ll ليبيا بطموح قوي يلتقي المودع للبطولة السنغال

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

*ياسر*

:: عضو متألق ::
إنضم
18 جويلية 2008
المشاركات
3,107
النقاط
851
العمر
31
محل الإقامة
قسنطينة
[ المُــقدمَةة .. ] !




بسم الله الرَحــمن الرحـــــــــــــــــيم ..


في مباراة ستحمل الاثارة بدون ادنى شك , وفي استمرار منافسات البطولةة الاغلى افريقيا المونديالي الافريقي .. وهي بطولة كاس الامم الافريقية .. يلتقي المنتخبين الليبي والسنغالي في الجولة الاخيرة من دور المجموعات للمجموعة الاولى .. المنتخبين يدخلان بطموحات مختلفة فالليبي يطمح بالفوز ليتاهل اما السنغالي فيطمح ايضا للفوز لارضاء جماهيره بعد ان ودع البطولةة بخسارتين قاسيتين من زامبيا والمستضيفة غينيا الاستوائية .. اما الليبي له امل بسيط يامل بتحقيقه بعد ان خسر من غينيا الاستوائية وتعادل مع زامبيا .. فالمباراة ستُكُون قويية .. فالمنتخب الليبي قادر على الفوز وتحقيق التاهل .. ويمتلك لاعبين متميزيين .. بكل تاكيد على معطيات الجولتين ليبيا افضل من السنغال لكن في الميدان يتغير الوضع كثيرا .. فغينيا الاستوائية هي من اخرجت السنغال وهزمت ليبيا , وهي اول المتاهلين للدور المقبل وهو دور الـ8 , بكل تاكيد نتمنا التوفيق للمنتخب الليبي بالفوز واستغلال الظروف السئية والتي يمر بها المنتخب السنغالي المودع منذ الجولة الثانيةة , اتمنا اعزائي الاعضاء ان يكون التقديم عند حسن ظنكم ..




[ بِطَاقةة المُباراة .. ] !





[ نَـبذه عن كَآس الامم الافريقية 2012+ كُل شيء يخص تَآريخ البُطُولةة .. ] !







كأس أمم إفريقيا لكرة القدم هي بطولة ينظمها الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كل عامين بين الدول الأفريقية المتأهلة من التصفيات لتحديد بطل القارة الأفريقية وهي مصنفة البطولة الثالثة على العالم بعد كأس العالم وكأس الأمم الأوروبية لشدة منافساتها حيث تضم المنتخبات التي تتأهل إلى نهائيات البطولة نخبة من اللاعبين الأفارقة المحترفين في أفضل الأندية الأوروبية بالإضافة إلى أفضل اللاعبين داخل القارة الأفريقية. أنشأت هذه البطولة سنة 1957 وكانت أول دولة تستضيفها السودان. والدولة صاحبة الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بها هي مصر برصيد سبع بطولات، تليها الكاميرون وغانا ولكل أربع بطولات.


سجل الأبطال !


      • مصر [ 7 ] مرات
      • الكاميرون - غانا [ 4 ] مرات
      • نيجيريا - جمهورية الكونغو الديموقراطية [ 2 ] مرتين لكل منتخب .
      • تونس - جنوب افريقيا - ساحل العاج - الجزائر - الكونغو - المغرب - السودان - اثيوبيا [ 1 ] بطولة لكل مُنتخب .




نُسخة [ 2012 ] من كأس الأمم الأفريقية !




و سوف تكون النسخة الثامنة والعشرون من كأس الأمم الأفريقية ، سوف يشترك باستضافتها كل من الغابون وغينيا الاستوائية. فاز البلدين بحق استضافة المسابقة بعد التغلب على عرض نيجيري إلى جانب عرضين أخرىين من دولتين استضافتاها من قبل، وهم أنغولا وليبيا. ورفضت عروض قمدت من قبل موزمبيق، ناميبيا، زيمبابوي والسنغال. لأول مرة في تاريخ الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، تم أختيار المنظمين لثلاث بطولات متتالية في نفس الوقت؛ اختيرت أنغولا للاستضافة في 2010، الغابون وغينيا الاستوائية اختيروا لكي يستضيفوا كأس 2012 وليبيا لنسخة 2013. في حين اختيرت نيجيريا كمنظم اختياطي للحدث القاري إذا كانت إحدى الدول المختارة غير مستعدة له .



الدول المُنظمة !



