الترجي يتعادل مع مازيمبي الكونغولي

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

imene23

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
إنضم
2 نوفمبر 2009
المشاركات
3,093
نقاط التفاعل
3,232
النقاط
191
محل الإقامة
annaba
الجنس
أنثى

2012107164953362734_20.jpg



عاد الترجي الرياضي التونسي بتعادل سلبي مهم من ملعب فريق مازيمبي الكونغولي وذلك في مباراة ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

ويحتاج الترجي للفوز بأية نتيجة في مباراة الإياب على ملعب رادس ليحسم مسألة التأهل إلى الدور النهائي.

تميّز الترجي تكتيكياً في الشوط الأوّل من خلال امتصاصه لقوّة مازيمبي باعتماد خطة التسلل مما أجبره على لعب الكرات الطويلة على كل من تريزور مبوتو ومبونا سماتا والتي كانت سهلة نوعاً ما على دفاع الفريق التونسي الذي كان رائعاً في هذه الفترة.

حاول الترجي في هذه الفترة انتظار منافسه الكونغولي في مناطقه ثم لعب الكرات العكسية التي تربك مازيمبي إذ كاد كريم العواضي أن يسجل الهدف الأوّل في المباراة لكن براعة الحارس روبار كيديبا أنقذت أصحاب الأرض.

وثبّت مدرّب الترجي نبيل معلول 4 لاعبي خط وسط ذوي نزعة دفاعية هم مجدي التراوي وحسين الراقد وخالد المولهي وكريم العواضي فنجح فريقه في الحد من خطورة مازيمبي وركز هجماته على الكاميروني يانيك نيانغ الذي صوّب في الدقيقة 47 لكن كرته جاءت فوق العارضة بقليل لتنتهي حكاية الشوط الأوّل بالتعادل السلبي.

مازمبي يسيطر دون نجاعة

وفي الشوط الثاني، واصل مازيمبي ضغطه على حصون الترجي لكن حسن انتشار كتيبة المدرّب نبيل معلول حالت دون وصول الفريق الكونغولي إلى مرمى الحارس معز بن شريفية.

ونوّع مازيمبي في طريقة لعبه إذ إنّه حاول اختراق دفاع الترجي من الجهة اليمنى بواسطة جون كسسولا ومن الجهة اليسرى عن طريق اللاعب إريك نكلوكوتا، كما حاول خط هجوم مازمبي المرور من قلب دفاع الفريق التونسي بالاعتماد على مبوتو لكن جل هذه المحاولات باءت بالفشل بسبب تكتّل مدافعي الترجي.

وفي نهاية المباراة، كاد سينغولما أن يسجل الهدف الأوّل لأصحاب الأرض لكنه أضاع الفرصة بشكل غريب لينتهي الشوط الثاني بالتعادل السلبي.


 
رد: الترجي يتعادل مع مازيمبي الكونغولي

مرسسسسسسسسسي
 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top