعى الى تصحيحه
لكن مايبقى ثابتا هو رفض التعدد على الاقل في النظور الحالي لمجتمعات افرادها مادية
لن يكون وراء الزواج والتعدد سوى المتعة وبالتالي نرفض كنساء ان نصبح محل تغيير مثلنا مثل السيارة والبذلة
اما الغيرة فهي علامة الحب الاسري وكانت امنا عائشة رضي الله عنها وارضاها غيرى ولم تمنعها من اداء دورها كزوجة رغم تعدد الرسول صلى الله عليه وسلم

وقولي ان الموت طريق المعدد ففعلا اظهرت الاحصائيات والدراسات التفكك الحاصل في المجتمع نتيجة ميل الشريك الى فسخ العلاقة وهنا لاأقصد الطلاق بل أقصد الزواج فقد تغيرت المفاهيم بتغير التنفيذ


يبقى اني مع الشرع والدين ومؤمنة ان الله ما اوجد شيئا الا لغاية والتعدد اوجده من باب الاحتياط للضرورات فقط وارفض ان اكون اولى تزوج عليها او ثانية تزوجها عليها
لاشفقة في المشاعر ...
وان قرر زوجي الزواج بأخرى وفكر يوما فقبل التنفيذ خخخخخخخخخ
الله يهدينا ويصلح حالنا ويسدد خطانا


وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ومغفرته

أولاً : أحب ان أزرع ابتسامة على وجوهكم ثم أتابع تعقيبي وردي

نكتة لطيفة :

توفي رجل في عمله واحتار أصحابه كيف يوصلون خبر وفاته لزوجته

فاحتملوا جثته لبيته واختاروا أذكاهم ليخبرها

طرق الباب ففتحت فقال لها :

أأنت زوجة فلان

قالت : نعم

قال : فإن زوجك تزوج عليكِ امرأة أخرى

رفعت يديها للسماء وقالت : اللهم إئتني به محمولاً

فقال لأصحابه :

أدخلوووووووووووه ...

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

قرأت معظم الردود وطبعاً الزوجة لها من الغيرة ما يجعلها ترفض الفكرة

لكن أعجبني قول مُدِرسة لتلميذاتها اللواتي عارضن التعددية !!

قالت هذه المُدِرسة :

لئن أكون زوجة ثانية وثالثة ورابعة في ظل الرحمن ، خير لي من أكون خليلة واحدة في ظل الشيطان

رفض فكرة التعددية دليل ضعف إيمانٍ

وما اختار الله للزوج التعددية إلا لخيرٍ للطرفين أدكناه أم لم ندركه

ولن أبحث بأسباب الشرع في التعددية

لكن أقول لأخواتي المداخلات لو كنتِ مكان الثانية فهل ستقولين بنفس القول

أم أن أخواتي جميعهن يعتبرن أنفسهن أولى وفقط

قالت إحداهن : أن مريضة ستنجب أطفال مرضى ووو...

سؤالي : فهل نتركها لمرضها أم يتزوجها مريض

وماذا يضمن أن أزوج صحيحة صغيرة فتبتلى بشرٍّ ما حسب له أحد حساب

وهل الأخوات هاهنا وضعن مظلة وحصانة ضد المرض

نظرة ثانية :

لو كانت الأولى مريضة ولم يستطع زوجها تمريضها وتزوج أخرى لتعينه وتمرضها فهل سترفض وتتقبل مرضها وإهمال زوجها وأطفالها مقابل أنها رقم واحد وفقط

قالت أخت أخرى :

أن الزوج سيبحث عن جميلة وحسناء وصغيرة ووو....

سؤالي : هل هذا عيب أم أنه مخالف للشرع

وما هو الخطأ إن اختارها ليعف نفس أو لتهتم بزوجته التي كبرت أو..

