وسآئل المراهقين للتعبير عن ...

متشرفين اختي اهلا بك هنا
وعلى الكتيبة في الجدران بالنسبة للشباب يعني عندهم بزاف طاقات كامنة ويلزم يخرجوها ساعة ع ساعة تلقايه يرسم ع الصور ولا يكتب في شعر ولا شعار مثلا كان عندي صديق رحمه الله يهوى الرسم ع الجدران كانت مدرستنا مليئة برسومه والى الان لو ذهبت الى تلك الاكمالية لوجدت انه ترك اثر كبير هناك ( رحمه الله) وحتى حين انتقلنا الى الثانوية كنا نقوم بدعوته لرسم النقوش في المساجد وما الى ذلك
وبالنسبة ليا انحب كي نلقى حاجة مرسومة ع الجدار ولكن ليس مانراه الان احب فلانة او رقم هاتف مثلا لا بل الكلام الجميل ولي يقول بلي غير في الجزائر راه غالط بزاف
وبالنسبة للكتب ع الطاولة مانتفكرش بلي كتبت ههههههههههههههههههههه
سلامي واحترامي

كاين لي يدير الشوفات شوفوني وكاينة لي مرضى نفسيين ملقاوش وين يحط المكبوتات وكاين الي مش متربي وكاين الي يقول زكارة في المدير والاستاد وكاين لي يقول خلي الدولة تخلص وكاين وكاين....وكما قال just a man راكي راح تفهمي علاه خلال السنوات القادمة مشكورة على الموضوع المميز ننتظر جديدك

كل واحد يحب يعبر على حوايج مكبوتة في نفسو وبلاك يحب يخلي اسماه يقعد سوفونير موضوع مليح مارسي

هههههههههههه
والله صح
واش تحبي مخدومين هك
هههههههههه
لوكان مانخربشوش فالحيط ولا فالطاولة نظن نديرو حاجة اكبر
كاين الي الغضب تاعو يخرو كي يكتب فالحيط وكاين الي يشتي يفسد وكاين الي يشتي يضحك
كاين الف طريقة باه يوصل الرسالة تاعو بالصح الله غالب شفنا هك درنا هك
انا تاني نشتي نكتب فالطاولة اي طاولة نقعد فيها لازم نكتب اسمي ونسني فيها
كاين الي يعبر على شعورو كي يكتب فالطاولة
بالصدفة الي يكنلو هاد الشعور يقراه هههه
واش نقلك حتى فالجامعة مازلنا نكتبو فالتوابل ومازالز يرسمو فلقلوب بالمقلوب
ههه
شكرا ليك
والله فكرتيني بيامات تاع زمان
هههههههههه

حنا عندنا في الثانوية و الله غير سقف و كاتبين فيه كيفاه طلعوا ليه ماعلباناش أما الكتبة في الطاويلات فهاذي حاجة نورمال أصلا هي وسيلة رائعة جدا باه تنقلي ههههههه أ تخلدي اسمك في هاذيك الطاويلةههههه و لها استعمالات أخرى أيضا

نشكرك بزااااف حبيبتي على موضوعك الشباب زينة انا تاني سنة اولى ثانوي وكنت نشوف الظاهرة هادي في السيام تاني مي في الليسي كترت كتر
ومام الاساتدة يشكيو منها عندنا مرة جات معلمة تاع عربية قالتلنا كان عندكم مواهب واشعار علاه متشعروش في الاوراق والامتحانات فالحين تشعرو في الطوابل والحيوط والبيروات هههه
يعني انا شخصيا منكتبش على الطاولات وبالاك كتبت مرة وحدة ولا زوز في السيام
ونظن انو الطفلة تكتب في الطابلات حسب راي على الي في قلبها ولا في عقلها والحاجة الي متقدرش تعبر بيها تشعر في الطوابل باش يشوفوها المعنيتيين
وانا نشوف فيها فضايح برك كان جات على حاجة ضحك نقولو حتشي مي حوايج اخرى وارقام وهاديك نشوف فيها قلة تربية ولازم كل واحد يحكم خصوصياتو عندو وشكرا ليك

لا توجد أماكن لإخراج الطاقات الكامنة
لا مسرح بلدي ولا نوادي ثقافية ولا أماكن للرسم ولا مجلات حائطية ولا مناسبات مدرسية يظهر فيها الطلبة مواهبهم الشعرية والكتابية ولا أحد يستمع لهم بل ويمنعوعنهم من رسم بعض الأشياء لأنها حرام ولا تستطيع العائلات أن تشتري لأبنائها الألوان والأوراق
كما أن لا احد يهتم بما يكتب هؤلاء الشباب لذلك يفرضون أنفسهم في الأماكن التي يراها الجميع مثل الطاولة والحيطان التي لا تخضع للرقابة
الحل
نطالب الدولة ان تكبر حجم الطاولات وتغيرها كل سنة وعندما يتغير البرنامج ههه

ههههههه فكرتيني منين كنت نكتب في الطاولة ايام الامتحانات باش نغش هههههههههه

généralement يكتبو في ليامات تع اختبارات في لحيط
ايماجينيو وحد نهار في اختبار والله الغظيم غير كاتبيين التعريفات في ورقة ب كتبة كبيرة و ملاصقينها في plafond
لي حرت فيها انا كيفاه جاتهم لفكرة هاذي في راساهم !!!

هههههههههههه اولا مرحبا بيك اختي ويعطيك الصحة موضوعك رااااااااااااااائع ويمس الصميم الحقيقة معلاباليش واش نقول بصح هذوهما الجزائريين

والله غير موضوع ملايح
كاين من ايكوبي في الحيط ماشي برك يكتب النيميرو ولا اسمو ولا ................
تخوشي لاكلاسا تاعنا تقولي راكي في منعرف واين مشكوراااااا

نورمال كيما نشوف واحد يكتب على لحيوط بلاك نهار الاختبار او في اي وقت يكون راس الخيط لفكرتك وانا اعتبر انو الفتى جريء على الطفل لاني قليل تقة طفلة تكتب على لحيوط هذا رايي

السلآم اختي
مرحبآ بيكـ معآنآ
موضوع عجبني و منتشر بزآف
تقدري تقولي شبآبنآ [ بنآت و ذكورآ ] عندهم حرية تعبير كبيرة
ماعليش الكتابة في الطوآبل انا كي نكون في وقت فرآغ نجبد نخربش و نكتب
بصح كاين لي يستغلها في حوآيج مش ملآح
نوآمر و الدروس كآمل مكتوبين ثمآ و دي فوآ يسبو و كلآم غير لآئق
هاذي الحآجة لي مش مليحة و كاين ثآني حوآيج يضحكو
كيمآ ذكرتي انت :shiny:

مشكورة اختي ... ْ~|

نورمال كيما نشوف واحد يكتب على لحيوط بلاك نهار الاختبار او في اي وقت يكون راس الخيط لفكرتك وانا اعتبر انو الفتى جريء على الطفل لاني قليل تقة طفلة تكتب على لحيوط هذا رايي
شكرآآ.... ربي يحفظك
لي عودة إلى موضوعك القيم​
في انتظآرك....

السلآم اختي

مرحبآ بيكـ معآنآ
موضوع عجبني و منتشر بزآف
تقدري تقولي شبآبنآ [ بنآت و ذكورآ ] عندهم حرية تعبير كبيرة
ماعليش الكتابة في الطوآبل انا كي نكون في وقت فرآغ نجبد نخربش و نكتب
بصح كاين لي يستغلها في حوآيج مش ملآح
نوآمر و الدروس كآمل مكتوبين ثمآ و دي فوآ يسبو و كلآم غير لآئق
هاذي الحآجة لي مش مليحة و كاين ثآني حوآيج يضحكو
كيمآ ذكرتي انت :shiny:

مشكورة اختي ... ْ~|
مرورك الطيب أنار الموضوع

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة