أطفال اللمة من أنتم؟ (حصري للـمة)

شلام عليكم يا شرطية
اولا حبيت نشكرك على الموضوع المميز كما صاحبه
واكيد رايح نجاوب على اسئلتك :

الطفولة أروع فترة من حياة الإنسان ،كيف عشتموها؟
ساكون صريح جدا معك ومع الجميع
طفولتي وطفولة من هم في سني لم تكن جيدة ومنيش شافي عليها اصلا لان وقت الطفولة فوتو في الدار في زمن العشرية السوداء منين كان الموس ورصاص يتحدث كنا 4 تاع لعشية راك في الدار حاكم بلاصتك
و هذا الوقت نشوف بعض ذراري يلعبو ويدخلو روطار لدار ووووو نحسدهم والله
لكن الحمد لله على كل حال

السلام عليكم
أعجبني هاد الموضوع و بشدة لدرجة أنني بدأت أسال أمي عن تفاصيل لعلي أكون قد نستيها..

وعليكم السلام
أهلا وسهلا بالغالية يالدز :-r
---
الطفولة .. طبعا عالم مليء بالأسرار
و دائما يُذكر بحنين
و يُعنون بالشوق
و كلنا مهما اختلفنا ومهما عشنا نَصِفُ طفولتنا على أنها أفضل الأيام و أحلاها
أما أنا بامكاني أن أقول أنني عشت طفولة متناقضة في تركيبتها
و اليوم إذا ما أردت أن أصفها سأقول : أن طفولة 'يلديز' كانت بروح الشباب
و حاليا أقول : شباب 'يلديز' بروح الطفولة .. ;) :-r
الطفولة اروع واحلى ماعاشه كل انسان
ممممم تشوقتُ لمواصلة قراءة الرد
ربما ما عشته و ما عايشته وما رأيته جعلني بهاته الصفات ..
فأنا البنت الوحيدة وسط أربعة أولاد و أصغرهم لكن هذا لم يجعلني فتاة مدللة
فتاة وحيدة بين 4 أولاد أكيد طفولة من نوع خاص
بل بالعكس كنت واعية بما يحدث وعن عمر مبكر جداا مما جعلني أدخل بوابة التأمل و التفكير العميق مبكرا أيضا وهذا لعدة أسباب أن التربية كانت صارمة من جهة و اني اخت لأخ أصم و آخر توحدي 'مصاب بمرض التوحد' الخلاصة :"طفولة بطعم خاص"

----
فعلا وجود أخ مريض في العائلة سيجع جميع الأفراد يحرصون عليه أكثر وأكثر خاصة أنتِ كفتاة ستشعرين بهِ أكثر
ندوروها دارجة دوكا باش تعيشو معايا الاحداث ههههه

كيما قلتلكم طفلة وحدة وانا الصغيرة فالدار كي كبرت شوية لقيت لي جوي كامل تاع ولاد : عسكر , طونوبيلات , سلاح :d + لي ليgو الي هوما أهم وأكتر لعبة كنت نحبها ’:up:
ألعاب الفوضى :d تاع الأولاد
يعني لعبت في حياتي بالعاب الولاد ممبعد كي كبرت شوية جابلي papa لعبات تاع لبنات بوبية و حوايجها و دوزان الشعر هادوك ممبعد كي شافتني ماما نحب الكوزينة قاتلو جيبلها ماعن تاع الكوزينة ( باش تليكيديني :mad: ) مي هكداك و ما سلكتش مني نلعب بيهم و نروح نلعب بتاوع الكوزينة نقولها هادو خير :p
يعني ديتي من ومن هيه خخخ ألعاب الأولاد والبنات والكوزينة باه تتعلمي تطيبي من الصغر
وما ننساوش لي جو تاع سوبر ماريو وبغانس يوووووووووووه ياما لعبت بيه مع خاوتي كانو كامل كبار عليا ال3 اللولين كبار عليا ب 7 سنين هكداك والي جيست قبلي كبير عليا بعام واحد وهو الي مأثر عليا بزاااف بمرضو و سكاتو و غموضو الشي الي خلاني من صغري تكون عندي روح المسؤولية كان يخرج معايا برا يقعد معايا وكنت نعسو وما نحبش عليه :$
ياي على ماريو والقلعة أحلى لعبة وخاصة كي تلعبيها مع خاوتك
كنت عاقلة بصح نهدر بزاااف دايما دايما عندي واش نقول وعندي واش نسأل وعندي كيفاش نجبد الهدرة
وماما تعيا معايا بزاااف و بابا وخاوتي كيما اغلب الرجال ما يحبوش الهدرة بزاااف ألوغ كنت من الواحد لواحد يعيا معايا واحد نروح للوخر :d ما نكره ما نمل
كنت شاطرة و خفيفة نحب نعرف كلش كيما تقولي ماما عينك على المقلية وعلى المشوية ههههههه
حاجة ما تروح عليا
ههه ايه طفلة وحدة تقلقي ولازم تحكي معاهم مي لولاد ميحبوش الهدرة بزاف ولابقيتي ترحي عند راسهم يقولولك طيري
مممم كنتي تتولهي وهادي حاجة :up:
من الاحداث والقصص الي صراتلي هيا ما ضحكش بصح فيها امور نحير دوكا كيفاش كنت نخمم فيهم :

1/ كنت محققة بارعة خخخخ متأثرة بكونان :
ماما مربيتها عمتها وتعيطلها يما وعمتها عندها بنتها مالا بنتها هاديك نقولها خالتي و هاديك خالتي تقول لجدي بابات ماما تقولو خالي انا , وخالاتي تاع الصح يقولو لجدي بابا و ماما تانيت تعيطلو بابا أنا ما دخلتليش راسي :s مالا بديت نلاحظ كل مرة كل مرة ممبعد فهمت و رحت قلت لماما ( بنبرة تاع كشفتك و عرفت واش مخبية عليا ) يماك هاديك ماشي يماك و خالتي هاديك ماشي خالتي تاع الصح
ماما انخلعت :-o هههههههههههههههه وكنت صغيرة بلاك نقرا السنة التانية ولا التالتة نسيت
هههه ياشريرة هنا قتلنيني ضحك خخخخ
تحسبي اكتشفتي سر خطير زعم كونانة تاع الصح
2/ نهار تبحرلي خويا:
مرة خرجت نلعب مع لبنات برا و خويا كان معايا قاعد ما نعرف كيفاش نسيتو راح للابوليس كانو قدامنا يخدمو دخل عندهم ولعب بالما تاع الفوارة الي كانت لداخل وانا لاخبر
لعشية كي دخلت للدار و دخلنا كامل وين راه عبد الفتاح ؟؟؟؟؟ واحد ما علابالو :s :-o
papa و mama قريب هبلو :( papa قالنا دوك تجيبو خوكم :mad: خرجنا نحوسو عليه
وانا قلبي حبس على خاطر كان معايا مي انا كنت صغيرة انا و نسحق شكون الي يعسني ويخليني معاه
مي ممبعد لقيناه والحمد لله ومن داك النهار نمووووت ولا يبعد على عيني ولا كاشما تصرالو حاجة :$
هنا تحملتي المسؤولية صغير وزيد خوك مريض وتأثرتي بزاف
والحمد لله كي لقيتوه وقتها
3/ هادي الي كي نتفكرها نعرف شحال كنت نية في هادي كنت كبيييييرة نسيت شحال المهم خاوتي كانو ياكلو فالطعام باللبن وانا جامي لا كليتها كي شفتهم ياكلو قلت لماما حطيلي كيما هوما قالتي لالا نتي ما تاكليهاش بصح انا قلتلها ناكل بالسيف فرغتلي وحنا عندنا قانون فالدار ماكانش الي يخلي ماكلتو فالتبسي لازم نكملو كامل الماكلة الي تتفرغ ويا يما على الزهر تاعي انا دقتها وما قدرتش ناكل :( :tongue02: :dunno01: و خاوتي قدامي يغزلو فيا و دارو غنية: تااااااااكليها تااااااااكليها نبيع ليما نبيع ليما تكمليها تكمليييييييييييها وانا نبكي :cray02: ممبعد جات ماما قالتهم خلاص خلوها تماك ولاتلي الروح شوية :up: ومن داك النهار الى يومنا هادا الطعام مع اللبن ما ناكلوش ابدا ابدا
----
هههه يا بونديا كنتي تاع الصح
الكسكسي ومادرتي معاه
علابالي طولت عليكم بصح تفكرت امووور بزاااااااف و قضايا بزاااااااف
حتى فرغت قلبي كاااامل
هايا سلامووو
الطفلة يالدز
قدرنا نتعرفو عليك من خلال واش حكيتيلنا
مقتطفات عطرة من الطفولة
على لسانِكِ غاليتي
أشكركِ كثيرا على الرد الطيب

شلام عليكم يا شرطية
اولا حبيت نشكرك على الموضوع المميز كما صاحبه
واكيد رايح نجاوب على اسئلتك :

