وصال على شفى هاوية ساعدوها ارجوكم

وصال

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
656
محل الإقامة
الجزائر
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

صدقوني لاول مرة في حياتي اكتب موضوعا وانا في اوج حزني وتشاؤمي والله لم اجد الكلمات التي تعبر عما يختلج صدري لو تعلمون لدي رغبة في البكاء والصراخ لدي رغبة في ان اذهب بعيدا حيث لا اسمع ولا ارى اي احد .:crying_1::crying_1::crying_1:
انسان جرحني كثيرا كثيرا كثيرا عن قصد او غير قصد لقد تسبب لي في حالة نفسية وانهيار كلي بالثقة في نفسي بعدما كنت انسانة متفائلة ومؤمنة بقضاء الله جعلني والله احس انني قنوطة:tears::tears: سبب لي جرحا كبيرا لا اظن ان الايام كفيلة بشفائه وما زاد حسرتي انه كان ينصحني ويرفع معنوياتي بكلامه وتصرفاته حتى جاء اليوم الذي صفعني فيه اسوا صفعة في حياتي فياليته تجاهلني قبلا لست ادري لماذا فعل هذا يا ليته ضربني ولم يلمح الى مالمح اليه .
اخوتي قولوا عني ماشئتم هذا الانسان لن اسامحه الى يوم الدين لايمكنني ان اتجاهل ما فعله معي :tears::tears::tears:
ارجوكم اردت ان اخرج مافي قلبي لكن والله لم استطع ان اعبر عن حالتي ارجوكم ارجوكم ارجوكم ان تساعدوني ادعوا لي يا خاوتي .

السلام عليكم
مساؤك طيب اختي وصال
من موضوعك وصلني انك فتاة طيبة وحساااسة لدرجة كبيرة
وما انت فيه الان سببه طيبتك واحساسك المرهف
لا عليك غاليتي كل منا يمر بفترة من الزمن يحس فيها باحباط
وان الدنيا ضاقت به ولم يعد لحياته معنى
لكن يجدر بك ان تتغلبي على ياسك
وان لا تمكنيه منك
شدي في ربي
وكل شيء يهووون
لي عندك رجاء غاليتي
لا تلطخي طيبة قلبك وصفائه بذرة حقد او كره واحدة
اللي ظلمك ربي يسامحو والضربة اللي ماتقتل تقوي
لكن بخصوص الشخص اللي تكلمتي عليه
حسيتك ماش متاكدة انو تعمد يجرحك
بل على العكس
وصلتيلي انو يهمو امرك ويخاف عليك
وكان ديما الناصح الامين
يمكن الامر ماهو الا سوء تفاهم
على هذا نقولك كبري قلبك حبيبتي
ومكاش اللي مايغلطش
اذا كان ليه عذر اسمعيلو وخدمي عقلك وقلبك مع بعض
ماتغلبيش واحد عالثاني
باش ماتظلمي ماتتظلمي
وربي يجيب ساعة الخير

وصال على شفى هاوية ساعدوها ارجوكم

للحق ..ذهب فكري بعيدا حتى ظننت أن المقصود قناة (وصال ) ..ههه

(عذراا للخروج عن الموضوع )

......

بالنسبة لك أختي ..

لا أقول لك سوى : كوني مع الله ..يكن الله معك ..

والمرء لا يدوم له حال ..

والدنيا متقلبة الأحوال ..

ولا تقلقي ..فالزمن كفيل ..

(فقط ..لنتعلم من تجاربنا ..ولانعيد الكرة ..ولا نقع في الحفرة ...ولنضع الله دااائما نصب أعيننا ..ولنتبع نهج شرعنا ..فإن فعلنا ذلك ..فكل أمر يهون ..وكل حزن يهون ...ولن نجد تلك الكآبة ..ولا ذلك الإحباط ..لأننا نعلم أن الله موجود ..وأن الله معنا ..وأن ماعند الله خير ..)

بالأخير ..

أرجو من الله أن يزيح عنك الهموم والأحزان ..وعن قلب كل مسلم ومسلمة ..

في حفظ الله أختي ..

اخت وصال كوني قوية ولا تدعي مثل هذا الشخص يحطمك
لا تثقي في اي شخص في زمننا هذا

mmedem adiri elkhir fi hyatek w machiya m3a rabi gedged matkhafi min walou wrabi ykoun m3ak tamnina 3lik okhti rani tkalekt 3lik

نحاول أن نتناسى لحظات الأحزان
نتصارع مع ألام قلوبنا لتناسي وليس النسيان
ورغم قسوة الأحزان والجروح الموحشة
وأنين الأه بصدورنا
نضع اتفاقية بيننا وبين احزاننا والامنا
بأن تتركنا لحظات وجودنا مع المحيطين بنا
ولها مطلق الحرية في الهجوم علينا وقت انفرادنا بأنفسنا
فنغوص في الحياة بين مشاغلها تارة وتاره اخرى نتصنع الإبتسامه امام المحيطين بنا
نحاول بأن نخفي نظرة الحزن والخوف من أعيننا

فيرونا وكأن الأحزان لم تعرف لقلوبنا طريق
نرفع اقنعة السعادة والمرح على وجوهنا لنجبر كل مكسور ونضمد جراح المجروحين

أمامهم نرسم الفرح والسرور
امامهم نرقص طربا وسعادة

لننفرد بعدها مع لحزاننا
لتكسرنا ألم
وتجبر كلمة الأه للخروج من اعماقنا بكل شدة وقسوة
لتفجر بعدها الأحزان
ليعقبها سيل من الدموع المتناثره ..

هكذا هي يومياتي مع احزاني

فرحماك ياربي

اختي ان اردت حقا من يساعدك فما عليك سوي ان تثق بأنفسك على انك قد نسيته

ان كل ذكرايته قد محيت من دماغك

على ان كل مكان كانت فيه ذكرياته او رائحته وريحانه ستصبح مجرد مكان يقصده المرء ليعلم وليتذكر انه لم يقرر اكمال حياته في خط متناثر بل في خطى اشد من خطى جيش المعتصم .

اختي ياما خذلنا ناس وضعنا كل ثقتنا فيهم ان لم اعد اثق في الناس ولم يعد يهمني تصرف اي احد لا تكترثي لهم

..
مااااااا فهمتــ والو :schmoll:
مي علــى حسااااااابــ هدرتكــ
مشكلــ بناااااتــ الجااامعااتــ و العلاقاااتــ العاطفــة
.. ربي يكوونــ في العووونــ
ربي يهدينــــــــــــــــــــــــا و يهنينا
:re_gards:​

كوني قوية اختي وصال مهما كانت الظروف ولا تتركيها تغلب عليك وبالصبر والله عز وجل انعمنا بالنعمة النسيان فانسي كل ماصابك فعندها سوف تتخطي كل هذا ولا تقنطي من رحمة ربي وربي افرج عليك وعلى كل المسلمين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اولا حياك الله اختي وصال وهداك سبيل رشاد والزمك كلمة التقوى وبعد
من قراءتي لعنوان موضوعك { وصال على شفى هاوية ساعدوها ارجوكم }وبكل صدق كاد قلبي ان يقفز من صدري من هول ما قراءت حتى اني استعجلت في قراءته ودقات قلبي تزداد وتزداد فسامحكي الله عنوان مدوي مرعب مخيف قل عنه فلم رغب اصابني بذهول جعلني حزين من قبل قراءة الموضوع لا عليك حصل خير
لا اعرف نوع العلاقة بينكم ولكن من خلال كلامك ان هذا الشخص كان مثلك الاعلى او بالاصح كان له مكانة في قلبك لهذا اصابك منه حساسية من كلامة وخيل اليك انه جرح وحزن جعلك تتجاوزين الحدود في كتابة لموضوعك بداية من العنوان حتى صلب الموضوع ولاني اعلم ان كلامك لم يكن مقصود في ذاته وانما هو دلالة على حزنك الشديد لكان لكلامك تعقيب واي تعقيب .... فعلمي يرحمك الله مهم حدث لنا في الدنيا دون ان يمس عقيدتنا فهو هين سهل ولا يعد الا حادثة من حوادث الدنيا مالهن بقى ووقت كفيل بهن ان ينسينهن فالحاضر الان وغدن ماضي وما سمي بماضي الا لانه عنا ماضي فكل يوم نبتعد به عن الماضي نقارب به الى المستقبل وهذه سنة الحياة ننتظر المستقبل وننسى الماضي ونعيش حاضرنا ؟؟؟
فارجوا منك اختي الفاضلة الابتعاد عن التفكير في ما سببه لك وانه لن تسامحيه فانها حطب تزيد في نار غضبك التي هي تحرقك وتبقيكي في دوامة حزن تادي بك الى القنوط لاسمح الله فالمؤمن حين الحوادث يقولي حسبي الله ونعم الوكيل , بها يستريح ويريح نفسه من هم وغم لا يفيد ولا يغني شيأ وليكن رسول الله صلى الله عليه وسلم مثلك الذي به تقتدين فهو عذب وكذب و هجر وكاد ان يقتل لولا عناية الله له ولكن ماذا قابل اعداءه بالامس يوم مكن الله له قال لهم اذهبوا فانتم الطلقاء وصدقيني كلمة العفوا سوف تطلق سراحك من سجن التفكير فيه وفي ما سببه لك تتركين حسابه على الله وكفى بالله حسبى والايام بالصبر تداوي جراح وتطيب نفوس فسبحان مقلب القلوب والابصار هذا والله اعلم
اتمنى اني افدتك
السلام عليكم

