الاردن يستعد لتصفيات المونديال بمباراة ودية مع ايران

imene23

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
إنضم
2 نوفمبر 2009
المشاركات
3,093
نقاط التفاعل
3,232
النقاط
191
محل الإقامة
annaba
الجنس
أنثى

201293132435336734_20.jpg



يخوض المنتخب الأردن مساء الأربعاء على ستاد مدينة الملك عبد الله الثاني الرياضية بعمان تجربة قوية وهامة حين يستضيف نظيره الإيراني في لقاء ودي يكتسب طابع الجدية للمنتخبين اللذين يتأهبان للجولة الرابعة من الدور الرابع والحاسم من التصفيات الأسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم البرازيل 2014) في 11 سبتمبر الجاري.
تأتي المباراة في إطار استعدادات الأردن لمواجهة أستراليا ضمن المجموعة الأولى التي تضم اليابان، العراق وسلطنة عمان فيما يحل المنتخب الإيراني ضيفاً في صيدا على نظيره اللبناني ضمن المجموعة الثانية التي تضم كذلك كوريا الجنوبية وأوزبكستان وقطر.
وكان المنتخب الأردني حصد نقطة واحدة فقط من أول جولتين في الدور الربع لتصفيات كأس العالم بتعادله مع العراق 1-1 في عمان وخسارته صفر-6 أمام اليابان في طوكيو، بينما حصد المنتخب الإيراني 4 نقاط بفوزه على أوزبكستان 1-صفر وتعادله مع قطر سلباً.


قائمة اللاعبين المدعوّين:
اختار المدرب العراقي عدنان حمد المدير الفني لمنتخب الأردن لمواجهتي إيران الودية وأستراليا الرسمية (27) لاعباً بينهم ثمانية محترفين هم حسن عبد الفتاح (الخور القطري)، أحمد هايل (العربي الكويتي)، أنس بني ياسين (الوحدة الإماراتي)، عدي الصيفي (السالمية الكويتي)، عام ذيب (اتحاد كلباء الإماراتي)، محمد الباشا (التعاون السعودي)، حمزة الدردور (نجران السعودي)، وشادي أبو هشهش (الفتح السعودي)، فيما ضمت القائمة كذلك خمسة من الفيصلي وهم لؤي العمايرة (حارس المرمى)، إبراهيم الزواهرة، عبد الإله الحناحنة، خليل بني عطية، وأنس حجي وأربعة من الوحدات وهم عامر شفيع (حارس المرمى) ، محمد الدميري ، باسم فتحي، وعبد الله ذيب ومثلهم من الجزيرة وهم أحمد عبد الستار (حارس المرمى) ، محمد منير، محمد مصطفى، أحمد سمير وثلاثة لاعبين من الرمثا هم عبد الله الزعبي (حارس المرمى)، محمد راتب وسليمان السلمان إضافة لكل من سعيد مرجان من العربي ورائد النواطير من شباب الأردن ومحمود زعترة من اليرموك.


حمد يشكو عدم جاهزية المحترفين
وأكد عدنان حمد لـ "فرانس برس" على أهمية مواجهة إيران الودية لتثبيت أركان التشكيلة الأساسية التي سيواجه بها أستراليا، مضيفاً أن مباراة أستراليا بعمان تشكل منعطفاً شبه حاسم في تصفيات كأس العالم وفيه يسعى الأردن لتذوق حلاوة الفوز الذي يمنحه دفعة كبيرة في الطريق إلى كأس العالم.
ولكن حمد اشتكى من عدم جاهزية معظم المحترفين الثمانية ومن تأخر التحاق بعضهم بتدريبات المنتخب، كما عبر عن قلقه لافتقاده أمام إيران وأستراليا لجهود عبد الله ذيب وخليل بني عطية بداعي الإيقاف وجهود بهاء عبد الرحمن بداعي الإصابة.
كان المنتخب الأردني حقق منتصف الشهر الماضي فوزاً ودياً معنوياً على أوزبكستان بعدما خسر أمامه قبل يومين بهدف.
وتحظى مواجهات الأردن وإيران منذ انطلاقها عام 2000 بقيمة فنية واعتبارية وهما التقيا حتى الآن 12 مرة شهدت 4 انتصارات أردنية مقابل 6 إيرانية وتعادلين.
ويعتبر فوز الأردن على إيران في طهران عام 2004 بهدف هيثم الشبول ضمن تصفيات مونديال 2006 حدثاً تاريخياً كونها وقتذاك كانت الخسارة الأولى لإيران في طهران منذ 34 سنة.
وكان المنتخبان تعادلا ودياً 2 -2 في دبي خلال شهر اوت الماضي.

 
منتخب متواضع بكل صراحة
 
بالتوفيق للمنتخب الاردني
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top