خلطات للحصول على شعر طويل ذو أطراف صحية ولامعة

nina usma

:: عضو متألق ::
إنضم
25 ديسمبر 2011
المشاركات
3,700
النقاط
191
العمر
26
السلام عليكم ورحمة الله

هل تتوقين للحصول على شعر طويل ذي أطراف صحية ولامعة؟ غير أن تكاليف منتجات العناية اللازمة بالشعر تمنعك من ذلك؟

لا تيأسي، فإنّ الحلَّ سهلٌ، ويمكنك من خلال عناصر طبيعية إعادةالرونق لشعرك والتجديد من حيويته ومنحه زيوتا طبيعية، كل ذلك باستخدام مواد معينة يمكنك استخدامها من مطبخك مباشرة.

أشعة الشمس والهواء والمياه المالحة والمياه التي تحتوي على نسبة عالية من الكلور، كلها تؤدي إلى إتلاف بصيلات الشعر وتؤدي إلى تقصفه وافتقاره للزيوت الطبيعية، ما يظهره بمظهر جاف خال من الحيوية، لهذا على كل امرأة الاهتمام بمظهر شعرها والعناية به جيدا.

وهناك بعض المكونات التي تمنح شعرك بداية جديدة ومظهرا جميلا غير مكلف، ومصنعة من عناصر طبيعية غير كيميائية وذات رائحة جميلة.

- مهروس الأفوكادو: حبة واحدة للشعر القصير واثنتان للشعر الطويل، قومي بهرسها داخل إناء حتى تتشكل لديك عجينة كثيفة ثم افرديها على شعرك واتركيها مدة 20 دقيقة، من ثم اشطفيها بالماء والشامبو وانظري للنتائج التي تجعل من شعرك لامعا وتعطيه التغذية اللازمة، خصوصا وأنها تحتوي على نسبة عالية من الأحماض الدهنية.

-خل التفاح: امزجي نصوف كوب من خل التفاح مع كوب من الماء واستخدميه لشطف شعرك أثناء الحمام وبعد استخدام الشامبو.

ويعتبر الخل غنيا بأحماض الفا هيروكسي التي تساعد على تكسير بقايا الرواسب من الشامبوهات ومستحضرات الشعر الكيميائية مما يترك الشعر لامعا وصحيا وناعما في وقت قصير جدا.

-البيض وزيت الزيتون: امزجي بيضتين للشعر القصير وثلاثا للشعر الطويل، مع ثلاث ملاعق من زيت الزيتون، ثم دلكي شعرك بالخليط من الجذور وحتى الأطراف واتركيه مدة 30 دقيقة واغسليه بعدها بالماء الفاتر والشامبو.

ويتمتع البيض بفوائد عديدة للشعر، حيث يحتوي على البروتين الأساسي لتكوين الشعر، ومزج البيض مع زيت الزيتون يساعد على تقوية الشعر ويجعله أكثر متانة.

-جوز الهند المطحون: سخني ثلاث ملاعق من زيت جوز الهند ومشطي شعرك به، من ثم لفيه بالمنشفة على أن تكون دافئة لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيه بالماء.

ويعد زيت جوز الهند غنيا بمضادات الأكسدة التي تحمي الشعر وتعيد إليه الحيوية بعد أن كان جافا.

((( لا تنسوني من دعواتكم الحلوة )))
 
Top