لما نرفض الزوجة الثانية

حشانية

:: عضو منتسِب ::
السلام عليكم
من خلال ما اراه حولي في المجتمع اجد ان هناك انقسام فيما يخص الزوجة الثانية فهناك من يرفض ان يتزوج الرجل ثانية وهناك من يقبل.
طبعا لا اقصد الرجال فمن المعروف انهم دوما يتمنون اعادة الزواج و الحياة من جديد ، بل ما اقصده هو من ناحية النساء .
أنا سيدة متزوجة واجد انه اذا اراد الرجل الزواج و اطلعني على هذا فلما اعارض وانا اعلم انه يمكنه ان يتزوج من وراء ظهري او ان يرتكب الحرام ؟
ارجو ان نناقش الموضوع بكل موضوعية .
انتظر تفاعلكم
 
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيكِ أختي على طرحكِ
قضيَّة التعدد كانت ومازالت محل نقاش مع أنها شرع الله وحق أعطاه الله للرجال. لكن فِطرة النساء تكره ذلك. فالمرأة بطبيعتها تغار ولا تحتمل فِكرة الشريك.
وكراهة النِساء للتعدد كان ومازال وسيبقى، فإن كانت أم المؤمنين عائشة -رضي الله عنها- بكل ما تحمله من تقوى ومن توقير لله -عز وجل- في قلبها تغار وتُنافس باقي زوجات النبِّي -صلى الله عليه وسلم- مع أنها تعلم أن هذا شرع الله وتعلم أنها المُحبَّبة للنبي، وكانت تغار حتى من خديجة -رضي الله عنها- وهي متوفاة فكيف بنا نحن؟؟
عن نفسي لا أرفض التعدد كحق أعطاه الله للرجل، ولكن أكيد سأغار مثلي مثل بقية بنات جنسي. المشكل يكمن في مدى توفيق الرجال بين النِساء وفي مدى عدلهم. والسبب الذي يتعددون من أجله.
وأنا أوافقكِ تمامًا فيما قلتِ، هل الأفضل أن يتعدد الرجل أو أن يُقدِم على فعل الحرام؟؟
أكيد الأولى أفضل.
ومن كانت تُريد أن لا يتزوج عليها زوجها فلتكن أهلاً للمسؤولية ولتكن قد حالها -كما يقال- ولتُغنه عن نساء الدُنيا.
والله الموفق ..
ستكون لي عودة بإذن الله ..



 
السلام و عليكم
رأيي كما قالت مشرفتنا " إنسانة ما "
أفضل التعدد الذي أوافق عليه , على أن يتزوج في الخفاء أو يكتفي بالعلاقات المحرمة الذي لن أسمح بحصوله بسبب غيرتي و أنانيتي
و من َثمَ زوجي لن يفكر في إمرأة أخرى مهما كانت جميلة لأني ببساطة " أنا " :shiny: :shay: :shay:

(الله غالب التواضع قتلني هههههههههههههههه :shiny: :shay:)
 
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيكِ أختي على طرحكِ
قضيَّة التعدد كانت ومازالت محل نقاش مع أنها شرع الله وحق أعطاه الله للرجال. لكن فِطرة النساء تكره ذلك. فالمرأة بطبيعتها تغار ولا تحتمل فِكرة الشريك.
وكراهة النِساء للتعدد كان ومازال وسيبقى، فإن كانت أم المؤمنين عائشة -رضي الله عنها- بكل ما تحمله من تقوى ومن توقير لله -عز وجل- في قلبها تغار وتُنافس باقي زوجات النبِّي -صلى الله عليه وسلم- مع أنها تعلم أن هذا شرع الله وتعلم أنها المُحبَّبة للنبي، وكانت تغار حتى من خديجة -رضي الله عنها- وهي متوفاة فكيف بنا نحن؟؟
عن نفسي لا أرفض التعدد كحق أعطاه الله للرجل، ولكن أكيد سأغار مثلي مثل بقية بنات جنسي. المشكل يكمن في مدى توفيق الرجال بين النِساء وفي مدى عدلهم. والسبب الذي يتعددون من أجله.
وأنا أوافقكِ تمامًا فيما قلتِ، هل الأفضل أن يتعدد الرجل أو أن يُقدِم على فعل الحرام؟؟
أكيد الأولى أفضل.
ومن كانت تُريد أن لا يتزوج عليها زوجها فلتكن أهلاً للمسؤولية ولتكن قد حالها -كما يقال- ولتُغنه عن نساء الدُنيا.
والله الموفق ..
ستكون لي عودة بإذن الله ..



مشكورة اختي على المشاركة القيمة
اوافقك الراي بان الغيرة هي السبب في رفض الزوجة الثانية
لكن من ارادت استقرار بيتها عليها التفكير بمنطق اكثر من العاطفة الانثوية المتهورة دوما
 
السلام و عليكم
رأيي كما قالت مشرفتنا " إنسانة ما "
أفضل التعدد الذي أوافق عليه , على أن يتزوج في الخفاء أو يكتفي بالعلاقات المحرمة الذي لن أسمح بحصوله بسبب غيرتي و أنانيتي
و من َثمَ زوجي لن يفكر في إمرأة أخرى مهما كانت جميلة لأني ببساطة " أنا " :shiny: :shay: :shay:

(الله غالب التواضع قتلني هههههههههههههههه :shiny: :shay:)
شكرا لابداء رأيك اختي
و ربي يحفظلك زوجك و يخليه ليك
طبعا انا لا اتمنى لاي امراة ان يتزوج عليها زوجها لكن هذا مجرد افتراض
 
ســــــــــــــلام عليكم انا عندي الاب هو الحقيقة باغي يعاود زواج وحنا ولادوو مقنلوش لا حتى الوالدة مقتلوو

ونا يعني بكل صراحة .......... جاتني حاجة عدية الشرع ودين حللو ربعة نساء لا علينا


يعني حاجة كيما هادي عادية في واش يعني يزوج حلال خير من يروح يدير لحرام ونشوفو واش يقولو الاخوة في المنتدى والاخوات
 
ســــــــــــــلام عليكم انا عندي الاب هو الحقيقة باغي يعاود زواج وحنا ولادوو مقنلوش لا حتى الوالدة مقتلوو

ونا يعني بكل صراحة .......... جاتني حاجة عدية الشرع ودين حللو ربعة نساء لا علينا


يعني حاجة كيما هادي عادية في واش يعني يزوج حلال خير من يروح يدير لحرام ونشوفو واش يقولو الاخوة في المنتدى والاخوات
مشكور اخي على مشاركتك
و فعلا اي شيء شرعه الله لا يجب ان نحرمه نحن عباده
 
كما قلتم فالشرع أحل أربع ... بشرط أن يكون قادرا على العدل بينهم .. و من جهتي أرى أن أغلب المشاكل من النساء ... فالرجل لا يفكر بالتعدد إلا إن كان بينه و بين زوجته مشاكل أو بسبب عدم الإنجاب .. و قلما تجد وفرة المال سببا ... كما لا أنسى أننا في عصر غابت فيه روح المسؤولية ... فلو كانا الإثنان يعيشان بما قدر الله لهما و يصبران على بعضهما و يتنازالان في بعض الأحيان لما صار أي خلاف ...
و أنا أرى أن يراعي الرجل مشاعر زوجته و إن أراد الزواج فليخبرها و ليصلا إلى إتفاق ... حتى لا يدع مجالا لمشاكل هو في غنى عنها ....
شكرا على الطرح الجميل
 
شكرا لابداء رأيك اختي
و ربي يحفظلك زوجك و يخليه ليك
طبعا انا لا اتمنى لاي امراة ان يتزوج عليها زوجها لكن هذا مجرد افتراض




:shay:
:shay:
:shay:
:shay:
:shiny: :shiny: :shiny: :shiny: :shiny: :shiny: :shiny:

لستُ متزوجة ، مجرد تعبير لإبداء رأيي
 
. . . اوافقك الراي بان الغيرة هي السبب في رفض الزوجة الثانية . . .

هي السبب أم هي سببا ؟
ألا تعتقدي أن أحد الأسباب هو نظرة الآخر
أنا لست من دعاة التعدد و من دعاة ". . . و إن خفتم ألا تعدلوا فواحدة . . ."

تحياتي . . .
 
:shay:
:shay:
:shay:
:shay:
:shiny: :shiny: :shiny: :shiny: :shiny: :shiny: :shiny:

لستُ متزوجة ، مجرد تعبير لإبداء رأيي
اعجبتني روحك المرحة
ونشالله يرزقك ولد الحلال الذي يحفظك و يصونك
 
ما نكدبش انا نرفضها نرفض الشراكة في الدراهم وين يلا في الاحاسيس انا يتزوج بصح انا نطلق
 
وعليكم السلام
لاللزوجة الثانية
انا عن نفسي لن اقبل ان يتزوج عني زوجي اخرى
الشرع حلل 4 صحيح
لكن احيانا الزوجة الاولى من تدفع بزوجها الى الزواج عنها لامور معروفة
شكرا على الموضوع
تحياتي
 
توقيع السلطانة
اللهم صل على محمد وآل محمد
أخوتي إن الأصل في الإسلام هو التعدد، والإستثناء هو الواحدة. فلما انقلبت الآية حدث ما حدث.
 
اشارك اخواتي النسوة ارفض الزوجة الثانية لاني لا احب المشاكة واكبر سبب رفضى شكون هد الرجل لي يقدر يعدل بهد الزمان​
 
اشارك اخواتي النسوة ارفض الزوجة الثانية لاني لا احب المشاكة واكبر سبب رفضى شكون هد الرجل لي يقدر يعدل بهد الزمان​
يطالبون بالتعدد
وهل سيعدلون؟؟؟؟ كفانا مانراه من خلال عينات المجتمع يتزوج مرة ثانية فينسى الزوجة الاولى ويضيع الاولاد وتتفكك الاسرة ويحدث دمار شامل في العائلة
اجل اختاه انا من مؤيدي هذا الرأي
:re_gards:
 
توقيع السلطانة
يطالبون بالتعدد
وهل سيعدلون؟؟؟؟ كفانا مانراه من خلال عينات المجتمع يتزوج مرة ثانية فينسى الزوجة الاولى ويضيع الاولاد وتتفكك الاسرة ويحدث دمار شامل في العائلة
اجل اختاه انا من مؤيدي هذا الرأي
:re_gards:


هذي هيا الهدرة الباهية
أين الرجال بحق ...
 
السلا م عليكم
صحيح ا ن ا لله ا حلا للر جال الزواج ب4
لكن في ما كانت الزوجة ا لاولى لم تقم بواجباتها الزوجية انا من عندي نسمحلو با ش يجيب وحدة اخر ى
المهم ا ل صر احة ( والمكتوب على ا لجبين لا زم ت شو فو ا لعين)
 
السلام عليكم اختي الكريمة مثل ما تفضل الاعضاء والعضوات الأعزاء من قبلي فالتعدد شرع الله مع انو نعلم علم اليقين أنه كذالك ونؤمن به لكن فطرة المرأة وغريزتها تبقى منذ الازل ولا تتغير .
أنا أعرف رجل لديه زوجتين ، اختي الفاضلة لم ارى فحياتي كره ومكر تكنه كل واحدة للأخرى مع انو ولا واحدة منهن يظهر عليها هذا، أما بالنسبة للعدل حدث ولا حرج.
الله عز وجل حلل وباح تعدد الزواج للرجل لكن إن لم يعدل فواحدة ومن الصحب العدل في هذه الأمور أتحدى اي رجل في زمننا يدعي العدل وإن كان ذالك ماديا ،لكن قلبه لا .
تقبلي مروري
 
السلام عليكم اختي الكريمة مثل ما تفضل الاعضاء والعضوات الأعزاء من قبلي فالتعدد شرع الله مع انو نعلم علم اليقين أنه كذالك ونؤمن به لكن فطرة المرأة وغريزتها تبقى منذ الازل ولا تتغير .
أنا أعرف رجل لديه زوجتين ، اختي الفاضلة لم ارى فحياتي كره ومكر تكنه كل واحدة للأخرى مع انو ولا واحدة منهن يظهر عليها هذا، أما بالنسبة للعدل حدث ولا حرج.
الله عز وجل حلل وباح تعدد الزواج للرجل لكن إن لم يعدل فواحدة ومن الصحب العدل في هذه الأمور أتحدى اي رجل في زمننا يدعي العدل وإن كان ذالك ماديا ،لكن قلبه لا .
تقبلي مروري

بارك الله فيكِ أختي نور الهدايات ..
إذا سمحتي لي لدي تعقيب بسيط فقط على ما لونته. بالنسبة للعدل في المحبة والمشاعر فلا لا يُؤاخذُ عليه الرجل، لأنه لا يمكله. وقد قال تعالى: (مَا جَعَلَ اللَّهُ لِرَجُلٍ مِّن قَلْبَيْنِ فِي جَوْفِهِ). كما أن النبِّي -صلى الله عليه وسلم- كان يقول عندما يقسِم لزوجاته: (اللهم هذا قسمي فيما أملك فلا تلمني فيما تملك ولا أملك). ومن المعلوم أن النبِّي -صلى الله عليه وسلم- كان يُحبُّ عائشة -رضي الله عنها- أكثر من كلِّ زوجاته وكنَّ يعلمن ذلك وكان حينما يُسئل من أحب النَّاس إليك؟ كان يقول: (عائِشة)، ومع ذلك كان أعدل الخلق -صلى الله عليه وسلم-.
فأمر القلب صعب أن يعدل فيه الرجل.
والله أعلم

 
تنبيه: نظرًا لتوقف النقاش في هذا الموضوع منذ 365 يومًا.
قد يكون المحتوى قديمًا أو لم يعد مناسبًا، لذا يُنصح بإشاء موضوع جديد.
العودة
Top Bottom