لست أدافع عنه لكن أحياناً يكون الرزق بالتعددية

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

وهذه قصة وأرجو عدم سؤالي عن دليلها وسندها فإني سمعتها من سيدي محمود الحوت حفظه الله في أحد خطبه والمراد الحكمة منها فقط:

روي أن رجلاً من بني اسرائيل في عهد سيدنا موسى عليه الصلاة والسلام سأل سيدنا موسى عليه الصلاة والسلام أن يسأل ربه عن رزقه

فلما سأله أجابه أن رزق هذا الرجل درهماً في كل يوم ختى آخر عمره

فلما سمع بذلك هذا الرجل وكان قد أهمه دينه وفقره قام بالهرب من بلده

ونزل فندقاً بعيداً عن بلده
ثم طلب من صاحب الفندق أن يأتيه بأطيب الطعام وأن يحجز له أغلى غرفة

وزعم أنه تاجر وأن تجارته وأرباحه يتأتيه في الغد
ففعل ذلك صاحب الفندق

وفي المساء أتى نخاساً للفندق
فسمع به هذا الرجل فنزل من غرفته وطلب منه أن يبتاعه أغلى جارية عند وزعم مثل السابق أنه تاجر

وأرباح تجارته ستأتيه في الغد

عندما صعدت هذه الجارية لغرفته نظرت فعرف تأنه ليس بوجه تاجر وشبه تاجر

فقالت له : أنت لست بتاجر ولا حتى تويجر فماهي قصتك اصدقني

قال لها : قصتي كيت وكيت

قالت : سيدي قاسي ولن يرحمك فهيا بنا نهرب

تسللا ثم هربا وأثناء جريهما سقطت هذه الجارية في حفرة وعلقت قدمها
تركها وهرب

قالت له : أهكذا تجازيني وتتركني وتهرب


وهنا عاد وحاول أن يخلصها فبانت له جرة ذهب

المهم أخذاها وهم بالهرب
قالت له : لمِ تهرب هاهي تجارتك وأرباحها قد حضرت

عادا وتسللا أخرى للفندق

وفي الصباح أعطى صاحب الفندق والنخاس حسابهما

ثم أخى الجارية وذهب وتزوجها وبدأ يعمل ويتاجر إلى أصبح ذا مالٍ كثير ومن التجار المعروفين

فعاد لبلده ولزوجته وأطفال واشترى لهم منزلاً ديداً وكسوة وما إلى ذلك

ثم إنه رأى سيدنا موسى عليه الصلاة والسلام وأخبره أن أضحى تاجراً وصاحب مال فكيف أن رزقه درهماً كل يوم

فأوحى الله إلى سيدنا موسى عليه الصلاة والسلام : أن هذا رزق زوجته الثانية وليس رزقه

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

أطلت فأعتذر ولي عودة مرة أخرى إن شاء الله

خوفي مما سألاقيه من ياسمين

ادعو لي أن أرجع لكم سالماً وأن أكون مازلت ثابتاً على رأيي

قصة وعبرة رائعة ياغالي
والرزق مقرون بأهله وأصحابه
لكن ماذا لو قلت لك ان أغلب من يعدد يكون على نحوين
غني غنى فاحش مستهتر يختار من بنات الناس مايفوت به الشهور فقط فتلك لجانفي واخرى لديسمبر وهكذا
والصنف الثاني باحث عن المال محتال متخفي وراء المشاعر ليسلب الزوجة ثم لابأسان يعدد مرة أخرى فان كانت زيادة عدد بعد افلاسها سرحها بمعرووووووف
...............................................
خاااايف من ياااسمين مووووووووو
هههههههههههههههههههههه
يااااسمين واحدة و وراح تدخل الرازي فماسيكون حالك لو كانت معها أخواتها
يامحمد لاللتعدد
احييك
مع ما يتاح لاارضى الا بالقليل المتاااح
هذا شعار من يوالينا اما من يعادينا
يولي مانقولش خخخ


 
صحيح اليوم من اللازم ان يتزوج راجل واحد على الاقل بزوج باش نقدرو نقلو من العنوسة ..انا لا اؤؤمن بالعنوسة امن بشيء واحد هو لعندو مكتوب عند ربي يجيه يا لوكان في عمرو 60سنة وفيه امثلة كثيرة على نساء وحتى رجال تزوج في سن متاخرة ..
المراة الي ما تحبش تكون عندها ضرة نقوللها والله العظيم يا لوكان يحبها ربي جيك غصبا عنك ..
وبعض النساء عندهم انانية هي تحب يكون عندها راجل ههه والاخرى لالا ..لازم يتنازلو شوية سيرتو لراجلها عندو المال وقادر يزيد عليها ضرة وعلاه لالا ...
 
شكرا لك اخي محمد ... حفظ الله تعالى وسدد خطاك وجعل الجنة مثواك ...

اختلط علي الامر من كثرة الردود ... ويبدو ان الجميع حمل السلاح وتأهب للخطوب .... ياحفيظ ياستار

خصوصا من الجنس العنيف عفوا اللطيف ...

واضحك الله سنك بالطرفة التي أرحتنا بها من ضغط الموضوع ...

ومشكور على القصة ... والعبرة في مغزاها ...

والحمد لله انني وجدتك في صفي ... مع قلة نادرة ...

وليس لي تعليق على ما ذكرت ...

غير انك تركتني وحيد بقولك " على اني لا انوي التعدد " ...

اجزم لك انك سترغب فيه يوما ما ... وعن قناعة .... يبقى التطبيق ذاك شي آخر.


دامت سلامتك معافى ومحفوظ ... +++


ولكنني لست ضد التعدد ولعلي أكررها من يدري

يولييييييييييييي

أنا غلطان والله الي يعرف ياسمين واحدة يحجز بالرازي

فمابالك لو عرف اخواتها

خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ
 
ولكنني لست ضد التعدد ولعلي أكررها من يدري


يا ويلك ويا سواد ليلك يا محمد
أنتظر عليا أكمل 50 موضوع وأول رسالة راح تكون ل .. ..... أكمل ولالا
 
يا ويلك ويا سواد ليلك يا محمد

أنتظر عليا أكمل 50 موضوع وأول رسالة راح تكون ل .. ..... أكمل ولالا

لا تكملي وصلت الفكرة

خليها بيناتنا

من أين ألاقيها ثم ألاقيها

عالييييييييييييييييييي أين أنت أسعفنييييييييييييييي
 
حالياً الأعضاء النشيطين الذين يشاهدون هذا الموضوع : 5 (2 عضو و 3 ضيف) هدى, ‏ ‏ياسمين عنابة

راحت عليك يا محمد الأخت الكريمة هنا
والله واتفضحت وماحد سمى عليك
 
آخر تعديل:
السلام وعليكم

لو كنت أنا متزوجة و كان زوجي يريد الزواج من الثانية، بصرآاحة شديدة لا أمانع أبدا و خصوصا إذا لم ينقص ذلك من حياتنا شيئا يعني لن يتغير معي و لن يقارن بيني و بينها و لن يجعلها عقابا لي أو أنا عقابا لها ، و ليس عندي مانع في أن نسكن في بيت واحد طالما بيننا محبة و نية صافية :rolleyes:، أنا من جهتي هكذا :rolleyes:


فكيف إذن إذا كانت المرأة (ضرتي) عانس ، معاقة ، أو أرمة أو أي شيء آخر فهي إمرأة كذلك تحس و تحب و تتمنى و من حقها أن تعيش حياة زوجية و أن تصبح أم، فأنا أشجعه على هذا و أتحمس لزواجه بها:rolleyes:


في الحقيقة لا مانع عندي أبدا رغم أنه يترك أثرا في قلبي أنه يحتاج لأخرى غيري:sadwalk: :tears: لكن أبدًا لن أحرمه حقه طالما شرعه الله له :rolleyes: :rolleyes:
موضوع حساس إلاّ أنه مهم جدا شكرا جزيلا لك
 
هذا كان جوابي على استفسارك الأول انت لم تنتبه له​
أعلم أنه ليس بالضرورة وجود عذر حتى يتزوج الزوج
وأنا لا أتكلم بحكم الشرع بل بحكم عاطفة المرأة فطرة فيها ماتحبش واحد يشاركها في زوجها
ياأخي أفهمونا
أما بخصوص طرحك للسؤال هههههه تقصد يعني نجيبها ضرة عليا ؟؟؟ ههههههه
صديقتي على العين والراس لكـن أن تشاركني في شريك حياتي فهذا مستحيل
وأنا جاوبتك حتى قبل ماتسألني يعني انا نخمم في صحبتي اللي تموت بالحسرة
على شبابها اللي ضاع لكـــن شكون يخمم فيا أنا وفي حسرتي كي تجي اللي تشاركني في زوجي ؟
أنا مازلت ماعشتش التجربة الا انني نحس بالألم اللي يسببو التعدد للمرأة ولو كنت مكان أي ممن لم تتزوجن نفضل نبقى عانس على أن نخلي زوجة تتألم وتتحسر على مشاركتي ليها لزوجها
يبقى هذا رأيي الخاص
شكرا مرة أخرى

quote=عالي الحمدي;3724977]لا لست محرضا ... بل داعيا الى خير كثير ..

لكن كما ذكرت سابقا ...

لكل اجل كتاب ... وكل حاجه عنده وقتها ........

معليهش هذي قصة مختصرة والمغرب راه اقريب ....

اعرف شخصا اعاد الزواج كبير في السن رغم رفض جميع افراد الاسرة ...

وبعدها قال لي : وانا اعتبر كأحد من أبنائه من ناحية السن ...

المرا الاولى ولت اغزال كي شافت الثانية .... في كلش ...وقالي اشياء خاصة.

قال لي : لو ادركت هذا الامر وغيره لعددت حينما كان عمري في الاربعين...

والقصة طويلة ... لربما أذكرها في ((( تجارب وعبر وبالتفصيل لمن اراد ان يعتبر

من الذكور والاناث )).

نخليك بعافية ...[/quote]

هههههه عجبتني القصة لكن مش راح تقنعني تاني انا نعرف واحدة كانت عاقر ولما تزوج عليها زوجها انجبت وهذا لايجعلني أعدل عن رأيي ههه
والله ياأخي عالي مهما كبرت المرأة في السن أو حتى أصبحت بها عاهة لكنها ستبقى رافضة للموقف
استحضر لك قصة لم يمض عليها شهرين أو أقل
امرأة في الستين من عمرها فقدت بصرها وتستطيع قول انها كبرت قبل سنها يعني انها اصبحت عجوزا وهي في الستين مقارنة بقريناتها في السن وفي هذه الحالة وجب على زوجها الزواج وبمبرر قــوي
وبموافقتها لكــن صدقني يوم زواجه كانت متألمــة فمابالك بواحدة لباس عليها ومن دون أي عذر ياعيني لو على نفسي سأقوم بجريمة وأقتل عن سابق اصرار وتصميم بحجة الدفاع عن القلب والمشاعر ههه
نشوفه ميت أهون من أن يكون مع انسانة ثانية والأخ محمد حكا الطرفة اللي تثبت هاذ الشئ
 
السلام وعليكم

لو كنت أنا متزوجة و كان زوجي يريد الزواج من الثانية، بصرآاحة شديدة لا أمانع أبدا و خصوصا إذا لم ينقص ذلك من حياتنا شيئا يعني لن يتغير معي و لن يقارن بيني و بينها و لن يجعلها عقابا لي أو أنا عقابا لها ، و ليس عندي مانع في أن نسكن في بيت واحد طالما بيننا محبة و نية صافية :rolleyes:، أنا من جهتي هكذا :rolleyes:


فكيف إذن إذا كانت المرأة (ضرتي) عانس ، معاقة ، أو أرمة أو أي شيء آخر فهي إمرأة كذلك تحس و تحب و تتمنى و من حقها أن تعيش حياة زوجية و أن تصبح أم، فأنا أشجعه على هذا و أتحمس لزواجه بها:rolleyes:


في الحقيقة لا مانع عندي أبدا رغم أنه يترك أثرا في قلبي أنه يحتاج لأخرى غيري:sadwalk: :tears: لكن أبدًا لن أحرمه حقه طالما شرعه الله له :rolleyes: :rolleyes:
موضوع حساس إلاّ أنه مهم جدا شكرا جزيلا لك

آآآه يا يالدز اعطيلي شوية من قلبك ههههه لاأظنكِ تبقين على رأيك بعد الزواج والايام بيناتنا كيما قال الأخ عالي​
 
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
أظن أنه سبق وطرح هذا الموضوع لكن بصيغة أخرى
أعطي رأيي
أنا مع تعدد الزوجات ( يا رب لا يتزوج علي زوجي فأنا أقوم بكل واجباتي والحمد لله هههه)
ولكن في حالات يجب على الزوج مراعاتها :
1/ إذا كانت المرأة تسبب مشاكل مع أهله
2/ في حالة الزوجه عاقر فعليها أن لا تحرمه من هاته النعمة
3/ في حالة الزوجة لا تقوم بواجباتها المنزلية ولا تعطي لزوجها حقوقه الشرعية
هاته بعض الأسباب
بالنسبة لطرحك أنه على الزوجة أن تراعي اختها من العوانس ( لا أحب هاته الكلمة ) أو ذوي الاحتياجات الخاصة
أخي سامحني في هاته
أشعر أن الزوج إذا أراد أن يتزوج فتاه أكبر منه أو فاتت مرحلة الزواج بفترة قصيرة
كأنه يشفق عليها ويحاول تعويضها ولو قليلا عن ماتمر به
ولكن الزوج أناني حتى وإن سترها يرجع دائما لزوجته الأولى الصغيرة التي بنى معها أماله وأحلامه
أما العانس فلا ينتظر منها شي
صدقني لا تضحكوا على أنفسكم إن قلتم سنسترها خير من أن تفعل شي ليس جيد لنفسها
لا أعرف هاته هي نظرتي والله أعلم
جزاك الله خير على ماتطرحه
ننتظر جديدك
 
آخر تعديل:
احم احم عدت من جديد افسحوا الطريق
كم من مرة وانا ألمح وألمح لكن الأن والأن سأتكلم بصراحة
يقولون ان قلب الرجل فندق فيه الكثير من الغرف
المراة اللي تجي تدخل .
وقلب المرأة غرفة واحدة يدخلها رجل واحد فقط .
الرجال بطبيعتهم يعشقون النساء ..هكذا هم
صدقوني لو تزوج الرجل بأربعة نساء لتأسف انه لا يحل له ان يزيد الخامسة والسادسة
لأنه لا يشبع .
حتى شوفوا برك فالطريق لما يمشي زوجته الى جانبه لكنه ينظر الى إمرأة اخرى
لغرض النظر فقط .
احيانا يغض بصره واحيانا يغلبه بصره .
هكذا هو أدم يعشق النساااااء
تحبون التعدد ليس لأنه حقكم وفقط بل لأنه يتعلق ب 4 نساء خخخخخ .
من لديه واحدة يحلم لو تكون له اربع ... ومن تكون له أربع يموت حسرة لأنه لا يجوز ان تكون له ست .
وهكذا انتم لاتتغيرون يا رجال .
هذا مايجعلكم تتحمسون وتهتفون بالتعدد .

اخواتي حوائيات لا تخفن من التعدد هههه *كلي ثقة *
الواحد منهم في هذا الوقت ياربي اذا قدر يجيب وحدة ويصرف عليها وعلى وليدوا
تحوسوا يجيب الثانية ...هههه الازمة المالية نفعتنا نحن النساء
رب ضارة نافعة .
سنشكل حزبا نسائيا ونذهب الى وزارة التجارة باه تزيد ترفعلكم فالأسعار نتاع كل شيء
هكا باه ماتحلوش عينيكم بزاااف والواحد يولي يحلم برك يجيب وحدة ومايزيدش لأنه المعيشة ماتكفيش هههههههه.


 
تنبيه: نظرًا لتوقف النقاش في هذا الموضوع منذ 365 يومًا.
قد يكون المحتوى قديمًا أو لم يعد مناسبًا، لذا يُنصح بإشاء موضوع جديد.
العودة
Top Bottom