1. الغآبون



العــاصمة :ليبروفيل

اللغة الرسمية : الفرنسية ، البانتو ، ولغـات محلية

نظـام الحكم : جمهوري

الإستقلال : 17 غشت 1960 عن فرنسا

المسـاحة : 267667 كلمتر مربع

عدد السكـان : 1.5 مليون نسمة (2009)

العملة : فرنك غـابوني

الثروات : البترول، المنغنيز، الأورانيوم

فـارق التوقيت على غرينتش : +1 سـاعة

رمز الهـاتف :241+

رمز الأنترنت : ga.


الغابون هي دولة تقع في غرب وسط أفريقيا يحدها خليج غينيا إلى الغرب وغينيا الاستوائية إلى الشمال الغربي والكاميرون إلى الشمال وجمهورية الكونغو نحو الشرق والجنوب. تبلغ مساحتها 270,000 كم2 تقريباً ويقدر عدد سكانها بـ 1,500,000 نسمة. عاصمتها وأكبر مدنها هي ليبرفيل.منذ استقلالها عن فرنسا يوم 17 أغسطس/ آب 1960 حكم الغابون ثلاثة رؤساء. في أوائل التسعينات طورت الغابون نظام التعددية الحزبية ووضعت دستوراً ديمقراطياً جديداً يسمح بعملية انتخابية أكثر شفافية وبإصلاح العديد من المؤسسات الحكومية. ساعدت الكثافة السكانية الصغيرة جنباً إلى جنب مع الموارد الطبيعية الوفيرة الاستثمار الأجنبي الخاص في جعل الغابون واحدة من أكثر بلدان المنطقة ازدهاراً، حيث يعد مؤشر التنمية البشرية الأعلى في أفريقيا جنوب الصحراء .




2 . غينيا الإستوآئية






العــاصمة :مالابو

اللغة الرسمية : الإسبانية ، الفرنسية، البرتغالية ولغـات محلية

نظـام الحكم : جمهوري

الإستقلال : 12 أكتوبر 1968 عن أسبانيا

المسـاحة : 28051 كلمتر مربع

عدد السكـان : 507 ألف نسمة (2007)

العملة : الفرنك

الثروات : البترول، الخشب ،الكاكاو

فارق التوقيت على غرينتش : +1 ســاعة

رمز الهـاتف :240+

رمز الأنترنت : gp.


غينيا الاستوائية دولة في وسط أفريقيا من أصغر دول القارة مساحة. تحدها الكاميرون من الشمال والغابون من الشرق والجنوب ومن الغرب خليج غينيا. تعد الدولة الإفريقية الوحيدة التي لغتها الرسمية هي الإسبانية. يقع قسم منها في البر الإفريقي، وقسم آخر، مكوَّن من عدة جزر، مقابل الشاطئ الكاميروني. يقع القسم البري منها، المسمى ريو موني، في وسط القارة الإفريقية، على المحيط الأطلسي، ويحدُّه الكاميرون شمالاً، والجابون، شرقاً وجنوباً.




[ مَـلعِب اللقَآء .. ] !

* ملعب باتا









هو ملعب متعدد الاستخدام يقع في باتا في غينيا الاستوائية. غالبا ما يتم استخدامه لمباريات كرة القدم . يسع لجلوس 22،000 متفرج ويجري حاليا توسيع نطاقه لكي يستوعب 40،000 متفرج باعتباره واحدا من الملاعب المضيفة لكأس الأمم الأفريقية 2012 بما في ذلك حفل الافتتاح ونصف النهائي. وقد واكتمل بناء الملعب في عام 2007. وكان الملعب قد إستضاف بعض مباريات بطولة أفريقيا لكرة القدم للسيدات 2008. يقع الملعب على بعد بضعة كيلومترات من الساحل والمناطق المتاخمة لمجمع رياضة قيد الانشاء حاليا والذي يضم قاعة رياضية داخلية، مسبح مغطى، الفندق والرموز الرياضية الأكثر الشعبية.


حال المنتخبيَن .. [ ليبيا تفرط بالانتصار وتتعادل مع زامبيا بهدفين لمثلهما.. ]



انتهت المباراة الاولى من الجولة الثانية بين ليبيا وزامبيا بهدفين لهدفين2-2.. في مباراة رائعة وكانت احتمالية اقامتها صعب بسبب الامطار الغزيرة التي تساقطتت قبل لحظات المباراة بدقائق وتساقطت الامطار بكثافة .. مما جعل اقامة المباراة تتاخر ساعة وربع .. فالمباراة من المفترض ان تقام في الساعة7:00بتوقيت مكة المكرمة .. ولكنها بسبب الامطار لم تقام الا في الساعة8:15بتوقيت مكة المكرمة .. المباراة كانت مثيرة وبدات بقوة زامبية .. لكن المنتخب الليبي افتتح التسجيل مبكرا في الدقيقة "5" عن طريق نجمه احمد سعد الذي تلقى تمريرة رائعة من زميله ليضعها في الشباك الزامبية بشكل رائع .. بعد الهدف تواصل الضغط الزامبي والفرص الكثيرة الضائعة .. حتى سجل المنتخب الزامبي هدف التعادل عن طريق اللاعب ايمانويل مايوكا الذي تلقى كرة عالية من زميلة سدد بلمسة واحدة فقط لتسكن في الجهة اليسرى من الشباك الليبية , وانتهى الشوط الاول بالتعادل الايجابي 1-1,وفي الشوط الثاني دخل المنتخب الليبي بقوة فسجل هدف التقدم الثاني عن طريق اللاعب احمد سعد نجم المباراة في الدقيقة "47" بعد كرة خطفها من المدافع الذي لم يخلصها بشكل جيد ليراوغ الدفاعات الزامبية ويسدد الكرة بشكل رائع ليعلن عن تقدم ليبيا بهدف ثاني , لكن بعد الهدف ضغطت زامبيا واحرزت هدف التعادل الثاني بعد كرة عرضية على شكل دبل من اللاعب مايوكا ضربها الكبتن فيليكس كاتونغو براسه قوية لتستقر في الشباك الليبية في الدقيقة "54" , بعد الهدف الثاني تواصلت الاثارة واضاعت الفرص من كلا المنتخبين لعل الليبيون كان افضل نوعا ما ,, وبهذا يصل المنتخب الزامبي الى النقطة الرابعة اما الليبي يحقق اول نقاطه .. فكلا المنتخبين لهما امل بالتاهل .. بكل صراحة المنتخب الليبي يستحق التحية على اداءه الرائع .. رغم الظروف التي مرت بها الدولة .. لكن المنتخب الليبي كان ادءهم رجوليا داخل الملعب ..








حال المنتخبين .. [ السنغال تودع البطولةة من الباب الكبير , بعد مباراة مجنُونة خسرها من غينيا الاستوائية بهدفين لهدف.. ] !




في اطار استمرار منافسات كاس الامم الافريقية في غينيا الاستوائية والجابون .. حقق المنتخب الغيني الاستوائي انتصارا مثيرا على المنتخب السنغالي بهدفين لهدف2×1 .. ليكن المنتخب الغيني الاستوائي هو اول المتاهلين والمنتخب السنغالي اول المودعين في مفاجاة من العيار الثقيل .. المباراة كانت مثيرة للغاية .. الشوط الاول كان سنغاليا باضاعة انواع الفرص السهلة .. ولم نشاهد اي فرصة محققة للمنتخب الغيني الاستوائي .. وانتهى الشوط الاول سلبيا .. وفي الشوط الثاني بدا بمثل مابداه الشوط الاول بضغط سنغالي .. لكن خطف المنتخب الغيني الاستوائي هجمة مرتدة عرضها اللاعب الفريز لزميله ترافيسو "راندي" ليضربها براسها وتهز الشباك السنغالية في الدقيقة "62" , بعد الهدف ضغط المنتخب السنغالي واضاع فرصة سهلة امام الشباك الغينية الاستوائية حتى تحصل المنتخب السنغالي على خطا في الدقيقة "89" نفذها دامي ندوي على شكل كرة عرضية سببت دربكة في منطقة الجزاء حتى سجل اللاعب موسى سو هدفا رائعا بعد كرة مقصية , واحتسب حكم اللقاء السوداني عبدالرحمن 5دقائق كوقت بدل ضائع .. فاضاعت السنغال هجمة خطرة وفي كرة مرتدة سدد اللاعب الفريز كرة قوية لتسكن على يسار الحارس السنغالي في الدقيقة "93" .. وانتهت المباراة بفوز غينيا الاستوائية على السنغال بهدفين لهدف2-1 , وشهدت المباراة طرد اللاعب دي في اللحظات الاخيرة .. لتكن غينيا الاستوائية اول الواصلين للدور الربع النهائي .. والسنغال في مفاجاة كبيرة هي اول المودعين والخارجين .. لتبقى المنافسة على الوصافة بين زامبيا وليبيا مع افضلية زامبية ..