أهلا بك وصال
لا أعرف التفاءل إلا عندك وصال
وصال تلك المتفائلة
خلاص انساي كلش ووكلي عليه ربي سبحانو
ومااتعبيش روحك بزاف

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته
اولا حياك الله اختي وصال وهداك سبيل رشاد والزمك كلمة التقوى وبعد
حياك الله اخي السوفي
من قراءتي لعنوان موضوعك { وصال على شفى هاوية ساعدوها ارجوكم }وبكل صدق كاد قلبي ان يقفز من صدري من هول ما قراءت حتى اني استعجلت في قراءته ودقات قلبي تزداد وتزداد فسامحكي الله عنوان مدوي مرعب مخيف قل عنه فلم رغب اصابني بذهول جعلني حزين من قبل قراءة الموضوع لا عليك حصل خير
اخي الكريم والله هذا العنوان كما ارعبك ارعبني سلوك هذا الانسان واصابني بالذهول.
لا اعرف نوع العلاقة بينكم المهم لتعلم انها ليست علاقة محرمة والحمد لله ولكن من خلال كلامك ان هذا الشخص كان مثلك الاعلى او بالاصح كان له مكانة في قلبك لهذا اصابك منه حساسية من كلامة وخيل اليك انه جرح وحزن جعلك تتجاوزين الحدود في كتابة لموضوعك بداية من العنوان حتى صلب الموضوع ولاني اعلم ان كلامك لم يكن مقصود في ذاته وانما هو دلالة على حزنك الشديد لكان لكلامك تعقيب واي تعقيب .... اخي الكريم جرحني فوق ما تتصور ولعلمك انا انسانية لدي من الرضى لدرجة ان لا احد يزعزعني لكن هذا الشخص فعل .
فعلمي يرحمك الله مهم حدث لنا في الدنيا دون ان يمس عقيدتنا فهو هين سهل ولا يعد الا حادثة من حوادث الدنيا مالهن بقى ووقت كفيل بهن ان ينسينهن فالحاضر الان وغدن ماضي وما سمي بماضي الا لانه عنا ماضي فكل يوم نبتعد به عن الماضي نقارب به الى المستقبل وهذه سنة الحياة ننتظر المستقبل وننسى الماضي ونعيش حاضرنا ؟؟؟ والله كلامك شافي فاخيرا وجدت من فهمني واحسست كانه عاش الوضع معي باركك الله وبارك لك في رجاحة تفكيرك وفراسته.
فارجوا منك اختي الفاضلة الابتعاد عن التفكير في ما سببه لك وانه لن تسامحيه فانها حطب تزيد في نار غضبك التي هي تحرقك وتبقيكي في دوامة حزن تادي بك الى القنوط لاسمح الله فالمؤمن حين الحوادث يقولي حسبي الله ونعم الوكيل , بها يستريح ويريح نفسه من هم وغم لا يفيد ولا يغني شيأ وليكن رسول الله صلى الله عليه وسلم عليه الصلاة والسلام مثلك الذي به تقتدين فهو عذب وكذب و هجر وكاد ان يقتل لولا عناية الله له ولكن ماذا قابل اعداءه بالامس يوم مكن الله له قال لهم اذهبوا فانتم الطلقاء وصدقيني كلمة العفوا سوف تطلق سراحك من سجن التفكير فيه وفي ما سببه لك تتركين حسابه على الله وكفى بالله حسبى والايام بالصبر تداوي جراح وتطيب نفوس فسبحان مقلب القلوب والابصار هذا والله اعلم
اتمنى اني افدتك شكرا شكرا شكرا والف شكر اخي السوفي والله اصبت الموضوع مئة في المئة وفهمتني 10000% بارك الله فيك لقد واسيتني وادخلت الطمانينة الى قلبي .
وصدقني كان يجب ان افرغ قلبي والا انفجرت لم استطع التكلم مع احد فافرغت شحنتي في هذا المنتدى وسامحوني ان كنت قد اكثرت عليكم .
والسلام عليكم.

شكرا لكل من مر بصفحتي وتكرم علي برد اشفى جرحي وواساني بارك الله فيكم اخوتي كل باسمه وسامحوني سامحوني لانني والله قد بلغ الامر بيا الى درجة لم استطع التحمل فاخرجت ما في جعبتي . شكرا لكم جميعا وبارك الله فيكم وفي شخصكم الطيب . تقبلوا مني فائق واسمى عبارات الود والامتنان .

لابأس عليك حبيبتي
هذه حال الدنيا
فهي تبكينا أيام لتفرحنا عشرة
حاولي أن توطدي علاقتك بالله
وانعزلي عن كل ما يذكرك بشيء يحزنك
حاولي ان تشغلي بالك بأشياء تبعدك عن التفكير الهدام
كالدراسة أو قراءة القراَن الكريم
أيضا حاولي ان لاتكلمي كل من يسألك عن هذا الشخص
فهذا كله سيجعلك انشالله تتجاوزين حزنك
فالانسان كثير النسيان والزمن كفيل بأن ينسيك فيه
لاكن لاتستسلمي للحزن وتقفين مكسورة الأيدي أمامه
فياما ناس ظنو انهم احزن الناس (مثلا انا مررت بأيام وليالي وشهور سوداء ولو لم يكن الانتحار حرام لفعلت .....
فقد ظننت مثلك ان الدنيا انتهت في وجهي فحزنت وتشاءمت وتستطيعين القول ان حياتي توقفت انذاك لكن فهمت بعدها ان حياتي لا تنحصر وتتوقف على خبيث اساء الي أو حاول هز ثقتي بنفسي أوحاول التقليل من قيمتي ..
..فحياتي فيها الكثير من الأشياء الحلوة والتي لا أستطيع أن اضحي بها في سبيله
فقد اصبحت اراه ارخص شيء في حياتي
واليوم الحمد لله عوضني ربي بخير كثير واعطاني ما تمنيت وأكثر الحمد لله ) .
لذا حبيبتي تفائلي خيرا تجيده انشالله و حاولي الوقوف من جديد ولاتضيعي وقتك في البكاء على الاطلال لأن الدنيا مستمرة فلا تضيعي وقتك فيما لا ينفع

اللهم فرج كروبنا واكشف غمومنا وتولانا برحمتك يا أرحم الراحمين

لابأس عليك حبيبتي

هذه حال الدنيا
فهي تبكينا أيام لتفرحنا عشرة
حاولي أن توطدي علاقتك بالله
وانعزلي عن كل ما يذكرك بشيء يحزنك
حاولي ان تشغلي بالك بأشياء تبعدك عن التفكير الهدام
كالدراسة أو قراءة القراَن الكريم
أيضا حاولي ان لاتكلمي كل من يسألك عن هذا الشخص
فهذا كله سيجعلك انشالله تتجاوزين حزنك
فالانسان كثير النسيان والزمن كفيل بأن ينسيك فيه
لاكن لاتستسلمي للحزن وتقفين مكسورة الأيدي أمامه
فياما ناس ظنو انهم احزن الناس (مثلا انا مررت بأيام وليالي وشهور سوداء ولو لم يكن الانتحار حرام لفعلت .....
فقد ظننت مثلك ان الدنيا انتهت في وجهي فحزنت وتشاءمت وتستطيعين القول ان حياتي توقفت انذاك لكن فهمت بعدها ان حياتي لا تنحصر وتتوقف على خبيث اساء الي أو حاول هز ثقتي بنفسي أوحاول التقليل من قيمتي ..
..فحياتي فيها الكثير من الأشياء الحلوة والتي لا أستطيع أن اضحي بها في سبيله
فقد اصبحت اراه ارخص شيء في حياتي
واليوم الحمد لله عوضني ربي بخير كثير واعطاني ما تمنيت وأكثر الحمد لله ) .
لذا حبيبتي تفائلي خيرا تجيده انشالله و حاولي الوقوف من جديد ولاتضيعي وقتك في البكاء على الاطلال لأن الدنيا مستمرة فلا تضيعي وقتك فيما لا ينفع

اللهم فرج كروبنا واكشف غمومنا وتولانا برحمتك يا أرحم الراحمين
شكرا جزيلا اختي وبارك الله فيك على كل كلمة كتبتها والله والله والله ازحت هما كان يثقل كاهلي شكرا اخيتي خيرك جامي ننساه متقدريش تعرفي شحال يعنيني انكم رجعتوا في موضوعي حسيت بلي صح راني مع اخوة نقدر نعول عليهم في احزاني بارككم الرحمان.

السلام عليكم اختي وصال :​
لا تدعي الشيطان يتملكك وكل ما حدث من قضاء الله وقدره واعلمي ان فيه الخير الكثير ان تعذري ذلك الض الذي انتي لا ترينه الان ولكن دعي املكي وثقتكي بالله كبيرة
وربما يجب ان تعذري ذلك الشخص ربما احوال ... ظروف
لا تفقدي الامل ولا تضعي احلامكي وامانيكي في شخص واحد كي لا تنهاري ...........
واصبري فان بعد كل عسر يسرا وادعي خالقك فهو الوحيد الذي يكشف هم كل مكروب

والحديث سيطول ............تقبلي مروري

هديل​

شكرا جزيلا اختي وبارك الله فيك على كل كلمة كتبتها والله والله والله ازحت هما كان يثقل كاهلي شكرا اخيتي خيرك جامي ننساه متقدريش تعرفي شحال يعنيني انكم رجعتوا في موضوعي حسيت بلي صح راني مع اخوة نقدر نعول عليهم في احزاني بارككم الرحمان.

لاشكر على واجب حبيبتي
حنا رانا خاوة
سلامي

استهدي بالرحمن و وكلي اليه امرك وحده القادر المعز المذل ..و انا اقرأ كلماتك شعرت اني اعرفها و اعرف تلك الدموع ..احسست بصدق بقلبي ينقبض فحروفك وصال اعادت لي شيئا من ماض كنت ظننت اني نسيته لكني ما نسيت ابدا و دموعي الآن تتسابق في ..

قبل سنوات تعرضت كذلك لغدر و طنعة من الخلف من انسان كان العالم امامي اذا ما رايته ..كان كل حياتي اذا ما حادثني و اقسمت باغلظ الايمان تماما كما تفعلين انت اليوم ..بكيت حتى وصل صوتي السماء و ضرخت الما و الكل رأي آثار طعنته لي كان الاحمرار في عيني يقتل والدي و كان اصفرار وجهي يذبحهما و كان هو يستمتع بحياته بعيدا عني ، ثم اكملت حياتي و نجخت في دراسي و تفوقت و....... و مضت الايام و ما نسيته مطلقا انما كنت انسى خطاياه معي ..ما حقدت عليه ابدا نما حقدت على نفسي حين كرهت ساعات ..عدت الى الجزائر و عدت احن اليه بدفع كبير و فضل اكبر من والدي و تزوجته الآن منذ اكثر من عام و لله الحمد ،بل خجلت من نفسي حين وضح لي سبب سفره المفاجئ دون ادنى تبرير و عدت انا استسمحه و اعتذرر اليه ....
اختي وصال يؤلمني حقا ما تعانيننه الآن و لا اعلم حقيقة علاقته بهدا الانسان و ايا تكن العلاقة اقسم اني احترق الما لاجلك و لكن لتعلمي فقط وصال " اتخذي لاخيك سبعين عذرا "..ابحثي عن 69 عذرا و عذرا قبل ان تحكمي على اي احد و تذكري له ايامه الجميلة كلماته و افعاله ..
و بعدها ان لم تجدي اي سبب وجيه و لم تتقتنعي بعد هذا فلا سبيل لك وصال غير ان تحكمي عققلك و تركزي في حياتك و تتحدي الالم و عيشي على ثقة تامة ان الله ما اخذ الا ليُعطي و ما حرم الا ليهب ..

قلبي معك وصال اختي

استهدي بالرحمن و وكلي اليه امرك وحده القادر المعز المذل ..و انا اقرأ كلماتك شعرت اني اعرفها و اعرف تلك الدموع ..احسست بصدق بقلبي ينقبض فحروفك وصال اعادت لي شيئا من ماض كنت ظننت اني نسيته لكني ما نسيت ابدا و دموعي الآن تتسابق في ..

قبل سنوات تعرضت كذلك لغدر و طنعة من الخلف من انسان كان العالم امامي اذا ما رايته ..كان كل حياتي اذا ما حادثني و اقسمت باغلظ الايمان تماما كما تفعلين انت اليوم ..بكيت حتى وصل صوتي السماء و ضرخت الما و الكل رأي آثار طعنته لي كان الاحمرار في عيني يقتل والدي و كان اصفرار وجهي يذبحهما و كان هو يستمتع بحياته بعيدا عني ، ثم اكملت حياتي و نجخت في دراسي و تفوقت و....... و مضت الايام و ما نسيته مطلقا انما كنت انسى خطاياه معي ..ما حقدت عليه ابدا نما حقدت على نفسي حين كرهت ساعات ..عدت الى الجزائر و عدت احن اليه بدفع كبير و فضل اكبر من والدي و تزوجته الآن منذ اكثر من عام و لله الحمد ،بل خجلت من نفسي حين وضح لي سبب سفره المفاجئ دون ادنى تبرير و عدت انا استسمحه و اعتذرر اليه ....
اختي وصال يؤلمني حقا ما تعانيننه الآن و لا اعلم حقيقة علاقته بهدا الانسان و ايا تكن العلاقة اقسم اني احترق الما لاجلك و لكن لتعلمي فقط وصال " اتخذي لاخيك سبعين عذرا "..ابحثي عن 69 عذرا و عذرا قبل ان تحكمي على اي احد و تذكري له ايامه الجميلة كلماته و افعاله ..
و بعدها ان لم تجدي اي سبب وجيه و لم تتقتنعي بعد هذا فلا سبيل لك وصال غير ان تحكمي عققلك و تركزي في حياتك و تتحدي الالم و عيشي على ثقة تامة ان الله ما اخذ الا ليُعطي و ما حرم الا ليهب ..

قلبي معك وصال اختي
ربي يحفظك اختي اقبال وشكرا لك على كل النصائح التي اسديتها لي ولكن مهما التمست له الاعذار فصدقيني صدق المثل القائل عذر اقبح من ذنب ففي حالته العذر هو من جرحني المهم كانت سحابة ماطرة ومرت وصدقيني ماقلته كله في لحظة غضب ولو يعود غدا مريضا او مبتلا لبكيت عليه لكن من عاداتي اطوي الصفحات وهو كان صفحة بيضاء ولطخها بنقص ايمانه وانا طويتها ولكن لن امزقها لتبقى دائما وصمة عار في حقه وسياتي يوم ليعرف ذلك فالجزاء من جنس العمل .

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة