مشكلتي ما رأيكم في هكذا انسان

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

مشكلتي

كلمة المرور: 4algeria2024
نقاط التفاعل
4,354
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخوتي اخواتي انا شابة عندي 22 سنة ماكثة بالبيت يعني بعد ماكملت قرايتي انصعت لاوامر خطيبي لخاطر هو يحب المرأة اللي تبقا في البيت وتكون ربة بيت وانا معنديش مشكل باسكو الوقت لي رانا فيه مولاش يرحم خلاص ونحب نتهلا في بيت زوجي ..مي هو كثرو بزاف شروطو وتغير على الاول ...من شروطو قالي ديري جلباب قلت معليهش يحبلي سترة قالي مزال شوي على العرس وانا مارانيش راح نجي حتى في مناسبة وقالي تاني منحبش حتى واحد يتدخل فيك بويسك وليتي مرتي و زيد حتى لوكان تعتبي باب البيت لازملك تشاوريني وامور بزاف وكذلك قالي راح نولهك بلاك كي نتزوجو كي نطول في الخدمة ولا نخرج برا تبداي تمجعري عليا ماكالاه و هو من النوع لي يحب يحكم ويمشي غير كلمتو حتى ويغلط جامي يستعرف بغلطتو والله جامي دايما يمسح فيا الموس و دايما يحب يقلل من قيمتي والله ماراني نكذب عليكم ويغار عليا بزاااااااف وحتى يغار مني ومن الشي لي يقدموهولي والديا وانا ما شرطت عليه والو غير البلاصة لي يسكن فيها ...فيها كل العايلة القريب والبعيد ويعسو في كلش قتلو يعني والله مانحب نعيش في هكاك وسط قالي ماعندي مانديرلك ماشي بيدي منقدرش نخرج من ثم يعني في رايكم مكثرش فيها بزاف بخلاف انو يتغير كيما يحب ...منقلكمش انا ملاك والحمد لله مي يحب يتشرط انا والله نقبل كلشي مي هو دايرها كي شغل حاجة يتحكم فيها ماشي حاجة اخرى والانسان يحس ويعرف مليييح
وبما اني انهيت دراستي وبقيت في الدار لقيت عمل بصح ماحبيتش وهو ديراكت حب يستهين بيا قالي بلاصتك في الدار و يسما انت خرجتي مبارح سيبو لقيتي خدمة بركاك من الفوخ انت بلاصتك في دار وحتى كي نديك مكانش لا خرجة لا دخلة انت بلاصتك في الدار وتبقاي في الدار تقومي براجلك وولادك وصايي
مالڨري انا هكا حابة باه نبعد على الحرام مي هو يقولي في هذا الكلام باه يحب يحكم ويبقى يحكم و لي زادتها دايما يغلط و يحطني انا الغالطة دايما ...كي نخمم نقول هذا ما معاهش مستقبل ودار و ولاد خلاص بويسك نحسو ما يحترمنيش
مثال: كان مدابزني ومابغاش يريبوندي عليا و رحت مع ابي وامي شرينا ورجعت في السيارة طبعا وانا حبيت نشاورو وماريبونداش وبعد مدة تصالحنا و اعترفلي انو دار حاجة كنا متواعدين منقربوش ليها مالقري سقسيتو وقالي جامي.. وهو دايرها ومبعدا أنبو ظميرو و اعترفلي و سقساني اذا خرجت قتلو نعم...والله بقا يلوم فيا و يعمر فيا غير بالاخطاء وكي قتلو انت تاني درت الحاجة ذيك وماشاورتنيش و كذبت عليا قالي انا راجل نزيد نشاورك ثاني مليحة وقالي الحاجة لي درتها بيني بينك متضركش مي انت خرجتي بلا ما تشاوري ومانيش راضي عليك( هاذ هو الكلام لي نكرهو)
والمهم حب يبينلي غالطة و بدا يكذب فيا وخلاص هل انا مخطأة واذا خرجت بلا ما نشاورو مع دارنا عيب!!!
صليت الاستخارة و خليت ربي يبينلي كلش مي حبيت برك تفهموني هل من حقو يعاملني هكا وهل من حقي نسكت و ماندافعش على روحي
خاطر اذا دافعت على روحي نزيد نكبر المشكل واذا سكتت نبقا انا الغالطة وهو صحيح بالرغم من ان كل تحملي حبي له فقط لا شيء.
اقسم بالله راح تكذبوني لوكان نقلكم كان مدايرني حاجة مقدسة و ميقيسنيش حتى بكلمة وهذاك لي خلاني نصبر بويسك تبدل تبدل تبدل بزاااااف صبرت معاه في حوايج بزاف وقلت بلاك ربي يهديه ويفيق بصح القلب هذا راه لحمة و ماقدرتش نتحمل الكلام لي يقولو يحب ديما يطلعني الفوتيف و يخترعلي حوايج من راسو ويقلي درتيهم
ربي يهدينا اجمعين
اتمنى منكم تساعدوني وتنصحوني

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

الكلمة الطيبة صدقة

من لديه نصيحة تفيد الاخت فلينصحها
ومن لايملك نصيحة مفيدة فليصمت.

وعليكم السلام حبيبتي
اول حاجة فكرتيني بروحي كي كنت مخطوبة واو يمكن أسوء منك يااااه
اول حاجة ديري في بالك بلي هاد الإنسان راح يتبدل من بعد الزواج
وهو راه يبروفيتي مدامه خاطب كي يتزوج ههههه عارف كلش راح ينقلب ضدو
بصح راني نقولك كلش يتوقف على ذكائك ودهائك انت قبل مايبدا ابداي انتي شغل قبل ما يتعشى بيك اتغدي بيه أكثري من لومه على أي صغير وكبيرة استخدمي أسلوب الدلع (ينفع مع هكذا رجال )
مابينيش بلي انت ضعيفة واي حاجة سمعا وطاعة حاولي تتمسك برأيك طبعا ان كانت على حق بما يرضي الله
أما عن قضية الجلباب والخروج من غير إذن
عندو الحق بصح راني حاسة بيك (يكثر التنقريش ههه )
انت استخيري واللي فيها الخير ربي يجيبها

أنت تهنين نفسك بنفسك
حياة الدل تعيشينها
الفتاة في عصمت أبيها حتى تعقد قرانها
مع من أرادها في الحلال والدي يصبح زوجها حينها
وفق الشريعة الإسلامية .
لايحق له أن يتحكم فيك ولا يعطيك الاوامر ولا يفرض عليك أي شي

أااااااااااااااااااااااااااااااه من بعض فتياتنا يهنون أنفسهم من اجل الزواج
أرى أنك سترتبطين بشاب جد صارم وهدا غير معقول
نصيحتي
تشاوري معه بحضور محرم أو أرسلي له وسيط من العائلة
ليخبره أن يراجع نفسه وليعلم حدوده معك
ولا تتصرفي بعاطفتك فانت الخاسرة .... ( زواج فاشل )
أعيدي صلاة الإستخارة
وعلمي ان الزواج قسمة ونصيب وليس حكر وصرامة

موفقة بإدن الله .... سلام

وعليكم السلام حبيبتي
بصح راني نقولك كلش يتوقف على ذكائك ودهائك انت قبل مايبدا ابداي انتي شغل قبل ما يتعشى بيك اتغدي بيه أكثري من لومه على أي صغير وكبيرة استخدمي أسلوب الدلع (ينفع مع هكذا رجال )
مابينيش بلي انت ضعيفة واي حاجة سمعا وطاعة حاولي تتمسك برأيك طبعا ان كانت على حق بما يرضي الله
سلام الله عليكم اختنا الكريمة وبعد:ما ندم من استشار والاخت وضحتلك المسيرة المستقبلية بالتوفيق

اختي الغالية انا نظن انو مالازمش تتسرعي في الزواج هذا خاصة اذا شفتي انو الشخص هذا قاصد يسيء ليك و لا مايحترمكش دائما بعد الزوج . كيعاد راح تكوني مرته ماشي بقرته يجرها وين بغا
الزواج يوم واحد و يفوت و بعد ذلك يجي الندم
خممي مليح و قيسي الاجابيات و السلبيات

أختي إدا كان عاجبك هدا الراجل ومقبول الشكل بالنسبة لك أي يعمر لك عينك ،أقبلي به وأصبري لكل شروطه لأن ماكانش إمرأة ما صبرتش !!! لأن الزواج الصبر فيها فيها !
أما إدا ماعجبكش وما عمرلكش عينك لوكان تساعفيني أرمي عليك ،راكي ما زلتي صغيرة ،وأمامك الكثير من الفرص.

على الأقل تكون فيه حاجة وحدة مليحة،،..،
تخيلي كل هده الصفات الصعبة اللي فيه وزيد حتى الزين ماعندهش ،، صراحة ما عندي ما ندير بيه.
على الأقل كي نصبر نصبر على واحد شباب نورمال ههههههههه
كي يدخل من الباب غي نشوفه يتفاجالي خاطري

شكرا

آخر تعديل:
a mn avis ki tkoun affaire khadma w djelbab c hadja mliha, ghira positive
mais ta3 3la kolech tssa9ssih nooon golo rani mzelt 31nd papa manradhikrch nta w nza3ef mes parents
mara kona nahedrou f ha sujet ana w mama, gatli kayen rdjel maya3erfouch 9imtek la 9belti b chart lowel prc djayek logique c bon rah ygoul hadi khatem f sob3i nharekha kima nheb prc tmout 3lia!!
non, essaye th1bssih 3and houdoud, gel voila voila rak tedhlom w dima ana l gautive, laa cheftih fham ( mm maybenech mais maycherchikech) ahla w sahla bih
sinon khirou fi ghiro
( w ne te dit pas rah yetbedel ba3d zwedj mich hadja sur w fi hadik tkiun hssalti m3eh sah)

سبحان الله .. حدث لي شيئ مشابه وفسخت الخطوبة.

نصيحتي لكِِ اختى استخيري الله عز وجل ولا تتسرعي في اخذ قرار. واكثري من الدعاء في كل سجدة وخاصة في الثلث الاخير من الليل ... والله لن ينفعك إلاّ الدعاء هذه نصيحة من مجرب. والله المستعان

والخير فيما اختاره الله

آخر تعديل:
في رايي يعني راهو يدير في الخلايع برك وانا نقلك السبب علاه
كاين شي ناس لما يخير حاجة عن غير قناعة يعني مثلا اختارك انت زوجة لكن عن غير قناعة
والدليل انو كان يعطيلك في اوامر نورمالمون اي طفلة مقبلة على الزواج وتكون تعرف ربي تفعلها بدون اي اوامر من الزوج
هكاك هو يعني كتحليل نفسي وان شااء الله تفهميني الخطيب هذا يعتقد في الداخل نتاعو انك انسانة مازالك ماكيش اهل للزواج
ويقول في نفسو انو مرتي هذي لازم نوريلها المسلمات يعني الحاجة المعروفة عندنا باش مستقبلا تخاف مني
يعني بملخص مفيد السيد هذا مازال ماعندوش قناعة باخلاقك وبعقليتك كزوجة واعية وقادرة على المسؤولية نتاعها
وانا نضن انو السيد هذا عندو في البيت نتاعو مرض اسمو مرض الرجلة الزايدة
يعني الانسان اللي يتربي في بيت فيه عائلة كبيرة يعني ازواج متعددون الاخ نتاعو متزوج والعم نتاعو والى آخره
يوصلولو من خلال تعاملاتو معاهم انو هوما رجالة وعندهم قدرة على السيطرة على نسائهم وكرد فعل موازي ليهم
هو ثانيك يحب يبين الرجلة نتاعو لكن لما يتزوج يصبح هو والقط الظريف كيف كيف
واصل الزواج هو المفاهمة والمودة والاحترام اذا راح شرط من هذه الشروط يختل التوازن
ربي يهنيك ختي انا كنصيحة بعد ما قلت هذا الكلام انك تتريثي وتصبري وتحاولي تغير في زوجك بذكاء برك
يعني والله نحير في فتيات اليوم مخطوبة لخطيبها وكي تحكي معاه في التيليفون ما تعرفش تحكي
يعني مثلا كي يعطيك امر من الاوامر اعرفي كيفاش تخليه يتقبل انو دار شيء خاطئ يعني طريقة طلبو خاطئة
افففف ما نشرحش خير نحشم ههه سلام

السلام
أنا من رأي تزيدى تخمي من قبل ما تأخد قرار خاطر الزوج عشرة عمر ماشي لعبة وهدا راهى يخكام وأنتي في دار بابك أمالى كي يديك واش إدارى
وزيدى صلي صلاة الإستخارة و ربي يهدي من خلق

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
شوفي يا اختي فيما يخص الحجاب ان لبته ونيتك طاعة لخطيبك قبل ربي فهنا انتي كي دايراتو كي مادايراتوش صحيح هو واجب وموش قناعة لكن لازم لما تديري تكون نيتك خالصة لوجه ربي والا خلي عليك
اما فيما يخص الخطيب ، انتي الغالطة ماعندو مادخلو في خروجك و دخولك مادامو ماهوش راجلك شرعا عندك باباك في الدار ومادام مازال راكي في بيت اهلك وابوك مخليك تديري و تخدمي هو ماعندوش مادخلو
صحيح تحتارميه في الامور الاخرى وتسمعي رايو و كل شيء و تفهميه بالمليحة لكن انو خاطبك فقط و مخلياتو يتحكم يك للدرجة هدي هنا انتي الغالطة
موش قصية رجولة أو غيرة هدي قضية انو لقاك مستسلمة ومسلمة يبروفيثي
امر العمل ، مليح تقعدي في الدار انا نايد انو المراة تقعد في الدار ونحب نقعد في الدار لكن انو تقعدي في الدار لانو هو قال هكدا او تخدمي لانو هو يقلك اخدمي هنا راكي غالطة
اما لخروج من البيت مثلا لما تروحي لبيت جدك او تخرجي مع بابام في هدي تاني تشاوريه اسمحيلي هدي خلية اكثر
وباباك واش ؟ ماراجلش ولا كيفاه ؟
مادامك مازالك موش مرتو ماعندو حتى حق باه يتحكم فيك و في امورك راكي في دار باباك وحتى ولو كنتي مفتحة عليه و عاقدة كاين امور هو ماعندو مادخله فيهم بيد اهلك
يعني في امور انتي الغالطة يا اختي
اما فيما يخص انو كذب عليك كون انا صايي اللي يكذب مرة و اللي يجرحك مرة ومهما قال و حلف انو مستحصيل يعاودها راح يعاودها مهما طول و قصر الزمان عن تجربة شخصية
تحياتي احترامي و تقديري​

rokamohamed، تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين / إغراق المنتدى بالإشهارات "spam".
وعليكم السلام حبيبتي

rokamohamed، تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين / إغراق المنتدى بالإشهارات "spam".
كل انسان ليه فكر معين

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة