.. ياترى لهم ذنب ؟؟ ..

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

* بنت النيل *

:: عضو مُشارك ::
نقاط التفاعل
47
محل الإقامة
Egypt
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته

الموضوع بــ اختصار عن :

للبنات ,,

اذا شاب اتقدملك و كان والده دخل السجن او كان عليه قضيه او اى شئ من هذا القبيل او مثلاً كان بيتاجر فى المخدرات .. لكن من فتره مش مستمر فى تجارته يعنى لحد دلوقتى

لكن الشاب اخلاقه كويسه و كده

هل تقبلى بيه ؟؟

و للشباب ,,

نفس الموقف

اقصد اذا انت نويت تتقدم لبنت و بعد السؤال عن عائلتها اكتشفت اى حاجه فى تاريخ العائله .. هل ده ممكن يخليك تصرف نظر عن انك تتقدملها ؟؟

هل البنت " العروسه " و الشاب " العريس " ليهم اى ذنب فى ان والد اى حد منهم مثلاً حرامى او اى حاجه ؟؟

النبي صلى الله عليه وسلم يقول " لإياكم وخضراء الدمن " واختلف في تصحيحه
وخضراء الدمن المرأة الطيبة في المنبت السيء ...
هذا طبعا يؤثر، لأن أهل الزوجة هم أخوال أبنائك في المستقبل، وهم أصهارك ووو
يجب أيضا مراعاة إختيارهم، ولكن لا يمنع من التزوج بالزوجة إن كانت حسنة الأخلاق بينهما مودة ...

وعليكم السلام ورحمة الله
أهلا بك أختي وبارك الله فيكِ على الطرح
بالنسبة لي الأمر نسبي أختي ويتوقف على رأي الأهل، صحيح قد يكون المعيار الأول والأساس في الاختيار هو الدين والخُلُق ولكن لا يمنع ذلك من أن يكون بجانبه النسب والسُمعة الحسنة، فالبنت ستنتقل من بيت أهلها للعيش مع تلك العائلة وستُصبح فردًا منها. يعني قد تتأثر بطباعهم وبأخلاقهم إن كانت أخلاقهم سيِّئة خصوصًا إن كانت تسكن معهم وليس في بيت مستقل. لهذا يجب التفكير في المسألة مليًا، مع أنه قد يكون الشاب كما تفضلتي جيِّد.
فكثير من الشباب والبنات من يُظلمون بسبب طباع وأخلاق عائلاتهم. خصوصًا البنات، قد تكون بنت ماشاء الله ولكن سُمعة أهلها تمنع الكثيرين من التقدَّم إليها، فالجميع سيقول لك يجب أن أجيد اختيار الأخوال لأولادي.
ومع ذلك يجب أن يُحاسب كلّ على تصرفاته وأن لا يُعاقب الشاب أو البنت بتصرفات أهاليهم. لكن مجتمعنا صعب.
موفقة أختي ..

أظن كل شخص يحاسب وحيد فالأهل لا يتحملون أخطاء أبنائهم دائما فما بالك لو الأبناء الذين لا صلة لهم بأخطاء أبائهم لكن ان تعلق الأمر بفتاة يجب مراعاة المكان الذي تذهب اليه فهي ان خالطت قوما سيئين تزداد بهم سوءا بغير درايتها فهي ناقصة عقل و دين ،أما بالنسبة للرجل فهو حر لكمال عقله و صواب رأيه غالبا و الله أعلم

ماكانش ,, انسانه ما

:re_gards: :re_gards:

نورتوا الموضوع بمروركوا و مشاركتكوا :re_gards:

طيب لو كان والد البنت او والد الشاب اتحبس قبل كده

هل ممكن يفرق معاكوا القضيه اللى اتحبس فيها و لا موقفكوا هو هو ؟؟

السلام عليكم ،،
كل حالة ولها وضعها الخاص ،، هناك من العائلات الي تاريخها أسود من يتعذر على عيلة البنت
القبول بابنها زوج لابنتهم وقد يكون السبب ليس اعتراض عن شخص الزوج المتقدم ولكن إعتراض
لكون الناس لن تترك تلك البنت في حالها أو اولادها في المستقبل ..
فقضية أن أعاير الآخر بجريمة قامت بها عائلته منتشرة عندنا جدا في مجتماعاتنا لذا تجد الكثير من العائلات
تقلك من الاول اتجنب مثل هذه المواقف أحسن ...

والصلاح النسب أمر ضوروري لكنه ليس اساسي لان الرسولعليه الصلاة والسلام يقول :
اذا جاءكم من ترضون دينه وخلقه فزوجه
فهنا نجد ان البني عليه الصلاة والسلام اشار الى دين وخلق الزوج لا اب الزوج ..

بوركتي

ماكانش ,, انسانه ما

:re_gards: :re_gards:

نورتوا الموضوع بمروركوا و مشاركتكوا :re_gards:

طيب لو كان والد البنت او والد الشاب اتحبس قبل كده

هل ممكن يفرق معاكوا القضيه اللى اتحبس فيها و لا موقفكوا هو هو ؟؟

الله يحفظك أختي ..
أنا قلت أن الأمر لا يتوقف علي لوحدي، وإنما يبقى رأي الأهل هو الفيصل.
أكيد أختي كلنا نُخطأ، ومن منَّا بلا ذنوب وبلا أخطاء؟؟
المهم أن يكون هذا الشخص تاب وأقلع عن ذنبه وانصلح حاله. فالله يقبل التوبة عن عباده فكيف لنا نقبلها نحن؟؟
والله الموفق

شوف اخي بالنسبة ليا ما عندي مشكل لانه الفتى من يقولو كان ابي ولكن الفتي مين يقول ها انا دا
ادن مرت عليا تجربة عائلية مين حبينا نخطبو لاخي وحدة اخوها تاجر مخدرات وخفنا ورفضنا الكل بصح بري طيحنا في وحدة اسؤ من المخدرات نفسها مند دلك اليوم ماعدت نحكم على الناس غير ادا عشرتهم ادا انا اوافق على شخص دو دين واخلاق لا غير ما يهمنيش لا المال ولا المستوى

أنا من ناحيتي أقبل الزواج منه لأنو الولد ليس له دنب أما عن عائلتي مستحيل أن يقبلوا به خاصة أبي

الموضوع محير ولو قولنا ماشي مش مشكله هايطلع 100 رئيي يقولك لاء ولو قولنا مشكله هايطلع زيهم يقولئك اه وتبقي حيره ونكد
دا للي قادر يتجوز بقي :d

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة