فوائد زيت اللوز للشعر ادخلي بسرعة

البنت الهادئة

:: عضو منتسِب ::
إنضم
12 نوفمبر 2011
المشاركات
14
نقاط التفاعل
1
النقاط
3
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اليوم احضرت لكم فوائد زيت اللوز للشعر اتمنى ان تستفيدوا منها وان تجربوا هذا الزيت الرائع
فوائد زيت اللوز للشعر:

تستخدم النساء في مختلف أنحاء العالم خاصة جنوب قارة آسيا زيت اللوز للعناية بالشعر و تقويته و هذا لما لزيت اللوز من فوائد متعددة على الشعر. يتم إستخراج زيت اللوز الطبيعي الذي يستخدم على الشعر من نواة اللوز الحلو و هو زيت لونه أصفر شاحب و للحصول على شعر قوي و لا مع تأكدي من إستخدام زيت اللوز الحلو الطبيعي للشعر و ليس زيت اللوز المر لأنه غير مناسب للشعر.

و من فوائد زيت اللوز المتعددة للشعر:

- هو زيت مناسب لجميع أنواع الشعر و يعمل على تغذية و ترطيب و تقوية الشعر و ذلك لإحتوائه على احماض دهنية أحادية غير مشبعة (أوميغا 9) و احماض دهنية غير مشبعة بولي (أوميغا 6) و نسبة صغيرة من احماض دهنية غير مشبعة (أوميغا 3). تعمل جميع هذه الأحماض الدهنية على توفير البروتينات و الغذاء اللازم للشعر و فروة الرأس.

- ان زيت اللوز يعالج الشعر المتقصف و يمنع تكسر الشعر و تساقطه و هو بالتالي يساعد على منع تساقط الشعر للحصول على شعر طويل و كثيف.

- هو زيت غني بفيتامين ه و فيتامين د و المعادن الأساسية مثل الكالسيوم و المغنيزيوم و هو بذلك يرطب الشعر و فروة الرأس لمعالجتها من الجفاف و مشكلة القشرة.

- هو زيت يساعد على تنظيف الشعر و فروة الرأس لأنه يلتصق بالأوساخ و الشوائب الموجودة على فروة الرأس و الشعر عند إستخدامه قبل الإستحمام و بعد غسل الشعر بالشامبو تتم إزالة الزيت و ما علق به من أوساخ دون أن يتسبب في جفاف فروة الرأس.

- يضيف زيت اللوز لمعان و مرونة للشعر مع إستخدامه بإنتظام.

- إضافة إلى كل الفوائد التي ذكرتها أعلاه يجعل زيت اللوز رائحة الشعر جميلة.

طرق إستخدام زيت اللوز للعناية بالشعر:

إضافة زيت اللوز إلى البلسم:

بإمكانك إضافة بعض القطرات من زيت اللوز إلى البلسم أو حتى الشامبو للحصول على شعر ناعم و لامع.

تدليك أو مساج لفروة الرأس:

قومي بتدفئة كمية من زيت اللوز تناسب طول شعرك و لا تسخنيها كثيرا كي لا تحرقي فروة رأسك ثم ضعي القليل من الزيت على أطراف أصابعك و قومي بتدليك فروة رأسك بلطف بطريقة دائرية و إستمري في إضافة الزيت و تدليك فروة رأسك لمدة تتراوح من 5 إلى 10 دقائق او إلى أن تنفذ كمية الزيت التي قمت بتحضيرها و عليك أن تكوني حذرة و تتجنبي خدش فروة رأسك بأظافرك منعا للإلتهابات التي قد تؤدي إلى تساقط الشعر. إدهني شعرك بما تبقى من زيت على أصابعك و يديك ثم قومي بلف شعرك و تغطيته.

إن زيت اللوز سهل التوزيع على فروة الرأس و الشعر و لكن فروة الرأس تتشربه ببطء مقارنة بالزيوت الأخرى لذلك انصح بترك الزيت على فروة الراس و الشعر لمدة لا تقل عن ساعة و بعد مرور ساعة قومي بغسل شعرك جيدا بالشامبو و إستعملي البلسم على اطراف شعرك ثم اشطفي شعرك جيدا و جففيها و قومي بتسريحه كالمعتاد.

حمام زيت للشعر قبل غسله:

إدهني شعرك بكمية مناسبة لطول شعرك من زيت اللوز الدافىء وإبدئي بأطراف شعرك إلى أن تصلي إلى جذور الشعر و قومي بتدليك فروة الرأس بما تبقى من الزيت على يديك ثم لفي شعرك و قومي بتغطيته بواسطة فوطة و اتركي الزيت على شعرك لمدة ساعة على الأقل لأن زيت اللوز يستغرق وقتا أطول لإختراق الشعر مقارنة بالزيوت الأخرى. و بعد مرور ساعة قومي بغسل شعرك بالشامبو جيدا و أضيفي البلسم على أطراف شعرك ثم أشطفيه و جففي شعرك و قومي بتسريحه كالمعتاد.

سيروم للشعر:

ضعي بعض القطرات من زيت اللوز على كفي يديك و أفركيهما ببعضهما البعض ثم قومي بدهن أطراف شعرك بزيت اللوز و على شعرك أن يكون مغسولا و نظيفا و لا يهم إذا كان جافا أم مبللا.

والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا:rolleyes:
 
شكرا اختي على المعلومة القيمة وبارك الله فيك
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top