الطفولة أروع فترة من حياة الإنسان ،كيف عشتموها؟
ساكون صريح جدا معك ومع الجميع
طفولتي وطفولة من هم في سني لم تكن جيدة ومنيش شافي عليها اصلا لان وقت الطفولة فوتو في الدار في زمن العشرية السوداء منين كان الموس ورصاص يتحدث كنا 4 تاع لعشية راك في الدار حاكم بلاصتك
و هذا الوقت نشوف بعض ذراري يلعبو ويدخلو روطار لدار ووووو نحسدهم والله
لكن الحمد لله على كل حال

وعليكم السلام حسام
اشكرك كثيرا على الرد الصريح
العشرية السوداء فعلا كانت سوداء على الجزائر بأكملها
أنت كنتي تتفكر عندك ميموار قاوية :-r
الحمد لله فاتت ورانا درك كبار
مشكور على الرد الطيب
سلامي

بارك الله فيك خيتي على الموضوع الروووعة
كيف لا وهو يحكي على أجمل وأروع مرحلة يمر بها اي إنسان
امممممم طفولتي والله ولا اأروع يعني كنت خفيفة بزاف مي عاقلة سورتو كي كان عندي توأمي معايا
ربي يخليهولي وهو عاقل بزاف يعني بزاف زبايل كنت نديرهم أنا ونحصلهم فيه مي عمرو ولا زعف مني
ولا اللعب مكاش حاجة ملعبتهاش حتى لعب الخاص بالاولاد كل شيء كنت نموت ونلعب ليماتش مع الاولاد ههه
ايه ياريت ترجع ديك ليام روووعة
ربي ينورك شوشو فتحتيلنا فضااااء ولا اروع من الطفولة والبرااءة اللي راهي غابت في اطفال ا ليوم
تحياتي القلبية ليك

الطفلة يالدز
قدرنا نتعرفو عليك من خلال واش حكيتيلنا
مقتطفات عطرة من الطفولة
على لسانِكِ غاليتي
أشكركِ كثيرا على الرد الطيب

ههههه شفتي كيفاش كنت كونانة و هدااارة ههههههه
الشكر ليك على الموضوع الجميل :regards01:

موضوع جميل ارجعنا الى اروع مراحل الحياة التي نتمنى جميعنا ان نعيشها استمتعت بقصص الاخوات خصوصا عازفة الالحان لاني احسستها مثلي لاني كنت ايضا اعشق العاب الاولاد الذكور ككرة القدم ولا استمتع بالعاب البنات كاستمتاعي بالعاب الذكور ومن المواقف التي لا انساها عندما جاء ولد الى بيتنا طالبا من امي ان تسمح لي بالانضمام لفريق كرة القدم في النادي الدي هو مسجل فيه معتقدا انني ولد حتى انه كان يناديني ويتعامل معي على انني ولد لاني اسمي غريب قليل ونادر فالجميع دائما يذكرني بهده الحادثة في طفولتي

اهلا نينا نورتي
:-r
في انتظار عودتك بشوق لنعيش معكِ أحلى فترة من حياتِكِ
حُجز

هاقد عـُدتـ غاليتي:$

طفولتي كانت اقل مايقال عنها طبيعية فقد كنت الفتاة الصغرى في عائلتي ممممم لالا عندي اخ اصغر مني
مي كنت اميرة المنزل
جدي رحمه الله توفى بعد 4ايام من ولادتي وآخر وصية تركها لهم
ان لاابكي ابدا
ولم اعرف طعم الدموع الا حينما كبرت
كنت دلوعة الجميع عائلتي الصغيرة والكبيرة
محبوبة من الجميع شقية شريرة عابثة واهم شيء فضولية
اذكر مرة كنت ادرس الثانية
في وقت العشرية السوداء طبعا كان يلزم علينا ان نرحل لمنطقة لايعرفون فيها عمل والدي
وذهبنا لبوفاريك ههههه اين تسكن جدتي
كي رجعلنا لبلادنا كان يلزم ندي الكلاسمو ديالي رحت للمسيد نجيبو
قالولي البروف ديالك واسمها مممممم بقيت غير نخمم ومن بعد قتلهم لقيتها فايحة هههههه قصدي فتيحة
اتعلمين لااذكر كثيرا ع طفولتي
فقط اتذكر مقتطفات كيف تشاجرت مع اخي وتسبب في سيلان الدم من فمي وحين جاء عمي ليضربه قلت له لاتلمسه فانا من جرحت نفسي بنفسي زعما خفت عليه هههههه
طفولتي كانت في الخارج مع اولاد الجيران والعائلة فلا اذكر اني صادقت فتاة يوما:-o
مقتطفات مقتطفات
اجبر نفسي ع تذكرها
اتذكر البحر في زرالدة والهبال مع اصحاب الفلوكات باه يدونا معاهم
ايام الصبى تلاشت غاليتي ولم تبقى منها الا بعض ومضات

شكرا لك ع الموضوع
كتبت ماجال بخاطري مباشرة لك فلم اعدل شيء ولا اريد ان اعدل
لاني اريد ان اعود واقرا ماتذكرت ههههههه
وان تذكرت شيئا سادونه هنا
سبقى ذكرى بالنسبة لي ههههههههه

سلامي

الطفولة اجمل مرحلة في حياتك شكرا على موضوعك المميز

بارك الله فيك خيتي على الموضوع الروووعة
كيف لا وهو يحكي على أجمل وأروع مرحلة يمر بها اي إنسان
امممممم طفولتي والله ولا اأروع يعني كنت خفيفة بزاف مي عاقلة سورتو كي كان عندي توأمي معايا
ربي يخليهولي وهو عاقل بزاف يعني بزاف زبايل كنت نديرهم أنا ونحصلهم فيه مي عمرو ولا زعف مني
ولا اللعب مكاش حاجة ملعبتهاش حتى لعب الخاص بالاولاد كل شيء كنت نموت ونلعب ليماتش مع الاولاد ههه
ايه ياريت ترجع ديك ليام روووعة
ربي ينورك شوشو فتحتيلنا فضااااء ولا اروع من الطفولة والبرااءة اللي راهي غابت في اطفال ا ليوم
تحياتي القلبية ليك

أهلا وسهلا بكِ أمونة الغالية
أول مرة نسمع بلي عندك توأم تاعو ماشاء الله اكيد راح تكون طفولة غير شكل
ربي يحفظكم لبعضاكم
مشكورة حبيبيتي
سلامي

ههههه شفتي كيفاش كنت كونانة و هدااارة ههههههه
الشكر ليك على الموضوع الجميل :regards01:
العفو أختي تشرفت بمرورك العطر
:regards01:

موضوع جميل ارجعنا الى اروع مراحل الحياة التي نتمنى جميعنا ان نعيشها استمتعت بقصص الاخوات خصوصا عازفة الالحان لاني احسستها مثلي لاني كنت ايضا اعشق العاب الاولاد الذكور ككرة القدم ولا استمتع بالعاب البنات كاستمتاعي بالعاب الذكور ومن المواقف التي لا انساها عندما جاء ولد الى بيتنا طالبا من امي ان تسمح لي بالانضمام لفريق كرة القدم في النادي الدي هو مسجل فيه معتقدا انني ولد حتى انه كان يناديني ويتعامل معي على انني ولد لاني اسمي غريب قليل ونادر فالجميع دائما يذكرني بهده الحادثة في طفولتي
أم أمين الطفلة :-r
وطفولة شغب وكرة قدم
مشكورة حبيبتي سررت بتواجدكِ في موضوعي

هاقد عـُدتـ غاليتي:$

طفولتي كانت اقل مايقال عنها طبيعية فقد كنت الفتاة الصغرى في عائلتي ممممم لالا عندي اخ اصغر مني
مي كنت اميرة المنزل
جدي رحمه الله توفى بعد 4ايام من ولادتي وآخر وصية تركها لهم
ان لاابكي ابدا
ولم اعرف طعم الدموع الا حينما كبرت
كنت دلوعة الجميع عائلتي الصغيرة والكبيرة
محبوبة من الجميع شقية شريرة عابثة واهم شيء فضولية
اذكر مرة كنت ادرس الثانية
في وقت العشرية السوداء طبعا كان يلزم علينا ان نرحل لمنطقة لايعرفون فيها عمل والدي
وذهبنا لبوفاريك ههههه اين تسكن جدتي
كي رجعلنا لبلادنا كان يلزم ندي الكلاسمو ديالي رحت للمسيد نجيبو
قالولي البروف ديالك واسمها مممممم بقيت غير نخمم ومن بعد قتلهم لقيتها فايحة هههههه قصدي فتيحة
اتعلمين لااذكر كثيرا ع طفولتي
فقط اتذكر مقتطفات كيف تشاجرت مع اخي وتسبب في سيلان الدم من فمي وحين جاء عمي ليضربه قلت له لاتلمسه فانا من جرحت نفسي بنفسي زعما خفت عليه هههههه
طفولتي كانت في الخارج مع اولاد الجيران والعائلة فلا اذكر اني صادقت فتاة يوما:-o
مقتطفات مقتطفات
اجبر نفسي ع تذكرها
اتذكر البحر في زرالدة والهبال مع اصحاب الفلوكات باه يدونا معاهم
ايام الصبى تلاشت غاليتي ولم تبقى منها الا بعض ومضات

شكرا لك ع الموضوع
كتبت ماجال بخاطري مباشرة لك فلم اعدل شيء ولا اريد ان اعدل
لاني اريد ان اعود واقرا ماتذكرت ههههههه
وان تذكرت شيئا سادونه هنا
سبقى ذكرى بالنسبة لي ههههههههه

سلامي
اهلا بالدلوعة نينا
:-r
طفلة ودلوعة وهدا مانلاحظه اليوم عليكِ وانتي كبيرة
مغامراتٌ ممتعة
مشكورة حبيبتي على المرور الطيب

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته صراحة عشت طفولة هايلة و لحد الساعة مازلت عايشتها و انا صغيرة البيت تفكرت بكري انا و صاحبتي كنا ديما نخرجوا و نطبطبوا فالبيبان تاع الجيران و نهربوا ....و كنت نحشم بزاااااااااف:$:$ نهار دخلت نقرا في الجامع كانت الانيسة تاعنا تهدر معايا تقولي وسمك و انا نقعد ساكته عام كامل ما سمعوش صوتي .....برا كنا نخرجوا نلعبوا واش من لعب ساعة بالون مع ولاد الجيران ساعة غميضة ساعة الجري ساعة الحبل وكنا انا و صحاباتي كلما يموت واحد تكونوا حنا اللولين في المقبرة نصليو عليه كنا نروحوا للحقول مع بعض و نلعبوا و واحد المرة غرقت صاحبتي في الطين مسكينة غير ربي ماماتت .....نتفكر ثاني فالعيد نهار جابلنا بابا الخروف و قعد يبعبع مسكين من القلقة خبط راسو في الحيط و انا قعدت الليل كامل و انا نبكي عليه هههههههههه....نتفكر ثاني نهار قاعدة نلعب مع ولد جيرانا ومن بعد جرحتوا بالحديد جات ليا امو وليت غير نحلف ونبكي والله ما انا و الله ما انا هههه نتفكر ثاني نهار خلعنا جارتنا لبست اختي لحوايج تاع الطلابة و رحنا معاها و طبطبنا منين شافتها ولات تعيط و حنا غشينا من الضحك ....نتفكر ثاني نهار شعلت النار في لاغالونج حبيت نشعل التيلي و لاغالوج ما حبتش تدخل فالابريز و ليت نحط و نحي نحط و نحي حتى لقيت النار شعلت ما حبيتش نقولهم من بعد شافها بابا قالي واش هذا حصلت فاختي مسكينة .....و تاني نهار كنا نديروا الطوايش كان بابا يعاقبنا بالبشماق على يدينا نروح انا نغضب و نتخبى تحت لمخدة من بعد يخرجني معاه و يشريلي الحلوة و ننسى الزعاف ......نتفكر ثاني نهار كنا نلعبوا الديار او كيما يقولوها البعض عشة كنت انا نلعب الدور تاع صبيحة و كنا نبنيوا الدار بالمطرح ......نتفكر ثاني نهار رحت مع بابا نجيبوا الماء كانت العين ماكانش ورحت معاه فالطوموبيل وهوما فالدار يحوسوا عليا حطوني هملت .......واحد النهار ثاني غير ربي ما وليت ما نشوفش كنا نلعبوا و رحت للدار نجيب واحد لبواط و ندخل فالكرسي النجوم شفتهم قدام عينيا من بعد طلعت عيني موف رحت نقرى قالولي مدايرة ماكياج و نتفكر ثاني واحد النهار كان البرد شوية و بابا خرج بكري رحت قفلت الباب وراه و ما كنتش علابالي بلي ماما فالدار من بعد رحت رقدت وانا راقدة سمعت الباب تاع الصالون تفتحت و القجورة تاع الخزانة يتفتحواو يتغلقوا رحت نطل نشوف واش هدا و بالصدفة طليت انا و ماما في نفس الوقت و ماما كانت مغطية روحها من البرد حتى وجها كان مغطي حطيتها طلابة وليت نعيط ناضوا خواتاتي يعيطوا معايا و هزيت حديد كان قدامي ماما تقولنا واش بيكم و حنا نعيطواو قافلين فالباب تاع البيت مسكينة ما فهمت والوا غير ربي ما ضربتها بهذاك لحديد لي في يدي مي جاب ربي عقلتها قبل الوقت سينو ........:-o:-o:-o......وجهي طلع صفر كيما حبة القارص من هاذاك النهار وليت نخاف من الطلالبة...و مازال الكثير و الكثير و الكثير

آخر تعديل:
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة