النــظرة قبل الزواج .. ما رأيكم فيها ..

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

احمدالجزائري

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
إنضم
19 سبتمبر 2006
المشاركات
4,872
نقاط التفاعل
84
النقاط
317
العمر
46

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
فيما يخص موضوع النظره الشرعيه قبل الزواج اختلفت الاراء حول المؤيد والرافض

ومن وجهة نظري ارى المؤيدين بكثره خصوصا في زمننا هذا لاننا جيل واعي ومثقف ندرك اغلاطنا بعكس الاجيال السابقه الذين كانوا منجرفين مع العادات والتقاليد من غير مراعاة للدين ومشاعر الزوج والزوجه وحديث عن الرسول عليه الصلاة والسلام (( النظره بينهما ادوم لهما ))

هذا رد كافي ووافي للذين يرفضون هذه الفكره ولا اعتقد ان يوجد رجل يغار على محارم المسلمين اكثر من الرسول عليه الصلاة والسلام .

في مجتمع الرجال او بالاصح الشباب يكثر طرح هذا الموضوع يوجد الرافض واسباب رفضه ان قد يكون الخاطب غير جاد في طلب خطبته والاخر يقول ما اسمح له يرى اختي او بنتي .

جميعها اسباب غير مقنعه للرفض لان الاب او الاخ لن يسمحوا لأي شاب يرى ابنته او اخته الا بعد معرفة هذا الرجال معرفه جيده وبعد السؤال عنه .

ونحن ندرك ان الاذواق تختلف من شخص لأخر من الصعب الاعتماد على الام او الاخت في اختيار الزوجه انا لا اتحدث عن الجمال لان الجمال جمال الروح وليش جمال الشكل .

ولو دامت الاذواق لبارت السلع .

انا متأكد ان راح تأتي ردود يرفضون هذه الفكره ولكن الاختلاف في الرأي لايفسد للود قضيه

نحن نتبادل الأراء لكي نصل الى حل مقنع قد تقنعني وقد اقنعك .

وانا في انتظار وجهاة نظركم


منقول للإستفادة وتبادل الآراء
 
رد: النــظرة قبل الزواج .. ما رأيكم فيها ..

فى زمننا هذا النظرة الى الفتاة التي يريد خطبتها متوفرة تماما فامفيش فتاة اليوم لا تخرج فمن اراد ان يتزوج بفتاة فيستطيع ان يراها بكل بساطة
فهي اما طالبة او عاملة - انا لا اؤيد الذهاب للبيت ورؤية الفتاة - لماذا افرض انه راها ثم لم تعجبه ورفض فكيف يكون موقف الفتاة ستتحطم نفسيتها ويجرح احساسها
وشكرا
 
رد: النــظرة قبل الزواج .. ما رأيكم فيها ..

شكرا احمد على الموضوع الرائع
اما فيمايخص النظرة قبل الزواج فلا بد منها لازم على البنت تتكلم مع الشاب لي تقدملها بصح لازم تكون بحضور الولي.وتكون البنت بالحجاب تاعها يعني ممكن ما يحصل بينهم نصيب.
اما بالنسبة للتدخل تاع الاخ موفيس نقولك بلي الشاب ما غاديش يروح يخطب وحدة بلا ما يكون شايفها من قبل.صح ممكن يكون الاقتراح من قبل الوالدين او احد الاقارب بصح هو قبل راح يشوفها ويسقسي عليها.
بارك الله فيك احمد
 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top