من يرفع كأس يورو 2012 الإسبان أم الطليان؟

malak fcb tlemcenia

:: عضو مُتميز ::
إنضم
19 أوت 2010
المشاركات
801
نقاط التفاعل
78
النقاط
37
من يرفع كاس اليورو 2012 الاسبان ام الطاليان؟

أكد إيكر كاسياس قائد المنتخب الإسباني السبت أن الفرص متساوية بين منتخب بلاده ونظيره الإيطالي قبل مباراة الفريقين في نهائي يورو 2012، مشيرا إلى أن المباراة تختلف كثير عن المباريات النهائية السابقة، وأوضح كاسياس خلال المؤتمر الصحفي الماضي: "قبل أربعة أعوام لم نكن قد حققنا شيئا بعد، في الماضي كانت العصبية تغلب على الأداء ولكن تم الارتقاء بهذا الجانب.. لتصبح الاستمرارية هي عنصر النجاح".
النهائي يجمع بين أسلوبين متناقضين على الصعيد الخططي حيث تلعب اسبانيا عادة بدون مهاجم صريح بينما تلعب ايطاليا برأس حربة صريح وهو بالوتيللي بدعم من انطونيو كاسانو.
فابريغاس: "يجب أن نحاول تحييد خط وسطهم لأن بيرلو هو لاعب يستطيع دوما أن يسيطر على إيقاع المباراة".


وعقب عرض مفعم بالحيوية أمام ألمانيا سيكون لزاما على ايطاليا التعافي بعض الشيء بعد أن حصلت على يوم راحة اقل من اسبانيا، إلا أن الحالة المزاجية للفريق تبدو منتعشة عقب ثنائية بالوتيللي التي منحت الفريق مكانا في النهائي وهو الأمر الذي توقعه القليل من الايطاليين.
اوكل الاتحاد الاوروبي لكرة القدم الى البرتغالي بدرو بروينسا ادارة المباراة النهائية لمسابقة كأس اوروبا 2012 بين اسبانيا وايطاليا على الملعب الاولمبي في مدينة كييف الاوكرانية.
في حال توجت اسبانيا باللقب، سيصبح مدربها فيسنتي دل بوسكي المدرب الثاني فقط في التاريخ الذي يتوج بلقب كأس العالم وكأس اوروبا بعد الالماني هيلموت شون الذي قاد المانيا الغربية للقب القاري عام 1972 واللقب العالمي عام 1974، علما بانه قاد الالمان الى المركز الثاني في مونديال 1966 وكأس اوروبا 1976.

javascript:createDivModalGlobal({'genId':'ID0EVAA858174','title':'','type':'picture'});

لم يخرج اي لاعب فائزا من مباراتين نهائيتين حتى الان - ايكر كاسياس، سيرخيو راموس، اندريس انييستا، تشافي هرنانديز، شيسك فابريغاس، دافيد سيلفا وفرناندو توريس كانوا اساسيين في النهائي الذي فازت به اسبانيا عام 2008، فيما دخل تشابي الونسو وفرناندو توريس كبديلين.لكن الالماني الغربي راينر بونهوف هو اللاعب الوحيد الذي حصل على ذهبيتين لفوز منتخب بلاده باللقب عامي 1972 و1980، لكنه لم يدخل الى ارضية الملعب في اي من البطولتين.

javascript:createDivModalGlobal({'genId':'ID0EUAA858164','title':'','type':'picture'});

صفر - هو عدد المنتخبات التي تمكنت من الاحتفاظ بكأس هنري ديلوني. الاتحاد السوفياتي (فاز عام 1960 وخسر عام 1964) والمانيا الغربية (فاز عام 1972 وخسر عام 1976). كلاهما بلغ النهائي في النسخة التالية بعد التتويج وخسر.
الرئيس الإيطالي جورجيو نابوليتانو وجه دعوة رسمية للاعبي "الأتزوري" والجهازين الفني والإداري بالحضور للقصر الرئاسي الإثنين سواء فاز الفريق بلقب يورو 2012 أمام إسبانيا الليلة أو خسر.
اذاعتمد برانديللي مدرب ايطاليا على دي روسي في مركز الوسط المدافع أمام خط الدفاع، وإضافة إلى 3 لاعبين في وسط الملعب، فإن اختراق الطليان من القلب سيكون بمثابة عملية انتحارية.
توعد أنطونيو كاسانو مهاجم منتخب إيطاليا بالانتقام من الإسبان الذين قللوا من شأنه حين كان يرتدي قميص ريال مدريد في وقت سابق، وذلك قبل ساعات قليلة على موعد نهائي كأس أمم أوروبا 2012 المنتظر بين منتخبي إسبانيا وإيطاليا.

javascript:createDivModalGlobal({'genId':'ID0EQAA858172','title':'','type':'picture'});

من المتوقع أن تتراوح درجة الحرارة اليوم بين 15 و17 درجة خلال المباراة المنتظر ان يحضرها مجموعة كبيرة من الشخصيات البارزة منهم الرئيس الاوكراني فيكتور يانوكوفيتش ورئيسي وزراء اسبانيا وايطاليا.
لم تحقق اسبانيا فوزا صريحا على ايطاليا منافستها في نهائي بطولة اوروبا لكرة القدم 2012 في سبع مواجهات بينهما ببطولات كبرى وهو ما يوحي بأن حاملة اللقب ستواجه مهمة صعبة للغاية للانضمام الى الصفوة اليوم الاحد. * ‬ولن تهتم اسبانيا اذا تحقق الفوز في الوقت الاضافي أو عن طريق ركلات الترجيح لأنها اذا انتصرت فانها ستصبح أول منتخب يحرز ثلاثة ألقاب كبرى على التوالي.
ووصل نحو 342 ألف أجنبي إلى العاصمة الاوكرانية في ليلة المباراة النهائية للبطولة القارية. واحتشد الالاف في المنطقة المخصصة للجماهير في وسط المدينة واشتروا الهدايا التذكارية ومنها القمصان الرياضية حتى ان بعض المتاجر باعت كل ما لديها من قمصان منتخب ايطاليا.


امتلأت العاصمة الاوكرانية كييف بعدد كبير من الجماهير الأجنبية وأصبحت جاهزة لاستضافة المباراة النهائية الكبرى بين اسبانيا وايطاليا على لقب بطولة اوروبا لكرة القدم 2012 اليوم الأحد في أكبر حدث رياضي في شرق اوروبا منذ اولمبياد موسكو 1980.
وفاجأ برانديلي المدرب الإيطالي بطريقة لعب هجومية الأمر الذي غير صورة المنتخب الإيطالي في الأذهان واستطاع الوصول إلى النهائي بجدارة


ولعب المنتخب الإسباني أغلب مبارياته في البطولة دون تواجد مهاجم صريح في الفريق مقلداً بذلك أسلوب برشلونة لكن النتيجة لم تكن جيدة رغم وصول المنتخب إلى النهائي وقد اعترف ديل بوسكي بذلك


858174-14533131-160-90.jpg







وفي الجانب الإيطالي فإن "إنييستا" هو الجوهرة بيرلو، الذي يقدم أداء مذهلاً في البطولة، يجعله اسماً مطروحاً بقوة للتويج بالكرة الذهبية في نهاية العام، بعدما قدم موسماً رائعاً مع يوفنتوس الإيطالي قاده للتتويج بلقب الدوري المحلي.
وقدم لاعب برشلونة أداء مميزاً في البطولة، ويكاد يكون الوحيد من لاعبي إسبانيا الذي يواصل تميزه ولم يتأثر مستواه منذ بطولة كأس العالم الأخيرة في جنوب إفريقيا 2010 والذي توجت به إسبانيا بهدف إنييستا.
وستكون أنظار أنصار المنتخب الإسباني وعشاقه مسلطة نحو الرسام اندريس انييستا لما يمثله من أمل في المنتخب نحو تحقيق إنجاز تاريخي وقيادة بلاده إلى الحفاظ على لقبها الذي فازت بها عام 2008 على حساب ألمانيا.
ويملك كل فرق حارس مرمى من طراز رفيع وهما الأفضل في العالم ومن بين الأفضل في تاريخ كرة القدم إذا يحرس عرين المنتخب الإسباني ايكر كاسياس حارس ريال مدريد ويحرس عرين إيطاليا جانلويجي بوفون حارس مرمى يوفنتوس وكلاهما توج بلقب الدوري المحلي في الموسم المنقضي
وكان الفريقان قد التقيا في دور المجموعات وانتى اللقاء بالتعادل بهدف لكل منهما عندما سجل لإيطاليا دي ناتالي ولإسبانيا فابريغاس
لكنه سيواجه المنتخب الإيطالي "الجديد" الذي قدم أداء مغايراً لما عرف عنه، عندما اعتمد على الهجوم بدلاً من الركون إلى الدفاع كما يسعى إلى تعويض خيبته في كأس العالم 2010 عندما غادر البطولة من الدور الأول
ويسعى المنتخب الإسباني إلى الحفاظ على لقبه الذي توج به عام 2008 على حساب ألمانيا ليكون أول منتخب يحافظ على اللقب في تاريخ البطولة.
 
Espaaaaaaaaaagne
رانا تاكلين عليهم
و ان شاء الله الاهداف يكونو من لاعبين تاع ريال مدريد هههه
 
espaaaaaaaaaagne
رانا تاكلين عليهم
و ان شاء الله الاهداف يكونو من لاعبين تاع ريال مدريد هههه

ان شاء الله
لكن الاهداف برصااااااااااااااوية
 
اسبـــــــــــــــــــــــــــــانيــــــــــــــــــــــــــــــا
 
اسبانيا
لاروخااا
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top