اولاد واولاده ضحايا ام انتم ؟

ليليا مرام

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
29,218
محل الإقامة
اللمة
السلام عليكم جميعا
روّاد قسم الحياة الزوجية أهلا وسهلا بكم جميعا
اليوم سوف نتناقش حول موضوع اراه انه غير عادل في نظرة مجتمعنا له

الرجل المطلق او الأرمل ... المرأة المطلقة أو الأرملة

أنا لن اتطرق لهذا الموضوع من باب تقبل الطرفين لا بل اريد معالجة موضوع
اولاد الرجل الارمل او المطلق واولاد المرأة المطلقة او الأرملة
كثيرا ما يحدث طلاق ببن الزوجين وكما هو معروف اكبر ضحية لهذا الفصال هم الاولاد
المرأة المطلقة صعب جدا ان تعيد بناء حياتها مع رجل آخر في ظل وجود الاولاد وكثيرا ما يطلب منها اعطاء الاولاد لوالدهم وحتى وان قبل الرجل بتولي مسؤولية الاولاد فمما شك فيه ان اهله سوف يرفضون
ولكن نفس النظرة تتغير لو كان ابنهم هو الارمل او المطلق واولاده معه تجبر المرأة الثانية على تقبل اولاد زوجها
وهي تعلم انها مهما فعلت يبقى إسمها زوجة الأب

نظرة المجتمع للمرأة ولها اولاد غير النظرة للرجل نفسه وايضا كثيرا ما نجد الرجل يجد مشكلة في اعادة الزواج لان لديه اولاد
وهو يعلم علم اليقين ان شابة في مقتبل العمر لن ترضى بان تتولى مسؤولية اولاد زوجها من اول ايام زواج
ايضا نقطة مهمة وهي ان الزوج والاب كثيرا ما يكون ظالم حتى لو تزوج سوف يفرض على زوجته الثانية عدد معين من الاولاد لان هو سبق وان انجب وهناك حتى من يشترط عليها عدم الانجاب والصراحة هنا افند اي امرأة ترضى بهكذا زواج لانه ليس لديه الحق بمنعها من حقها كام

نقاشكم

المجتمع لما يحلل للرجل وله اولاد ان يكوّن اسرة اخرى ويحرّم على المرأة هذا؟
انت كرجل لا سمح الله كنت في هذا الموقف الى اي نوع من النساء سوف تتجه ؟ وهل لك الحق بمنعها من الامومة ؟
انت كشابة هل ترضين الزواج من رجل له اولاد ؟ ولما ؟
وانت كرجل هل ترضى بالزواج من مطلقة ولها اولاد او ارملة ؟
لما تنادون بالتعدد ولا تتولون مسؤولية اولاد الارملة او المطلقة
؟
هل تعتبرون هاته النظرة السلبية ساهمت في ارتفاع نسبة العنوسة؟

شكرا لكم

رد: اولاد واولاده ضحايا ام انتم ؟

السلام عليكم
يعني ليس غريبا هذا الامر فقد اصبح تقريبا طبيعيا من كثرة ما اعتدنا رؤيته ..فالسلطة دوما للرجل
والمرأة حقوقها مهظومة
انا شخصيا لا ارضى ..لانو اولا اولاده يأخذون عني نظرة قاسية كزوجة أب
وتانيا اخشى ان لا اكون في قمة المسؤولية فالانسان ضعيف واخطاءه كتيرة
يبحثون عن خمس نساء بحجة السنة ولم يؤدو خمسة اوقات صلاة مفروضة ..تجدهم يعددون لكن لا يرضو بالارملة والمطلقة وخاصة ان كانت ام اولاد
ومن هنا نستنتج انهم يعددون بغرض التجديد وليس الاقتدء بالنبي صلى الله عليه وسلم لانه كان يتزوج بالارملة وام الاطفال
بالفعل ساهمت وبكثرة في نشر العنوسة
موضوعك مهم ورائع تقبلي مروري

لان مجتمعات رجالية
انت كرجل لا سمح الله كنت في هذا الموقف الى اي نوع من النساء سوف تتجه ؟ وهل لك الحق بمنعها من الامومة ؟
ليس من حقي منعها
اذا كانت اخت منهج نعم
؟
هي من بين لاسباب نعم

شكرا لكم

العفو

لان الرجل لا يحب التكفل بخير اولاده ويعتبرها ليست من مسؤولته

غيار صعب ولكن كل شئ ممكن لانو راح تكون مسؤولية ولازم تخلي الاولاد يحبوك باه تكونو اسرة متماسكة عدم الفهامة تكثر عليك المشاكل في حياتك

ربما ولكن لماذا المطلق ينظر الى الفتاة الصغيرة فهادا يزيد المشاكل تكون حاكمة عقلها احسن

مرسي على الموضوع

السلام عليكم
يعني ليس غريبا هذا الامر فقد اصبح تقريبا طبيعيا من كثرة ما اعتدنا رؤيته ..فالسلطة دوما للرجل
والمرأة حقوقها مهظومة
انا شخصيا لا ارضى ..لانو اولا اولاده يأخذون عني نظرة قاسية كزوجة أب
وتانيا اخشى ان لا اكون في قمة المسؤولية فالانسان ضعيف واخطاءه كتيرة
يبحثون عن خمس نساء بحجة السنة ولم يؤدو خمسة اوقات صلاة مفروضة ..تجدهم يعددون لكن لا يرضو بالارملة والمطلقة وخاصة ان كانت ام اولاد
ومن هنا نستنتج انهم يعددون بغرض التجديد وليس الاقتدء بالنبي صلى الله عليه وسلم لانه كان يتزوج بالارملة وام الاطفال
بالفعل ساهمت وبكثرة في نشر العنوسة
موضوعك مهم ورائع تقبلي مروري
السلام عليكم اختي اهلا وسهلا نورت موضوعي
نعم نحن الفنا نظرة المجتمع الذكورية للامور ولهذا نحن نلجأ لتحكيم انفسنا في الامور
لا يعددون من اجل الاقتداء بالنبي عليه الصلاة والسلام بل يعددون من اجل تشبيع رغباتهم مهما كانت لم ارى رجل تزوج بارملة او مطلقة او تحمل مسؤوليتها ومسرولية اولادها فكما قلت لم يطبقو الصلوات الخمس لكنهم يركضون لخمس نساء
ولكن لو الرجل مطلق وله اولاد يسعد جدا بالزواج وعلى عكس المراة التي ترفض من الجميع
النظرة السلبية والتفرقة هي التي جعلت مجتمعنا يعيش تخبط في العلاقات ويركض الكثيرون للحرام عكس الحلال
شكرا لك نورت الموضوع

السلام عليكم اخي العيد شكرا كل نورت موضوعي
اجوبتك عن قناعة وواقعية وصريحة واشكرك على الرد الكريم فالموضوع مساهمتك شرف لي شكرا

لان الرجل لا يحب التكفل بخير اولاده ويعتبرها ليست من مسؤولته

غيار صعب ولكن كل شئ ممكن لانو راح تكون مسؤولية ولازم تخلي الاولاد يحبوك باه تكونو اسرة متماسكة عدم الفهامة تكثر عليك المشاكل في حياتك

ربما ولكن لماذا المطلق ينظر الى الفتاة الصغيرة فهادا يزيد المشاكل تكون حاكمة عقلها احسن

مرسي على الموضوع
السلام عليكم اختي هديل اهلا وسهلا نورت الموضوع
اذن انت تظنين انو رجاحة عقل المرأة وبلوغ سنها هو سبب قد يجعلها تقبل الزواج من رجل متزوج وله اولاد في حالة تمكنت من التحكم في زمام الامور
وهل تجدين ان قصة زوجة الاب قد تتغير يوما لا اظن فهي نفس النظرة مهما كانت حنونة بعكس بعض الرجال رايتهم متزوجون ويربون اولاد زوجاتهم والله لا تفرقين بينهم وبين اولادهم الحقيقين
العفو شكرا لك