[ لِيبيا بِـ / طِموح قَوّي .. يبحث عن الانتصار وهَديةة من غينيا الاستَوائية .. ]!



يطمح المنتخب الليبي بالتاهل للدور ربع النهائي من بطولة كاس الامم الافريقيةة .. فاذا تاهلت ليبيا فستفعل المستحيل وتدخل التاريخ , كونها لمدة سنة كاملة وهي عام2011لم يلعب المنتخب الليبي اي مباراة بسبب الثورة الليبية والتي قتلت الملايين .. لكن بعد موت معمر القذافي عادت الكرة الليبية وهي بخير .. فقدمت ليبيا اداء رائعا امام المنتخبين الغيني الاستوائي والزامبي وكسب نقطة من المبارتين .. فخسر من غينيا الاستوائية بهدف وتعادل مع زامبيا بهدفين لمثلهما , فالمنتخب الليبي سيبحث عن الفوز للتاهل , لكن المنتخب الذي امامه منتخب قوي يمتلك لاعبين متميزين وهو المنتخب السنغالي , لكن ليبيا قادرة على التاهل لانها تمتلك لاعبين لهما خبرة لعل ابرزهم النجم الليبي احمد سعد صاحب الهدفين امام زامبيا وصاحب الـ32عاما اللاعب المتميز , فليبيا ستحبث عن فعل المستحيل والتاهل , واذا خرجت فسنرفع القبعة لـهُم لانهم بعد المشاكل في البلاد عادت ليبيا وبقوة وقدمت اداء رائعا ..


آمَآل ليبيا في التَآهل :

فَـقط المنتخب الليبي لديه امل وَآحد .. اولا الترتيب بين ليبيا وزامبيا كون المنافسة بينهُما..

زامبيا تحتل المركز الثاني وبرصيدها4نقاط .. سجلت 4أهداف .. وتلقت شباكُها3اهداف..

ليبيا تحتل المركز الثالث وبرصيدها 1نقطة .. سجلت 2هدفين .. وتلقت شباكُها2هدفين..

* انتصار المُنتخب الليبي بهدفين او أكثر .. وخساراة زامبيا وعدم تسجيلها في غينياالاستوائية ..

هذه الحَآلةة تاتي بعد حسب التسجيل في شباك الخصم ..

الحالة الثانية هي العكس وهو على تلقي الاهداف في شباك .. ( لاني لاادري القانون هل يعتمد على تسجيلك او على تلقيك الاهداف )..

* انتصَار ليبيا باي نتيجة وعدم تلقي شباكهَا اي هدف .. وخساراة زامبيا ..






[ السِنغال كانت من المُرشحين .. وفَجَآة .. هِي اوّل المودعِين .. ]!


في اولى مفآجَآت البطولة الافريقية للامم والتي تنظمها غينياالاستوائية والجابون2012 , ودع المنتخب السنغالي البطولة كَآول المنتخبات توديعا اثر خسارته الدمارتكية امام غينيا الاستوائية بهدفين لهدف .. السنغال كانت قبل البطولةة هي من ضمن المنتخبات المتوقع حصولها للبِطُولةة لكنهآ ودعت مبكرا , السنغال خسرت من زامبيا بهدفين لهدف في الجولةة الاولى وخسرت ايضا الثانية من غينيا الاستوائية بنفس النتيجة بهدفين لهدف .. السنغال كانت متاخرا بهدف دون رد امام غينيا الاستوائية وعادلت النتيجة في الدقيقة "90" لكن الدقيقة "93" سجلت غينيا الاستوائية هدف التاهل واعلان الخروج للمنتخب السنغالي , الذي يمتلك لاعبين متميزين .. ومنهم نجم نيوكاسل ديمبابا وموسى سو ومامادو نيانغ , فالمنتخب قوي .. لكنه لم يوفق :

آمَآل التاهل للمنتخب السنغالي :

* لَيس لَهُ اي امَل ..



[ نُجُوم المُنتخَبين .. ليبيا × السنغال .. ] !

×

×


×






المدربين ..

×





 

عبد الله خليلي

:: عضو منتسِب ::
إنضم
15 جانفي 2012
المشاركات
96
النقاط
7
طرح ممتاز احيي فيك روح طرح المواضيع بهذه الكيفية جزاك الله عنا كل خير
وفتح الله عليك دينا واخرة

حظ موقف الى اشقائنا (ليبيا)
 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
Top