السلام عليكم
شكرا لك لتطرقك لهذا الموضوع في ظل تهميش المجتمع الشرقي للمراة عامة والارملة والمطلقة خاصة

ببساطة لانه مجتمع ذكوري يهمش المراة لانه بنظرتهم الضيقة لافائدة منها ولن تكون كالرجل

ولما لا المهم هو اخلاق ذاك الرجل بحيث لايفرق بين اولادي واولاده من اخرى وع كل لي في تربية اولاده حسنة

ربما ساهمت قليلا لكن ليست احد العوامل الاساسية للعنوسة

سلامي

السلام عليكم
شكرا لك لتطرقك لهذا الموضوع في ظل تهميش المجتمع الشرقي للمراة عامة والارملة والمطلقة خاصة

السلام عليكم اختي اهلا وسهلا نورت الموضوع بشكل خاص والمنتدى بشكل عام
العفو الشكر لكم على المشاركة في المواضيع
ببساطة لانه مجتمع ذكوري يهمش المراة لانه بنظرتهم الضيقة لافائدة منها ولن تكون كالرجل
اتفقنا كلنا على ان المجتمع الذي نعيش فيه هو مجتمع ذكوري وهاته النظرة رفم تطور الزمن لكنها لم تتغير

ولما لا المهم هو اخلاق ذاك الرجل بحيث لايفرق بين اولادي واولاده من اخرى وع كل لي في تربية اولاده حسنة
يعني انت تقبلين بالزواج من رجل متزوج وله اولاد نعم انا ايضا لا اجده مشكل خاصة لو يتامى

ربما ساهمت قليلا لكن ليست احد العوامل الاساسية للعنوسة

سلامي
شكرا لك نورت موضوعي جزاك الله كل خير

والله يا ختي مريم الربيب والربيبة عادة ما يتعرضون للاضطهاد من طرف ازواج الاباء او ازواج الامهات انا مشكلتي تكمن ليس في هل اتقبل ارملة في قدر لماذا تتقبل ارملة وابنها او ابنتها وبعد ذلك ترى فيهم نظرة احتقار وازدراء لمااذا وافقت عليهم او وافقتي عليهم من الاول قبل ان تطالبي زوجك ببيت وحدك بعيدا عنهم
الموضوع اختي مريم اكبر تعقيد يعني يتطلب نظرة الانسانية قبل كل شيئ هذا الربيب انسان قبل كل شيئ ليس بالحيوان فهو يحق له العيش حياة كريمة ويحق له ان ينعم بكل حقوقه فمن انت او انتي حتى تزديريه وتحتقره وتصيبه بالتعقيد
في رايي من يتقبل ارملة او مطلقة او تقبل ارملة او مطلق من الاول عليها ان لا تتنصل من مسؤوليتها تجاه اولاده أو من البداية لا تقبل
وشكراااااااا

والله يا ختي مريم الربيب والربيبة عادة ما يتعرضون للاضطهاد من طرف ازواج الاباء او ازواج الامهات انا مشكلتي تكمن ليس في هل اتقبل ارملة في قدر لماذا تتقبل ارملة وابنها او ابنتها وبعد ذلك ترى فيهم نظرة احتقار وازدراء لمااذا وافقت عليهم او وافقتي عليهم من الاول قبل ان تطالبي زوجك ببيت وحدك بعيدا عنهم
الموضوع اختي مريم اكبر تعقيد يعني يتطلب نظرة الانسانية قبل كل شيئ هذا الربيب انسان قبل كل شيئ ليس بالحيوان فهو يحق له العيش حياة كريمة ويحق له ان ينعم بكل حقوقه فمن انت او انتي حتى تزديريه وتحتقره وتصيبه بالتعقيد
في رايي من يتقبل ارملة او مطلقة او تقبل ارملة او مطلق من الاول عليها ان لا تتنصل من مسؤوليتها تجاه اولاده أو من البداية لا تقبل
وشكراااااااا
السلام عليكم اخي هشام اهلا وسهلا يومك مبارك
نعم وهذا هو مربط الفرس الربيب سواء كان للرجل او المرأة يجب ان يراعى في العلاقة والا لا يقبلاها من الاساس
الضحية هنا هم الاولاد لو قبل الرجل بربائبه عليه ان يكون على قد من المسؤولية ليكون اب ثانيا ولو ان المرأة قبلت بربائبها عليها ان تتخلى عن دور زوجة الاب وان تكون على قد من المسؤولية هؤلاء الاطفال هم ضحايا علاقات خاطئة فلا يجروهم لعلاقة اخرى صادمة سوف يدفعون هم ثمنها مستقبلا
شكرا لك على الرد الكريم

السلام عليكم جميعا
روّاد قسم الحياة الزوجية أهلا وسهلا بكم جميعا
اليوم سوف نتناقش حول موضوع اراه انه غير عادل في نظرة مجتمعنا له

الرجل المطلق او الأرمل ... المرأة المطلقة أو الأرملة

أنا لن اتطرق لهذا الموضوع من باب تقبل الطرفين لا بل اريد معالجة موضوع
اولاد الرجل الارمل او المطلق واولاد المرأة المطلقة او الأرملة
كثيرا ما يحدث طلاق ببن الزوجين وكما هو معروف اكبر ضحية لهذا الفصال هم الاولاد
المرأة المطلقة صعب جدا ان تعيد بناء حياتها مع رجل آخر في ظل وجود الاولاد وكثيرا ما يطلب منها اعطاء الاولاد لوالدهم وحتى وان قبل الرجل بتولي مسؤولية الاولاد فمما شك فيه ان اهله سوف يرفضون
ولكن نفس النظرة تتغير لو كان ابنهم هو الارمل او المطلق واولاده معه تجبر المرأة الثانية على تقبل اولاد زوجها
وهي تعلم انها مهما فعلت يبقى إسمها زوجة الأب

نظرة المجتمع للمرأة ولها اولاد غير النظرة للرجل نفسه وايضا كثيرا ما نجد الرجل يجد مشكلة في اعادة الزواج لان لديه اولاد
وهو يعلم علم اليقين ان شابة في مقتبل العمر لن ترضى بان تتولى مسؤولية اولاد زوجها من اول ايام زواج
ايضا نقطة مهمة وهي ان الزوج والاب كثيرا ما يكون ظالم حتى لو تزوج سوف يفرض على زوجته الثانية عدد معين من الاولاد لان هو سبق وان انجب وهناك حتى من يشترط عليها عدم الانجاب والصراحة هنا افند اي امرأة ترضى بهكذا زواج لانه ليس لديه الحق بمنعها من حقها كام

نقاشكم

الأمر لا نأخذه من هته الزاوية فالرجل الّي عنده أولاد سيفكر بزوجة ترعى و تعينه على اولاده و بيته
فلا يفكر مثلا في زوجة تعمل لنها ليست الحل لمشكلته لأن الرجل لا يستطيع رعاية ألاولاد فهو يعمل و أغلب الوقت خارج البيت لابد ان يكون في البيت
من يعمره

انت كرجل لا سمح الله كنت في هذا الموقف الى اي نوع من النساء سوف تتجه ؟
لا قدر الله ركزيلي على هاذي هههههههه سأبحث عن زوجة لها نفس مواصفات الأولى و ليس لها أولاد
لأني أكيد لن أكون عادلا بين اولادي و أولادها

وهل لك الحق بمنعها من الامومة ؟
لا أبدا هذا حقها الشرعي و الفطري

لا لأن العدل بين أولادي و اولادها ليس بالأمر السهل

شكووووووووووووون اللللللي قال التعدد هههههههههه أنا خاطيني مريم قالت هههههه
بصراحة لم أفكر بالأمر من هذا الجانب

شكرا لكم

شكرا أختاااه التوأم المهبوولة
تحياااتي

اعجبني هذا الموضوع اردت ان اشارككم به
-----------------------------------------
للأسف مجتمعاتنا الشرقية لا زالت بهذا التفكير السلبي للمرأة المطلقة
لا تنظر إليها أنها ضحية زواج فاشل ..
بل تنظر بعين الاتهام لها أنها سبب فشل هذا الزواج
والمصيبة تتعاظم حين يكون هناك أولاد فلا تستطيع أن تتركهم ولا تستطيع أن تتوكل أمرهم إلا من رحمها ربي
فكان لها عما تسترزق منه وأيضا المجتمع لا يتركها بحالها

فالمطلقه هي إنسانة مثلها مثل أي إنسانة تزوجت أو لم تتزوج ....
هذا نصيب والطلاق ليس حرام ولا عيب ...
مطلقة شريفة خير من اي واحدة غير خلوقة ....
مطلقة بكرامتها خير من البقاء في ذمة انسان يهينها ويهين كرامتها ...
اقول لكل مطلقة لا تبالي ولا تهتمي بكلام الناس ومثلما هناك من لا يرحمون هناك من يرحمون ....
انصح كل مطلقة ان تنظر الى نفسها وتتقرب الى الله وان تعتني بجمالها وعلاقاتها الاجتماعية وتطور نفسها وان تذهب الى المسجد والى الاماكن التي تطور بها نفسها ....
القول بان(((.المرأة المطلقة بضاعة تالفة .)))
. يجب على كل مطلقة الا تنزل مستواها الفكرى لمن هم اقل منها ممكن يفكرون بهذه الطريقة
اهم حاجة نظرة المرأة نفسها
اذا ثقتها في نفسها قوة تقدر تتصدى لأي ريح مهما كانت قوية

السلام عليكم جميعا

نقاشكم

للاسف المجتمع الذكوري يومن بحق الرجل لا المرأة
؟انت كشابة هل ترضين الزواج من رجل له اولاد ؟ ولما ؟
سبق وأن خطبني مطلق بلا أولاد وتتوفر فيه كل شروط تريدها المرأة ورفضت لأن المطلق دوما يرجع السبب لها
وخطبني وله ابنة وهو مطلق ورفضت لأن الرجل دوما يحن لاولاده وبالمختصر كنت صغيرة ولا اختار مطلق

ولكن لو كان ارمل باولاده لتزوجته على الاقل نربي أيتام
؟هل تعتبرون هاته النظرة السلبية ساهمت في ارتفاع نسبة العنوسة؟
لا أظن ذلك في النهاية المرأة أحيانا تتنازل وتتزوج المطلق والارمل عكس الرجل
يعيد بناء حياته ببنت 15

شكرا لكم

[/COLOR]
[/COLOR]​
تحياتي لك
دمت بود

تحياااتي
السلام عليكم اهلا بخونا البرّاح نورت الموضوع
اذن لنرى نقاشك

لأمر لا نأخذه من هته الزاوية فالرجل الّي عنده أولاد سيفكر بزوجة ترعى و تعينه على اولاده و بيته
فلا يفكر مثلا في زوجة تعمل لنها ليست الحل لمشكلته لأن الرجل لا يستطيع رعاية ألاولاد فهو يعمل و أغلب الوقت خارج البيت لابد ان يكون في البيت
من يعمره

لا انا لم اقل ان يتزوج بالعاملة لا ابدا الاكيد بما ان له اولاد فالاكيد يريد خادمة لهم ان صح القول انت تريد من يعمر بيتك وتكون خادمة لاولادك وهي ما مكانها وهل تظن ان نساء اليون يتحملن كل هذا
لا قدر الله ركزيلي على هاذي هههههههه سأبحث عن زوجة لها نفس مواصفات الأولى و ليس لها أولاد
لأني أكيد لن أكون عادلا بين اولادي و أولادها
وانت ركزلي على لا قدر الله وكانو اكسيدو :p:p
لها نفس مواصفات الاولى ويا عيني على الاولى وماراهي دايرة الله يخليهالك ولازم ما عندهاش اولاد وكيفاه لازم يكونو توام
وعلاه انت ما تكونش عادل بين اولادك واولادها يعني تتزوجها تكون عاقر وانت عندك قفة نتاع ذراري وهي مسكينة واش عندك
لا أبدا هذا حقها الشرعي و الفطري
اه اذن انت تريدها بدون اولاد وتنجب منك معناها انت راك تحوس يكون عندك كيب نتاع البالو :sport02::sport02:
لا لأن العدل بين أولادي و اولادها ليس بالأمر السهل

وهل تجد ان نظرتها لاولادك هي نظرة عادلة براييك خاصة بعدما تنجب اذا انت بقيت مع ولادك راك شومبيون
شكووووووووووووون اللللللي قال التعدد هههههههههه أنا خاطيني مريم قالت هههههه
ايه انا قلت مريم تخطب فيك ههههه وعلاه حرام ياخي المصريين يخطبو لبناتهم خلاص اعتبرني مصرية:p:p
بصراحة لم أفكر بالأمر من هذا الجانب

يا راااااااااااجل العنوسة كلها امنا الغولة ومازال ما فكترش فيها ايييه عندكم الحق راك ترقدتو فالخل فالزواج وعلاه تخمو علينا:s:s
تحياااتي

العفو خويا البراح
شكرا

اعجبني هذا الموضوع اردت ان اشارككم به
-----------------------------------------
للأسف مجتمعاتنا الشرقية لا زالت بهذا التفكير السلبي للمرأة المطلقة
لا تنظر إليها أنها ضحية زواج فاشل ..
بل تنظر بعين الاتهام لها أنها سبب فشل هذا الزواج
والمصيبة تتعاظم حين يكون هناك أولاد فلا تستطيع أن تتركهم ولا تستطيع أن تتوكل أمرهم إلا من رحمها ربي
فكان لها عما تسترزق منه وأيضا المجتمع لا يتركها بحالها

فالمطلقه هي إنسانة مثلها مثل أي إنسانة تزوجت أو لم تتزوج ....
هذا نصيب والطلاق ليس حرام ولا عيب ...
مطلقة شريفة خير من اي واحدة غير خلوقة ....
مطلقة بكرامتها خير من البقاء في ذمة انسان يهينها ويهين كرامتها ...
اقول لكل مطلقة لا تبالي ولا تهتمي بكلام الناس ومثلما هناك من لا يرحمون هناك من يرحمون ....
انصح كل مطلقة ان تنظر الى نفسها وتتقرب الى الله وان تعتني بجمالها وعلاقاتها الاجتماعية وتطور نفسها وان تذهب الى المسجد والى الاماكن التي تطور بها نفسها ....
القول بان(((.المرأة المطلقة بضاعة تالفة .)))
. يجب على كل مطلقة الا تنزل مستواها الفكرى لمن هم اقل منها ممكن يفكرون بهذه الطريقة
اهم حاجة نظرة المرأة نفسها
اذا ثقتها في نفسها قوة تقدر تتصدى لأي ريح مهما كانت قوية
السلام عليكم خويا نورت الموضوع
جزاك الله كل خير فعلا مجتمعنا الشرقي كله يدين المرأة المطلقة وينظر لها نظرة الاتهام وكثيرات منهن يتجهن اتجاه الانحراف فلا رجل يتزوج المطلقة ومعها اولاد ويقسو عليها المجتمع فلا ينظر لها نظرة الا وكانت غرائزية وذي فكر التعدد لم نرهم يدقون ابواب الارامل والمطلقات ولهذا المرأة في مجتمعنا عندما تتطلق فهي كشئ انكسر صعب جدا ترميمه
شكرا لك

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة